السفر والسياحة

اكثر مدينة سياحية في العالم يتوجب عليك زيارتها ولو لمرة واحدة على الأقل

اكثر مدينة سياحية

الجميع يبحث دائماً عن اكثر مدينة سياحية تجعله يقضي عطلته بأفضل طريقة ممكنة. ولإيجاد تلك المدينة، علينا الذهاب بعيداً إلى جنوب شرق آسيا، حيث تقع مدينة بانكوك، قلب تايلاند النابض. فدائما ما كانت قارة آسيا من أجمل الوجهات السياحية التي تستقطب معظم محبي السفر حول العالم، وذلك لقضاء أفضل وأمتع الأوقات.

فسواء كنت تتطلع لقضاء عطلة في أجواء المدينة الحديثة، أو قضاء عطلة رومانسية أو عائلية، أو الاصطفاف على أفضل الشواطئ، أو قضاء رحلة ثقافية، أو تذوق أشهى الأطباق الشعبية والعالمية، فمدينة بانكوك اختيارك الأمثل لقضاء أجمل الأوقات المليئة بالإثارة والمغامرات الرائعة. فمدينة بانكوك هي اكثر مدينة سياحية يزورها السياح حول العالم كل عام. وفي هذا المقال، نقدم لك عزيزي القارئ إجابات عما يجول بعقلك من أسئلة حول ما يميز المدينة وأفضل مدنها ومعالمها والأماكن التي يمكنك الذهاب إليها.

يمكنك أيضاً الاطلاع على: رحلات تركيا المميزة

اكثر مدينة سياحية
بانكوك

يمكنك الاطلاع أيضاً على: مناطق سياحية هامة حول العالم

  • السياحة في بانكوك

تُعد مدينة بانكوك أهم واكثر مدينة سياحية مميزة يقبل عليها السياح كل عام. ويُطلق عليها اسم المدينة التي لا تنام أبداً. ففي بانكوك، ستجد دائماً حالة من النشاط الملحوظ في المدينة، حيث يعمل سكانها على مدار الساعة في مهنهم المختلفة. وتُعتبر مدينة بانكوك عاصمة تايلاند هي النواة التي ينصهر منها مختلف الثقافات والأديان المتنوعة. فالمدينة هي منارة للسياحة بدليل العدد المتزايد من المسافرين القادمين إليها كل عام.

تضم بانكوك العديد من ناطحات السحاب الشاهقة التي تقع بجوار المعابد والأديرة. بالإضافة إلى أن بانكوك تتنافس وبقوة مع المراكز التجارية ومراكز التسوق الفخمة، مما يجعلها اكثر مدينة سياحية إنتاجاً على مدار العام. ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي ثمانية ملايين نسمة، حيث يعيش هؤلاء السكان بداخلها من مختلف الثقافات والطبقات الاجتماعية. وتشهد بانكوك العديد من الأنشطة الثقافية المتنوعة والمنتشرة في جميع أنحاء العاصمة التايلاندية. كما يوجد بالمدينة أفضل وأهم الفنون والثقافة والطعام والتاريخ، والذي يجعل منها اكثر مدينة سياحية استثنائية في جنوب شرق آسيا.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: مدن جورجيا

اكثر مدينة سياحية
مدينة بانكوك ليلاً
  • سهولة السفر إلى بانكوك

تُعتبر بانكوك بأنها اكثر مدينة سياحية سهلة الوصول حول العالم، نظراً لموقع المدينة المتميز ووجود بها مطار سوفارنابومي الدولي ومطار دون مينينج. ويقدم مطار سوفارنابومي الدولي جميع الخدمات للرحلات الدولية من وإلى بانكوك، وهو المدخل الرئيسي إلى العاصمة. كما تمنح تايلاند أيضاً تأشيرة عند الوصول للعديد من الجنسيات في مطار سوفارنابومي الدولي.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في سويسرا

  • الإقامة في بانكوك

تضم بانكوك العديد من الفنادق المتنوعة والتي تناسب جميع الفئات، سواء الفاخرة أو الاقتصادية، والمنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

كما يوجد بالمدينة أيضاً العديد من طرق السكن الأخرى في دور الضيافة والمساكن الخاصة لمن لا يرغب بالإقامة بالفنادق، مما يجعلها اكثر مدينة سياحية مريحة وموفرة للزوار.

