الصحة

شكل الوجه بعد جلسة الليزر وما هي أفضل الأجهزة وكيف تستخدمها بأمان؟

شكل الوجه بعد جلسة الليزر

شكل الوجه بعد جلسة الليزر .. في الآونة الأخيرة زاد الاعتماد على تقنية الليزر في العديد من القطاعات الطبية خاصة فيما يتعلق بعمليات التجميل التي أصبحت بفضل تقنية الليزر أكثر سهولة وأقل خطورة.

وبالتالي أصبحت عمليات عمليات إزالة الشوائب من البشرة أسهل من استخدام الكريمات الطبية لهذا الغرض. كما أن عملية إزالة الشعر بالليزر في الوجه أصبحت تجرى خلال دقائق معدودة، حيث لا يحتاج الفرد أكثر من التعرف على بعض الأمور مثل التعرف على النتائج العملية وما هو الشكل المتوقع بعد جلسة الليزر الأولى للوجه؟ وهل يمكن حلاقة الشعر بعد جلسة الليزر أم يجب الانتظار لفترة ما.

شكل الوجه بعد جلسة الليزر وما هو الليزر وكيف يزيل الشعر؟

الليزر عبارة عن حزمة ضوئية مكثفة يتم التحكم بها بواسطة جهاز ما للقيام بهدف محدد مثل تقشير البشرة أو التخلص من شعر الوجه أو بعض مناطق الجسم. ولإزالة شعر الوجه بأشعة الليزر يتم تركيز هذه الحزمة الضوئية على مناطق نمو الشعر في الوجه. وهو ما يترتب عليه نفاذ حزمة الشعاع داخل البشرة وتحول هذه الطاقة الضوئية لطاقة حرارية تعمل على إتلاف بصيلات الشعر في هذه المنطقة بصورة تمنع نموها أو تأخره لفترة طويلة نسبياً.

شكل الوجه بعد جلسة الليزر وأفضل الأجهزة المستخدمة

عند اتخاذ قرارك بإزالة شعر الوجه باستخدام أشعة الليزر، ربما تجد نفسك في حيرة من أمرك حول بعض الأمور مثل هل الأفضل القيام بهذا الأمر بواسطة جهاز ليزر منزلي أم بواسطة أحد أجهزة عيادات التجميل التي تستخدم بواسطة مختصين. وكيف استفيد من جلسات الليزر لجعل الوجه يبدو بصورة أفضل. وإذا طلع الشعر بعد الليزر كيف أزيله أم أنه يسقط بدون تدخل.

ويمكنك الحصول على إجابة لكل تساؤلاتك عن طريق قرائة الدليل الخاص بالجهاز الذي ستقوم باستخدامه بنفسك أو عن طريق سؤال الطبيب المختص في حالة إزالة الشعر في العيادة. ومن أفضل أجهزة إزالة الشعر بالليزر ما يلي:

جهاز تريا ليزر

من أشهر أجهزة إزالة الشعر لدى النساء حول العالم. وذلك، لجودة نتائج استخدامه التي أكد عليها ملايين المستخدمين. ويعمل جهاز تريا ليزر بتنقية الليزر الديود وهو درجة منخفضة من الليزر تساعد على إزالة الشعر. وفي الوقت نفسه عدم تعريض المستخدم لأي مخاطر.

وتكمن أهم مزايا جهاز تريا ليزر في إجابة تساؤل متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر باستخدام جهاز تريا ليزر. كما يحتاج الشعر لفترة لا تقل عن ستة أشهر للبدء في النمو مرة أخرى في هذه المنطقة سواء كان الوجه أو أحد أجزاء الجسم.

جهاز سلكن جلايد انفينيتي

يعمل هذا الجهاز بتقنية نبضات الليزر. كما يمكنه إصدار عدد نبضات يصل إلى 300 ألف نبضة في الدقيقة وفقاً لحجم المنطقة التي يعمل عليها. ويتميز هذا الجهاز بسهولة استخدامه وسرعته. كما يمكن استخدامه والحصول على نتائج ممتازة في الوجه وجميع مناطق الجسم الأخرى خلال عشرين دقيقة فقط.

جهاز فراكشنال ليزر co2

هو أحد أجهزة التجميل بأشعة الليزر التي تستخدم في العيادات بواسطة طبيب مختص. ويتميز هذا الجهاز عن أجهزة العيادات الأخرى بكونه أقل ألماً عند الاستخدام للمريض، وأكثر سهولة أثناء إجراء الجلسة للطبيب.

