السفر والسياحة

مناطق سياحية هامة حول العالم يتوجب عليك زيارتها هذا العام

مناطق سياحية

هل أنت واحدًا من عشاق السفر والسياحة حول العالم؟ تعتبر هواية السفر من الهوايات التي تستقطب الكثير من الأشخاص، حيث أن السفر إلى البلاد المختلفة وزيارة مناطق سياحية متنوعة يساعد الإنسان على زيادة معرفته وثقافته حول دول ومناطق العالم المختلفة.

في الماضي، كان السفر من دولة إلى دولة أخرى يحتاج إلى تكاليف ضخمة ووقت كبير. أما مع التطور التكنولوجي الكبير في عصرنا الحالي، فقد أصبح السفر أسرع بكثير، حيث تم اختراع وسائل المواصلات الحديثة مثل السيارات والطائرات، والتي تتميز بالسرعة الكبيرة وتوفير المجهود عند السفر لمختلف الأماكن حول العالم.

وإذا كنت تبحث عن أفضل المدن السياحية من أجل زيارتها، ففي هذا الموضوع نوفر لكم أفضل 8 مناطق سياحية حول العالم يمكنك زيارتها. لكن قبل الحديث عن ذلك، دعونا نناقش معكم أهم فوائد السياحة والمنافع التي تعود على الإنسان من السفر.

فوائد السياحة

هناك الكثير من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من زيارة المدن والمناطق الجديدة، حيث أن السياحة تساعد على الترفيه عن النفس والتخفيف من ضغوطات الحياة. وفيما يلي إليكم أهم الفوائد التي تعود على الإنسان من السياحة:

التعرف على الثقافات المختلفة

تتباين الثقافات والتقاليد في مختلف دول العالم، فلكل بلد عاداته وتقاليده المميزة له. ولذلك، عند زيارتك للدول الأخرى، سوف تلاحظ عادات وتقاليد مختلفة تمامًا عن بلدك، مما سيساعدك على تنمية فكرك وزيادة معلوماتك حول مختلف دول العالم وثقافات الشعوب المختلفة.

الترفيه عن النفس

هناك الكثير من الصعوبات والمشاكل التي تقابلنا في حياتنا اليومية، قد تحدث مشكلة ما بالعمل أو تواجه مشكلة ما مع أحد أصدقائك، وغير ذلك من الأشياء التي تزيد من ضغوطات الحياة. وإذا أردت التخلص من كل ذلك، فيمكنك زيارة أحد المناطق السياحية المميزة والتي تجعلك تنسى هموم الحياة. فيمكنك مثلًا زيارة المناطق الطبيعية مثل الحدائق والجبال والشواطئ، هذا بالتأكيد سوف يوفر لك بعضًا من الراحة والهدوء النفسي.

تحقيق بعض الأغراض

في كثير من الأحيان نحتاج إلى السفر لدول مختلفة من أجل تحقيق أغراض معينة. فمثلًا قد تحتاج إلى السياحة من أجل العلاج أو إجراء عمليات طبية، أيضًا قد تكون مسافرًا من أجل طلب العلم من الدول التي تتميز بالتقدم العلمي، أو قد تحتاج إلى السفر من أجل البحث عن عمل، وغير ذلك من الأغراض التي قد تدفعك لزيارة الدول الأخرى.

أفضل 8 مناطق سياحية في العالم

السياحة ذات فوائد كبيرة ورائعة جدًا للإنسان، فما هي الأماكن التي تعتبر مناسبة للسياحة؟ فيما يلي نقدم لكم أفضل 8 مناطق سياحية حول العالم، تتميز المناطق التالية بأنها متنوعة إلى حد كبير. بالإضافة إلى أنها تعتبر من أفضل وأرقى المناطق السياحية حول العالم والتي يتوافد عليها ملايين السياح سنويًا.