  • أهم سبع جولات يمكنك الاستمتاع بها في اكثر مدينة سياحية جذابة:

  1. جولة في بانكوك للاستمتاع بالطعام والأسواق الطازجة:

تُقدم شركة “The Bangkok Foodie Tour” مجموعة رائعة من التجارب الحية لتذوق أفضل المأكولات الشهية. وتعتبر هذه التجارب هي الطريقة المثالية لاكتشاف أسرار الطهي في العاصمة التايلاندية. كما تتخصص الشركة في تقديم تجارب محلية وشعبية من الشارع التايلاندي مما يوضح ثقافة تناول وتحضير الطعام عندهم. وتَقدُم الشركة العديد من الأطباق تحتوي على أشهى المأكولات التي تتناسب مع الأذواق الرفيعة، مما يجعل بانكوك حقاً اكثر مدينة سياحية تتميز بتقديم الطعام لزوارها.

كما يمكنك القيام بجولة مميزة للأسواق التي تحتوي على المنتجات الطازجة، حيث يتم عرضها بطريقة خاصة ومميزة. وتتيح هذه الأسواق الفرصة للزوار للتعرف على المنتجات التي يقبل على شرائها الشعب التايلاندي. ومن أهم هذه الأسواق سوق “Aor Tor Kor” الشهير، والذي يحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم. ويقدم للزوار لمحة مميزة عن الطريقة التي يتسوق بها التايلانديين لتحضير وتناول طعامهم.

بالإضافة إلى أن شركة “The Bangkok Foodie Tour” تُقدم أفضل الجولات الليلية في الحي الصيني والأسواق العائمة، حيث يمكن للمشاركين تقديم خبراتهم التي تتناسب مع طرق الطهي المميزة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في النمسا

  1. جولة سياحية مميزة لمشاهدة أهم معالم مدينة بانكوك

تُعد مشاهدة معالم العاصمة التايلاندية، مثل معابد ومتاحف بانكوك، والقيام بجولات في المدينة المميزة من أكثر الأشياء المثيرة لأي سائح. فمدينة بانكوك اكثر مدينة سياحية تحتوي على العديد من المعالم التاريخية والحضارية المذهلة التي تستحق الزيارة.

تعرض معالم مدينة بانكوك ثروة ضخمة من الثقافة والتاريخ التايلاندي العريق. وتتضمن الجولة السياحية في المدينة تمثال بوذا المتكئ وات وات فو الذي يبلغ طوله حوالي 45 متراً. كما تضم بانكوك المعبد الرخامي الفخم في وات بنشامابويت والكنيسة الملكية الرائعة، وغيرها من الأماكن.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السفر الى تركيا

  1. جولة في منزل جيم تومسون

لعب جيم تومسون، رجل الأعمال الأمريكي دوراً رئيسياً في تنشيط صناعة الحرير التايلاندي في منتصف القرن العشرين. بالإضافة إلى ذلك، فقد ساهم الرجل في ازدهار اقتصاد تايلاند. ويُعتبر اللغز المحيط بوفاته هو سبب آخر يجعل أساطير تومسون مثيرة للغاية في تايلاند. فقد اختفى عند زيارة كاميرون هايلاندز ولم يسمع به من جديد، مما أدى إلى ظهور مجموعة من نظريات المؤامرة التي لا تزال قائمة حتى يومنا هذا.

ومن ثم، تم تحويل منزل جيم تومسون في بانكوك إلى أهم نصب تذكاري في المدينة. كما تأخذك هذه المغامرة لمشاهدة  مجموعة مذهلة من الأعمال الفنية والتحف التي جمعها تومسون. مما يجعل مدينة بانكوك أكثر مدينة سياحية تستحق المغامرة.

