الصحة

طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة.. تعرف على طرق العلاج الفعًالة

طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة.. يشعر الكثير من الأشخاص بالخجل الشديد بسبب ترهلات الذراعين، حيث يمكن أن تؤدي ترهلات الجلد على الذراعين إلى فقدان الثقة وضعف الثقة بالنفس. كما يمكن أن تؤثر ترهلات الجلد في هذه المنطقة على أسلوب حياة الشخص بشكل عام، حيث يمكن أن يتردد في رفع الذراع أو الإشارة باليد في الأماكن العامة، كما يفضل بعض الأشخاص ارتداء ملابس ساترة لهذه المنطقة بسبب الخجل الشديد.

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ترهلات الجلد تحت الذراعين، حيث يمكن أن يعاني الشخص النحيف من ترهلات الجلد تحت الذراع، وذلك بسبب نقص في تماسك عضلات الجزء العلوي من الذراع. ويمكن أن  يعاني بعض الأشخاص من ترهلات الجلد تحت الذراع بسبب اختلال التوازن الهرموني (نقص هرمون التستوستيرون في أغلب الحالات) الذي يحدث بسبب التقدم في السن.

يمكن أن تحدث ترهلات الجلد أيضاً بسبب الفقدان السريع للوزن، حيث يتسبب في ترك الكثير من الجلد المترهل في مناطق مختلفة في الجسم. وتتضمن أسباب الترهلات أيضاً الحمل أو آثار الشيخوخة. وتتمثل الأماكن الشائعة التي يعاني منها الأشخاص بسبب ترهلات الجلد في الوجه والذراع والرقبة والفخذ والأرداف.

طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

  • الإنتظام في السباحة:  تساعد السباحة على تحريك الذراع باستمرار مما يؤدي إلى تقليل وشد الجلد المترهل تحت الذراع. ويمكن أن ينتظم الأشخاص الذين يعانون من التهابات المفاصل أو مرض السكري في السباحة مع تخفيض وقت التمرين.
  • ممارسة بيلاتس أو اليوغا: تساعد البيلاتس واليوغا على تقوية العضلات، وتقليل ترهلات الجلد عن طريق ممارسة تمارين معينة خاصة بالذراع.
  • تمارين الضغط: تساعد تمارين الضغط عالية الشدة في تقوية عضلات الذراع العلوية إلى حد كبير، مما يؤدي إلى تطوير المزيد من عضلات الذراع وتقليل ترهلات الجلد. ويمكن ممارسة تمارين الضغط بطرق كثيرة جداً، ولكن يجب إختيار الطريقة المناسبة للحصول على أفضل نتيجة.
  • تمارين الثبات: تساعد تمارين ثبات الذراع على تقليل ترهلات الجلد بدرجة كبيرة، ويمكن ممارسة تمارين الثبات الخاصة باليد عن طريق الوقوف مع وضع الظهر على الحائط ثم وضع اليدين للأمام، ثم قم بإنزال الجسم على الحائط حتى تصبح هناك زاوية قدرها 90 درجة بين الكاحلين والفخذين مع المحافظة على استقامة الظهر، ثم قم بثني الجزء السفلي من الجسم مع المرفقين.
  • الحفاظ على رطوبة الجسم: يساعد شرب الكثير من الماء في الحفاظ على رطوبة الجسم، والتخلص من رواسب الدهون في الذراعين، مما يساعد على شد ترهلات الجلد. كما يجب شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم (حوالي 2 لتر). ويساعد شرب أكواب من شاي الهندباء والزنجبيل مع الماء على تخفيف احتباس السوائل بشكل طبيعي.. طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