الجيزة – مصر

مناطق سياحية
الأهرامات

تعتبر مصر من أهم الدول السياحية حول العالم، حيث يتوافد على مصر ملايين السياح سنويًا لرؤية آثارها الخالدة ومعالمها التاريخية. فتتميز مصر بالحضارة العريقة والتي تمتد لمدة سبعة آلاف سنة. وأما عن المعالم السياحية التي توجد بالجيزة، فهناك ستجد إحدى عجائب الدنيا السبع، ألا وهي أهرامات الجيزة والتي تم بناؤها قبل 3000 آلاف عام، وما زال العلماء حتى الآن لا يعرفون كيف بُنيت هذه الأهرامات العظيمة في وقت لم يكن فيه أية آلات حديثة أو اختراعات متقدمة.

أهرامات الجيزة هي عبارة عن ثلاثة أهرامات، وقد بُنيت كمقابر للفراعنة القدماء، الهرم الأكبر للملك خوفو والهرم الثاني للملك خفرع والأخير للملك منكاورع. ويتكون الهرم الأكبر من 2 مليون قطعة حجرية ضخمة مرصوصة على شكل هرم رباعي، وهو ما يعتبر معجزة بالنسبة لزمن بناء الأهرامات، وهذا يدل على براعة المصريين القدماء في التشييد والبناء والهندسة.

في الأهرامات يمكنك الإستمتاع بمشاهدة هذه المباني الشاهقة، حيث يصل ارتفاع هرم خوفو إلى 139 متر فوق سطح الأرض. كما يمكنك أيضًا ركوب الخيول والجمال والتقاط الصور التذكارية وأخذ رحلة داخل الهرم من أجل استكشافه وشراء الهدايا والتحف التذكارية، وما إلى ذلك.

وليست الأهرامات هي المكان الوحيد الذي يمكنك زيارته في الجيزة، حيث يوجد بمصر العديد من المعالم الأثرية والسياحية مثل قلعة صلاح الدين ومسجد ابن طولون في القاهرة. كذلك توجد هناك الكثير من الأماكن للتنزه مثل حديقة الحيوان، لذلك فإن القاهرة سوف تكون أيضاً مكانًا مميزاً جدًا من أجل قضاء عطلة سياحية لا تُنسى.

باريس – فرنسا

مناطق سياحية
برج إيفيل

تعتبر العاصمة الفرنسية باريس من أجمل دول العالم وأكثرها تقدمًا، فهي تعتبر من المدن التي ساهمت في تقدم العلم الحديث بشكل كبير، ولذلك يطلق عليها مدينة النور. كما أن لها العديد من الألقاب الأخرى حيث يطلق عليها البعض مدينة الحب أو عاصمة الموضة.

وتعتبر فرنسا بشكل عام من أكثر الدول السياحية حول العالم حيث تشكل السياحة جزءًا هامًا من الإقتصاد الفرنسي. لذا، فإن الذهاب في رحلة إلى باريس سوف تكون تجربة ممتعة بلا شك، حيث ستجد هناك الكثير من المعالم السياحية التي تجذب ملايين السياح من مختلف دول العالم.

سحر باريس

وبالحديث عن باريس، فإن أول شيء يخطر على البال هو ذلك البرج العظيم الذي يقع في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس والذي يبلغ ارتفاعه 324 مترًا فوق سطح الأرض. بالفعل إنه برج إيفل والذي بدأ بناؤه في الثامن والعشرين من يناير لعام 1887 وتم الإنتهاء منه في الرابع من شهر إبريل لعام 1889 أي خلال عامين وشهرين 5 أيام. وبعد ذلك، تم افتتاحه للعامة في الخامس عشر من شهر مايو عام 1889، ليصبح واحدًا من أهم المعالم السياحية في فرنسا والعالم، حيث يزور برج إيفل أكثر من 6 مليون سائح سنويًا من مختلف دول العالم.

هناك في باريس سوف تجد العديد من أفضل مناطق سياحية في العالم، حيث يقع هناك أحد معالم الفن والجمال وهو متحف اللوفر الشهير والذي يضم عددًا هائلًا من الأعمال الفنية الرائعة. فقد تم تقسيم المتحف إلى العديد من الأقسام ليكون في كل قسم نوع معين من الأعمال الفنية.

