الحمل والولادة

علاج تكيس المبايض بالاعشاب مجربة.. تعرف على طرق استخدامها

علاج تكيس المبايض بالاعشاب

علاج تكيس المبايض بالاعشاب مجربة لدى الكثير من السيدات، وبعضهن يؤكدن أن له تأثير فعال في التخلص من مشكلاتهن المرضية.

ما هو تكيس المبايض؟

إن كنت تشعرين بألم أو إحساس بالقرص في الرحم أو المبايض، قد يكون ذلك بسبب مرض شائع يسمى “تكيس المبايض”، أجزاء من تلك الأكياس قد تتخلصين منها أثناء الدورة الشهرية، وبالتالي فهى لا تمثل مشكلة كبيرة عليك القلق منها، ولكن بعضها أيضًا قد يتطور ويسبب مشكلة طبية خطيرة تتطلب علاجًا فوريًا. لذا، سوف نعرض علاج متلازمة تكيس المبايض بالأعشاب، وهل حقًا يوجد علاج تكيس المبايض بالماء.

بعض تلك الطرق قد تسبب في تقليل حجم الأكياس، أو منع تكرارها، ولكنها أيضًا تتطلب دراسات علمية أكثر دقة. كما أنه حتى إن لجأت لعلاج تكيس المبايض بالبردقوش على سبيل المثال، عليك أن تذهب لاستشارة طبية وتتعرفي على كامل حالتك الصحية.

متى تطلب زيارة طبية عاجلة من أجل علاج تكيس المبايض؟

قد تعانين بالفعل من تكيس المبايض وأنت على علم بذلك، وقد تصابين به ثم تتعافى منه دون حتى أن تشعري بذلك، ولكن بعض السيدات قد يشعرن بألم في منطقة الحوض وامتلاء البطن وانتفاخ. لذلك في تلك الحالات لا يمكن علاج تكيس المبايض بالاعشاب مجربة، ولكن عليكِ التوجه إلى طبيب، وهي:

  • آلام شديدة في منطقة الحوض
  • ألم مفاجئ في البطن
  • ألم مصحوب بحمى
  • ألم مصحوب بقيء
  • علامات الشعور بصدمة، وهي التعرق وسرعة التنفس وشعور بالغثيان والضعف

وهذه العلامات تشير إلى حدوث تمزق للأكياس، وحينها سوف يصاحبها إفرازات كثيرة. وقد تكون أيضًا إشارة إلى التواء المبايض، وهى حالة مرضية تحدث بسبب كبر حجم الأكياس التي تغطي المبايض، وتتسبب في آلام نتيجة عدم وصول الدم إليها. وفي كلتا الحالتين من التواء المبايض أو تمزق الأكياس، قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة تكون مصحوبة بنزيف وألم شديد. تواصلي مع طبيبك على الفور إن من تعاني من أحد تلك الأعراض المذكورة أعلاه.

بعض العلاجات المنزلية لعلاج تكيس المبايض بالاعشاب

  • علاج مسكن للألم دون وصفة الطبيب

مسكنات الآلام التي تحتوي على ايبوبروفين و أسيتامينوفين قد تتسبب في خفض شعورك بالألم وعلاج تكيس المبايض للمتزوجة. كما يمكنك تناول تلك العقاقير لمدة يومين إلى ثلاثة، ولكن في حال استمرار الألم، يفضل التوجه إلى الطبيب للفحص.

  • استخدمي الكمادات الساخنة

الكمادات الساخنة هى خيار آخر من أجل تقليل التقلصات أثناء الدورة الشهرية وممكن أن تكون علاج تكيس المبايض. استخدمي زجاجة مياه ساخنة أو كمادات أو “أربة” وضعيها أسفل بطنك، سيكون لها نفس تأثير المسكنات التي تستخدم دون وصفة الطبيب. كما يمكنك أن تجدي تلك الكمادات في إحدى الصيدليات أو حتى اطلبيها عبر الإنترنت عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة.

بل أنه يمكنك أن تصنيعها بنفسك، من خلال غمر قطعة من القماش في المياه الساخنة، ثم تضعيها في كيس بلاستيك كبير قابل للغلق، ثم ضعيها في الميكروويف لمدة دقيقتين. وتأكدي أن يكون الكيس مفتوح أثناء وضعه في الميكروويف، بعد ذلك أغلقي الكيس البلاستيك، ثم ضعيه حول منشفة أخرى تكون رطبة واتركيها فوق موضع الألم لمدة 20 دقيقة.

  • حمام ملح إبسوم من أجل استرخاء العضلات وتخفيف التقلصات

هى نفس فكرة استخدام كمادات ساخنة، فالحرارة عامة من الممكن أن تخلصك من آلام وتقلصات الرحم. فقط ضعي كمية من ملح إبسوم في حوض الاستحمام، وهو سوف يقوم باللازم، ولكن اتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يذوب في الماء. فملح الإبسوم مشهور منذ زمن طويل بفاعليته في علاج آلام العضلات وتقلصات الأمعاء.

  • فكري في تناول كمية من اللوز يوميًا

يحتوي اللوز على كمية كبيرة من الماغنسيوم، والذي سوف يساعدك في تقليل الشعور بعدم الراحة، فاللوز الخام قد يحتوي على 270 مليجرام من الماغنسيوم في كل 100 جرام من اللوز. كما وجدت الكثير من الدراسات أن اللوز يساعد في التخلص من الآلام المزمنة المصاحبة للدورة الشهرية وتقلصات الرحم.

  • تناولي شاي البابونج

إن كنتِ لا تزالين ترغبين في الحصول على علاج تكيس المبايض بالاعشاب المجربة، فيجب أن تحافظي على تناول شاي البابونج، فهو أحد الأعشاب التي تستخدم منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض، كما أنه لديه خصائص طبيعية مضادة للالتهاب، وتساعد في تقليل التوتر. بالإضافة إلى أن سعره في المتناول ويمكن الحصول عليه من الكثير من المحال دون عناء.

علاج تكيس المبايض بالاعشاب مجربة

تشتهر الأعشاب الصينية التقليدية بأنها علاج فعال لتلك الحالة، وتشتمل تلك الأعشاب بين لحاء القرفة والأعشاب الحارة مثل الكركم والفلفل الحار والزعفران. وإن كنت تحاولين تقليل نمو الأكياس عليك الأخذ في الاعتبار علاج تكيس المبايض بالاعشاب المجربة، عليكِ في البداية أن تغيري من نظامك اليومي والغذائي، فهذا يلزم فترة قد تستغرق ثلاثة أشهر من أجل التخلص من الأكياس أو تقليل سمكها وبالتالي يكون من السهل التخلص منها دون أي وصفات طبية.

السابق
علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات بالطرق الطبية والطبيعية
التالي
ما سبب رائحة المهبل الكريهة وما هى طرق التخلص من هذه الرائحة