الصحة

تبيض البشرة الدهنية في اسبوع بالطرق الطبيعية والمختلفة

تبيض البشرة الدهنية في اسبوع .. إن عملية تفتيح الوجه لها العديد من الطرائق التي قد توصلنا لنفس النتيجة. فهناك تفتيح البشرة بواسطة الوصفات الطبيعية، وهناك كريمات التفتيح المتعددة، وأخيراً هناك بعض الإجراءات مثل الليزر والتقشير الكيميائي وغيره. ومما لاشك فيه أن لكل طريقة مميزاتها وعيوبها؛ فالوصفات الطبيعية مثلا آمنة للغاية، ولكنها مع ذلك تستغرق بعض الوقت لتظهر نتائج ملموسة. أما التقشير وغيره من الإجراءات يمنحك نتائج سريعة ولحظية، إلا أنه قد يسبب بعض المشاكل. بالإضافة إلى التكلفة العالية مقارنة بباقي الطرق. لذلك، نجد العديد من الفتيات يُفضلن الاعتماد على كريمات التفتيح؛ لكونها في متناول اليد من حيث السعر. كما أن آثارها الجانبية قليلة. 

لماذا تمثل البشرة الدهنية مشكلة؟

تحتوي طبقات البشرة على غدد دهنية تفرز زيوت طبيعية تعمل على ترطيب الخلايا، وحمايتها. وتوجد هذه الغدد تحت سطح الجلد مباشرة، ولكن في بعض الأحيان قد تزيد إفرازات هذه الغدد عن المعدل الطبيعي، وهذا ما يسبب البشرة الدهنية. 

لا تعد البشرة الدهنية مشكلة بحد ذاتها إذا تم التعامل معها بطريقة صحيحة. أما إذا أسيء التعامل معها فعادة ما يسبب هذا مشاكل اللمعة الزائدة، وحبوب الشباب، وغيرها. 

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

  العسل

يعتبر العسل من المكونات الطبيعية التي يمكنها التعامل مع مشكلات البشرة الدهنية، وتفتيحها في آن واحد. فالعسل يحتوي على العديد من العناصر النشطة مثل: 

  • أحماض الألفا هيدروكسي

تعمل هذه العناصر على تقليل إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن اسمرار البشرة. كذلك يعمل العسل على مقاومة ظهور البقع الداكنة. 

  • مواد مضادة للبكتيريا وعناصر مطهرة 

أما هذه المكونات فتقوم بمواجهة البكتيريا المسببة لحبوب الشباب، و بالتدريج تقوم بالتخلص منها ومن آثارها في الوجه. 

يمكن الاستفادة من العسل بطريقتين: إما بتطبيق طبقة رقيقة من العسل الخام على الوجه، وتركه لمدة ١٠ دقائق ثم غسله. أو يمكن خلطه مع عصير ليمونة وتطبيق القناع على الوجه بفرشاة ناعمة، وبعد ٥ دقائق يُغسل الوجه أيضاً. ويمكن اتباع هذه الوصفة مرتين أسبوعياً. بالرغم من كون هذه الوصفة من الوصفات الآمنة جداً، إلا أنه ينبغي الحذر من الليمون إذ قد يسبب في بعض الحالات تهيج خفيف في البشرة، مع شعور قابض. لذلك يُنصح بتجربة الليمون على منطقة صغيرة من الجلد أولاً كاختبار حساسية. 

تبيض البشرة الدهنية في اسبوع بواسطة جل الصبار

لطالما اعتبر جل الصبار مكون سحري للعناية بالبشرة، وحل مشاكلها. ويرجع ذلك لاحتوائه على العديد من العناصر المفيدة والغنية للبشرة، نختص منها اليوم تلك المعنية بالعناية بالبشرة الدهنية. يحتوي جل الصبار على مواد فعالة تقوم بمنع تصنيع بروتين الميلانين في الخلايا، مما يؤدي إلى تفتيح البشرة بشكل سريع. كذلك يقوم جل الصبار بترطيب الخلايا، ومنع تكون القشور التي قد تتكون نتيجة البشرة الدهنية. 

