وزن ورشاقة

طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن وخطوات فعالة تساعدك على المشي بشكل صحيح

طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن

يعتبر المشي من التمرينات الرياضية المفيدة للحصول على جسم مثالي ولياقة بدنية عالية، وهناك العديد من تجارب إنقاص الوزن بالمشي ولكن هناك الكثير من الناس ممن لا يدركون الطريقة الصحيحة للمشي وتحقيق الهدف المرغوب وهو إنقاص الوزن. لذا، اخترنا أن نقدم لكم اليوم طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن .

طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن

طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن
طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن

هناك العديد من تقنيات المشي التي تمنح الجسم لياقة بدنية عالية وقوة شديدة، وسواء كنت في بداية اتباع تقنيات المشي أو كنت تريد تحسين قدرتك على المشي، فهناك خطوات مثالية تساعدك على المشي بشكل صحيح، حيث أن الكثيرون يقومون بالمشي ولكن دون التفكير في الطريقة الصحيحة للمشي، حيث أن هناك وضعيات وحركات مفيدة للقدم تساعد على إحداث فرق كبير في رياضة المشي، تعلم الآن استخدام الوضعية الصحيحة للمشي، حيث أنها ستعلمك التنفس بشكل صحيح وعميق، مع الوقاية من الآلام التي تصيب الظهر والورك، مع استخدام ذراعيك وقدميك دون أن يضيع جهدك، وسواء كنت تسير على جهاز المشي أو في الشارع يمكنك استخدام نفس التقنية.

وضعية المشي الصحيحة

طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن.. تساعدك الوضعية الصحيحة للمشي أو رجيم المشي على التنفس بعمق وإشراك العضلات الأساسية في المشي، حيث يتم استخدام الساقين والأرداف والذراعين للسير في خطوات طبيعية، وذلك لأن الوضعية السيئة للمشي تتسبب في الإصابة بالآلام والأوجاع الشديدة. أما المشي الصحيح فمن شأنه أن يحافظ على صحة الجسم ويخفف الأوجاع.

ما هى خطوات المشي الصحيحة؟

  • قم بالوقوف بشكل معتدل ومستقيم مع وضع قدميك في وضع مريح بالنسبة لك، مع الاهتمام بتوجيه أصابع قدميك للأمام.
  • انظر إلى الأمام ولا تميل للأمام أو الخلف، واحرص أيضًا على عدم تقويس ظهرك بأي شكل.
  • شد الأرداف جيدًا من خلال القيام بتدوير الورك إلى الأمام، وهذا الأمر يمنع تقوس الظهر وكذلك يمنع الانحناء للأمام.
  • قم بالتركيز بعينيك إلى الأمام لمسافة 20 قدم تقريبًا.
  • احرص على أن تكون ذقنك في وضع موازي للأرض، مع التحقق من أن ذقنك لا تميل سواء لأعلى أو لأسفل.
  • اجعل الكتفين في وضع استرخاء، وسيساعدك هذا الأمر على التخفيف من حدة التوتر والقلق، والآن يمكنك تحريك الذراع والبدء في المشي.

حركة الذراعين

طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن.. تساعد حركات الذراعين على إضفاء القوة على المشي، مع حرق من 5 إلى 10 في المائة من السعرات الحرارية، وهذا يساعد على إحداث توازن بين حركة الساقين، وتتمثل حركات الذراعين الصحيحة في القيام بالخطوات التالية:

  • يتم ثني المرفقين 90 درجة
  • تُغلق اليدين بشكل جزئي ولكن دون إغلاقهما
  • في جميع الخطوات يكون الذراع الذي يقابل القدم الأمامية مستقيم للأمام
  • ومع عودة القدم الموجودة في الأمام، يعود الذراع المعاكس بشكل مباشر
  • لابد من إبقاء المرفقين بالقرب من الجسم، مع عدم القيام بأي حركات أخرى لهما
  • من الضروري ألا تعبر اليدين نقطة الجسم المركزية
  • عند التقدم إلى الأمام، لابد أن تظل اليدين في وضع منخفض، ولا تكون أعلى من عظام الصدر
  • إذا رأيت أن حركات الذراعين تسبب لك التعب، يمكنك القيام بذلك لمدة 10 دقائق تقريبًا في المرة الواحدة ثم ترك الذراعين للراحة
طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن
طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن

حركة القدمين

طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن.. سوف تساعدك الأحذية الرياضية المرنة على تحسين قدرتك على الحركة، ويتم ذلك من خلال القيام بالحركات المتدحرجة، وإذا كانت القدمين تضربان للأسفل بدلاً من القيام بالحركة الصحيحة فهذا دليل على أن الحذاء غير مناسب، وتتمثل حركات القدمين الصحيحة فيما يلي:

  • اضرب الأرض بكعب قدميك أولاً
  • قم بدفع أصابع قدميك إلى الأمام
  • قم بجلب الساقين إلى الأمام مع ضرب الكعبين بالأرض مرة أخرى
  • في البداية سوف تشعر بصعوبة كبيرة في المشي بهذه الطريقة وسوف تشعر بالألم أيضًا، ولكن هذا من الأمور الطبيعية عند المشي بشكل صحيح لأول مرة، ويحدث هذا الأمر أيضًا عند القيام بتغيير حركة القدمين أو الحذاء

تحكم في خطوتك

حتى تتمكن من المشي الصحيح قم بدفع قدميك الخلفية بشكل قوي وسريع، ولسوء الحظ يقع الكثير من الأشخاص في عادة سيئة للغاية، وتتمثل هذه العادة في المبالغة الكبيرة في اتخاذ الخطوات، حيث تكون الخطوات غير متوازنة وغير مساوية لبعضها البعض، وهذا الأمر قد يؤدي إلى زيادة الضغط على مفاصل الساقين السفلية. كما أنه لا يعطي الخطوة قوتها المطلوبة، ويمكنك أن تطلب من صديقك مراقبتك للتأكد من أنك تمشي بشكل صحيح، وتنبيهك عند المشي بشكل خاطئ.

إطالة خطوات المشي

طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن.. عليك أن تحرص على إطالة خطوتك من الخلف لتحسين قوتها وكفاءتها، حيث ينبغي أن تضرب بقدميك الأمامية أقرب مكان إلى مركز الجسم، وقم بإبقاء قدميك على الأرض لأطول فترة، مع إعطاء نفسك الدفعة الجيدة من أجل إضافة القوة إلى خطوات قدميك، وقم بعد ذلك بالتدريب على المشي بشكل صحيح، مع التركيز على إبقاء قدميك على الأرض لأطول فترة، والتفكير في جعل الخطوات قصيرة في البداية ومع الوقت يتم توسيع الخطوات، وعندما تشعر بالراحة المطلوبة مع طريقة المشي الجديدة يمكنك زيادة سرعة المشي بشكل تدريجي، وهذا هو ما يقوم به المشاة المحترفين بدون مبالغة، يمكنك المشي ساعة يوميا لمدة شهر وسوف تلاحظ تأثير ذلك بنفسك.

السابق
كمية الخبز التي يجب تناولها في اليوم للحفاظ على الصحة العامة وتجنب زيادة الوزن
التالي
ماهي الاكلات التي تنقص الوزن وأكلات تساعد على حرق دهون الجسم بفعالية