الصحة

تبيض الوجه من اشعة الشمس.. كيف تتخلصين من اسمرار البشرة؟

تبيض الوجه من اشعة الشمس

قد يزعجنا جميعاً تغير لون البشرة خلال فصل الصيف بسبب أشعة الشمس القوية. لذلك، كيف يمكننا تبيض الوجه من اشعة الشمس ؟ هو أمر يحاول الجميع في تحقيقه بعد مرور فصل الصيف أو بعد التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس القوية.

وقد يشغل ذلك الأمر النساء بشكل خاص حيث أن البشرة البيضاء النقية هي حلم كل امرأة. وتأتي أشعة الشمس لتحرم المرأة من تحقيق ذلك الحلم. وتسبب أشعة الشمس اسمرار للبشرة وأيضاً بقع داكنة ونمش وكلف والعديد من المشكلات الجلدية التي تشوهه مظهر البشرة.

لذلك، سنذكر لكي عزيزتي أفضل الطرق التي تساعد على تبيض الوجه من اشعة الشمس بعد التعرض لأشعة شمس قوية لفترة طويلة أو بعد قضاء عطلة مصيف أو حتى بعد مرور فصل الصيف.

طرق تبيض الوجه من اشعة الشمس

تتعدد طرق تفتيح البشرة بعد التعرض للشمس ولكن في البداية يجب ترطيب البشرة ووضع كريمات تلطف من تهيج البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. ثم نذهب للبحث عن طرق تبيض الوجه والتي من أبرزها:

  • تقشير البشرة لـ تبيض الوجه من اشعة الشمس

يعرف أن تقشير البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة بشكل عام لدى النساء حيث يخلصك تقشير البشرة من الجلد الميت والشوائب. لذلك، فهو أمر ضروري للقيام به من أجل الحصول على نضارة في بشرتك. وينصح خبراء التجميل بتقشير البشرة مرتين أسبوعياً.

وإذا كان الأمر بهدف تبيض الوجه من اشعة الشمس سيكون التقشير ضروري جداً للتخلص من الاسمرار. وهناك العديد من المقشرات التي تباع في الصيدلية وتكون آمنة على البشرة. كما يمكنك أيضاً صنع مقشر منزلي لبشرتك من مواد طبيعية وله طرق متعددة أبرزها مقشر السكر والليمون. ويمكنك إضافة معلة من السكر إلى معلقة من عصير الليمون. ثم تقومين بفرك البشرة بذلك الخليط من السكر.

إقرأ ايضا  خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع يمكن تحضيرها من المنزل بسهولة

وبعد ذلك يمكنك غسل بشرتك بالماء الفاتر وستلاحظين أن الجلد الميت تلاشى من البشرة وأصبحت أكثر نعومة ونضارة. كما يجب عليكي تجنب التعرض لأشعة الشمس أثناء تقشير البشرة، حيث أن ذلك يتسبب في آثار سلبية على البشرة فقد تتهيج أو تصاب بحساسية وحكة.

  • الصبار فعال في تبيض الوجه من اشعة الشمس

يدخل نبات الصبار في العديد من منتجات العناية بالبشرة وأيضاً الشعر. وذلك، نظراً لفوائده المتعددة للبشرة والشعر. كما تستخدمه بعض النساء بشكل مباشر على بشرتهن كعنصر طبيعي وآمن على البشرة يجعلها رطبة ومنتعشة.

ويعتبر الصبار عنصر فعال جداً في تبيض الوجه من اشعة الشمس. فبعد التعرض لأشعة الشمس في البداية قد تحتاجين لمهديء لبشرتك من الالتهابات الناتجة عن تعرض البشرة للشمس. ويعد نبات الصبار هو أفضل علاج لتهيج البشرة وعلاجها من الالتهابات.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الصبار يحتوي على مادة الميلانين. مما يجعله قوي وفعال جداً في تفتيح البشرة وتبييضها من الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. كما يمكنك استخدام الصبار في صنع ماسكات على بشرتك لتفتيحها.

  • الكركم لتبيض الوجه

الكركم نوع من أنواع البهارات التي يعد مصدرها الهند ولكنها أصبحت عنصر هام موجود في كل منزل في العالم. كما أنه يعطي مذاق رائع للطعام. بالإضافة إلى أنه يستخدم كمادة لتفتيح البشرة خاصة في الهند.

ويساعد الكركم في تبيض الوجه من اشعة الشمس. كما أنه يوضع على البشرة للحماية من أشعة الشمس. ويعمل أيضاً على ترطيب البشرة. ويمكنك وضع الكركم على بشرتك على هيئة ماسك لمدة ربع ساعة ثم يشطف. وبعد ذلك تقومين بغسل وجهك بالماء الفاتر وبغسول الوجه الخاص بك حتى تتخلصين من بقايا لون الكركم القوي على بشرتك.

  • الشاي الأسود لتفتيح البشرة

الشاي الأسود عنصر هام جداً فهو مشروب مفضل للجميع. كما أنه يحتوي على مواد هامة ومفيدة للجسم. وأيضاً مواد هامة لتفتيح البشرة ونضارتها فهو جيد في تبيض الوجه من اشعة الشمس.

بعد تعرض البشرة لأشعة الشمس قد تصاب بشرتك باسمرار. ويساعد الشاي الأسود في التخلص من ذلك الاسمرار وتفتيح بشرتك وإعادة النضارة إليها. ويمكنك أيضاً عمل تونر من الشاي الأسود على بشرتك للحصول على النتائج المطلوبة. ومع تكرار استخدام الشاي الأسود سوف تتخلصين بسهولة من الاسمرار في بشرتك وتصبح فاتحة ومشرقة.

  • سيروم فيتامين سي

تتوفر الآن العديد من المنتجات التجميلية مثل الكريمات وسيروم البشرة ولكنها تحتاج وصفة طبيبة قد تطلعين على نوعيتها وهل هي مناسبة لبشرتك أم لا. ومن أبرز المنتجات المعروفة لتفتيح البشرة وتوحيد لونها والتخلص من التصبغات بها هو سيروم فيتامين سي.

إقرأ ايضا  طريقة تنظيف البشره في البيت بطرق طبيعية وسهلة

ويحتوي سيروم فيتامين سي المتوفر بعدة أنواع وشركات مصنعة مختلفة على مكونات تساعد في تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت ونمو خلايا جديدة. وبذلك فهو يجعل بشرتك أفتح بكثير ويخلصها من الاسمرار الناتج عن تعرضها لأشعة الشمس.

ويمكنك تجربة أي سيروم فيتامين سي على بشرتك قبل استخدامه حتى تعرفين أن بشرتك لا تتحسس منه. وبذلك تبدأين في الاستخدام اليومي إذا كان المنتج آمن على بشرتك ولكن يجب استخدام السيروم مرة واحدة فقط في اليوم وعدم التعرض للشمس بعدها. وسوف تلاحظين الفرق مع الاستمرار في الاستخدام.

السابق
زيت يطول شعر الاطفال بسرعه.. كيف يمكنك تطويل شعر طفلك سريعاً؟
التالي
علاج النقط السوداء في الساق والشعر تحت الجلد بطرق طبيعية