الصحة

اسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم وأهم عادات إنقاص وزن الجسم

اسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم

اسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم .. لا يفضل الكثير من الناس آداء التمارين الرياضية والقيام بالحميات الغذائية القاسية. لذا، اخترنا أن نتعرف اليوم على طرق مختلفة لها القدرة على تخسيس الجسم بدون استخدام وسائل الرجيم التقليدية.

تخسيس بدون رجيم في أسبوع وأسرع طرق التنحيف

مضع الطعام ببطء

تعتبر عادة تناول الطعام بشكل سريع من العادات السيئة التي يتبعها عدد كبير من الناس وتؤثر بشكل سلبي على وزن الجسم وعلى الصحة بشكل عام. كما يحتاج الدماغ إلى بعض الوقت ليتم مضغه جيدًا. كما أن أخذ الوقت الكافي للقيام بذلك يجعل الفرد يأكل كمية أقل من الأطعمة مع الشعور بالامتلاء بشكل سريع. وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الأفراد الذين يحرصون على تناول الأطعمة بشكل سريع يكونوا الأكثر عرضة للإصابة بالسمنة وزيادة الوزن من الآخرين الذين يأكلون طعامهم ببطء. ولتسهيل هذه المهمة يمكنك تحديد عدد معين للمضغات في كل مرة.

وضع الأطعمة الغير صحية في أطباق صغيرة

اسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم .. يمكنك تناول جميع أنواع الأطعمة ولكن بكميات صغيرة. كما ننصحك بوضع الأطعمة الغير صحية في أطباق صغيرة قدر الإمكان. وذلك، لأن هذه الأطعمة من الممكن أن تسبب زيادة الوزن مع الإفراط في تناولها. كما أن الأطباق الكبيرة تجعل الفرد يشعر بأنه تناول كميات قليلة من الطعام على عكس الحقيقة.

تناول كمية كبيرة من البروتينات

طرق تخفيف الوزن بدون رجيم .. من المعروق أن البروتينات لها تأثير قوي للغاية على شهية الفرد، فمن الممكن أن تساعد البروتينات على منح الفرد شعور بالامتلاء مع تناول عدد قليل من السعرات الحرارية وتخفيف حدة الشعور بالجوع على مدار اليوم. وهذا الأمر يكون نتيجة تأثير البروتينات على هرمونات الجسم المسؤولة عن الشعور بالجوع والامتلاء. ويمكنك تناول البروتينات في وجبة الإفطار عن طريق تناول البيض بدلاً من الحبوب بأنواعها المختلفة. ومع مرور الوقت سوف تلاحظ أنك تتناول أقل عدد من السعرات يوميًا. ومن أهم أنواع الأطعمة البروتينية التي يمكن تناولها في وجبة الغداء هي صدور الدجاج واللحوم والأسماك والعدس والزبادي واللوز والكينوا.

إقرأ ايضا  الشاي الاخضر كم ينحف في الاسبوع أهم فوائد الشاي الأخضر للرجيم والصحة العامة

ابعد الأطعمة الغير صحية عن الأنظار

اسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم .. كلما كانت الأطعمة الغير صحية قريبة منك كلما زادت فرص تناولها وزيادة وزن الجسم. لذلك، ننصحك بإبقاء هذه الأطعمة في الثلاجة ووضعها في أرفف بعيدة وغير مرئية حتى لا تشعر بالجوع عند رؤيتها وتحتاج إلى تناول الكثير من الطعام على مدار اليوم فيزيد وزنك. وقد أثبتت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية تكون الأكثر جذبًا للانتباه من غيرها. لذلك، اجعل الفواكه والخضروات الطازجة والأطعمة الصحية أمامك في كل وجبة واهتم بوضعها في مكان مرئي من الثلاجة.

تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية

طريقة سحرية للتنحيف بدون رجيم .. تساعد الألياف الغذائية على الشعور بالشبع لفترة طويلة وسوف تلاحظ ذلك بنفسك عندما تعتمد في طعامك على الحبوب والخضروات التي تحتوي على الألياف. ومن أفضل أنواع الألياف المفيدة في فقدان وزن الجسم هي الألياف اللزجة التي تجعل الفرد يشعر بالامتلاء ويقلل من تناول الأطعمة على مدار اليوم. وعندما تمتزج الياف اللزجة أو الهلامية بالماء نلاحظ أن هذا المزيج يزيد بشكل كبير من وقت امتصاص الجسم للمواد المغذية. كما أنه يبطئ من عملية تفريغ المعدة. ومن أهم الأطعمة التي تتواجد فيها الألياف الغذائية اللزجة هي حبوب الشوفان والفول والبرتقال والبروكسل وبذور الكتان. وهناك مكمل غذائي يساعد على فقدان وزن الجسم وهو يسمى جلوكومانان. ويعتبر من أنواع المكملات الغنية بالألياف من النوع اللزج.