وبجانب فاعلية الجهاز الكبيرة في إزالة الشعر، والقدرة على ملاحظة الفرق بعد جلسة الليزر الأولى، فإن هذا الجهاز أيضاً قادر على علاج مشاكل أخرى خاصة بالبشرة مثل آثار الجروح القديمة، ومشاكل النمش، وأي بقع نتيجة التعرض للشمس، وشد تجاعيد وترهلات الوجه مثل أسفل العينين، وآثار حب الشباب.

وبالتالي عند استخدامك لهذا الجهاز يمكنك حل العديد من مشاكل بشرتك في آن واحد. كما أن شكل الوجه بعد جلسة الفراكشنال ليزر سيكون مختلفاً تماماً، حيث سيكون لا وجود للشعر المزعج وستتميز بشرتك بالصفاء.

شكل الوجه بعد جلسة الليزر وكيف تحضر نفسك لجلسة الليزر؟

رغم أنه كما ذكرنا سابقاً أن إزالة الشعر باستخدام أجهزة الليزر هي عملية آمنة نسبياً بصورة كبيرة، إلا أنه يتوجب عليك قبل إجراء هذه العملية الجلوس مع الطبيب لمناقشته حول بعض الأمور مثل متى يسقط الشعر بعد أول جلسة ليزر. وماذا تفعل في حالة زيادة شعر الوجه بعد الليزر؟ وما هي الخطوات الواجب اتباعها لتحضير نفسك لجلسة الليزر والتي يمكن تلخيصها في السطور التالية:

  • قبل جلسة الليزر يجب عليك إخبار الطبيب بكل العقاقير الطبية التي تستخدمها. وذلك، للتأكد من عدم تسبب أحدها في بعض المشاكل عند استخدام الليزر.
  • إذا كنت ترغب في قص أو حلاقة شعر وجهك، فيجب عليك التأكد من القيام بذلك قبل أربعة وعشرين ساعة على الأقل من موعد جلستك.
  • يجب تجنب وضع أي نوع من أنواع مستحضرات التجميل أثناء إجراء جلسة الليزر.
  • ربما تكون الملاحظة الأولى بعد جلسة الليزر للوجه هي ظهور بعض الانتفاخات أو التورمات. وبالتالي يتوجب عليك تحضير بعض الكريمات التي تساعد على تقليل التورم مثل كريم هيدروكورتيزون أو جل بينادريل.
  • لتجنب الشعور بالدوار أثناء جلسة الليزر، يتوجب عليك جعل وجبتك الأخيرة قبل الجلسة ببضعة ساعات.
  • يجب تجنب التعرض المباشر للشمس قدر الإمكان قبل وبعد الجلسة. ويفضل استخدام أحد أنواع الكريمات الواقية من الشمس المناسبة لبشرتك.

ما هي مزايا وعيوب استخدام الليزر؟

للمساعدة على اتخاذ قرارك بشكل سليم حول إزالة شعر الوجه بالليزر. يتوجب عليك معرفة مزايا وعيوب استخدام الليزر كما يلي:

مزايا إزالة الشعر بالليزر

  • تتميز عملية إزالة الشعر بالليزر بالسرعة الفائقة في حالة مقارنتها بالطرق التقليدية. ومن الممكن إزالة شعر بعض أجزاء الوجه خلال ثوان معدودة.
  • فاعلية الليزر في عمليات إزالة الشعر مرتفعة بصورة كبيرة. ففي بعض الحالات من الممكن إزالة الشعر من بعض المناطق للأبد وعدم نموه مجدداً بعد ثماني جلسات فقط.
  • كفائة ودقة الليزر أثناء إزالة الشعر مرتفعة. ويتم إزالة الشعر من المناطق المحددة من قبل المريض فقط، وعدم حدوث أي خطأ قد يتسبب في إزالة الشعر من مناطق أخرى.

عيوب إزالة الشعر بالليزر

  • من الوارد حدوث تهيج في المنطقة التي تم استخدام أشعة الليزر عليها. ومن الممكن أن يحدث احمرار في هذه المنطقة أيضاً.
  • من الممكن أن يتغير لون البشرة في هذه المنطقة. كما يمكن ملاحظة ظهور بعض البقع الفاتحة أو الداكنة.
  • في بعض الحالات قد تحدث جروح صغيرة في البشرة في المنطقة التي تركزت عليها أشعة الليزر أثناء الجلسة.
  • قد يتسبب استخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر في تنشيط الإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية تم التعرض لها في السابق.
  • قد تظهر بعض البثور مثل حبوب الشباب في المناطق التي تم استخدام أشعة الليزر عليها.

السابق
كيفية ازالة الحبوب تحت الجلد.. تعرف على علاج الحبوب القاسية تحت الجلد
التالي
ظهور الشعر بعد الليزر بيومين وما هي أسبابه وكيف تتجنبه قدر الإمكان؟