الصحة

اسرع طرق التخسيس في اسبوع بدون رجيم.. تعرف على طرق فقدان الوزن

اسرع طرق التخسيس في اسبوع بدون رجيم

اسرع طرق التخسيس في اسبوع بدون رجيم هو حلم يبحث عنه الجميع. يعتبر الوزن المثالي من أكثر الأشياء التي يحاول أن يحققها الإنسان طوال حياته. لذلك، يحاول الكثير من الناس فقدان الوزن والوصول لجسم مثالي. ويوجد الكثير من الطرق التي تساعد على فقدان الوزن مثل اتباع الأنظمة الغذائية التي تساعد على فقدانه، أو ممارسة التمارين الرياضية، أو العمليات الجراحية، ولكن يُفضل الكثير من الأشخاص فقدان الوزن بدون الإمتناع أو تقليل الطعام. لذا، سوف نتحدث في هذا المقال عن اسرع طرق التخسيس في اسبوع بدون رجيم.

اسرع طرق التخسيس في اسبوع بدون رجيم 

  • تناول وجبة الإفطار كل يوم

يساعد تناول وجبة الإفطار في بداية اليوم على تقليل الطعام طوال اليوم. مما يساهم في فقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية نتيجة العمل والحركة طوال اليوم. كما يجب أن تحتوي هذه الوجبة على كمية كافية المواد الغذائية مثل البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية. ويجب تقليل الطعام في باقي الوجبات أو التخلي عن وجبة العشاء.

  • التوقف عن الطعام أثناء الليل

تساهم الوجبات الخفيفة التي يتناولها الأشخاص طوال اليوم وخاصة أثناء الليل أثناء مشاهدة التلفاز أو العمل أو غير ذلك، مثل المقرمشات ورقائق النخالة والفشار والآيس كريم والحلويات في زيادة الوزن بشكل كبير. لذلك، يُفضل التوقف عن تناول هذه الأكلات لمساعدة الجسم على حرق الدهون.

  • التقليل من شرب بعض السوائل

تساهم السوائل التي تحتوي على كثير من السكريات في زيادة السعرات الحرارية في الجسم. مما يساهم في زيادة الدهون، لذلك يُفضل التقليل أو الإمتناع عن شرب العصائر والمشروبات السكرية لمساعدة الجسم على حرق الدهون. كما يُفضل تناول عصائر الخضروات أو عصائر الفواكه بدون إضافة السكر لها وشرب الحليب خالي أو قليل الدسم. ويجب الإقلاع عن شرب المشروبات الكحولية مثل النبيذ نهائياً. وذلك، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات تمنع الجسم من حرق الدهون.

  • تناول المزيد الفواكه والخضروات

تعتبر الفواكه والخضروات من الأطعمة التي تحتوي على كمية منخفضة من السعرات الحرارية. كما تحتوي الفواكه والخضروات على كثير من المعادن والفيتامينات والألياف والمغذيات النباتية. لذلك، يُفضل تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه لتقليل نسبة الدهون والسعرات الحرارية في الجسم. ويمكن تناول الخضروات والفواكه كوجبات رئيسية، حيث يعتبر هذا من الطرق التي تساعد على تقليل كمية الطعام الذي يحتوي على كميات من الدهون والسعرات الحرارية مثل الأرز والمعكرونة والمقرمشات والنشويات وغير ذلك.

  • التحكم في الروتين والبيئة المحيطة

يساعد التحكم في روتين الطعام اليومي عن طريق تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية في فقدان الوزن. كما يساهم التحكم في البيئة المحيطة عن طريق التوقف عن تخزين الأطعمة في الأماكن التي يمكن أن تصل إليها بسهولة أو الذهاب إلى المطاعم.

  • تقليل الطعام

يوجد طريقة لحرق الدهون بدون تقليل عدد الوجبات وهي تقليل نسبة الطعام من 25%إلى 50% في كل وجبة، ولكن يجب أن تحتوي الوجبات على نسبة كافية من المواد الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والبروتنيات والكربوهيدرات حتى لا يتأثر الجسم بتقليل كمية الطعام.

  • تناول البروتين

يساهم تناول البروتين في كل وجبة في الحفاظ على الشعور بالشبع فترة طويلة. مما يساعد على تقليل كمية الدهون والسعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم. كما يساعد في فقدان الوزن والحفاظ على مستوي السكر في الدم. ويوجد الكثير من مصادر الطعام التي تحتوي على البروتين مثل المكسرات أو الزبادي قليل الدسم أو البيض أو الفول أو اللوز أو صدور الدجاج أو العدس أو الأسماك أو زبدة الفول السوداني أو اللحوم الخالية من الدهون.