  1. جولة فنية في بانكوك 

يُعتبر المشهد الفني في بانكوك صغير ولكنه مزدهر ومميز للغاية. تضم بانكوك العديد من المعارض الفنية المستقلة والمميزة والتي تستقطب العديد من الزوار حول العالم سنوياً. والتجول في المعارض الفنية للمدينة يمنحك أفضل طريقة للشعور بالبهجة. كما يُعد مركز بانكوك للثقافة والفنون من أفضل التجارب التي يمكن أن يخوضها عشاق الفن. كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من العروض الفنية عند زيارتك اكثر مدينة سياحية تشتهر بالفنون الرائعة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في لندن

معبد وات أرون
  1. جولة في الأسواق العائمة في بانكوك

تجربة التسوق الممتعة في الأسواق العائمة من الأشياء المدهشة لمعرفة تراث بانكوك وتقاليدها القديمة. يأخذك القارب النهري إلى سوق “Damnoen Saduak” العائم المشهور عالمياً، والذي يقع في ضواحي المدينة. ويطلق على الأسواق العائمة في بانكوك لقب “فينيسيا الشرق”. ويُعد هذا السوق هو أحد أفضل التجارب وأمتعها في مدينة بانكوك.

فيمكنك تسوق العديد من أنواع الفواكه والخضروات والأسماك، وكذلك منتجات الحرف اليدوية وغيرها من المنتجات الحرفية. وهذه التجربة تشعرك بمدى أصالة عملية التسوق في هذه المدينة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: فندق موفنبيك مكة

  1. التجول ليلاً في اكثر مدينة سياحية يقبل عليها السياح في قارة آسيا

يُعد استكشاف العديد من الأسواق الليلية والمطاعم في وقت متأخر من الليل طريقة رائعة لمشاهدة جانب آخر مميز في بانكوك. فيمكنك أن تختتم يومك في المدينة بقضاء وقت ممتع ومميز في هذه المطاعم والأسواق الليلية.

ويمكنك تناول العشاء في أفضل المطاعم الموجودة في جميع أرجاء المدينة. كما يتم أخذ الزوار في جولة بالترام حول بعض الأماكن السياحية التي يجب مشاهدتها في بانكوك، والتي تتحول كلياً إلى جوهرة ﻣﺘﻸﻟﺌﺔ مع اقتراب الليل.

  1. التجول في شارع خاو سان الشهير

يُعد شارع خاو سان أحد أشهر شوارع المدينة المميزة، حيث يتيح لك فرصة زيارة “جنة الرحال” وهو أحد أفضل الأحياء التي يمكنك زيارتها في بانكوك. يتميز الشارع بأنه يُشعرك بالراحة والمرح والمتعة، فهو ملئ بالسكان المحليين الودودين والسائحين الدائمين. ويمكنك أيضاً الحصول على سكن اقتصادي رخيص في هذا الشارع. كما أن العديد من الحافلات التي تغادر إلى أجزاء أخرى في تايلاند كل يوم تخرج من شارع خاو سان.

بالإضافة إلى أن تجار المحلات في هذا الشارع يوفرون أفضل السلع بأسعار رخيصة ومناسبة. كما يضم الشارع العديد من الأماكن الواسعة للاستمتاع ببعض الأطعمة التايلاندية الأصيلة. ويمكنك أيضاً تجربة متعة تدليك القدم بسعر رخيص بعد يوم طويل من مشاهدة معالم المدينة. ويُقدم بعض الفنانين بالشارع أفضل العروض الترفيهية والمميزة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: فنادق مكة القريبة من الحرم

اكثر مدينة سياحية
شارع خاو سان

أهم ثمانية أماكن تستحق الزيارة في اكثر مدينة سياحية في العالم

  1. الحياة البحرية في العاصمة التايلاندية

يُعد “SEA LIFE Bangkok” أحد أكبر أحواض الأسماك المعروفة في جنوب شرق آسيا. ويُعتبر أيضاً بمثابة استراحة ترحيب للهروب من شدة الحرارة والحشود التي تجدها في العديد من مناطق الجذب السياحي الخارجية في بانكوك.

فإذا كنت تبحث عن أفضل ما يجب القيام به مع الأطفال في بانكوك، فعليك اختيار حوض السمك الرائع. وتتميز أسعار التذاكر الخاصة بأحواض السمك في بانكوك بأسعارها المنخفضة. كما يمكنك شراء تذكرة لركوب القارب الزجاجي أسفل خزان سمك القرش، وأيضاً تشمل التذكرة دخول سينما 5D، حيث يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية في هذه الأماكن.