اشرب الكثير من الماء بشكل منتظم

  • من الممكن أن يساعد شرب الكثير من الماء على تناول كمية أقل من السعرات الحرارية والأطعمة.
  • وبالتالي يساعد على فقدان وزن الجسم الزائد، خاصة عند شرب كوب من الماء قبل تناول كل وجبة بنصف ساعة تقريبًا.
  • وقد وجدت الدراسات التي تم تطبيقها على بعض الأشخاص البالغين أن تناولهم لنصف لتر من الماء قبل نصف ساعة جعلهم يشعرون بالامتلاء ويتناولون كميات قليلة من الطعام على غير العادة.
  • كما أنهم فقدوا حوالي 44 في المائة أو أكثر من أوزانهم بعد مرور مدة لا تتجاوز 12 أسبوع مقارنة بغيرهم ممن لم يشربوا الماء.
  • لذلك ننصحك باستبدال العصائر والمشروبات التي تحتوي على المواد الحافظة والسعرات الحرارية والصودا بالماء للحصول على أفضل النتائج.
إقرأ ايضا  الشاي الاخضر كم ينحف في الاسبوع أهم فوائد الشاي الأخضر للرجيم والصحة العامة

تناول كميات صغيرة من الطعام

  • اسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم .. عليك أن تهتم دائمًا بتناول كميات صغيرة من الأطعمة المختلفة خاصة عند زيارة المطاعم.
  • وذلك لأن الكميات الكبيرة من الطعام تشجع الفرد على تناول كمية أكبر من الطعام.
  • وهذا الأمر يرتبط بشكل كبير بالسمنة والوزن الزائد.
  • وجدت الأبحاث والدراسات التي تم تطبيقها على الأشخاص البالغين أن القيام بمضاعفة الأطعمة والمقبلات يزيد من عدد السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى 30 في المائة.
  • سوف يساعدك تناول كمية أقل من الطعام على تناول عدد سعرات أقل دون أن تلاحظ أي فرق.
اسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم
اسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم

تناول الطعام بدون أي مشتتات إلكترونية

  • في الكثير من الأحيان يتناول الكثير من الناس طعامهم أمام الأجهزة الحديثة كنوع من أنواع التسلية.
  • ولكن هذا الأمر من الممكن أن يؤدي إلى تناول عدد أكبر من السعرات الحرارية.
  • أما تناول الأطعمة بدون مشتتات فهو يجعل الفرد يدرك الكمية التي يأكلها ويشعر بها جيدًا فلا يتناول الكثير من الطعام.
  • كن حريصًا على ترك كل ما هو مشتت للانتباه أثناء تناول الأطعمة بأنواعها المختلفة حتى لا يؤثر ذلك على وزنك بشكل سلبي.

النوم الجيد والابتعاد عن القلق والإجهاد

اسرع طريقة للتنحيف بدون رجيم .. يهمل الكثير من الناس النوم بعدد ساعات كافي. كما يعرضون أنفسهم للكثير من الإجهاد والتوتر والتعب. وجميع هذه الأمور تؤثر سلبًا على الشهية ووزن الجسم. وهناك العديد من الأضرار التي تنتج عن قلة النوم والتوتر وتتمثل فيما يلي:

  • تعطل هرمونات الجسم المسؤولة عن تنظيم الشهية
  • ارتفاع نسبة الكورتيزول عند الشعور بالقلق والتوتر
  • تذبذب الهرمونات وزيادة الشعور بالجوع، مع الرغبة في تناول أطعمة غير صحية
  • الإصابة بالكثير من الأمراض مثل السكري أو أحد الأمراض المزمنة الأخرى

لا تتناول المشروبات الغازية والسكرية

  • تعتبر السكريات من أسوأ الأمور التي يتناولها الأفراد يوميًا في نظامهم الغذائي اليومي. ومن أهم الأضرار التي تنتج عن تناولها ما يلي:
  • ترتبط هذه المشروبات بعدد كبير من الأمراض الخطيرة مثل مرض السكري
  • زيادة السعرات الحرارية بشكل سريع خاصة عند تناول المشروبات الغازية
  • لا تمنح هذه المشروبات شعور بالشبع عند مقارنتها بالماء والعصائر الطازجة التي لا تحتوي على السكر
  • لذلك اهتم باستبدال هذه المشروبات بغيرها من المشروبات الصحية والمفيدة للجسم
إقرأ ايضا  الشاي الاخضر كم ينحف في الاسبوع أهم فوائد الشاي الأخضر للرجيم والصحة العامة

تناول طعامك الغير صحي في أطباق حمراء!

إنقاص الوزن بدون رجيم مجرب .. قد يبدو هذا الأمر غريبًا بعض الشيء، ولكنه من الأمور التي أثبتت الدراسات والأبحاث المختلفة أنها تجعل الفرد يتناول كمية أقل من الأطعمة. لذلك، عليك أن تتناول أي وجبة سريعة أو معجنات في هذه الأطباق دونًا عن غيرها. وقد يكون السبب في هذا الأمر هو أن الإنسان دائم ربط اللون الأحمر بإشارات التحذيرات والتوقف التي تتواجد في كل مكان.

السابق
افضل كريم لعلاج تصبغات الوجه وتوحيد لون البشرة في المنزل
التالي
علاج الحكه بعد ازالة الشعر.. تعرف على علاج تهيج البشرة والحساسية