مكونات القناع

  • ملعقة من جل الصبار
  • ملعقة من السكر البني

تخلط المكونات معاً في إناء، وتفرد على الوجه برفق ثم تترك لعدة دقائق، ثم تشطف بالماء الدافئ. وللحصول على نتيجة ملحوظة يفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً. 

قناع بياض البيض والليمون

يعتبر هذا القناع أحد وصفات تبييض البشرة الشعبية المنتشرة منذ القدم. وقد تم استخدامها على مر العصور بعدما أثبتت فعاليتها. ويرجع ذلك لكون القناع يمثل مزيج فريد من المواد الفعالة للبشرة الدهنية بالذات. إذ يعمل بياض البيض على تضييق مسامات البشرة، وامتصاص الزيوت الزائدة. بينما يعد فيتامين ج الموجود بكثرة في عصير الليمون عنصر فعال في تبيض البشرة، ومنع تكون الميلانين. 

لعمل ماسك بياض البيض والليمون: 

  • يُخلط بياض بيضة مع عصير ليمونة
  • يُطبق الخليط على الوجه بفرشاة مخصصة للوجه، ثم يترك حتى يجف
  • يُغسل الوجه بماء فاتر

كريمات تفتيح البشرة الدهنية

كريم Bella Vita Organic PapyBlem 

كريم bella هو الخيار الأفضل لمحبات الطبيعة، والعناصر الطبيعية. وذلك، لاحتواء الكريم على خلاصة نبات البابايا ( المعروف بتأثيره المبيض للبشرة)، مع مستخلص الزعفران وجل الصبار. يمكننا القول بأن كريم بيلا هو كريم ٣× ١ كما يطلق عليه الكثير من مستخدميه حيث يعمل على: 

  • تفتيح البشرة، والقضاء على البقع الداكنة. كما يقلل من إفراز الزيوت في الخلايا
  • يزيل عيوب البشرة مثل النمش، وحبوب الشباب، والندوب. وذلك عبر تحفيز نمو وبناء الخلايا الجديدة
  • ترطيب البشرة وإصلاح الخلايا التالفة

كريم  St. Botanica Pure Radiance Day Face Cream

يضم كريم بيور بين طياته العديد من العناصر المفيدة لصحة البشرة، ولا يقتصر دورها على التفتيح فحسب، حيث يحتوي على فيتامين( أ)، (ج)، ( د)، مع حمض الهيالورونيك، وبروتين الكولاجين، وأخيراً زبدة الشيا للترطيب. لذلك، فإن الاستخدام المنتظم للكريم يؤدي إلى ترطيب البشرة، ومنحها المرونة. كما يعمل على حماية البشرة من تأثير الأشعة الفوق بنفسجية لاحتوائه على معامل حماية من الشمس يصل إلى ٢١. 

مميزات كريم بيور

  • ترطيب البشرة
  • تفتيح البشرة، وإزالة البقع الداكنة
  • مقاومة التجاعيد وظهور علامات التقدم في العمر
  • حماية من الشمس
  • خالي من البارابين 

ومع ذلك فإن سعره باهظ قليلاً، وقد يكون هذا هو عيبه الوحيد

سيروم Olay Serum Tone Perfecting Hydrating Essence

سيروم أولاي لتفتيح البشرة العميق، هذا ما يطلقه البعض على هذا المنتج. صحيح أن البعض يكتفي بكريمات التفتيح السطحية، وهي جيدة ولا بأس بها، ولكن البعض لا يرضى بأقل من كريم يستطيع التغلغل في طبقات البشرة الداخلية ليعطي بياض ناصع ودائم. هنا يأتي استخدام سيروم أولاي؛ حيث يمكن للسيروم أن يخترق طبقات البشرة ليقضي على البقع الداكنة. وليس هذا فحسب بل يعمل على ترطيب البشرة من الداخل، وتحفيز عمليات تجدد الخلايا لتنتج خلايا جديدة خالية تماماً من تصبغات البشرة.   