يضم المتحف العديد من القطع الأثرية والفنية الإغريقية والرومانية وكذلك المصرية. كما يحتوي على العديد من أشهر اللوحات عالميًا وعلى رأسها لوحة موناليزا للرسام الشهير ليوناردو دافينشي.

روما – إيطاليا

مناطق سياحية
مدرج الكولوسيوم

يقولون أن كل الطرق تؤدي إلى روما، إذا لماذا لا تفكر في اتخاذ أحد الطرق لزيارة هذه المدينة الرائعة، فهناك سوف تجد الكثير من الأماكن السياحية التي سوف تدهشك جدًا، بما في ذلك مدرج الكولوسيوم والذي يعتبر من المعالم السياحية الهامة في روما. وهو عبارة عن مدرج روماني عملاق، تم تشييده في عهد الإمبراطورية الرومانية وذلك خلال القرن الأول بعد الميلاد. ويقع هذا المدرج في وسط مدينة روما، كما أنه يعتبر من المعالم الأثرية الخالدة والهامة في المدينة.

وإذا كنت واحدًا من محبي النوافير والمشاهد المائية فيمكنك زيارة نافورة تريفي والتي تعتبر من أشهر النوافير في العالم، حيث يبلغ ارتفاعها نحو 26 مترًا، كما يبلغ اتساع النافورة حوالي 20 متر.

في روما أيضًا، يمكنك زيارة مبنى الپانتيون الأثري والذي يعتبر من أقدم وأفضل المباني الأثرية في روما. وقد كان هذا المبنى يستخدم كمعبد لعبادة الآلهة إلى أن تحول إلى مبنى أثري يقصده السياح من مختلف دول العالم. ويوجد الكثير من المعالم السياحية الأخرى الهامة في روما، والتي سوف تجعل من زيارتك إلى هناك تجربة فريدة وممتعة جدًا.

لندن – بريطانيا

مناطق سياحية
لندن

تختلف لندن عن أي مدينة أخرى في العالم، فهي تجمع بين الحضارة القديمة العريقة والعلوم الحديثة والمتقدمة. ولندن هي عاصمة بريطانيا التي تقع على نهر التايمز جنوب إنجلترا. وهناك، يمكنك زيارة الآثار القديمة والخالدة بالإضافة إلى المعالم السياحية الحديثة والمتطورة. لذلك، فإن لندن تعتبر من أفضل مناطق سياحية بالعالم.

من أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في لندن هو برج لندن الرائع، والذي يعتبر أفضل شاهد على التاريخ العريق لبريطانيا. فهناك سوف تشاهد العديد من العروض الرائعة والممتعة للأسلحة والدروع الملكية.

تم بناء برج لندن في عام 1066، وقد لعب هذا البرج دورًا مهما في تاريخ إنجلترا فقد كان مكانًا لحفظ الأموال والأسلحة والحيوانات، كما كانت العملة تُصك فيه. وفي الحرب، كان هذا البرج يعتبر استراتيجيا جدًا حيث كان هدفًا لكل أعداء بريطانيا، حيث تم حصار هذا البرج أكثر من مرة. وفي العصر الحديث، تم ترميم مبنى برج لندن وتجديده أكثر من مرة من أجل أغراض أخرى كالسياحة وما إلى ذلك.

مناطق أخرى في لندن

من المعالم السياحية الهامة في لندن أيضًا هي ساعة بيغ بين والتي بدأ بناؤها في 3 يونيو عام 1859، وقد تم ترميمها وتجديدها العديد من المرات بعد ذلك لتصبح واحدة من أهم المزارات السياحية في لندن.