وتشمل معارض أحواض السمك نفق تحت الماء يمكنك مشاهدة فيه أنواع مختلفة لا حصر لها من الأسماك وغيرها من الكائنات البحرية، مثل الأخطبوط وفرس البحر والسلاحف وطيور البطريق المسلية والجذابة. ويوجد أيضا منطقة خاصة للطعام في مركز تسوق “Siam Paragon” المتواجدة أمام أبواب منطقة أحواض السمك مباشرة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: افضل فنادق شرم الشيخ

اكثر مدينة سياحية
أحواض الأسماك المميزة في بانكوك

2. المتحف الوطني في بانكوك

عند اتخاذ القرار لقضاء أفضل جولة سياحية في بانكوك، فستجد مجموعة لا تحصى من المتاحف المتميزة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، والتي تعرض العديد من القطع الأثرية. ولكن إذا كنت تريد أن تلقي نظرة عامة على الفن والتاريخ التايلاندي، فعليك زيارة متحف بانكوك الوطني.

يُعد متحف بانكوك الوطني أكبر متحف في جنوب شرق آسيا، حيث يتوجب عليك تخصيص عدة ساعات على الأقل للتجول في كافة أنحاء المتحف. فهو من أهم معالم بانكوك، حيث يعرض المتحف العديد من المعلومات حول تاريخ تايلاند المعقد.

ويعرض أحد الأجنحة بالمتحف بعض المعروضات الرائعة التي تلخص تاريخ البلاد. كما يوجد بأجنحة المتحف الأخرى العديد من المعروضات المختلفة التي تدهش زوار المتحف. وسوف تساعدك المعرفة التي ستكتسبها من زيارتك للمتحف على فهم واضح ومُفصل للثقافة المحلية التيلاندية في اكثر مدينة سياحية معروفة بحضارتها العريقة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في البحرين

3. القصر الكبير في بانكوك

يُعد القصر أحد أكثر وأفضل مناطق الجذب السياحي في تايلاند بأكملها، حيث أصبح موطناً لملوك سيام منذ عام 1782، رُغم أنه ليس المقر الرسمي للملك الحالي “راما العاشر”.  ولا يزال القصر يُستخدم لاستقبال أهم الأحداث الرسمية في البلاد، مثل وظائف الدولة والاحتفالات الملكية على مدار العام.

عند القيام بتجربة زيارة القصر ستشعر بقيمته المعمارية والثقافية الغنية والرائعة. ويضم القصر العديد من المصنوعات اليدوية وفنون الحرف اليدوية التي تبرز الفن الراقي والهندسة المعمارية والديكور الرائع الذي تتميز به جميع مباني تايلاند.

ويمكنك الوصول للقصر عن طريق القارب، وهي الطريقة الأكثر مثالية ومتعة للوصول إلى هذا المعلم المميز. وأثناء رحلتك بالقارب في طريقك للقصر، ستشاهد أجمل الإطلالات الرائعة على القصر من المياه عندما تقترب إليه أكثر.

القصر العظيم في بانكوك

4. معبد وات أرون المدهش

يُعد معبد وات أرون أحد أكثر المواقع المعروفة في تايلاند وأفضل المعابد المعروفة في بانكوك. ويُعتبر المعبد من أهم المعالم المميزة في اكثر مدينة سياحية في جنوب آسيا. يطل البرج الذهبي المرتفع والمثير للمعبد على أجمل المناظر الرائعة، وخاصة وقت غروب وشروق الشمس.

ويقع معبد وات أرون مقابل “القصر الكبير”، حيث يمكنك الوصول إليه بسهولة عن طريق القارب النهري. وتظهر مباني المعبد أفضل صور الهندسة المعمارية الجميلة والمميزة، التي لا تجعلك تمل من النظر إليها.

5. قصر دوسيت أقوى مجمع للمساكن المليكة العريقة في بانكوك

لم يكن قصر دوسيت هو المقر الرسمي للملك راما الخامس، لكنه كان مقر إقامته الأساسي. وقد بنى الملك هذا المجمع بين عامي 1897 و1901 كمكان مميز للإقامة به، وذلك من أجل التغلب على حرارة الجو في القصر الكبير. ويختلف تصميم مجمع قصر دوسيت تماماً من حيث الهندسة المعمارية المتقنة والزخرفة عن تصميم القصر الكبير.

