الصحة

شد البطن المترهل بدون جراحة عن طريق التقنيات الحديثة أو التدريبات الرياضية

شد البطن المترهل بدون جراحة

شد البطن المترهل بدون جراحة.. مشكلة بروز البطن من أكثر المشاكل إزعاجاً للرجال والسيدات، فبجانب مظهرها المحرج، فإنها قد تكون بمثابة عائقاً أمام ارتداء الفرد لبعض أنواع الملابس التي يفضلها مثل الملابس الرياضية أو بعض موديلات القمصان، وهو ما يدفع الفرد للبحث عن طرق لخفض نسبة الشحوم في منطقة البطن لتصغير حجمها وطرق لشد جلد البطن المترهل بدون جراحة.

شد البطن المترهل بدون جراحة وأسباب ترهل البطن

قبل البحث عن طرق لشد البطن المترهل بدون جراحة أو البحث عن جهاز لشد الجسم بالكامل يتوجب على الفرد التعرف على أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن كما يلي:

  • النظام الغذائي الخاطئ هو السبب الرئيسي لحدوث هذه الزيادة في منطقة البطن، فإذا كان النظام الغذائي للفرد قائم على النشويات والسكريات والمياه الغازية، فإن زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن والوسط هو أمر طبيعي.
  • تناول الكحول من الأمور التي تتسبب في تراكم دهون منطقة البطن بصورة كبيرة وذلك لأن الإفراط في الكحوليات يترتب عليه زيادة احتباس السوائل في الجسم.
  • عند تعرض الفرد لإجهاد شديد، فإن الجسم يبدأ في إفراز هرمون الكورتيزول أو ما يعرف باسم هرمون الإجهاد، وهو ما يساعد على عدم حرق الجسم للسعرات الحرارية الناجمة عن تناول الطعام وتحولها لدهون.
  • أثبتت العديد من الدراسات أن نسبة زيادة دهون البطن لدى المدخنون هي أعلى في حالة المقارنة مع غير المدخنون، وبالتالي ربما يؤثر التدخين بصورة غير مباشرة على زيادة دهون البطن.
  • عدم ممارسة الرياضة يترتب عليه ضعف حرق الجسم للسعرات الحرارية، وبالتالي فإن أي طعام يتناوله الفرد يتحول تلقائياً لدهون تتركز في بعض مناطق الجسم مثل البطن والأرداف.
  • في حالة إن كان أحد الوالدين يعاني من زيادة الوزن، فإن احتمالية زيادة وزن الأطفال يكون قائماً بصورة كبيرة.

شد البطن المترهل بدون جراحة باستخدام العقاقير الطبية

ربما يكون اختيار العقاقير الطبية هو الخيار الأمثل للراغبين في شد البطن المترهل بدون جراحة نظراً لعدم القدرة على ممارسة الرياضة بسبب السن أو عدم توفر الوقت الكافي، وللحصول على أحد العقاقير أو حبوب لشد الجسم المترهل بالكامل يتوجب على الفرد زيارة الطبيب والذي في الغالب يقوم بوصف أحد العقاقير التالية:

شد البطن المترهل بدون جراحة باستخدام عقار أورليسات

هو أحد العقاقير الطبية التي تساعد بصورة كبيرة على تقليل امتصاص الجسم للدهون الموجودة في الأطعمة المختلفة وبالتالي انخفاض نسبة السعرات الحرارية التي يتحصل عليها الجسم، ولكن من أهم عيوبه هو إضعاف قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات من الطعام ولهذا السبب دائماً ما يوصي الطبيب عند وصفه لعقار أورليسات بتناول أحد المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين E.

أولي كبسول

يعمل هذا العقار على إيقاف عمل الإنزيمات التي تقوم بتفتيت الدهون في الطعام وتسهيل عملية امتصاص الجسم لها، أيضاً يساعد عقار أولي كبسول على علاج بعض الأمراض التي ترتبط بزيادة الوزن مثل مرض السكر أو مرض ارتفاع ضغط الدم، أيضاً يساعد على تثبيت الوزن بعد وصول الفرد لوزنه المثالي وعدم الزيادة مرة أخرى.