  • مضغ الطعام ببطئ

يساهم مضغ الطعام ببطئ وبطريقة جيدة في تقليل كمية الطعام والشعور بالشبع لفترة طويلة. ويساهم في تقليل السعرات الحرارية وكمية الدهون الموجودة في الجسم، مما يساعد في فقدان الوزن. كما أثبتت الكثير من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل سريع أكثر عرضة للإصابة بالسمنة (زيادة الوزن) من الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل بطئ وهو أحد اسرع طرق التخسيس في اسبوع بدون رجيم

  • استخدام أطباق صغيرة
إقرأ ايضا  وصفة دكتور اوز للتخسيس في اسبوع 15  كيلو مجربه بالتفصيل

يساهم استخدام أطباق صغيرة لتناول الطعام في تناول كميات أقل من الطعام. مما يساهم في تقليل السعرات الحرارية والدهون مما يساعد في فقدان الوزن. بينما يساعد استخدام أطباق كبيرة في فتح الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام.

  • الأطعمة التي تحتوي على الألياف

يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف ( وخاصة الألياف اللزجة) على زيادة الشعور بالشبع لفترات طويلة. كما تقوم الألياف اللزجة بتكوين مادة هلامية عندما تتلامس مع الماء تعمل على زيادة وقت امتصاص المواد المغذية. وتحتوي الكثير من الأطعمة النباتية على الألياف مثل الفول وحبوب الشوفان وبذور الكتان. كما يوجد الكثير من المكلات الغذائية التي تحتوي على الألياف مثل مكمل الجلوكومانان الذي يحتوي على كمية كبيرة من الألياف اللزجة.

  • شرب الماء بشكل منتظم

يساعد شرب الماء بكميات كثيرة بشكل منتظم في تقليل كمية الطعام والسعرات الحرارية وتقليل الإحساس بالجوع وخاصة إذا كان شرب الماء قبل الأكل بشكل مباشر، مما يساهم في فقدان الوزن.

  • تناول الطعام بدون مشتتات إلكترونية

أثبتت الكثير من الدراسات أن تناول الطعام مع تشتيت الإنتباه بالمشتتات الإلكترونية مثل التليفزيون والأجهزة اللوحية يؤدي إلى فقدان الوزن. وذلك، لأنه يساعد على تناول كميات كبيرة من الطعام بدون الإنتباه لذلك.

  • النوم وتجنب الإجهاد

يساعد النوم الكافي وتجنب الإجهاد على تقليل كمية الطعام والسعرات الحرارية وفقدان الوزن. وذلك، لأنه يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم مما يساعد على حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية. كما يساهم النوم القليل والتوتر والإجهاد في عدم توازن الهرمونات التي تعمل على تنظيم الشهية، وزيادة مستوى الكورتيزول في الجسم مما يعمل على زيادة الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام، وهذا يؤدي إلى زيادة الوزن.

  • تعزيز مهارة الطبخ

يساهم تعزيز مهارة الطبخ في الإنشغال عن التفكير في تناول الطعام. مما يساهم في تقليل الطعام والسعرات الحرارية في الجسم مما يساعد على فقدان الوزن.

  • البروبيوتيك

وهي نوع من أنواع البكتيريا المفيدة للجسم التي تساعد على عملية الهضم. كما تساعد البروبيوتيك في الوقاية والسيطرة على السمنة. ويمكن الحصول على البروبيوتيك من المتاجر بدون تقرير طبي. كما تحتوي الكثير من الأطعمة المخمرة مثل الزبادي والملفوف المخلل على البروبيوتيك. ويعتبر البروبيوتيك من أفضل أنواع البكتيريا المفيدة التي تفيد الجسم، حيث تساعد على كل مما يلي:

  1. توفير الطاقة لخلايا الكبد وجدار الأمعاء
  2. توفير بعض أنواع الأحماض الدهنية التي تحتوي على خصائص مضادة للسرطان
  3. تنظيم نسبة السعرات الحرارية ووزن الجسم
  • فيتامين د

أثبتت الكثير من الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم نقص في فيتامين د يكونوا أكثر عرضة لزيادة الوزن. كما يوجد الكثير من الحالات الصحية التي يمكن أن تنتج بسبب نقص فيتامين د وتشمل هذه الحالات ما يلي:

  1. الاكتئاب
  2. متلازمة الأيض
  3. القلق
  4. مرض السكري من النوع 1 والنوع 2
  5. التهاب المفاصل
  6.  هشاشة العظام
إقرأ ايضا  اسرع طريقة للتخسيس بدون رجيم.. تعرف على أهم النصائح لفقدان الوزن

كما يمكن الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس وبعض الأطعمة مثل صفار البيض والأسماك الدهنية وبعض أنواع الفطريات.

  • تناول الوجبات مع العائيلة

يساعد تناول وجبات الطعام مع العائلة على تقليل الطعام والسعرات الحرارية، مما يساهم في فقدان الوزن، حيث تعتبر من اسرع طرق التخسيس في اسبوع بدون رجيم

السابق
خلطات لشد البطن في اسبوع.. تعرف على أفضل الطرق والوصفات لترهلات البطن
التالي
كيف ازيل اثار الحروق من اليد .. تعرف على طرق التخلص منها بسهولة