الحمل والولادة

اشياء تساعد على الحمل وقت التبويض.. كيف يمكنك تسريع حدوث الحمل؟

اشياء تساعد على الحمل وقت التبويض

تعتبر الأمومة أهم حلم لجميع النساء فمنذ بداية الزواج يبدأن في انتظار الحمل و الإنجاب، وهناك اشياء تساعد على الحمل وقت التبويض يجب على المرأة اتباعها حتى يحدث الحمل في أسرع وقت. ومن أهم الأشياء التي يجب على المرأة متابعتها قبل وبعد الزواج هي مواعيد الدورة الشهرية ومواعيد التبويض حتى تتمكن من الاطمئنان أن الدورة الشهرية لديها منتظمة والتبويض جيد ولا تعاني من أي مشاكل تمنعها من الإنجاب.

وعندما تضبط المرأة مواعيد التبويض لديها والدورة الشهرية، قد تبدأ في معرفة أفضل الأوقات التي من الممكن أن يحدث فيها الحمل، ولكن ليس هذا ما يكفي لحدوث الحمل، حيث أنه أحياناً لا يحدث الحمل في وقت التبويض رغم أن كل شيء مضبوط ولا يوجد أخطاء، فكيف يمكنك زيادة فرص حدوث الحمل؟ سنذكر لكي عزيزتي في هذا المقال اشياء تساعد على الحمل وقت التبويض يجب عليكي اتباعها لزيادة فرصة حدوث حمل.

اشياء تساعدك على الحمل وقت التبويض 

فحص ما قبل الحمل ضمن اشياء تساعد على الحمل وقت التبويض

عندما تأخذين القرار في الحصول على طفل يجب عليكي أولاً الذهاب للطبيب لإجراء فحوصات ما قبل الحمل، وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة للاطمئنان على صحتك وفي حال عدم وجود ما يعيق الحمل يصف لكي الطبيب بعض الفيتامينات الهامة التي تحتوي على حمض الفوليك الذي يضمن لكي ولادة طفل خالي من أي عيوب خلقية.

ولكن في حال اكتشف الطبيب أي خلل أو مرض يعيق الحمل يصف لكي أدوية لعلاج أي مشاكل صحية تعيق الإنجاب، ومع المتابعة والتأكد من أن كل شيء أصبح على ما يرام تبدأين في تناول الفيتامينات، وذلك حتى تحصلين على حمل آمن وسليم.

عدم المبالغة في عدد المحاولات

ليس بالضرورة من أجل حدوث الحمل أن يحاول الزوجين الإنجاب أكثر من مرة يومياً حتى في وقت التبويض، حيث أن ذلك لن يزيد من فرص حدوث الحمل، فمن الممكن أن محاولة واحدة خلال فترة التبويض تحقق هدف حدوث الحمل. وتعتبر أفضل طريقة للحصول على الحمل من أهم اشياء تساعد على الحمل وقت التبويض هي المحاولات بصورة منتظمة ودورية طوال الشهر وليس فترة التبويض فقط.

إقرأ ايضا  نسبة حدوث الحمل مع تكيس المبايض ولماذا يقلل تكيس المبايض من فرص الحمل؟

كما ينصح الرجال ببعض النصائح من أجل المساعدة في حدوث الحمل ومن أبرزها عدم البقاء في الحمام الساخن لفترة طويلة والابتعاد عن تناول أطعمة الصويا بكل أنواعها، لأن ذلك قد يضعف من قدرته على الإنجاب.

الابتعاد عن التوتر قدر الإمكان

ينصح الأطباء دائماً المرأة التي تريد أن تصبح حاملاً بالابتعاد عن التوتر والقلق قدر الأمكان، لأن التوتر يمكن أن يوثر على الإباضة، إذاً يجب عليكي فقط الاسترخاء حتى يحدث الحمل. وأحياناً يصف الأطباء بعض الأدوية للمرأة حتى تتخلص من التوتر والقلق بشرط أن تكون آمنة وغير ضارة لصحة المرأة أو الجنين فيما بعد، ولكن يمكنك تجنب ذلك بالبقاء في هدوء واسترخاء فهي من ضمن اشياء تساعد على الحمل وقت التبويض.

الحفاظ على نمط حياة صحي

ليس في ذلك الوقت فقط، فالحفاظ على نمط حياة صحي هو ما ينصح به الأطباء والخبراء الجميع من أجل الحفاظ على صحتهم والحصول على حياة سعيدة، حيث أن الحفاظ على الوزن المثالي وممارسة الرياضة يومياً أشياء رائعة عموماً للإنسان، و اشياء تساعد على الحمل وقت التبويض للمرأة بشكل خاص. وفي حالة أن المرأة تريد حدوث الحمل إذاً يجب أن تكون على نمط حياة صحي من حيث تناول المزيد من الخضروات والفاكهة وتمارس الرياضة باعتدال وتحافظ على الوزن المثالي.

ولكن يجب عليكي أن تحذري من ممارسة التمارين الرياضية المفرطة حيث أن ذلك يمكن أن يؤثر على التبويض ويأتي بنتائج عكسية تجعل الحمل أصعب.

استخدام وسائل لمنع الحمل 

بالطبع تم اكتشاف وسائل منع الحمل حتى تساعد من يريد تأخير حدوث الحمل أو منعه لفترة محددة سواء كانت كبيرة أو صغيرة، ولكن يجب أن تحذري عزيزتي فيمكن أن يكون استخدام وسائل منع الحمل يكون عائق أمام تحقيق حلم الأمومة لديكي، حيث يحذر الأطباء أحياناً من الإفراط في استخدام وسائل منع الحمل أو استخدامها لفترات طويلة وبطريقة خاطئة لأن ذلك يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية للمرأة تجعل من الصعب حدوث الحمل بعد ذلك حتى بعد وقف استخدام وسائل منع الحمل، إذاً يجب عليكي استخدام تلك الوسائل عن طريق استشارة الطبيب وبمتابعة دورية مع الطبيب لتجنب الوقوع في ذلك الخطأ.

إقرأ ايضا  طرق الاسترخاء والتخلص من الضغوط.. تعرف على أفضل طرق علاج التوتر والقلق

الاهتمام بتناول حمض الفوليك

ينصح الأطباء دائماً المرأة التي تريد الإنجاب بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على “حمض الفوليك” فهو معروف بقدرته القوية على تقوية المرأة وزيادة فرصها في الحمل، وذلك خاصة في الفترة التي تسبق الحمل بعدة أشهر ويضمن أيضاً الحصول على جنين بصحة جيدة.

السابق
الم اللثة تحت الاسنان.. تعرف على هذا المرض وأسبابه وطرق علاجه
التالي
ظهور حبة في المهبل مؤلمة.. تعرف على أهم الأعراض وطرق العلاج