الصحة

شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال.. تعرف على أفضل طرق شفط الدهون

شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال

 

شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال من أهم الأمور التي يبحث عنها كل رجل. يتراكم الجلد الزائد عند الرجال في مناطق معينة مثل منطقة أسفل البطن ومنطقة أسفل الظهر. بينما يتراكم الجلد الزائد عند النساء في مناطق مختلفة مثل المؤخرة والفخذين والمعدة. وتحدث ترهلات الجسم بشكل عام بعد فقدان كمية كبيرة من وزن الجسم (أكثر من عشرين رطل) بشكل سريع. وذلك، لأن خلايا البشرة لا تأخذ الوقت للتقلص بشكل تدريجي مما يؤدي إلى ترهل الجلد. كما أن البشرة تفقد مرونتها عند زيادة الوزن بشكل كبير. مما يؤثر ذلك على شد الجلد بعد فقدان الوزن.

ويمكن أيضاً أن تحدث ترهلات الجسم بسبب التقدم في العمر، حيث يفقد الجلد الألياف المرنة والكولاجين الذي يساعد على شد البشرة. كما يمكن أن تختفي ترهلات الجسم بعد فقدان الوزن بدون أي تدخل، ولكن يعتمد الأمر على عمر المريض وكمية الوزن المفقودة والجينات الوراثية والنظام الغذائي.

ما هي أفضل الطرق للتخلص من الترهلات؟

تعتبر العمليات الجراحية من أفضل طرق التخلص من ترهلات الجسم، حيث تتضمن عمليات الاستئصال الجراحي قطع وإزالة الجلد الزائد وإعادة رفع أو شد أو تشكيل الأنسجة المتبقية. وتشمل عمليات الاستئصال الجراحي شفط الدهون. وهي عملية تتضمن استخدام تقنية معينة لشفط وإزالة الدهون من الجسم  للتخلص من ترهلات الجسم والدهون الزائدة. كما يمكن تطبيق عمليات نحت الجسم مع شفط الدهون لشد الترهلات الخفيفة وإزالة و شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال

بالإضافة إلى أنه يوجد الكثير من الطرق غير الجراحية التي تساعد في شد ترهلات الجسم بعد الرجيم عند الرجال مثل الموجات فوق الصوتية أو الترددات الراديوية. كما تساعد هذه الطرق في زيادة انتاج الكولاجين في الجلد وتسخين الجلد. مما يساهم في زيادة مرونة الجلد وشد ترهلات الجسم.

يجب الضغط على الجلد الزائد لتحديد إذا كان الجلد الزائد يحتوي على طبقة من الدهون أم لا، حيث أنه إذا تم ضغط الجلد أكثر من بضعة ملليمترات من الجلد، فمن المحتمل أنه يحتوي على بعض الخلايا الدهنية التي يجب أن يفقدها الجلد لتسهيل عملية التخلص منه. كما يقوم الجسم بانتاج مادة كيميائية تسمى الكاتيكولامين التي تنتقل عبر الدم. ثم تقوم بالالتصاق بالمستقبلات الموجودة على سطح الخلايا الدهنية. مما يساعد على تحفيز إنطلاق الطاقة المخزونة داخل الخلايا الدهنية لحرقها.

شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال وأهم الطرق التي تساعد على ذلك

  • بناء العضلات

يساعد بناء العضلات في حرق الدهون الزائدة والتخلص من الجلد الزائد. ويتسبب فقدان كميات كبيرة من الوزن بشكل سريع إلى الإصابة بأمراض القلب وبعض المشاكل الطبية في بعض الحالات، ولكن يساعد بناء العضلات والنظام الغذائي الذي يحتوي على السعرات الحرارية المناسبة في تجنب وعلاج هذه المشاكل. كما يوجد الكثير من التمارين الرياضية التي تساعد في بناء العضلات مثل تمارين الضغط والبطن وتمارين كمال الأجسام في صالة الألعاب الرياضية. كما تعتبر تمارين الحركات المقاومة المركبة في الدوائر مثل القرفصاء والرفع المميت تمارين مثالية لحرق الدهون وبناء العضلات في نفس الوقت. ويجب تناول الكميات المناسبة من البروتينات للحفاظ على رطبة ومرونة الجلد وبناء العضلات والمساعدة على حرق الدهون.