تبيض البشرة الدهنية في اسبوع 

صابونة البابايا papaya soap

تبيض البشرة الدهنية في اسبوع
تبيض البشرة الدهنية في اسبوع

صابونة تبيض الوجه في أسبوع … تعد صابونة البابايا من أفضل الخيارات للتعامل مع البشرة الدهنية. كما أن فاكهة البابايا غنية بالعناصر الفعالة للعناية بالبشرة الدهنية، حيث تضم الآتي:

  • فيتامين أ 
  • فيتامين ج 
  • تحتوي على إنزيمات مثل إنزيم الباباين الذي يعمل على تنظيف البشرة من الداخل، وتحفيز نمو خلايا جديدة. 
  • يحفز مستخلص البابايا خلايا البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين، مما يزيد من بياض ومرونة البشرة. وهذا ينعكس بالطبع على مدى ظهور البقع الداكنة ومناطق الاسمرار التي تختفي بالكامل.

لذلك فإن صابونة البابايا تعد خيار ممتاز للحصول على نتائج سريعة وملحوظة. وهذا بالإضافة إلى سعرها الذي يعتبر في متناول اليد؛ إذ يبلغ سعرها ٤٥ جنيه فقط.

تبيض البشرة بواسطة التقشير الكيميائي

الآن نأتي لأكثر الطرق منحاً لنتيجة سريعة. إذ تعد نتيجة التقشير الكيميائي ملحوظة مقارنة بوصفات تبيض البشرة، أو كريمات تفتيح البشرة الدهنية. إذاً ما هو التقشير الكيميائي؟ وكيف يتم؟ 

حسناً، التقشير الكيميائي هو عملية تطبيق بعض المواد الكيميائية المعينة على الوجه لتقشير الطبقات الخارجية وإزالتها. عادة ما تستخدم هذه العملية للتخلص من البقع الداكنة في البشرة، أو للتعامل مع أي منطقة تالفة في الجسم. كما يعمل على تقشير طبقات البشرة الخارجية بالسماح للخلايا الجديدة الصحية بالنمو. 

الحالات التي يجب اللجوء إلى التقشير الكيميائي فيها

  • البقع الداكنة واسمرار البشرة
  • الكلف
  • حالات عدم توحد لون البشرة
  • تلف الجلد الناتج عن حروق الشمس
  • الندوب الناتجة عن حبوب الشباب

ينقسم إجراء التقشير الكيميائي إلى ٣ أنواع تختلف باختلاف درجات شدة الإجراء. فهناك التقشير الكيميائي السطحي الذي يستخدم مواد خفيفة الشدة لتقشير الطبقات الخارجية من الجلد. وعادة ما تستخدم مادة حمض الساليسيليك، لتظهر البشرة بعضها بيضاء خالية من أي بقع أو اسمرار. أما النوعين الآخرين وهما التقشير متوسط الشدة، والتقشير المتقدم فعادة ما يستخدمان في حالات تلف خلايا البشرة، ووحده الطبيب من يقرر أي إجراء يمكن الخضوع له. 

وفي الختام، بعد استعراض أفضل طرق تبيض البشرة في اسبوع فلا يتبقى سوى تحديد أي الطرق أنسب لك. وعادة ما يتوقف ذلك على شدة الدهون في البشرة ونوعها.

إقرأ ايضا  وصفات لتفتيح البشرة السمراء من اول مرة بشكل فعال وسريع

السابق
هل ضيق التنفس من اعراض القولون وما هي أسباب ضيق التنفس الأخرى؟
التالي
تمارين لشد البطن والارداف في اسبوع للنساء في البيت