السفر والسياحة

السفر إلى تركيا – وأهم 15 معلم سياحي جذاب يمكنك زيارتهم في أي وقت

مقدمة حول السفر إلى تركيا:

قبل كل شيء يُعد السفر إلى تركيا من أهم الخيارات التي يفضلها كل السياح حول العالم. فتركيا هي أحدى الوجهات السياحية الساحرة التي تمتد عبر قارتي آسيا وأوروبا. بمياها النقية وجبالها الشاهقة، وأطلال إمبراطورياتها القديمة، وبحواريها الشاعرية الصغيرة ومدنها العالمية الضخمة، كل هذه الأشياء تجعل من تركيا بلد فريد يستحق الزيارة.

تتمتع دولة تركيا بالعديد من الآثار القديمة التي خلفها مجموعة من السلاطين والأباطرة. كما تنعم بالعديد من المناظر الطبيعية والخلابة والتي تؤثر في كل من يراها. لذلك، السفر إلى تركيا تجربة مليئة بالأمور المدهشة، حيث ستتمتع بالتعرف على ثقافة وحضارة البلد العريقة وطعامها المشهور وتاريخها الكبير. بالإضافة إلى أنه يمكنك الاستمتاع بمناظرها الطبيعية الجميلة وجبالها العظيمة والسهول القاحلة، حيث أنها تعتبر أمور بارزة ومميزة يجب أن تأخذها في الاعتبار أثناء السفر إلى تركيا.

من ناحية أخرى معدلات السفر إلى تركيا تشهد ارتفاع ملحوظ كل عام، وذلك نظراً لما تملكه البلاد من العديد من عوامل الجذب السياحي. فيمكنك الاستمتاع بالأمجاد البيزنطية والعثمانية في إسطنبول عند استراحة في المدينة أو الاستلقاء على الشاطئ أو الخوض في التاريخ والتجول في شوارع مدن وقرى تركيا. كما تتميز معظم المعالم التاريخية في تركيا بوجود لوحات تشرح هذه المعالم باللغة التركية والعربية والإنجليزية، مما يسهل على السياح العرب سهولة التعرف على هذه الأماكن. لذلك، فإن السفر إلى تركيا تجربة لا تنسى وستكون حريصاً على تكرارها طوال حياتك.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: رحلات تركيا المميزة

السفر إلى تركيا
أجمل شواطيء تركيا

 أين تقع تركيا؟

بالتأكيد تحتل دولة تركيا موقع جغرافي مميز وفريد من نوعه، حيث يقع جزء منها في قارة آسيا والجزء الآخر في قارة أوروبا. ونظراً لهذا الموقع، فإن السفر إلى تركيا أصبح سهلاً للغاية هذه الأيام. وتعتبر تركيا بمثابة حاجز وجسر بين القارتين، حيث أنها تقع على مفترق طرق البلقان والقوقاز والشرق الأوسط وشرق البحر المتوسط.

إقرأ ايضا  مدن جورجيا – أهم 5 مدن عليك زيارتها في بلاد الطبيعة الخلابة

بالإضافة إلى ذلك تُعد مساحة تركيا أكبر من مساحة أي دولة أوروبية، فهي من بين أكبر دول المنطقة من حيث المساحة والسكان. وتحاط تركيا بالبحر من ثلاث جهات: البحر الأبيض المتوسط في الجنوب، وبحر إيجة في الغرب، والبحر الأسود في الشمال.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: مناطق سياحية هامة حول العالم

المناخ المميز لدولة تركيا

من ناحية أخرى يختلف المناخ في تركيا على حسب المنطقة، فتتميز منطقة البحر الأسود بمناخها المعتدل والممطر أحياناً. كما تتميز المنطقة الجنوبية ومنطقة بحر إيجة بمناخ البحر الأبيض المتوسط. وبالنسبة إلى المناطق الوسطى والشرقية والجنوبية فتتميز بمناخها القاري.

