الصحة

اسرع طريقة لتفتيح البشرة في يومين إما طبيعياً أو كيميائياً

اسرع طريقة لتفتيح البشرة في يومين هي موضع بحث الكثير من الفتيات هذه الأيام. ولعل أهم هذه الأسباب هو التعرض المستمر لأشعة الشمس التي تعد بلا شك السبب الرئيسي لاسمرار البشرة. لذا، نعرض اليوم عدة طرق لتفتيح البشرة السمراء بسرعة. 

اسرع طريقة لتفتيح البشرة في يومين

هناك عدة طرق يمكننا الاعتماد عليها لتفتيح لون البشرة، وإزالة البقع الداكنة نهائياً. كما أن هناك كريمات التفتيح إما بخلاصة المواد الطبيعية، أو العناصر الصناعية المعروفة بقدرتها على مواجهة الاسمرار مثل حمض الكوجيك. وكذلك هناك طريقة الوصفات الطبيعية لمن يعاني من البشرة الحساسة، أو يرغب في عدم اختبار أي آثار جانبية قد تسببها المنتجات الصناعية. 

تفتيح البشرة بواسطة الوصفات الطبيعية 

عصير الليمون 

يعد عصير الليمون من أشهر المكونات المعروفة بتأثيرها المبيض للبشرة. وقد تم استخدامه في العديد من الوصفات بغرض تفتيح البشرة، والتخلص من الاسمرار والبقع الداكنة. 

الوصفة

تتضمن مكونات الوصفة عصير ليمونة أو أكثر وقطعة نظيفة من القطن. ويفضل غسل الوجه وتنظيفه جيداً ثم تُغمس قطعة من القطن في عصير الليمون وتمرر على المناطق المراد تفتيحها. ثم يترك الوجه هكذا لمدة ١٥ إلى ٢٠ دقيقة قبل أن يُشطف بالماء الدافئ. أما عن عدد مرات تكرار وصفة عصير الليمون فيفضل تكرارها ٣ من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً. 

اسرع طريقة لتفتيح البشرة في يومين .. ماسك جل الصبار

يعد ماسك جل الصبار من أفضل الماسكات التي يمكننا الاعتماد عليها في التخلص من البقع الداكنة. وكذلك تغذية وترطيب البشرة. ولا يتطلب الأمر سوى تطبيق عصارة جل ورقة من نبات الصبار على الوجه، وتركه لمدة ١٠ دقائق، ثم غسله. وتكرر هذه الوصفة ٣ مرات يومياً، ولكن مع مراعاة اختبار جل الصبار على البشرة أولاً؛ لاستبعاد وجود حساسية في الجلد تجاه جل الصبار.

إقرأ ايضا  وصفات لتبييض البشرة.. طرق فعالة للحصول على بشرة ناصعة البياض

طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة .. ماسك الطماطم

يمكن الاعتماد على هذا الماسك للحصول على نتيجة سريعة في التخلص من الاسمرار والتصبغات. وذلك، لأن مكوناته كلها تمتلك خصائص تفتيح البشرة، وتقليل إفراز صبغة الميلانين في الخلايا.

الوصفة

تُخلط مكونات الوصفة معاً وهي: ملعقة عصير ليمون، وملعقة عصير طماطم، مع ملعقة عصير خيار، وأخيراً نضيف معجون خشب الصندل حتى نكون عجينة متماسكة. ثم نفرد العجينة على الوجه ونتركها لمدة ٢٠ دقيقة ثم نغسلها بالماء البارد. أما عن تكرار الوصفة فيفضل تطبيقها مرة واحدة فقط؛ وذلك لأنها تعد من وصفات تقشير البشرة، وتكرارها بكثرة يمكن أن يسبب الجفاف والتهيج. 

اسرع طريقة لتفتيح البشرة في يومين .. ماسك الكركم

يُعرف الكركم بتأثيره الفعال في مقاومة البقع الداكنة الناتجة عن التقدم في العمر، وخاصة عند تطبيقه موضعياً. لذلك، تعد هذه الوصفة أفضل خيار لتبييض الوجه واليدين في يومين. 