كذلك في لندن يمكنك زيارة المتحف البريطاني الشهير والذي يعتبر من أروع المتاحف في أوروبا. ويضم هذا المتحف العديد من الأقسام، فهناك قسم خاص بالآثار المصرية والسودانية والتي نقلت إلى بريطانيا. ويضم هذا القسم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية وأهمها هو حجر رشيد ولحية أبو الهول. كما يوجد بالمتحف العديد من الأقسام الأخرى، مثل قسم أوروبا والذي يضم العديد من الآثار الأوروبية الباهرة مثل بعض الآثار من مقبرة ساتون هوو، وبعض الدروع البرونزية والعديد من الساعات الأوروبية والكثير من الآثار الأخرى.

برشلونة – مناطق سياحية في إسبانيا

مناطق سياحية
برشلونة

على شاطئ البحر المتوسط، تقع هذه المدينة الساحرة والفاتنة بجمالها وروعتها. إنها برشلونة، إحدى أفضل مناطق سياحية حول العالم، والتي تعتبر من أفضل المدن السياحية في إسبانيا والعالم، إذا يزور المدينة ملايين السياح سنويًا من جميع أنحاء العالم. وتبعد مدينة برشلونة نحو 160 كم عن جبال البرانس، كما أنها تعتبر من أكبر المدن في إسبانيا.

وتضم مدينة برشلونة الكثير من المعالم السياحية الهامة والمتميزة جدًا، ومنها كنيسة ساغرادا فاميليا أو كما تعرف “كنيسة العائلة المقدسة”، والتي تعتبر من أفضل وأهم المباني الأثرية حول العالم. كما أنه قد تم تصنيفها كواحدة من الكنوز الإثنى عشر في إسبانيا.

تم البدأ في بناء الكنيسة عام 1882، ومن العجيب أن بناؤها لم يكتمل حتى الآن. ومع ذلك، فإنها تعتبر واحدة من أضخم الكنائس في أوروبا وتعتبر أحد الشواهد على حضارة وتاريخ إسبانيا ومدينة برشلونة.

أماكن يمكنك زيارتها أيضا في برشلونة

في برشلونة أيضًا يمكنك زيارة الحي القوطي والذي يعتبر من أهم الآثار في إسبانيا حيث أنه عبارة عن شوارع ضيقة متداخلة يعود تأسيسها إلى العصور الوسطى وتعكس كثيرًا من الأصالة والعراقة في التاريخ الأوروبي.

توجد في حي القوطي الكثير من البارات والمطاعم والنوادي، كما يوجد هناك متحف لعرض الكثير من الآثار الرومانية المبهرة.

ويوجد في برشلونة الكثير من المعالم السياحية الأخرى، مثل حديقة جويل والتي تعتبر من أفضل الحدائق في إسبانيا. كذلك يمكنك زيارة شارع لا رامبلا والذي يعتبر  واحدًا من أفضل الأماكن السياحية سواء بالنسبة للسياح المحليين أو السياح من مختلف دول العالم، وهو عبارة عن شارع طويل يصل طوله إلى 1.2 كيلو متر وتحفه الأشجار من الجانبين كما يوجد به مراكز تسوق شهيرة.

أمستردام – مناطق سياحية في هولندا

امستردام - هولندا

على ضفاف نهر الأمستل تقع العاصمة الهولندية أمستردام، والتي تعتبر من أجمل عواصم العالم وأكثرها جذبًا للسياح. كما أنها تعتبر من أفضل الوجهات السياحية الأوروبية، حيث تجذب 4.63 مليون سائح سنويًا، وذلك لما يوجد بها من متاحف شهيرة ومعالم سياحية جذابة.

إذا كنت واحدًا من محبي الفن، فهناك في أمستردام يمكنك الإستمتاع بمتحف فان جوخ والذي يضم عددًا كبيرًا من أبرز وأفضل أعمال الفنان الهولندي الشهير فينسنت فان غوخ. ويقع هذا المتحف في مدينة أمستردام في منطقة ميدان المتاحف.

من المتاحف الرائعة جدًا في امستردام أيضًا هو منزل آن فرانك، والذي يقع على ضفاف نهر برينسينغراخت. وهذا المنزل كان مخصصًا لآن فرانك وعائلتها وذلك من أجل الإختباء به أثناء الحرب العالمية الثانية.