شد البطن المترهل بدون جراحة بواسطة عقار كروميوم

يتميز هذا العقار بأنه مكمل غذائي يساعد على بناء العضلات وزيادة قوة تحمل الجسم، كما يساعد بصورة رائعة على خفض نسب الدهون في الجسم وذلك للحصول على القوام المثالي، أيضاً يتميز عقار كروميوم بأن آثاره الجانبية ليست خطيرة، حيث لاتزيد عن الشعور بالصداع أو الدوار والغثيان في بعض الحالات.

شد البطن المترهل بدون جراحة باستخدام التقنيات الحديثة

شد البطن المترهل بدون جراحة باستخدام تقنية الميزوثيربي

عند الرغبة في التخلص من البطن المترهل، فربما تكون إحدى التقنيات الحديثة مثل تقنية الميزوثيربي أو كما تعرف باسم حقن شد الترهلات هي الخيار الأمثل. وتتمثل تقنية الميزوثيربي في قيام الطبيب المعالج بحقن المنطقة المراد التخلص من الترهلات فيها ببعض المواد التي تساعد على ذلك والتي من الممكن أن تكون أحد الهرمونات مثل هرمون الكاليستونين أو أحد الإنزيمات مثل إنزيم الكولاجيناز أو بعض المكملات.

ورغم سهولة عملية الميزوثيربي للتخلص من الدهون إلا أنها قد تحتاج لبعض الاستعدادت قبل وبعد العملية مثل تجنب استخدام بعض العقاقير الطبية مثل الأسبرين قبل أسبوع من العملية وبعد الانتهاء من العملية قد يحتاج الفرد لفترة تصل ليوم بالكامل للعودة لحياته الطبيعية، كما أن الفرد قد يحتاج لعدة جلسات للوصول للنتيجة المطلوبة.

جهاز REA

يقوم جهاز rea لشد الترهلات بالعمل على شد ترهلات جميع أجزاء الجسم بصورة جيدة، كما يقوم أيضاً بالتخلص من مشاكل السليوليت التي عادة ما تصاحب زيادة الوزن، ومن أهم مزايا جهاز rea أنه سهل الاستخدام ولا يحتاج لمتخصص لاستخدامه.

جهاز beauty dom

يعتبر هذا الجهاز بمثابة أفضل جهاز لشد الجسم مجرب للسيدات اللاتي يرغبن في استعادة الشكل الطبيعي للمعدة بعد الولادة، ويعتمد جهاز beauty dom في عمله على موجات الراديو وأشعة الليزر اللذان يعملان معاً لشد الجلد في منطقة البطن والتخلص من جميع الترهلات فيها دون الحاجة للتدخل الجراحي.

جهاز Alma Acent

يعتمد عمل هذا الجهاز على موجات الراديو التي تقوم بتسخين الطبقات الداخلية للجلد وتحفيزها على إفراز مزيد من الكولاجين. ويتميز الجهاز باستخداماته المتعددة، حيث يمكن استخدامه لتجديد البشرة، وفي الوقت نفسه يمكن استخدامه للتخلص من الدهون وشد الجلد، أيضاً يتميز هذا الجهاز بكونه آمن ويمكن العودة لممارسة الحياة الطبيعية بعد الانتهاء من استخدام الجهاز مباشرة.

جهاز Cavita

يعتبر هذا الجهاز بمثابة مستشفى تجميلي متكامل يمكن اقتناؤه في المنزل بدون مبالغة، حيث أنه غير مقعد ولا يحتاج لخبير لاستخدامه، وفي الوقت نفسه فإنه يعمل بإحدى التقنيات المتطورة وهي تقنية الألترا ساوند، ويساعد هذا الجهاز على تفتيت الدهون وفي الوقت نفسه شد الجلد المترهل ليساعد الفرد في الحصول على مظهر جذاب خلال فترة زمنية قصيرة.

جهاز XEO

تم تصميم هذا الجهاز لعلاج الكثير من الأمور باستخدام تقنية الليزر التي تقوم بتسخين الخلايا وتحفيزها لإنتاج الكولاجين في حالة الرغبة في علاج البشرة وتوحيد لونها أو تقشيرها، أو للقيام بشد الجلد المترهل في بعض مناطق الجسم مثل البطن والأجناب. ويتميز جهاز XEO بإمكانية استخدامه لجميع أنواع البشرة، ولا يوجد داعي لاستخدام المخدر الموضعي أثناء استخدامه، كما أن وقت جلسة الجهاز قصيرة ولاتتجاوز عشرين دقيقة.