10 أسباب تشجعك على السفر إلى تركيا مرة واحدة على الأقل طوال حياتك

  • طعام تركيا المدهش

كل منطقة في تركيا لديها المواصفات والمكونات والأطباق الخاصة بها. على هذا النحو، فإن المطبخ التركي لا يتميز فقط بالكباب والباقلاوة اللذيذة والسميت والشاورما التركية والبوريك، لكن يشمل أيضاً العديد من المأكولات البحرية الطازجة والمميزة. كما يوجد بالمطبخ التركي عالم آخر من الحلويات ووجبات الإفطار الكبيرة والأطباق الكلاسيكية العثمانية والعديد من أطباق الخضار اللذيذة. فأثناء السياحة و السفر إلى تركيا، ستتذوق هذا الطعام ولن تنسى نكهته طوال حياتك.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: اكثر مدينة سياحية في العالم

السفر إلى تركيا

    أشهر الأكلات والحلويات التركية
  • الشاي والقهوة التركية وتذوق البوظة

الجلوس في أحد مقاهي تركيا لاحتساء كوب من القهوة أو الشاي هو من أهم الأشياء التي يقبل على فعلها كل من يزو تركيا. إنه النشاط المثالي للاسترخاء ومشاهدة الحياة اليومية في تركيا. كما أن سماع الموسيقي التركية أثناء تناولك للبوظة التركية من أروع الأنشطة التي يمكنك تجربتها. فتشتهر تركيا بالعديد من أنواع البوظة، حيث تتميز بالنكهات التي ستأخذك إلى عالم آخر.

  • شواطئ تركيا الجميلة

تضم مدن بودروم وأنطاليا وإزمير وفتحية بعضًاً من أجمل الشواطئ في تركيا، بل وفي العالم أيضاً. ويزور السياح هذه الشواطئ من كل دول العالم للاستمتاع بمياهها النقية وبالطبيعة الخلابة. ومن خلال حجز رحلة بحرية، يمكنك الاستمتاع برؤية العديد من الكائنات البحرية الرائعة في العديد من شواطئ تركيا وساحل البحر الأبيض المتوسط وساحل بحر إيجة.

إقرأ ايضا  السياحة في روسيا : مقال شامل عن أبرز الأماكن و المعالم السياحية

يمكنك الاطلاع أيضاً على: مدن جورجيا

شواطيء تركيا الجميلة
  • الحمامات التركية

عند عودتك من تركيا، فستجد الجميع يسألك هل قمت بتجريب الحمامات التركية. وتشتهر تركيا بهذه الحمامات التي يجربها كل من زار البلاد. فالتنظيف والغسيل والتدليك في سحابة من رغوة الصابون طريقة رائعة حقاً للاسترخاء تشتهر بها الحمامات التركية.

  • المواقع الأثرية

تشهد شوارع ومدن تركيا على العديد من الإمبراطوريات والحضارات. فتركيا لديها عدد كبير من المواقع الأثرية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، حيث شهدت البلاد تاريخ الإمبراطورية البيزنطية وأكبر خلافة إسلامية وهي الدولة العثمانية. فمن قصور مدينة إسطنبول ومساجدها إلى أطلال أفسس إلى مدن كابادوكيا السرية، تعد تركيا ملاذاً لعشاق الآثار والتاريخ.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحية في سويسرا

  • متاحف تركيا الرائعة

تمتلك تركيا أيضاً العديد من المتاحف الرائعة التي تضم العديد من القطع الأثرية التي تم اكتشافها من كل مكان في البلاد. فمن أكبر متحف فسيفساء في العالم إلى متاحف القصر العثماني في إسطنبول، هناك الكثير من المتاحف لزيارتها أثناء السفر إلى تركيا.

  • عجائب الطبيعة

بصرف النظر عن مدنها الكبرى مثل أنقرة وإسطنبول وإزمير، تمتلك تركيا أيضاً العديد من المناظر الطبيعية التي ستندهش عند رؤيتها. فيمكنك التزلج في جبال أولوداغ والمشي لمسافات طويلة في المساحات الخضراء الشاسعة في مقاطعة ريزا. كما تستطيع ركوب المناطيد والتحليق فوق جبال تركيا الشاهقة والتمتع بالمناظر الرائعة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في النمسا

  • فن العمارة الذي يميز مباني تركيا

العمارة أحد أهم الفنون التي تميز بها الشعب التركي على مر التاريخ. فمباني تركيا تم تصميمها بشكل ساحر يجذب كل من ينظر إليها. فبدءاً من المساجد والكنائس التاريخية والقصور المطلة على البحار ووصولاً إلى المنازل الحجرية، ستجد دائماً مباني مصممة بطريقة ستغير منظورك الجمالي لفن العمارة.