  • تقشير الجلد

يساعد تقشير البشرة والجلد بشكل منتظم في تنشيط وتحسين الدورة الدموية والتخلص من خلايا الجلد التالفة والميتة الموجودة على سطح الجلد. مما يساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين خلايا الجلد الناضجة وتقليل السيلوليت. كما يساهم في التخلص من ترهلات الجلد. قم باستخدام فرشاة جافة لتقشير الجلد قبل الاستحمام. وذلك، لتحسين تدفق الدم إلى المناطق التي تحتوي على ترهلات. كما يمكن استخدام الفرشاة أو المقشر أثناء الاستحمام، ولكن يُفضل استخدام مقشر يحتوي على مادة الكافيين لأنه يساعد في تحفيز تدفق الدم و شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال

  • ترطيب الجسم

يساعد شرب الكثير من الماء في ترطيب الجسم والجلد من الداخل. مما يساعد على زيادة مرونة الجلد وتقليل ترهلات الجلد. كما يُفضل استخدام المرطبات التي تحتوي على الكولاجين أو الزيوت طبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون للحفاظ على مستوى الرطوبة وشد ترهلات الجلد. كما يمكن أن تساهم هذه الزيوت في تقليل ظهور علامات التمدد (الخطوط المتوازية المتفاوتة في اللون والحجم) التي تتشكل عندما يتم شد أو تقلص ترهلات الجلد.

  • تدليك الجلد

يساعد تدليك الجلد بشكل منتظم في زيادة تدفق الدم إلى سطح الجلد. مما يساهم في تعزيز نمو خلايا الجلد الجديدة وحرق الدهون لشد ترهلات الجلد. كما يمكن أن يساهم في تقليل توتر العضلات وزيادة صفاء الحالة الذهنية. ويجب الانتباه أثناء تدليك الجلد المترهل حتى لا يشعر الشخص الذي يتم تدليكه بالألم. كما يجب استخدام أي نوع من أنواع الزيت عند تدليك الجلد المترهل لتجنب انزلاق اليدين وسحب الجلد عن طريق الخطأ، ولكن يمكن أن يحتوي كريم التدليك على زبدة الشيا بدلاً من الزيت. ومن الضروري تدليك العضلات الموجودة تحت الجلد وعدم الإكتفاء بتدليك الجلد فقط.

  • تعزيز مرونة الجلد

يجب تعزيز مرونة الجلد وخاصة عند التقدم في العمر، حيث يفقد الجلد مرونته بشكل طبيعي مع التقدم في العمر. مما يساهم في ترهل الجلد. ويمكن أن تساهم الفواكه والخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة في حماية خلايا الجلد من التلف وتعزيز مرونة الجلد.

كما يجب اتباع نظام غذائي يحتوي على الفواكه التي تساهم في تعزيز مرونة الجلد مثل التوت الأزرق، أو الخضروات سواء كانت خضروات خضراء مثل السبانخ أو خضروات صفراء مثل المكسرات (الجوز واللوز). وذلك، لأنها تحتوي على فيتامين ب الذي يساعد على تقليل ترهلات الجلد، أو البقوليات مثل الفاصوليا. وذلك، لأنها عبارة عن بروتينات من مصادر نباتية تساعد الجسم على تجديد خلايا الجلد التالفة.

كما تحتوي بعض المكسرات، مثل اللوز والجوز أيضًا على فيتامين ب الذي قد يقلل من ترهل الجلد وتجعده. ويساعد تناول الأسماك الزيتية مثل الماكريل والسلمون مرة أو مرتين في الأسبوع في توفير أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية، والتي تساهم في شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال

  • التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم على شد ترهلات الجلد. وذلك، لأنها تساهم في زيادة تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم وبناء العضلات.

  • تجنب أشعة الشمس

يجب تجنب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية، لأنها تتسب في ظهور علامات الشيخوخة وتقليل مرونة الجلد وترهل وجفاف الجلد. كما يمكن أن تتسبب في تلف الحمض النووي لخلايا الجلد. مما يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد والورم الميلانيني الخبيث.

  • التوقف عن التدخين

يجب الإقلاع عن التدخين، لأن التدخين يؤدي إلى تقليل أو فقدان مرونة الجلد. كما يساهم في بعض الحالات في تدمير خلايا الجلد. مما يساعد على تكوين ترهلات الجلد وظهور علامات الشيخوخة في سن مبكر.

  • المكملات الغذائية

تساعد العديد من المكملات الغذائية في الحفاظ على مرونة الجلد وشد ترهلات الجسم، مثل الجيلاتين وهو نوع من أنواع مكملات الغذائي التي تنتج من بروتين الكولاجين الذي ساهم في تعزيز صحة ومرونة الجلد، أو زيت السمك، حيث يعتبر زيت السمك عالي الجودة من أفضل المكملات الغذائية التي تساعد على تحسين مرونة الجلد وشد الترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال

السابق
ازالة اثار الحروق القديمة بسرعة باستخدام وصفات طبيعية وبأحدث التقنيات الطبية
التالي
طرق التخسيس السريع للبطن والارداف.. تعرف على أفضل الطرق لنحت الجسم