الحمل والولادة

متى تبدا اعراض الحمل بالظهور قبل الدوره وما هى أعراض الحمل؟

متى تبدا اعراض الحمل بالظهور قبل الدوره

هناك بعض الأعراض الشائعة للحمل التي تبدأ في الظهور قبل الدورة الشهرية، وفي هذا المقال اخترنا أن نتحدث عن هذه الأعراض وموعد ظهور بالتحديد، حيث أن من أهمها هو الغثيان الصباحي وانقطاع الدورة الشهرية لفترة، وسنجيب على سؤال متى تبدا اعراض الحمل بالظهور قبل الدوره.

متى تبدا اعراض الحمل بالظهور قبل الدوره

"<yoastmark

متى تبدا اعراض الحمل بالظهور قبل الدوره.. إن توقف الدورة الشهرية لفترة لا يعتبر من العلامات الدائمة والأولى على وجود حمل، وإنما من الممكن أن تشير الكثير من الأعراض الأخرى إلى الحمل، وذلك قبل حلول الدورة الشهرية، وإذا كنتِ ترغبين في الحمل هناك بعض الأعراض المبكرة للحمل التي يجب وضعها في الاعتبار عند ظهورها، وهذه العلامات في العادة تكون قبل أسبوع أو أسبوعين تقريبًا من الدورة الشهرية.

أعراض الحمل

الغثيان الصباحي

يعتبر الغثيان من أهم أعراض الحمل الشائعة قبل موعد الدورة الشهرية، ويُطلق عليه اسم الغثيان الصباحي بشكل خاطئ، رغم أنه يمكن أن يحدث في أي وقت على مدار اليوم، إنه من العلامات المبكرة للحمل، وبعد مرور بضعة أسابيع قليلة فقط على الحمل يقوم الجسم بإنتاج هرمونات الحمل التي تتمثل في هرمون البروجسترون والاستروجين، وتسبب هذه الهرمونات الشعور بالغثيان والقيء، وطبقًا لما أقرت به الكلية الأمريكية المتخصصة في أمراض النساء يهدأ الغثيان الصباحي بعد مرور الثلث الأول من أشهر الحمل لدى بعض النساء، وقد تصاب بعض النساء بالغثيان على مدار فترة الحمل.

التعب والإرهاق

متى تبدا اعراض الحمل بالظهور قبل الدوره.. أحيانًا تشعر المرأة بالتعب والإعياء والضعف العام إذا لم تقم بالعناية بصحتها بشكل سليم، حيث تشعر بالتعب والإرهاق الشديد بسبب قيامها بالأنشطة المرهقة، وقد تحتاج إلى النوم لفترات طويلة حتى إذا كانت قد حصلت بالفعل على عدد كافي من ساعات النوم التي تتراوح ما بين 7 إلى 9 ساعات، ويقوم الجسم بإنتاج الدم من أجل تدعيم نمو الطفل.

وهذا الأمر قد يزيد من الشعور بالتعب ويؤدي إلى الحاجة لتناول الأطعمة المغذية والفيتامينات، وفي العادة تستمر أعراض التعب والإرهاق طوال أول ثلاثة أشهر من الحمل، ومن الممكن أن تسعى المرأة إلى تخفيف هذا التعب من خلال الراحة والحرص على تناول الأطعمة المفيدة وشرب العصائر الطازجة والسوائل المفيدة.

وجود تغييرات في الجسم

خلال الأسابيع الأولى القليلة من الحمل، تشعر المرأة بثقل الجسم أو تورم بعض الأماكن من الجسم، وتعاني بعض الحوامل من هذه المشكلة قبل الدورة الشهرية، ولهذا الأمر من الممكن أن تخلط المرأة بين الحمل والدورة الشهرية، ورغم ذلك يكون هناك فقط شيء واحد يحدث في أول أسابيع الحمل ولا يحدث قبل حلول الدورة الشهرية، ومن الممكن أن تتحول هذه الأماكن إلى اللون الداكن أو تتضخم.

البقع

  • في كثير من الأحيان تعاني المرأة الحامل من نزول البقع والإفرازات المبكرة كعلامة من علامات الحمل.
  • وقد تظهر بعض قطرات الدم ذو اللون الوردي أو اللون البني الفاتح.
  • ويكون ذلك قبل أسبوع من الدورة الشهرية تقريبًا، وهذه البقع تسمى في الغالب نزيف الزرع.
  • ويحدث هذا النزيف عندما تلتصق بويضة المرأة التي تم تلقيحها ببطانة الرحم.
  • ومن الممكن أن يسبب هذا الأمر التعرض للتهيج والنزيف الخفيف.
  • وفي بعض الأحيان تشعر المرأة بالحيرة وتظن أنها فترة الدورة الشهرية ولكن النزيف يكون أخف بكثير من الدورة الشهرية العادية.

"<yoastmark

التشنجات

متى تبدا اعراض الحمل بالظهور قبل الدوره.. تعتبر التشنجات من أهم علامات الحمل المبكرة التي تخلط بينها وبين الدورة الشهرية الكثير من النساء، وفي العادة يكون الفرق بين وجع الدورة ووجع الحمل متشابه إلى حد كبير، وخلال فترة الحمل يزداد تدفق الدم بشكل كبير إلى مختلف أجزاء الجسم.