  • الإقامة الرائعة

تمتلك تركيا مجموعة من أكثر الفنادق الفاخرة في العالم. علاوة على ذلك، قد تجد أجمل الفنادق بأسعار معقولة للغاية بسبب المنافسة الشديدة بين وكالات السفر.

  • الشعب التركي

يُعرف الشعب التركي بضيافته الكبيرة. وعند قضاء وقتك مع هذا الشعب، ستتعلم دروساً قيمة في العلاقات الإنسانية الحقيقية. كما سيتم دعوتك دائماً إلى منزل شخص ما لتناول وجبة لذيذة أو على الأقل لشرب بضعة أكواب من الشاي التركي وتناول الحلوى.

إقرأ ايضا  اكثر مدينة سياحية في العالم يتوجب عليك زيارتها ولو لمرة واحدة على الأقل

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في لندن

السفر إلى تركيا
ضيافة الشعب التركي

   أهم 15 مكان للجذب السياحي أثناء السفر إلى تركيا:

  • آيا صوفيا

يُعتبر مسجد آيا صوفيا والمجد البيزنطي الرائع لمتحف آيا صوفيا من أفضل الأماكن المميزة أثناء السفر إلى تركيا. حيث يشتهر المبنى بأنه أحد أجمل المباني على مستوى العالم. كما أنه ليس فقط واحداً من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في إسطنبول بشكل خاص بل في دولة تركيا كلها أيضاً.

فالجزء المميز والمذهل للمبنى هو الشكل الخارجي الذي يوجد به العديد من المآذن الشامخة والمميزة، حيث تمت إضافتها للمبنى بعد الفتح العثماني. بالإضافة إلى أن المساحة الداخلية الكبيرة له تُعد بمثابة تذكير قوي لقدرة القسطنطينية القديمة وقوتها. فزيارة هذا النصب العظيم والمشهور أمر لا غنى عنه عند خوض تجربة السفر إلى تركيا.

السفر إلى تركيا
آيا صوفيا
  • مدينة أفسيس

من أجمل التجارب الشيقة أثناء السفر إلى تركيا هي زيارة مدينة أفسيس العظيمة. تضم المدينة أفضل مجموعة مميزة من الآثار الضخمة والطرق ذات الأعمدة الرخامية. وهذه اللآثار تجعل من المدينة المكان المناسب لمعرفة الحياة خلال العصر الذهبي للإمبراطورية الرومانية. فكانت أفسيس أهم مدينة ساحلية قديمة تقع أطلالها في تركيا الحديثة.

وقد كانت مدينة أفسيس من أهم المدن اليونانية وأهم مركز تجاري في منطقة البحر الأبيض المتوسط على مر التاريخ. ومن ناحية أخرى، فقد نجت أفسيس من هجمات متعددة من الغزاة. كما كانت أيضاً موقعاً للكرازة المسيحية المبكرة ولا يزال موقعاً أثرياً في غاية الأهمية ووجهة حج مسيحية مميزة. فقد تستغرق رحلتك للمدينة حوالي نصف يوم وأكثر لتغطية أهم معالمها الرئيسية البارزة، حيث أنها من أهم وجهات السياحية عند السفر إلى تركيا.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: أفضل فنادق شرم الشيخ

السفر إلى تركيا
مدينة أفسيس

  • منطقة كابادوكيا

تقع منطقة كابادوكيا في جنوب وسط تركيا، وتشتهر بالعديد من المميزات الجيولوجية الفريدة من نوعها، والتي تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية أثناء السفر إلى تركيا. فقد تم إنشاء التكوينات الكبيرة الموجودة بها التي تشبه المخروط، بسبب تآكل الرماد البركاني الناعم حولها بمرور الوقت.

و تضم كابادوكيا أجمل الوديان الصخرية التي تعتبر حلم كل مصور، حيث تُعد سفوح التلال وقممها موطناً لأجمل الصور البانورامية المميزة. وتتميز المنطقة بأنها تحتوي على العديد من الصخور المموجة والجذابة، التي تشبه الأمواج. كما تُمثل قمم الصخور شكل أحضان والتي تشكلت عبر آلاف السنين من الرياح والمياه.

