الصحة

ماهي الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء وطرق العناية بالبشرة

ماهي الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء

ماهي الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء .. يحتار الكثير من أصحاب البشرة السمراء في اختيار ألوان الملابس المناسبة ليظهرون في غاية الجاذبية والأناقة. لذا، في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل الألوان المناسبة لهذا النوع من البشرة، والألوان الذي يجب تجنب اتداءها.

ماهي الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء

قم بإلقاء نظرة على معصم يدك من أجل تحديد الألوان المناسبة التي يجب أن تكون داخل خزانتك. كما أنك ستحتاج إلى معرفة ما إذا كانت البشرة شاحبة أم متوسطة أم ذات لون داكن.

البشرة الشاحبة أو الفاتحة

ألوان الملابس المناسبة للبشرة البيضاء .. هل تحاول البحث عن مكان لا يحتوي على أشعة الشمس لتستظل فيه في فصل الصيف؟ هل تعاني من النمش أو لديك شعر ذو لون أحمر أو بني فاتح أو أشقر؟ جميع هذه العلامات قد تقول أنك من أصحاب البشرة الفاتحة. وفي هذه الحالة سوف تحتاج إلى الألوان التي تزيد من جمال بشرتك وتتمثل في الألوان الداكنة الممزوجة بالألوان الفاتحة. ومن أهم الألوان التي يمكنك استخدامها هو اللون البني واللون الرمادي واللون الأزرق والأخضر.

ألوان لابد أن يتجنبها أصحاب البشرة الفاتحة

هناك بعض الألوان التي قد لا تصلح مع لون البشرة الفاتح وهذه الألوان تتمثل في اللون الأبيض أو اللون البيج الفاتح أو الألوان الفاتحة بشكل عام.

البشرة الزيتونية أو البشرة المتوسطة

إذا كانت البشرة ذات لون زيتوني أو تميل إلى اللون الأسمر سواء نتيجة للتعرض لأشعة الشمس أو بشكل طبيعي، فإن هناك مجموعة من الألوان المناسبة لذلك. ومن أهم هذه الألوان هو اللون البيج الفاتح أو اللون الأرجواني أو اللون البنفسجي وجميعها تبرز جمال وجاذبية البشرة.

ماهي الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء
ماهي الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء

ألوان لا يجب أن يرتديها أصحاب البشرة المتوسطة

ماهي الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء .. هناك بعض أنواع الألوان التي لا يجب أن يرتديها أصحاب البشرة المتوسطة. ومن أهم هذه الألوان هو اللون الأصفر أو الأخضر أو اللون الزيتوني والبني، ولا تناسب هذه الألوان نوع البشرة المتوسطة على الإطلاق. ومن أجل الحصول على شكل جذاب من الممكن ارتداء لون الملابس القريب من اللون الأسود بدلاً من الملابس ذات اللون الزيتوني الأخضر.

أصحاب البشرة الداكنة

الألوان المناسبة للبشرة السوداء .. يشبه أصحاب هذه البشرة ذوي البشرة المتوسطة عندما يترتبط الأمر بالألوان المناسبة للون البشرة. فعلى سبيل المثال نجد أن الرجال أصحاب البشرة الداكنة يمكنهم أن يجربون ارتداء أي لون من ألوان الملابس دون الخوف من عدم تناسب درجة الألوان مع لون البشرة. ومن أهم الألوان التي يمكنهم الاعتماد عليها والحصول على مظهر مميز هي الألوان المشرقة كاللون الأزرق أو الأخضر أو الألوان المشرقة والجريئة بشكل عام.

ألوان لابد أن يتجنبها أصحاب البشرة السمراء

ماهي الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء .. لا يجب أن يرتدي أصحاب البشرة السمراء أي درجة من درجات الألوان الفاتحة بشكل كبير. حيث أن اللون الأزرق واللون الأسود لونان لا غنى عنهما في خزانتهم.

كيف تحمي بشرتك السمراء من أشعة الشمس؟

  • من الضروري أن يحرص جميع أصحاب البشرة السمراء على استخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي.
  • يتم وضع كريم لشمس قبل حوالي نصف ساعة من التعرض لأشعة الشمس، وذلك من أجل السماح للبشرة بامتصاص الكريم وعمل طبقة من الحماية على البشرة.
  • يستخدم كريم الشمس على جميع الأجزاء المكشوفة من البشرة مثل اليدين أو الوجه أو العنق.
  • يتم حفظ كريم الشمس بعيد عن أشعة الشمس وعن الحرارة لمنع تلف الجلد.
  • لابد من إعادة وضع كريم الشمس مرة أخرى بعد التمرينات الشاقة أو السباحة، حتى إذا كان الكريم مقاوم للماء.
  • لاحظ دائمًا تاريخ إنتاج كريم الوقاية من أشعة الشمس. وإذا كانت العبوة بدون تاريخ فيمكنك الاستغناء عنها بعد مرور عام واحد فقط من فتحها.

تغذية البشرة السمراء

ماهي الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء .. من الضروري أن يهتم أصحاب البشرة السمراء بتغذية البشرة وحمايتها من المواد المهيجة لها والتي قد تؤدي إلى إفراز الميلانين بشكل مفرط. ومن أهم هذه المواد الصابون والمرطبات والمنظفات والتونر والمواد المضادة لعلامات الشيخوخة وكريمات الوقاية من حب الشباب السيئة.

نصائح هامة عند تنظيف البشرة

  • من الضروري أن يحرص الفرد على تنظيف بشرته بشكل مستمر لإزالة جميع الزيوت والأوساخ والمكياج منها.
  • من الضروري أن يتم تجنب استخدام أي منتج من منتجات التطهير للجلد مثل اللوفة لأنها قد تهيج لون الجلد خاصة اللون البني.
  • قم بتنظيف بشرتك باستخدام أطراف الأصابع مع التدليك بحركات دائرية وبلطف.
  • قم باستخدام المنتجات المناسبة لنوع بشرتك سواء كانت البشرة دهنية أو عادية أو جافة أو مختلطة أو حساسة أو معرضة للحبوب وفرط التصبغ.
  • اهتم بتقشير الجلد الميت من بشرتك عندما تحتاج إلى ذلك، ويكون هذا الأمر باستخدام أحماض التقشير المفيدة ويفضل استخدام تلك الأحماض المصنوعة من الفواكه والمكونات الطبيعية في المنزل، أو قم باستشارة طبيب الجلدية لمعرفة نوع المقشر المناسب وطرق العناية الفعالة بالبشرة السمراء.

السابق
ازالة شعر الوجه بالليزر للنساء.. تعرفي على أهم النصائح قبل إزالة الشعر بالليزر
التالي
كيف اعرف درجة لون بشرتي باستخدام طرق منزلية مميزة