الصحة

رياضة شد البطن في اسبوع ونصائح هامة للمساعدة على فقدان الدهون

رياضة شد البطن في اسبوع

رياضة شد البطن في اسبوع .. يسعى الكثير من الأشخاص إلى ممارسة رياضة شد البطن واتباع العادات السليمة للمساعدة على ذلك قدر الإمكان. لذلك، اخترنا أن نقدم لكم في هذا المقال أهم تمارين شد البطن، ومجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للوصول إلى بطن مثالي.

رياضة شد البطن في اسبوع

السعرات الحرارية

رياضة شد البطن في اسبوع .. هناك احتمال أن تكون البطن الكبيرة ما هي إلا مزيج من الدهون الزائدة والعضلات المختلفة. وتساعد التمارين الرياضية على حرق السعرات الزائدة بشكل كبير. خاصة في المنطقة المحيطة بالبطن لأن الدهون في هذه المنطقة تؤثر بشكل سلبي على المظهر العام. كما أنها تعتبر غير صحية ولها العديد من الآثار السلبية على الضغط ونسبة الكوليسترول في الجسم وكذلك الدهون الثلاثية، بل وتزيد أيضًا من احتمالات الإصابة بالسكري. ومن الضروري أن يهتم الفرد بتقليل السعرات التي يتناولها من أجل تقوية عضلات الجسم وفقدان الوزن والحفاظ على الصحة العامة.

تمارين شد البطن

تساعد تمارين شد البطن على تخفيف الدهون المحيطة بالخصر بشكل كبير. كما أن لها تأثير فعال في تنحيف البطن وكلما زادت قوتها ومدة ممارستها كلما زادت فعاليتها في حرق المزيد من الدهون.

تمارين تجويف البطن

رياضة شد البطن في اسبوع .. يتمثل هذا التمرين في القيام بشفط المعدة وسحب الجسم. ويتم ذلك من خلال شد المعدة إلى المنطقة السفلية من العمود الفقري. ومن الممكن القيام بهذا التمرين أثناء الوقوف أو الجلوس أو حتى الاستلقاء. وتساعد هذه التمارين بشكل عام على تخفيف آلام الظهر.

تمارين اللوح الخشبي

تمارين شد البطن المترهل .. تساعد هذه التمارين على تدعيم وتقوية عضلات البطن بشكل كبير. ويتم ذلك عن طريق وضع لوح خشبي على البطن، والضغط على هذا اللوح برفق لتقوية العضلات. ويتم تكرار هذا التمرين بشكل يومي للوصول إلى النتيجة المرغوب فيها.

تمارين الجرش

رياضة شد البطن في اسبوع .. تعتبر تمارين الجرش من أفضل أنواع التمارين المفيدة للبطن. ويتم القيام بها عن طريق الاستلقاء على الأرض مع ثني الركبتين والقدمين وجعلهما في وضع متباعد عن بعضهما. ومن ثم يتم وضع اليدين خلف الرأس، ثم ثني الخصر من أجل رفع الجذع العلوي عن الأرض. وذلك مع الحفاظ على وضع الظهر على الأرض أو على حصيرة ورفع الجذع إلى أعلى قدر الإمكان.

إقرأ ايضا  هل رياضة المشي تشد الجسم؟ اعرف الإجابة كاملة من هنا

تمارين الساقين

أفضل تمارين لشد البطن بسرعة .. من أجل تطبيق هذه التمارين يتم الاستلقاء على الظهر مع جعل الركبتين في وضع مستقيم. ومن ثم يتم رفع الساقين إلى الأعلى. ثم خفضهما مرة أخرى مع الانحناء عند الوركين للمساعدة على تقوية عضلات البطن وتحقيق الاستفادة القصوى التي ينتج عنها شد البطن مع تكرار التمرين.

رياضة شد البطن في اسبوع
رياضة شد البطن في اسبوع

نصائح تساعد على شد البطن طبيعيًا

التقليل من التدخين وتناول المشروبات الكحولية

رياضة شد البطن في اسبوع .. يساعد التوقف عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية على تعزيز عملية شد البطن بشكل كبير. كما أن هذه العادات تسبب زيادة كبيرة من مستوى هرمون التعب والإجهاد. وعندما ترتفع نسبة هذا الهرمون فإن ذلك يؤدي إلى زيادة دهون البطن. ويعتقد البعض بالخطأ أن التدخين يجعلهم نحيفين دائمًا، ولكن على عكس ذلك تمامًا نجد أن التدخين يضر الجسم ويمنع فقدان الوزن.

التقليل من الشعور بالتوتر والقلق

أثبتت الدراسات والأبحاث أن القلق والتوتر المفرط يزيد من نسبة الكورتيزول ونسبة دهون البطن. ومن أجل ذلك فنحن ننصحك بالتوقف عن التوتر والقلق والسعي إلى الاسترخاء التام واتباع العادات الصحية المفيدة. وتشمل هذه العادات التأمل وممارسة التمارين الرياضية والنوع لعدد ساعات كافي. ومن الممكن أن يساعد المشي وتمارين التنفس بعمق على تخفيف حدة القلق والتوتر بشكل ملحوظ.

تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم

رياضة شد البطن في اسبوع .. يساعد الكالسيوم على تقوية العضلات والمفاصل بشكل كبير. كما أنه يحافظ على الصحة العامة واللياقة البدنية. لذلك، عليك أن تتأكد من تناول الكميات المناسبة من هذا العنصر بشكل يومي للوقاية من أمراض العظام مثل مرض هشاشة العظام. وذلك لأن العظام الضعيفة تؤثر بشكل سلبي على مظهر البطن وصحة الجسم.

شد البطن طبيعيًا

يمكنك شد بطنك بكل سهولة من خلال الإمساك بها، مع التدريب على هذا الأمر في كل وقت للحصول على بطن مشدودة ومظهر أكثر من رائع. وذلك دون الحاجة إلى القيام بجراحة شد البطن.

تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم

إذا لاحظت أن بطنك منتفحة بعض الشيء فإن ذلك يدل على أنك لم تحصل على الكمية الكافية من البوتاسيوم في النظام الغذائي اليومي. ويمكن الحصول على البوتاسيوم عن طريق تناول الفاصوليا والسبانخ والموز وغيرها من الأطعمة المفيدة التي يجب إضافتها إلى النظام الغذائي اليومي.

إقرأ ايضا  هل رياضة المشي تشد الجسم؟ اعرف الإجابة كاملة من هنا

قلل من تناول الوجبات السريعة

رياضة شد البطن في اسبوع .. إذا أردت فقدان وزن جسمك الزائد في فترة وجيزة دون حرمان، لن تحتاج سوى أن تغير نمط حياتك عن طريق تقليل تناول الأطعمة والوجبات السريعة، وإضافة الفواكه والخضروات الطازجة إلى النظام الغذائي اليومي، والحفاظ على رطوبة الجسم قدر الإمكان، مع تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكربات ومواد التحلية الصناعية لأنها قد تسبب إنتاج غازات الأمعاء المزعجة وتصيب الفرد بالانتفاخ.

تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف

من الضروري أن تتم إضافة مكملات الألياف إلى النظام الغذائي اليومي، أو السعي إلى تناول الفواكه والخضروات الورقية والحبوب الكاملة للحصول على الألياف. كما أنها تساعد على شد البطن وتحسن عملية الهضم، وله فوائد رائعة للصحة العامة. ومن أهم أنواع الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية هو فول الصويا واللوز وهما يحتويان على ألياف ومضادات أكسدة وبروتينات مفيدة. وسوف تجعلك هذه الأطعمة تشعر بالشبع لفترات طويلة وتساعد الجسم على حرق الدهون سريعًا.

شرب الكثير من الماء

للماء فوائد مذهلة لصحة الجلد والشعر والجسم بالكامل. فإذا أردت استعادة صحتك ووزنك المثالي ننصحك بالمداومة على شرب كميات وفيرة من الماء. خاصة قبل فترة الحيض لعلاج التقلصات والانتفاخات التي تصيب البطن أثناء الدورة الشهرية. ويحتوي الجسم على حوالي 60ُ% ماء ويتم إطلاق الكثير منها عند التعرق أو القيام بالوظائف والأنشطة المختلفة.

مارس الرياضات المختلفة

تساعد التمارين الرياضية بأنواعها المختلفة مثل اليوجا والسباحة والمشي والجري على تقوية عضلات البطن والجسم بالكامل. كما يمكن أن تساعد هذه الرياضات على تخليص المرأة من المشاكل التي تلي الحمل.

احرص على تناول الزبادي

يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من البكتيريا المفيدة أو البروبيوتيك، وهو يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويقلل من مشاكل الهضم والانتفاخ. كما أنه يعزز من الصحة العامة للأمعاء. وسوف يساعد تناول الزبادي على تخفيف وزن الجسم والدهون التي تتواجد في المعدة والوركين والفخذين.

اعتني بحديقتك

هل لديك حديقة؟ إذا كانت الإجابة بنعم فستكون فرصتك الرائعة لفقدان وزن جسمك بفعالية، والمساعدة على شد البطن وفي نفس الوقت الحصول على حديقة جميلة وجذابة.

إقرأ ايضا  هل رياضة المشي تشد الجسم؟ اعرف الإجابة كاملة من هنا

حيث أن العمل في البستنة أو الزراعة يجعل الفرد يقوم ببذل الكثير من الجهد في رفع أوعية الزهور والركوع لزراعة البذور وغيرها من الأعمال الأخرى التي تجعل الجسم يفقد الكثير من السعرات الحرارية.

السابق
طريقة استخدام ملح الحليب للجسم وأهم فوائده لصحة الجلد
التالي
افضل كريم تبييض البشرة السمراء.. تعرفي على أفضل الكريمات المناسبة لبشرتك