إقرأ ايضا  السياحة في لندن - وأهم وأبرز 12 معلم يمكنك زيارتها

يمكنك أن تخوض تجربة المشي والاستمتاع بأجمل المناظر الجذابة والرائعة. كما يمكنك أيضا ركوب منطاد الهواء الساخن والشهير لمشاهدة أجمل منظر للصخور من الأعلى. فتُعتبر كابادوكيا ليس فقط واحدة من أهم مميزات السفر إلى تركيا بل في العالم أجمع.  بالإضافة إلى أن هذه الوديان تضم مجموعة من الكنائس الموجودة في العصر البيزنطي، حيث أنها محفورة بها بدقة عندما كانت هذه المنطقة موقعاً مسيحياً مهماً.

منطقة كبادوكيا
  • قصر طوب قابي

يُعد قصر طوب قابي أحد أكبر المواقع وأكثرها شعبية في إسطنبول، كما أنها من أجمل الوجهات التي تجذب السياح أثناء السفر إلى تركيا. وقد تم بناء هذا القصر بين عامي 1466 – 1478 من قبل السلطان محمد الثاني. كما تم إنشاؤه على قمة تل في شبه جزيرة صغيرة حيث يطل على القرن الذهبي من ناحية الشمال وبحر مرمرة من ناحية الجنوب.وقد كان القصر هو المركز السياسي والرئيسي للإمبراطورية العثمانية بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر.

كما يأخذك قصر طوب قابي إلى العالم الخيالي الفخم للسلاطين. حيث أن سلاطين العصر العثماني قد قاموا بتشكيل إمبراطورية تمتد حتى أوروبا وصولاً إلى الشرق الأوسط وإفريقيا. وتتميز التصميمات الداخلية للقصر بالديكور المميز حيث أنه مكسو بالبلاط ومفعم بالحيوية، فهو يعطيك نظرة خاطفة لا تُنسى عن تاريخ القوة العثمانية.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في البحرين

قصر طوب قابي
  • باموكالي

تُعتبر باموكالي أحد أهم الأماكن التي يجب زيارتها عند تجربة السفر إلى تركيا. يُسمى هذا المكان بالتركية بقلعة القطن وهو مكان معروف بجمال طبيعته الخلابة وجماله المهيب والعظيم. ويزور باموكالي أكثر من مليوني سائح كل عام.

وتُعد باموكالي واحدة من العجائب التي ستدهشك أثناء السفر إلى تركيا. وتتميز شلالات الترافرتين البيضاء النقية في باموكالي بأنها موجودة أسفل المنحدر، حيث تظهر وكأنها حقل ثلج وسط المناظر الطبيعية الخضراء. كما أنه تم تشكيل هذه شلالات  البيضاء التي تشبه الشلالات المتجمدة وتراسات المسابح الضخمة بواسطة مياه الينابيع الحرارية التي تتفاعل مع الهواء.

باموكالي
  • دير سوميلا

تم افتتاح الدير لأول مرة خلال العصر البيزنطي ولم يغلق إلا في عام ١٩٢٣. ويتميز دير سوميلا بموقعه المذهل والمميز، فهو المكان الوحيد الذي تم بناؤه على وجه منحدر. ويُعد الدير أحد أهم نقاط الجذب الرئيسية للزائرين على طول البحر الأسود، فهو من أجمل الأماكن التي ستزورها إذا قررت السفر إلى تركيا. يُمثل دير سوميلا مجمع ديني مشهور، ويضم بداخله كنيسة ممتلئة بلوحات جدارية عظيمة. يذهب إليه السياح للاستمتاع بمشاهدة كيف كانت حياة الرهبان قبل ذلك.

إقرأ ايضا  السياحة في البحرين: أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في المملكة

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في روسيا

دير سوميلا
  • مدينة آني

تقع المباني المهجورة لمدينة آني القوية على طريق الحرير في السهول القريبة من الحدود التركية الحديثة مع أرمينيا. وقد أصبحت المدينة العاصمة الأرمنية في القرن الخامس تقريباً. وتضم مدينة آني العديد من المباني الجميلة المبنية من الطوب الأحمر، والتي ما زالت تنهار وسط عشب السهوب، وتحمل المدينة أجمل تأثير ساحر على كل من يزورها.

بالإضافة إلى أنه يمكنك زيارة  كنيسة المخلص أو كنيسة القديس غريغوري في المدينة، حيث أنهم يعرضوا أعمال البناء المبنية من الحجر والبقايا الجدارية بشكل جذاب.

