وزن ورشاقة

ما هي الفواكه التي لا تزيد الوزن وما هى فوائدها الصحية للجسم؟

ما هي الفواكه التي لا تزيد الوزن

هناك العديد من الفواكه والخضروات التي تساعد على إنقاص الوزن، وهى جزء من أهم أساليب الحياة الصحية التي ينصح بها متخصصي التغذية. فلابد أن يكون هناك حصة يومية للفواكه والخضروات للحفاظ على الصحة وفقدان الوزن الزائد بسهولة ويسر، ولكن ما هي الفواكه التي لا تزيد الوزن؟

ما هي الفواكه التي لا تزيد الوزن

ما هي الفواكه التي لا تزيد الوزن
ما هي الفواكه التي لا تزيد الوزن

التفاح

تفاحة واحد يوميًا تساعدك على الوقاية من مختلف الأمراض الشائعة. وهى من شأنها أن تبقيك بعيدًا عن عيادة الطبيب لفترة طويلة للغاية. حيث يحتوي التفاح على الألياف الغذائية وهو يعتبر من أفضل أنواع الفواكه التي تساعد على فقدان وزن الجسم الزائد إذا تم وضعها ضمن النظام الغذائي اليومي. كما أنه يحتوي أيضًا على الكثير من مضادات الأكسدة والمواد التي تساعد على التحكم في نسبة السكر الموجودة في الدم. وتمنع مشكلة ارتفاع ضغط الدم وتحمي من الإصابة بمرض السكر. ومن أهم فوائد التفاح الأكثر شيوعًا هى أنه يساعد على إنقاص وزن الجسم إذا تم تناوله يوميًا.

التوت الأزرق

أثبتت الدراسات الحديثة التي تم تطبيقها على الكثير من الأشخاص أن التوت الأزرق يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع زيادة الوزن. كما أنه مفيد كثيرًا للصحة العامة ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الصحية. ومن أهم مميزات التوت الأزرق هى أنه من الفواكه التي تنقص وزن الجسم لأنه يعطي شعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة على مدار اليوم. لذلك، ننصحك بتناول كوب من التوت الأزرق في اليوم الواحد، واعتباره جزء هام من أجزاء النظام الغذائي الصحي الذي لا يحتوي على الدهون ويمنح الجسم وزن مثالي في فترة وجيزة.

ما هي الفواكه التي لا تزيد الوزن
ما هي الفواكه التي لا تزيد الوزن

الكمثرى

من الممكن أن تساعد الكمثرى أيضًا على إنقاص وزن الجسم بشكل أو بآخر. حيث أثبتت الدراسات الحديثة فعاليتها في ذلك بفضل ما تحتوي عليه من مضادات أكسدة وألياف غذائية ومعادن. وتمنح الكمثرى الجسم الشعور بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام على مدار اليوم. وبالتالي يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن الزائد بشكل سريع.

الأفوكادو

من المعروف أن الافوكادو يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية المفيدة للجسم وكذلك أوميغا 3 التي لها قدرة مذهلة على حرق السعرات الحرارية وإمداد الجسم بالطاقة والنشاط. كما أن للأفوكادو دور هام في الوقاية من الأمراض الخطيرة التي قد تصيب الجسم مثل الأمراض السرطانية.

إقرأ ايضا  ما هي الفواكه التي تنقص الوزن.. تعرف على أفضل 9 فواكه تساعدك على فقدان الوزن

الموز

ما هي الفواكه التي لا تزيد الوزن .. ينصح الكثير من أطباء التغذية بتناول الموز كنوع من أنواع الفواكه التي تساعد على إنقاص الوزن، وهو مفيد للغاية لمرضى الوزن الزائد والسمنة لما له من فوائد رائعة. وما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن ومكونات تمنح الجسم الشعور بالشبع. ومن المعروف أن الموز الأخضر يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي وتعزيز طاقة الجسم. وعادة ما يتم تناوله كوجبة يومية خفيفة بعد ممارسة التمرينات الرياضية. وللموز فائدة رائعة أيضًا للعظام والمفاصل، لذلك ينصح الأطباء بتناوله في الصباح وفي مختلف الوجبات اليومية سواء كنوع من أنواع العصائر الطبيعية أو من خلال إضافته للفطائر اللذيذة.