ومن الممكن أن يؤدي تدفق الدم في الرحم إلى الشعور بالتقلصات، وفي العادة تكون هذه التشنجات أخف بكثير من تشنجات الدورة الشهرية، ولكن عندما تصبح هذه التقلصات شديدة بحيث تؤثر بشكل سلبي على الروتين اليومي للمرأة ففي هذه الحالة لابد من زيارة الطبيب المختص، وتعاني الكثير من النساء من التقلصات والتشنجات نفسها قبل فترة الدورة الشهرية مباشرة.

الرغبة في تناول طعام ما

  • تعتبر رغبة المرأة الشديدة في تناول نوع معين من أنواع الأطعمة من أعراض الحمل الشائعة.
  • كما أن المرأة قد تجد نفسها لا تفضل تناول الأطعمة التي كانت تحب تناولها من قبل.
  • ويكون هذا الأمر بعد مرور القليل من الأسابيع على الحمل.
  • ومن الممكن أن تجد المرأة نفسها تريد تناول بعض الأشياء التي لا يمكن تناولها وقد تسبب لها المخاطر الصحية.
  • وأحيانًا تفقد الحامل شهيتها للطعام بشكل تام وتشعر بالغثيان المفاجئ.

الحساسية من الروائح المختلفة

غالبًا ما تكون حاسة الشم قوية للغاية لدى المرأة الحامل، ويكون لها ردود فعل ملحوظة ومبالغ فيها بشكل كبير تجاه بعض الروائح، حيث تشعر المرأة بسببها بالغثيان والرغبة في تناول طعام واحد دون غيره، بالرغم من أن الروائح التي لا تفضلها الحامل قد يجدها الآخرين رائعة ومميزة ويحبونها كثيرًا.

تكرار التبول

  • متى تبدا اعراض الحمل بالظهور قبل الدوره .. من المعروف أن الجنين يضغط على مثانة المرأة الحامل بشكل كبير خلال الثلث الثالث من الحمل.
  • وهذا الأمر يسبب كثرة التبول خلال الحمل، وهذا الأمر يؤدي إلى عمل الكليتين بشكل أكبر من أجل تصفية الدم المتدفق.
  • مما يزيد من الرغبة في التبول أكثر من ثلاث مرات على مدار اليوم، ويبدأ هذا العرض قبل انقطاع الدورة الشهرية.

الشعور بالدوار أثناء الحمل

  • في أسابيع الحمل الأولى قد تشعر المرأة الحامل بالدوار.
  • وبعد فترة الحمل نجد أن الأوعية الدموية تتمدد من أجل الاستعداد لتدفقات الدم.
  • وهذا الأمر يخفض من مستوى ضغط الدم ويجعل الحامل تشعر بالدوار.

عادات ممنوعة خلال الحمل

النوم بشكل خاطئ

تعتقد معظم الحوامل أن طريقة النوم على الظهر تعتبر الطريقة الأفضل للنوم خلال فترة الحمل، ولكن هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة، لأن الطريقة المثالية للنوم خلال الحمل تتمثل في النوم على ناحية الجانب الأيسر، وذلك من أجل تجنب الضغط على الوريد المسؤول عن ضخ الدم للقلب، كما أن النوم على الظهر قد يسبب الكثير من الآلام ومشاكل العظام والتنفس.

الملابس الضيقة

لا يجب ارتداء أي نوع من أنواع الملابس الضيقة على الإطلاق خلال فترة الحمل، وذلك لتجنب تضييق حركة الجسم وحركة الجنين، والوقاية من ضيق التنفس خاصة مع مرور الوقت ونمو الجنين في الرحم.

متى تبدا اعراض الحمل بالظهور قبل الدوره

الأعمال المجهدة

  • لا يجب على الإطلاق القيام بأي عمل شاق خلال فترة الحمل.
  • لأن هذا الأمر يسبب إعاقة المشيمة وعدم قدرتها على توصيل الغذاء إلى الجنين.
  • وذلك يسبب نقص وزن الطفل، ويزيد من احتمالات الولادة المبكرة.

الماء الساخن

  • من الضروري ألا تتم عملية الاستحمام بالماء الساخن خلال الحمل.
  • وذلك لأن هذا الأمر يخفض كثيرًا من ضغط الدم، ويسبب عدم حصول الجنين على المواد الغذائية والأكسجين الذي يحتاج إليه.

الكعب العالي

  • تجنبي تمامًا ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي خلال فترة الحمل.
  • خاصة عند السير لمسافة طويلة، وذلك لأنه يسبب الإرهاق للعضلات، ويجعل الحامل تشعر بآلام شديدة.
السابق
فوائد سيروم فيتامين سي.. 9 فوائد يمكنها أن تجعل بشرتك جذابة ومشرقة
التالي
شرب الشاي الاخضر قبل الأكل ينحف ؟تعرف على أهم فوائده المذهلة