  • مسرح اسبيندوس التاريخي

يقع مسرح اسبيندوس في جنوب مدينة أنطاليا. ويعتبر المسرح من أفضل الأشكال الفنية المعروفة للعصر الكلاسيكي الذي لايزال قائماً في العالم. فهو أحد أهم معالم التي عليك زيارتها أثناء السفر إلى تركيا. ويحتفل المسرح الروماني في اسبيندوس بمراسم حكم ماركوس أوريليوس.

وتستغرق الرحلة لمسرح اسبيندوس لمعظم الزوار حوالي نصف يوم وأكثر من أنطاليا أو سايد القريبة. كما يمكنك أيضاً اكتشاف المزيد من الآثار في منطقة جبلية طبيعية وشاسعة.

مسرح اسبيندوس التاريخي
  • الإبحار في البحر المتوسط

يشهد ساحل تركيا المطل على البحر الأبيض المتوسط الكثير من الأطلال المدهشة والرائعة. ومن أهم ما يميز الساحل هو أشعة الشمس والاستمتاع بالمناظر الساحلية الرائعة والجذابة. فهو أحد أهم الوجهات التي يجب وضعها على قائمتك إذا قررت السفر إلى تركيا. كما يستمتع السياح أيضاً بالإبحار على متن أفضل المراكب مثل يخت فيكينج.

ويقدم يخت فيكينج العديد من رحلات الإبحار في البحر الأبيض المتوسط، حيث تبحر إلى مجموعة متنوعة ومميزة جداً من الموانئ. كما ستمكنك هذه الرحلة من مشاهدة بعض الدول الأوروبية.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في جورجيا

الإبحار في البحر المتوسط
  • مدينة بيرغامون

تُعد مدينة برغامون واحدة من الكنائس السبع التي تم تناولها في كتاب سفر الرؤيا المعروف. فقد أصبحت مدينة بيرغامون مركز لمملكة كبيرة في القرن الثالث قبل الميلاد وتمكنت من الاحتفاظ بمكانتها المميزة كنقطة قوى سياسية وثقافية في العصر البيزنطي. وتضم المدينة العديد من الآثار اليونانية الرومانية الساحرة والمميزة.
كما ترتفع منطقة الأكروبول الموجودة بها على ارتفاع 1300 قدم فوق المدينة الواقعة على سهل نهر كايكوس. وتشهد المنطقة أجمل المناظر البانوراميه الساحرة، التي ستجعلك تشعر بالحياة الحقيقة للعصر الروماني.

إقرأ ايضا  السياحة في النمسا: أهم 10 أسباب تدفعك للاستمتاع بسحر البلد الذي يقع في قلب أوروبا
مدينة بيرغامون
  • منتجع أولدينيس

يقع منتجع أولدينيس الصغير في منطقة “فتحية” في تقاطع موغلا على ساحل الفيروز جنوب غرب تركيا. ويضم المنتجع العديد من الغابات الخضراء المورقة والتي تنحدر على شاطئ رملي أبيض خلاب. كما يتميز شاطئه بالمياه الفيروزية الزرقاء والساحرة، فهو من أكثر الشواطئ شهرة في تركيا.

بالإضافة إلى أنه يمكنك الاستمتاع بالمناظر الجوية المذهلة وأنت على متن المظلات الشراعية بالقرب من جبل باباداج العظيم. يشهد منتجع أولدينيس العديد من المميزات التي تجعله من أجمل مناطق الجذب السياحية في تركيا.

منتجع أولدينيس
  • مدينة أنطاليا

هي مدينة ساحلية مميزة لها سحر طبيعي خلاب، ولها القدرة على جذب المصطافين من جميع أنحاء أوروبا. وتتميز المدينة  بأزقتها المرصوفة بالحصى التي تجسدها القصور العثمانية المذهلة والفخمة، مما يجعلها من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها إذا قررت السفر إلى تركيا.

السفر إلى تركيا
مدينة أنطاليا

كما تضم المدينة أيضا متحف أنطاليا الشهير والمعروف بأنه أحد أفضل المتاحف على مستوى العالم. ويحتوي المتحف على العديد من المجموعات المذهلة من التماثيل الرخامية الهلنستية والرومانية.

