الصحة

اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور.. ما هي النظارة المناسبة لوجهك؟

اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور

تعطي النظارات الشمسية مظهر أنيق جداً بالإضافة إلى أنها تحمي عينيك من الشمس، ولكن هناك اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور حتى يمكنك اختيار شكل النظارة المناسبة لشكل وجهك. وذلك، من أجل أن تعطي مظهر أكثر أناقة وجمال.

تساعد النظارات الشمسية على حماية العين من الشمس، فهي ضرورية للخروج أثناء النهار. وذلك، لأنها تحمي العين من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة للشمس. وخاصة في فصل الصيف لأن الشمس تكون أقوى وأشد حرارة. كما أن الجميع يفضل شكل النظارات الشمسية بشكل عام لأنها تعطي مظهر أنيق وجذاب خاصة على الشاطيء في فصل الصيف. وأيضاً في فصل الشتاء أثناء الخروج بالنهار. لذا، سوف نذكر لكم في ذلك المقال جميع اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور. وذلك، لكي يكون من السهل عليك اختيار شكل النظارة المناسبة لوجهك والتي تزيده جمالاً وأناقة.

اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور

اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور

يعتبر اختيار شكل النظارة الشمسية المناسب لوجهك أمر هام جدا، وذلك، لإبراز ملامح الوجه حتى تصبح أداة تزيد من جمالك وليس العكس سواء للرجال أو النساء. خاصة أن بعض النظارات الشمسية تكون باهظة الثمن. لذلك، يجب أن تجعل أموالك تذهب إلى مكانها الصحيح لتجعلك أكثر أناقة وجمالاً. وتختلف أشكال النظارات باختلاف شكل الوجه. وإليك أشكال الوجه المعروفة وما يناسبها من أشكال النظارات الشمسية:

  • نظارات للوجه المربع

اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور.. تتميز الوجوه التي لها شكل مربع بملامحها الجريئة التي تحتاج إلى أن تبرز وتظهر. لذلك، تحتاج إلى أشكال نظارات رقيقة وهادئة حتى تبرز ملامح الوجه وتزيد من جماله. ويتحقق ذلك عن طريق عكس شكل النظارة عن شكل الوجه تماماً.

يحدث ذلك عن طريق اختيار نظارات دائرية ذات إطارات بيضاوية الشكل وتكون بحجم يتناسب مع طول وعرض وجهك. وتلك النظارات قد تعطي توازن لأصحاب الوجه المربع. كما أنها تبرز ملامحهم وتعطيهم مظهر يجذب الاهتمام.

ولذلك إذا كنت تبحث عن نظارة شمسية وأنت وجهك على شكل مربع فعليك البحث عن النظارات الشمسية البيضاوية ذات المنحنى الأوسع، حتى تعطيك مظهر جذاب وأنيق يبرز ملامح وجهك.

  • نظارات للوجه المستدير

جميع الوجوه المستديرة الشكل تكون مميزة جداً عن باقي أشكل الوجه. وذلك، لأنها تكون مليئة بالمنحنيات وفي الأغلب تكون الخدود ممتلئة. لذلك، قد يناسبها أشكال نظارات معينة مثل النظارات ذات الإطارات المستطيلة فهي تجعل وجهك يبدو أنحف وأطول.

وعند البحث عن اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور تجد أيضاً الأشكال التي تشبه عين القطة فهي تخفف من شكل الخدود الممتلئة وتظهر عينيك بشكل أفضل. فإذا كنت تبحث عن أشكال نظارات شمسية يمكنك النظر في الأشكال ذات الإطارات المستطيلة أو التي لها زاوية أو التي تشبه عين قطة. وذلك حتى تبرز ملامح وجهك وتجعل مظهرك أكثر أناقة.

  • نظارات للوجه على شكل قلب

يتميز أصحاب الوجه الذي يكون على شكل قلب أن منطقة الحاجبين تكون الأكثر عرضاً ويضيق العرض عند الذقن و الوجنتين. كما يمكن أن يكون الوجه مستديراً أو طويلاً مما يجعل ملامح الوجه أجمل.

وإذا كنت تبحث عن اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور فيمكنك البحث عن النظارات التي تكون سميكة من الجزء الأسفل خاصة إذا كانت المنطقة عند الذقن ضيقة فتعطي تلك المنطقة وسع أكثر، أو يمكنك اختيار النظارات الشمسية التي لها اذرع منخفضة. وذلك إذا كانت الجبهة هي المنطقة الأكثر عرضاَ، لأن تلك النظارات تجعل المنطقة الأسفل هي الأكثر جذباً للانتباه.

وأيضاً يمكن أن تناسبك النظارات التي لها إطارات بيضاوية الشكل. وذلك، خاصة إذا كانت منطقة الذقن لها مظهر مدبب، فإن الإطارات البيضاوية تجعل العين هي أكثر منطقة تجذب الإنتباه.

ولأصحاب الوجه على شكل قلب يمكنهم أيضاً اختيار إطارات النظارات فاتحة اللون حتى يقلل من مظهر النظارة على الوجه ويجعل الشكل أفضل وأكثر أناقة.

  • نظارات للوجه المثلث

الوجوه على شكل مثلث تكون أعرض من الأسفل وأقل عرضاً في المنطقة الأعلى من الوجه. لذلك، قد تحتاج إلى نظارة شمسية تعكس المظهر الخارجي للوجه حتى تجعل الوجه يبدو أنه أعرض من الأسفل وأقل عرضاَ من الأعلى.

وتعد النظارات ذات الإطارات الدائرية أو التي لها زوايا هي المناسبة أكثر لشكل الوجه المثلث. فإذا كنت تبحث عن اشكال النظارات على حسب الوجه بالصور فعليك الإتجاه للنظارات ذات الإطارات الدائرية أو التي تشبه عيون القطط. كما أن هذا الشكل قد يناسب وجهك المثلث ويبرز ملامحه.

كما تفيد تلك الأشكال في عكس ملامح الوجه تماماً حتى يبدو متناسقاً وعريضاً من الأعلى بدلاً من المنظر الذي يكون مزعجاً لأصحاب الوجه المثلث الشكل. لذلك، تزيد النظارات أصحاب الوجه المثلث أناقة وجمالاً.

ويمكنك البحث في النظارات الشمسية عن الأشكال التي تكون واسعة من الأعلى وضيقة من الأسفل مثل عين القطة أو الإطارات على شكل حرف D. فإن تلك النظارات تطيل من الجبهة وتلفت الانتباه إلى منطقة الفك. مما يزيد الوجه أناقة ويجعل مظهره أفضل كثيراً.

السابق
افضل زيت لتكثيف شعر الاطفال وطريقة اختياره وكيفية استخدامه بفاعلية
التالي
زيت دابر املا لتطويل الشعر في اسبوع وما هي أهم فوائده وعيوبه؟