شد البطن المترهلة عن طريق التدريبات الرياضية

بلا شك أن ممارسة التدريبات الرياضية هي الخيار الأفضل للتخلص من سائر دهون الجسم وليس البطن فقط دون الحاجة لاستخدام عقاقير كيميائية أو دفع تكاليف كبيرة في عيادات التجميل، أضف إلى ذلك فوائدها الجمة للقلب والدورة الدموية، ومن أفضل التدريبات للتخلص من دهون البطن وشد الجلد بالرياضة ما يلي:

تسلق الجبال

بجانب فوائد هذا التدريب لخفض دهون منطقة البطن والوسط، فإنه يساعد على تقوية عضلات الأرجل والأكتاف، كما أنه مفيد لعضلة القلب أيضاً. ويمكن عمل هذا التدريب عن طريق عمل وضعية تدريب الضغط التقليدية مع الحرص على شد الجسم وخاصة منطقة الخصر قدر الإمكان، بعد ذلك يبدأ الفرد في تحريك الساقين بالتبادل وكأنه يقوم بالصعود لأعلى أو التسلق، ويتم القيام بحوالي أربعين حركة لكل ساق وتكرر هذه العملية على ثلاثة مجموعات.

رفع الساقين

في هذا التدريب يقوم الفرد بالاستلقاء على الأرض مع رفع الساقين لتشكيل زاوية بدرجة 90، بعد ذلك يبدأ الفرد في رفع الساقين للأعلى عن طريق التحميل على عضلات البطن ثم العودة للوضع الطبيعي، ويتم تكرار هذه الحركة عشرين مرة على الأقل وينصح بتنفيذ ثلاث مجموعات.

وضعية البلانك

رغم أن هذا التدريب ربما يكون صعباً بعض الشئ، إلا أن فوائده يمكن وصفها بأنها مذهلة بدرجة لا تصدق، ويتلخص هذا التدريب في قيام الفرد بالوقوف في وضعية تدريب الضغط العادي مع عمل زاوية قائمة بواسطة الأذرع وفرد المرفق بالكامل على الأرض، أيضاً يتوجب الحرص على رفع الساقين قدر الإمكان ومحاولة شد البطن قدر الإمكان والبقاء في هذه الوضعية لفترة تتراوح ما بين 45 ثانية إلى دقيقة كاملة، ويمكن تكرار هذه العملية عدة مرات حسب قدرة تحمل الفرد.

التويست الروسي

تدريب التويست هو الحل الوحيد للتخلص من دهون منطقة الوسط، ويمكن زيادة فاعلية وقوة هذا التدريب عن طريق أدائه على الطريقة الروسية والتي تتمثل في الجلوس على الأرض مع رفع الساقين والبدء في تحريك الوسط يميناً ويساراً. ويمكن إضافة مزيد من المقاومة لهذا التدريب عن طريق حمل أحد الأوزان ويمكن عمل 40 مرة لكل جانب ويفضل القيام بثلاث مجموعات.

تدريب الدراجة الهوائية

من التدريبات التي تعمل على تحريك جميع عضلات منطقة البطن، ويمكن القيام بهذا التدريب عن طريق الاستلقاء على الأرض ثم البدء في تحريك الساقين وكأن الفرد يقوم بقيادة الدراجة الهوائية مع رفع الكتفين من على الأرض في الوقت نفسه، ولإضافة مزيد من القوة للتدريب يمكن رفع الكتفين والعمل على تحريك الخصر يميناً ويساراً وذلك لتدريب عضلات الجانبين أيضاً، وتكرر هذه العملية خمسة عشر مرة على الأقل.

الزاوية القائمة

تدريب الزاوية القائمة يركز بصورة كبيرة على عضلات البطن السفلى التي تعتبر الأضعف في منطقة الجسم والتي يصعب تدريبها مقارنة بباقي عضلات الجسم. ويتمثل هذا التدريب في الاستلقاء على الأرض ورفع الساقين من على الأرض حتى يتم تشكيل زاوية قائمة ثم العودة لوضع الاستلقاء مرة أخرى. ويمكن زيادة مزيد من المقاومة لهذا التدريب عن طريق عدم ملامسة الساقين للأرض عند العودة لوضع الاستلقاء لإضافة مزيد من الضغط على عضلات البطن السفلى.

السابق
خلطات لشد الوجه وازالة التجاعيد باستخدام وصفات طبيعية في المنزل
التالي
فوائد وضع الخيار على العين.. تعرف على طرق استخدامه المتعددة