ما هي الفواكه التي لا تزيد الوزن
ما هي الفواكه التي لا تزيد الوزن

الفراولة

ما هي الفواكه التي لا تزيد الوزن .. من منا لا يحب تناول الفراولة اللذيذة بمذاقها الفريد ولونها الرائع. إنها غنية بالكثير من الفيتامينات وتساعد على تعزيز الصحة العامة، عندما يتم إضافة كوب منها إلى النظام الغذائي بشكل يومي. يمكنك تجربة تناولها مع وجبة الإفطار اليومية فهى لا تسبب زيادة الوزن على الإطلاق. بل وتعتبر من أفضل أنواع الفواكه التي تساعد على إنقاص وزن الجسم بفعالية كبيرة.

الجريب فروت

هو فاكهة الرجيم التي يعتمد عليها عدد كبير من الأشخاص حول العالم لفقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية. وينصح الأطباء بتناول الجريب فروت بشكل يومي للمساعدة على إنقاص الوزن. ومن الممكن أن يساعدك تناول فاكهة الجريب فروت قبل الوجبات المختلفة على تقليل مستوى الأنسولين في الجسم، وهو الهرمون المسؤول عن تخزين دهون الجسم. ويساعد ذلك بالضرورة على فقدان الوزن بسبب احتواءه على الكثير من الماء، حيث أنه يجعل الجسم رطب بشكل دائم ويساعد على فقدان الوزن لأن مكونات الجريب فروت يتم هضمها ببطء. وتحتوي هذه الفاكهة أيضًا على فيتامين (ج) وعنصر البوتاسيوم وحمض الفوليك، وجميعها مكونات مفيدة للجسم.

الرمان

هو فاكهة لذيذة ومناسبة للرجيم، حيث يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والإنزيمات والمعادن التي تساعد على فقدان وزن الجسم وحرق الدهون. وللرمان فوائد مذهلة على الصحة العامة تتمثل في تنشيظ الذاكرة وتحسين القدرة على التفكير. ووقاية القلب والشرايين من الأمراض والوقاية من أنواع السرطان، مع الحفاظ على مستوى ضغط الدم الطبيعي ومساعدة المعدة على هضم الطعام على الوجه الأمثل وشفاء الجلد بسرعة وتقوية الجهاز المناعي، وغيرها من الفوائد الأخرى.

إقرأ ايضا  اسرع طرق التخسيس في اسبوع بدون رجيم.. تعرف على طرق فقدان الوزن

فاكهة الكيوي

الكيوي غني بمضادات الأكسدة، والعناصر الغذائية العديدة مثل الألياف والبوتاسيوم والفولات والفيتامينات مثل C و K.

كما أن هذه الفاكهة المنعشة منخفضة جداً في السعرات الحرارية، مما يجعلها خيراً ممتازاً لإضافته في نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

ويعد الكيوي مصدراً ممتازاً لألياف. والتي تشعرك بالشبع دون الحصول على الكثير من السعرات الحرارية، حيث أن الحبة الواحدة تحتوي على 54 سعرة حرارية تقريباً. وتحتوي الحبة الواحدة 0.4 جرام من الدهون فقط، وعلى 2.1 جرام من الألياف.

ونظراً لأن الحبة الواحدة من فاكهة الكيوي غنية بالألياف، فإنها تساعد على انتظام حركة الأمعاء، حيث يمنع الإمساك.

فاكهة البرتقال

البرتقال مليء بالعناصر الغذائية العديدة، مثل البروتين والمغنيسيوم والألياف ويحتوي على سعرات حرارية منخفضة. كما أنه يحتوي على فيتامين C والذي يمكن أن يساعدك على حرق الدهون في منطقة البطن.

وأيضاً يساعد على الشبع يمكنك الاستمتاع بالبرتقال بإضافته إلى نظامك الغذائي المتوازن وممارسة الرياضة بانتظام وذلك لمساعدتك على خسارة تلك الكيلوجرامات الزائدة. ويمكنك تناول البرتقال كوجبة خفيفة عند الشعور بالجوع، سوف تجعلك تشعر بالبع لفترة طويلة، لاحتوائه على الماء والألياف.

وتحتوي البرتقالة الواحدة الكبيرة على 85 سعراً حرارياً تقريباً، وعلى حوالي 6% من الكالسيوم، و2% من الفيتامينات العديدة مثل البوتاسيوم والبروتين والمغنيسيوم وفيتامين E التي يحتجها الجسم خلال اليوم. ويحتوي 130%م من فيتامين سي.

وفي النهاية، تعرفنا على أفضل فواكه تساعد على التخسيس وفي نفس الوقت تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.

السابق
فوائد الحليب مع العسل لزيادة الوزن وعلاج النحافة بطريقة أكثر فاعلية
التالي
نظام غذائي عالي السعرات الحرارية لزيادة الوزن وعلاج النحافة