  • مدينة سفرنبلو

تُعد مدينة سفرنبلو من أجمل مدن تركيا على الإطلاق، حيث تقع في منطقة البحر الأسود. وتتميز المدينة العثمانية بجمالها وأزقتها المتعرجة والمزينة بالخشب، كما يتم تجديد المدينة باستمرار. ورُغم أنها كانت ذات يوم موطناً للتجار الأثرياء، إلا أنها تحولت الآن إلى فنادق مميزة ومطاعم فاخرة.

وتعتبر المدينة خير مكان لقضاء أجمل تجربة تنزه في شوارعها والاستمتاع بجو العالم القديم الموجود بها. كما تشتهر أيضاً بالحرف اليدوية والحلويات الشعبية الشهية والمميزة. بالإضافة إلى أنها تتميز بوجود العديد من المحلات التجارية اللطيفة، حيث يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية الفريدة من نوعها وشراء أفضل الهدايا المميزة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: فنادق مكة القريبة من الحرم

السفر إلى تركيا
مدينة سفرنبلو
  • مدينة باتارا

تشتهر مدينة باتارا بمساحتها الرملية الشاسعة، فهي تمتد على ساحل البحر الأبيض المتوسط. ويمتد الساحل على مسافة ١٨ كيلو متر على طول الخط الساحلي. تعتبر المدينة من أبرز المدن الهادئة البعيدة عن التكدس والزحام، مما يجعل التحرك فيها له مذاق خاص، فهي من أفضل وأجمل الأماكن التي ستزورهها حتماً عند السفر إلى تركيا.

إقرأ ايضا  أفضل فنادق شرم الشيخ العشرة لكل محبي السفر حول العالم

ومن ناحية أخرى، توجد أطلال باتارا القديمة خلف الرمال مباشرة، وتتضمن شارع مملوء بالكولانيد ومسرح يتسع لأكثر من ٥٠٠٠ شخص. فإذا قمت بزيارة تركيا يوماً ما، فستجد متعة خاصة في مدينة باتارا.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: فندق موفينبيك مكة

السفر غلى تركيا
مدينة باتارا

برج الفتاة

هو عبارة عن برج مرتفع بشكل كبير يتواجد في وسط جزيرة صغيرة، وهي موجودة بالتحديد في جنوب منطقة البوسفور، ويعود تاريخ هذا البرج إلى عصر الدولة البيزنطية، ومن المعروف أنه يرتبط بمجموعة من الأساطير القديمة التي مازالت شائعة إلى وقتنا الحالي، وحاليًا هو برج ذو إطلالة أكثر من رائعة يفضلها الكثير من زوار منطقة ايسكودار، حيث تمتزج إطلالته بمظهر مياه الساحل وبالقرب منه تتواجد المقاعد الخشبية التي يجلس عليها الزوار للاستمتاع بالأجواء المثالية والراحة والهدوء، ويحتوي البرج نفسه على مطعم خاص وكافيتريا تطل على منظر المياه الرائع.

متحف آيا صوفيا

هو من أهم وأفضل متاحف مدينة اسطنبول، وبشكل عام تحتوي المدينة على عدد كبير من المتاحف القديمة التي تحكي تاريخ المدينة، وقد كان هذا المتحف في السابق عبارة عن كنيسة رومانية، وذلك قبل أن يتم تحويله إلى مسجد على يد السلطان محمد الفاتح، وفيما بعد أصبح متحف، وهو من أهم مواقع منظمة اليونسكو للتراث العالمي.

وبشكل عام تقوم متاحف اسطنبول بعرض لمحات من تاريخ هذه المدينة العريقة، ويتمتع المتحف بحديقته الخاصة، وهناك أيضًا متحف للفنون الإسلامية والتركية، وفيه يتم تقديم مجموعة من السيراميك والسجاد وعدد من الأواني المصنوعة من الزجاج، وتختلف الحقبة الزمنية لكل شيء، وتظهر الفنون التركية والعالمية بمختلف الأشكال والأنواع، لذلك تجذب هذه المتاحف عدد كبير من الزوار إليها.

السابق
السياحة في لندن – وأهم وأبرز 12 معلم يمكنك زيارتها
التالي
السياحة في النمسا: أهم 10 أسباب تدفعك للاستمتاع بسحر البلد الذي يقع في قلب أوروبا