الوصفة

تُخلط نصف ملعقة من الكركم، مع ملعقتين من عصير الليمون، وملعقتين من عصير الخيار. ثم تفرد هذه المكونات بعد مزجها مع بعضها جيداً، وتُترك على الوجه لمدة ١٥ دقيقة، ثم تُشطف بالماء الفاتر. 

تبييض الوجه بالنشا

افضل طريقة لتفتيح البشرة في يومين
اسرع طريقة لتفتيح البشرة في يومين

تحتوي النشا على عدة عناصر تعمل بكفاءة لتزيل البقع الداكنة من الوجه، ولعل أهمها هو فيتامين A الذي يدخل في العديد من كريمات التفتيح لتأثيره الفعال على صبغة الميلانين. وفيما يلي عدة وصفات تضم النشا كمكون أساسي لتفتيح البشرة.

اسرع طريقة لتفتيح البشرة في يومين .. ماسك النشا والزبادي

المكونات:

  • ملعقة نشا
  • ملعقة عصير ليمون
  • ٢ ملعقة زبادي

تمزج المكونات معاً حتى يتجانس الخليط، ثم يطبق على الوجه لمدة ١٥ دقيقة. وتكرر هذه الخطوة مرتين أسبوعياً، ولكن يراعى عدم التعرض لأشعة الشمس بعد تطبيق الوصفة مباشرة.

ماسك النشا والبطاطا

المكونات:

  • ملعقة نشا
  • ملعقة لبن بودرة
  • قطعة بطاطا مسلوقة ومهروسة
  • ملعقة عصير ليمون في حالة كانت البشرة من النوع الدهني

يجب خلط جميع المكونات معاً حتى تكون عجينة متماسكة، ثم تطبق على الوجه، وتترك لمدة ١٥ دقيقة، ثم تشطف بالماء الفاتر. ثم ضعي القليل من ماء الورد بعد تطبيق الوصفة لغلق مسامات الوجه، ويمكن تكرار هذه الوصفة يومياً. 

ماسك النشا والعسل

المكونات: 

  • ملعقة نشا
  • ملعقة ماء ورد
  • نصف ملعقة عسل أبيض

يجب وضع مزيج المكونات على الوجه، وتركه لمدة ٢٠ دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر. 

اسرع طريقة لتفتيح البشرة في يومين .. التقشير الكيميائي

تستخدم طريقة التقشير الكيميائي لإزالة البقع الداكنة من البشرة عبر إزالة الطبقة الخارجية من الجلد. ويتضمن هذا الإجراء استخدام مادة حمضية معينة لإحداث حروق بسيطة في مناطق التصبغات لإزالتها، ليسمح لطبقات الجلد الجديدة الأكثر صحة بالنمو. 

تفتيح البشرة السمراء باستخدام كريمات التفتيح

تعد كريمات التفتيح إحدى طرق السريعة لتبيض المناطق الداكنة والاسمرار في الوجه. وبالرغم من وجود العديد من الأنواع في السوق، إلا أن جميعها تحتوي على المواد الفعالة الآتية: 

  • حمض الكوجيك
  • حمض الجليكوليك
  • فيتامين ج
  • حمض الأزيليك
  • أحماض الألفا هيدروكسي

تعمل هذه المواد الفعالة على تقليل إنتاج صبغة الميلانين في الخلايا. 

ختاماً، تظل اسرع طريقة لتفتيح البشرة في يومين تختلف من شخص لآخر. وتعتمد على درجة الاسمرار في البشرة، ودرجة حساسية البشرة. فمثلاً في حالة البشرة الحساسة يفضل الاعتماد على الوصفات الطبيعية. أما إذا كانت البشرة من النوع العادي فيمكن اللجوء إلى التقشير الكيميائي. 

السابق
حبوب تحت الجلد في اليد.. تعرف على أسباب ظهورها وطرق العلاج
التالي
افضل كريم مرطب للوجه طبي يصلح لعلاج مشاكل البشرة الجافة