يبدو أن امستردام تمتلئ بمتاحف الفن في كل مكان، فهناك سوف تجد متحف ريكز أيضًا والذي يعتبر واحدًا من أروع معارض الفنون في أوروبا. وقد تم تصميم هذا المتحف الرائع من قبل المهندس بيير كوبيرز، وتم تجديد المتحف في الوقت المعاصر حيث بدأ التجديد عام 2003 وانتهى بعد عشرة أعوام وذلك في عام 2013. وفي هذا المتحف، سوف تجد الكثير من الأعمال الفنية الرائعة والمدهشة جدًا، كما يضم المتحف عددًا من التماثيل بالإضافة إلى مئات الآلاف من الرسومات واللوحات الفنية للرسامين الهولنديين.

طوكيو – مناطق سياحية في اليابان

طوكيو

في دولة اليابان، أو كما تعرف بكوكب اليابان، توجد واحدة من أكثر مدن العالم جذبًا للسياح وهي مدينة طوكيو، حيث سجلت المدينة حوالي 6 مليون سائح في عام 2014. وذلك لأنها تضم عددًا من أشهر المعالم السياحية الرائعة جدًا. لذا، فإنه من الجيد أن تكون وجهتك السياحية لهذا العام.

في طوكيو، يوجد أحد أجمل المباني في اليابان، وهو قصر طوكيو الإمبراطوري والذي يقع في حي تشيودا، حيث تبلغ مساحة القصر حوالي 12% من مساحة الحي، ويوجد به العديد من الحدائق الواسعة والجميلة جدًا.

في طوكيو أيضًا سوف تجد أحد أروع الجبال في العالم، وهو جبل فوجي والذي يعتبر أعلى قمة في اليابان، إذ يصل ارتفاعه إلى 3,776 متر. ويعتبر هذا الجبل مزارًا سياحيًا هامًا وخصوصًا لمحبي الجبال ورياضة التسلق.

باتايا – مناطق سياحية في تايلاند

مدينة باتايا

على الساحل الشرقي لخليج تايلاند، توجد المدينة الساحلية باتايا والتي تعتبر من أفضل المدن السياحية حول العالم، حيث تجذب حوالي 6.43 مليون سائح سنويًا. ويوجد بالمدينة العديد من الشواطئ الرملية السياحية مثل شاطئ جومتين وناكلوا.

في باتايا، يمكنك زيارة معبد حرم الحقيقة الخشبي، وهو معبد هائل جدًا. ويمكنك أيضاً القيام بالعديد من الأنشطة هناك، حيث يمكنك مشاهدة عروض الدلافين الرائعة والتي تقدم مرتين يوميًا، كما يمكنك أيضًا ركوب الخيول واليخوت. وقد تم بناء هذا المعبد عام 1981م ويبلغ طوله 100 متر.

هناك العديد من المعالم السياحية الأخرى الرائعة جدًا في مدينة باتايا مثل شاطئ باتايا وسوق باتايا العائم وكذلك مسرح الكزار بويز وحديقة نونق الإستوائية. لذا، فإن باتايا سوف تكون إحدى أفضل الوجهات السياحية المقترحة لهذا العام.

الخاتمة

إن السياحة تعتبر من الهوايات الممتعة جدًا، ولذلك يجب اختيار مناطق سياحية مميزة كي تكتمل متعة السياحة. وقد قدمنا لكم في هذا المقال العديد من أفضل المناطق السياحية حول العالم والتي يمكن أن تكون جزءًا من رحلاتك لهذا العام. يمكنك الإختيار من بين هذه الوجهات حسب ميولك وتفضيلاتك، فهناك ما هو مميز بالفنون وهناك ما هو مميز بالآثار وهكذا.

السابق
قرحة الرحم: أهم الأسباب والأعراض وطرق العلاج الطبية
التالي
الم أسفل البطن والظهر مع غثيان عند الحامل.. إليكِ الأسباب وطرق التخفيف منها