ويُعتبر الهيكل الرئيسي في مجمع قصر دوسيت هو قصر “فيمانميك”، وهو أكبر منزل مصمم من الخشب الساج الذهبي في العالم. فهو حقاً جميل للغاية بكل تفاصيله المعقدة في بعض الأحيان. وتُعد زيارة هذا القصر أفضل شيء يمكن القيام به عند زيارتك لبانكوك.

قصر دويست

6. سوق شاتوشاك 

التسوق من أهم الأشياء التي يقبل عليها السياح أثناء زيارتهم لمدينة بانكوك. فالتسوق دائماً هواية معروفة لدى السياح والسكان المحليين على حد سواء. فهناك عدد لا يحصى من الأسواق ومراكز التسوق في بانكوك، ويعتبر سوق شاتوشاك
الأفضل على الإطلاق من بين هذه الأسواق. ويجذ هذا السوق العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم،لذلك يعد السوق من أهم مناطق الجذب السياحي في بانكوك.

ويضم السوق حوالي أكثر من 15000 كشك مختلف، ويستقطب حوالي 200000 زائر يومياً. ويتم فتح هذا السوق يومي السبت والأحد، لذلك يُسمى بسوق عطلة نهاية الأسبوع. ولا يمكننا سرد ما يمكنك شراؤه من السوق، حيث يمكنك شراء تقريباً أي شيء تحتاجه في حياتك اليومية وبأسعار مقبولة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في جورجيا

7. لومبيني بارك

تُعتبر لومبيني بارك أكبر حديقة عامة في المدينة، حيث يمكنك الاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة والمناظر الخلابة والجميلة. كما تقع الحديقة بعيداً عن الشوارع المزدحمة وضوضاء المدينة. وتُعتبر حديقة لومبيني حقاً واحة من الهدوء الجذاب الذي تتميز به اكثر مدينة سياحية لقارة آسيا. وقد تم إنشاء الحديقة في العشرينيات من القرن الماضي على أرض ملكية. وتقع مباشرة في قلب الحي التجاري الرئيسي، مما يجعلها من معالم بانكوك التي يسهل الوصول إليها.

كما يمكنك استئجار القوارب والتجديف في البحيرة الاصطناعية، ثم التنزه في مسارات الحدائق التي يبلغ طولها حوالي 2.5 كيلومتر أي ما يعادل 1.5 ميل، والتي تحظى بشعبية كبيرة لدى المشاة والعدائين. وتبدأ الحياة في الحديقة في الصباح الباكر حيث يأتي السكان المحليون لممارسة تمارينهم الصباحية. بالإضافة إلى أنه يوجد العديد من الأكشاك التي تمكنك من شراء الطعام والعديد من المنتجات الأخرى.

لومبيني بارك

8. نهر تشاو فرايا

يقع نهر تشاو فرايا في قلب مدينة بانكوك مباشرة، حيث يضيف إليها سحر وجاذبية خاصة ومميزة. وتنطلق رحلات عبّارات نهر تشاو ذهاباً وإياباً بين الفنادق والمعالم، لذا حتى لو كنت تأخذ رحلة سريعة من جانب إلى آخر فستشعر بتجربة رائعة. ويُعد نهر تشاو فرايا من أفضل الطرق للتعرف على مدى جاذبية مدينة بانكوك الرائعة.

كما يمكنك استئجار قوارب طويلة من الجهتين والاستمتاع بمشاهدة زوايا المدينة الجميلة. وإذا قمت بعمل رحلة نهرية في نهاية اليوم، فستشاهد جمال المدينة من منظور مختلف، حيث تغرب الشمس وتضاء المعابد والقصور والطرقات.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السياحة في روسيا

نهر تشاو فرايا

وأخيراً بعدما اطلعنا على أهم ما يميز العاصمة التايلاندية بانكوك، فقد تعرفنا على اكثر مدينة سياحية شهرة في العالم. فحين تقرر زيارة مدينة الأحلام هذه، فسوف تتأكد بنفسك لماذا تتربع بانكوك على عرش اكثر مدينة سياحية في العالم.

السابق
الشاي الأخضر للتنحيف: تعرف على أشهر أنواع الشاي الأخضر وأكثرها فاعلية للتنحيف
التالي
رجيم قاسي جدا: تعرف علي أفضل رجيم لخسارة وزنك سريعاً