  • الإندرمولوجي: هو إجراء غير جراحي يستخدم عن طريق تلديك الجلد بكرات ميكانيكية، كما يستخدم في تحسين لون البشرة، وعلاج السيلوليت. ويعتبر هذا الإجراء آمن جداً ولكن نتائجه غير فعالة، لذلك يحتاج الشخص إلى دورة من العلاجات.
  • التبريد: يعتبر التبريد والتجميد هو العلاج المثالي لشد الذراعين واستهداف الخلايا الدهنية تحت الجلد مع عدم التأثير على الجلد نفسه، حيث تتبلور الخلايا الدهنية المجمدة ثم تموت. ويعالج الجسم الدهون بشكل طبيعي ويزيل هذه الخلايا الميتة بمرور الوقت، مما يساعد على نحت الذراعين. وتستخدم هذه الطريقة بدون تخدير أو فترة نقاهة، ويعتبر التبريد علاج مثالي لشد ترهلات الفخذين والمعدة والمنطقة الموجودة تحت الذقن.
  • الترددات الراديوية: تعمل الترددات الراديوية على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين لشد الجلد وتقليل الترهلات. ويفضل استخدام هذا العلاج عندما تكون ترهلات الجلد الموجودة تحت الذراعين خفيفة. ويعتبر استخدام الترددات الراديوية آمن جداً ولكنه غير فعال في بعض الحالات القليلة.
  • تقنية ام سكلبت: هي تقنية غير جراحية تستخدم في بناء عضلات البطن أو الأرداف دون ممارسة الرياضة، كما تستخدم في شد ترهلات الجلد تحت الذراع. وتعتبر هذه الطريقة غير فعالة في شد ترهلات الجلد، ولكنها فعالة في نمو العضلات و تعزيز شكل العضلات تحت الجلد.. طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

  • كريم شد البشرة: والمقصود به الكريم الذي يحتوي على الريتينويدات والتي تتمثل فيما يلي: التريتينوين وحمض الريتينويك وأدابالين، لأنه يساعد على جذب جزيئات الماء، وتقليل التجاعيد، وتقليل خشونة الجلد. كما يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على اللانولين لأنه يتسبب في زيادة معدل التهاب الجلد التماسي. وتشمل بعض المنتجات التي تحتوي على الرتينويدات وحمض الهيالورونيك: كريم يوث، وكريم ريتونيد فورميلا، وكريم نالاني حمض الهيالورونيك، وكريم إميبيلل الليلي.
  • المكملات الغذائية: تساعد المكملات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك في شد ترهلات الجلد.
  • فقدان الوزن: يساعد فقدان الدهون الموجودة تحت الجلد في شد الترهلات.
  • التدليك: يمكن أن يؤدي تدليك الجلد المترهل إلى زيادة تدفق الدم مما يساعد على شد هذه الترهلات.
  • التقشير الكيميائي: يساعد في القضاء على الطبقة الخارجية في الجلد المترهل أو المتجعد.
  • تقشير الليز:  يساعد في القضاء على الطبقة الخارجية في الجلد المترهل عن طريق تسخين هذه الطبقات، مما يحفز من  إنتاج الكولاجين.

تشمل الطرق التي تستخدم الترددات الراديوية ما يلي:

  1. تطبيق شكل V: يتم تطبيق هذا الشكل عن طريق تطبيق ترددين راديو مختلفين على الجلد لشد الطبقة العليا والطبقة الأعمق من الجلد. ويعتبر هذا الإجراء غير جراحي وغير مؤلم ولا يتطلب فترة نقاهة بعد العملية. ويحتاج معظم المرضى من 4 إلى 5 دورات علاجات وتستمر النتائج بشكل عام.
  2. ثيرمي تايت: يستخدم هذا الإجراء طفيف التوغل ترددات الراديو، لكنه يمنح النتائج المثالية الدائمة. كما يتم تطبيق التخدير الموضعي أثناء تطبيق هذا الإجراء على منطقة ترهلات الجلد. وتساعد هذه الطرق في تحفيز إنتاج الكولاجين الجديد وعلاج ترهلات الجلد على الرقبة أو الفك أو أعلى الذراعين أو البطن أو الفخذين.
  3. فيلاشيب: يتشابه هذا الشكل مع شكل V ولكنه يستخدم تقنية مختلفة قليلاً، ويتم تطبيق هذا الشكل عن طريق استخدام الأشعة تحت الحمراء، وتردد الراديو ثنائي القطب، والفراغ النبضي ، وبكرات التدليك لعلاج وشد ترهلات الذراع و الفخذين والأرداف والبطن.

جراحة شد ترهلات الذراع .. طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

تعتبر الجراحة هي الخيار المثالي والأخير في حالة فشل طرق العلاج الأخرى أو في حالة فقدان الكثير من الوزن مع ترك الجلد. كما تعتبر جراحة شد ترهلات الذراع من أكثر الجراحات الآمنة، لذلك لا تسبب إزعاج كبير خاصة في حالة وجود مسكنات الألم المناسبة والراحة اللازمة بعد العملية.. طرق شد ترهلات الذراعين بدون جراحة

السابق
القضاء على الشيب في يومين.. تعرف على أسباب ظهوره في سن الشباب
التالي
شد ترهلات الفخذين بدون جراحة.. تعرف على الأسباب وطرق العلاج