الصحة

افضل طريقة لانبات شعر الذقن في فترة وجيزة باستخدام طرق طبيعية

افضل طريقة لانبات شعر الذقن

افضل طريقة لانبات شعر الذقن .. يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة كبيرة في نمو شعر اللحية، ويلجأون إلى استخدام الكثير من الحيل للمساعدة على تعزيز عملية نمو الشعر في الذقن. لذا، اخترنا أن نقدم لكم أفضل الطرق الفعالة التي تحافظ على شعر الذقن وتساهم في نمو شعر جديد.

افضل طريقة لانبات شعر الذقن

افضل طريقة لانبات شعر الذقن .. يعتقد البعض أن هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة هو السبب في نمو شعر الذقن، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح. وذلك، لأن معظم الرجال يكون لديهم نفس نسبة هرمون التستوستيرون ومع ذلك قد نجد البعض منهم يعاني من عدم نمو شعر الذقن. ومن أهم أعراض انخفاض مستوى هذا الهرمون ما يلي:

  • العقم
  • الانخفاض في كتلة عضلات الجسم
  • نمو وتطوير الأنسجة في الثدي
  • وإذا كنت تعاني من أحد هذه الأعراض أو بعضها فهناك احتمال أن ينصحك الطبيب باستخدام العلاج بالتستوستيرون أو المكملات الغذائية

هل عدم نمو الشعر يعتبر مرض جلدي؟

في بعض الحالات النادرة يكون عدم نمو الشعر نتيجة متوقعة لمشكلة أو مرض جلدي. كما أن بعض أنواع الأمراض الجلدية كالصلع والثعلبة أو تساقط الشعر تكون السبب في هذا الأمر. وسوف يساعدك طبيب الجلدية على علاج هذه المشاكل بشكل فعال. وأحيانًا يكون شعر الذقن الخفيف مع البطء في النمو وتساقطه بغزارة نتيجة الإصابة بمشاكل الغدة الدراقية. ويشيغ ذلك بين الحالات في عمر الخمسين عام. وقد تكون هذه المشاكل أيضًا نتيجة التعرض لفقر الدم أو نقص عنصر الحديد.

علم الوراثة

افضل طريقة لانبات شعر الذقن .. في بعض الأحيان يكون للوراثة تأثير كبير على عملية نمو الشعر. ففي حالة معاناة والدك أو جدك من صعوبة كبيرة من نمو الشعر في الذقن، فهناك احتمال أن تصاب أنت أيضًا بهذه المشكلة.

المكملات الغذائية وشعر اللحية

في بعض الأحيان تكون المكملات الغذائية أو استخدام كبسولات لنمو شعر الذقن هو الحل الأمثل للحفاظ على صحة اللحية وتعزيز عملية نموها بشكل فعال. كما تقدم هذه المكملات فيتامينات ومعادن مفيدة تجعل اللحية سميكة وطويلة، ولكن كن حذرًا عند استخدام أي نوع من أنواع المكملات لأن هناك بعض الشركات التي تبيع المكملات المغشوشة ذات الأضرار الكثيرة. وهناك بعض الأبحاث والأدلة التي توضح أن فيتامين (د) من الممكن أن يساعد على تنشيط جميع بصيلات الشعر في اللحية. كما أن فيتامين (ب) والنياسين والبيوتين لهم دور فعال في تقوية بصيلات الشعر والمساعدة على ترطيبها.

نصائح فعالة لابد من اتباعها

افضل طريقة لانبات شعر الذقن .. إذا كنت من الأشخاص الذين يواجهون صعوبة كبيرة في نمو شعر الذقن فمن الممكن أن يكون السبب هو عدم اهتمامك بالعناية بصحة شعر الذقن، حيث يتطلب هذا الأمر اتباع النظام الغذائي الصحي والنوم المنتظم عن طريق تطبيق ما يلي:

  • تجنب التعرض للتوتر والقلق: حيث أثبتت الدراسات أن تساقط الشعر بشكل عام يرتبط بالقلق والتوتر بشكل كبير
  • اتباع النظام الغذائي الصحي لأنه يعمل على تحقيق توازن العناصر الغذائية في الجسم
  • لابد من الحصول على الراحة التامة، والنوع بعدد ساعات كافي لضمان صحة أفضل
  • تجنب التدخين لأنه قد يكون السبب في تساقط شعر الذقن على حسب ما أوضحته دراسة قديمة
  • الالتزام بروتين العناية بالبشرة

طرق طبيعية لانبات شعر الذقن

استخدام زيت الزيتون

إنبات شعر اللحية بالاعشاب .. يعتبر زيت الزيتون من أنواع الزيوت الطبيعية المفيدة للصحة العامة، وهو من أهم الزيوت في مناطق البحر الأبيض المتوسط لذلك نجد أن هذه المناطق تتميز بالرجال أصحاب اللحى الكثيفة. وقد أثبتت دراسة في المغرب أن زيت الزيتون يؤثر وبشكل إيجابي على هرمون الأندروجين وهو هرمون يحفز عملية نمو شعر الذقن. وتم إجراء تجربة على بعض الشباب الذين قاموا بتحويل طعامهم إلى طعام صحي عن طريق استبدال الدهون بزيت الزيتون لعدة أسابيع، وبعدها تمت عملية مقارنة نسبة هرمون التستوستيرون فكانت النسبة أكبر من ذي قبل، حيث تسبب زيت الزيتون في رفع مستوى الهرمون بنسبة تصل إلى 17.5 في المائة مما يساعد على نمو شعر الذقن بشكل أسرع بفضل ما يحتوي عليه هذا الزيت من دهون صحية غير مشبعة، والكثير من مضادات الأكسدة.

شرب القهوة

إذا كنت من محبي القهوة فأنت بالطبع ستساهم في نمو شعر ذقنك بسرعة، حيث أن القهوة تساهم فيما يلي:

  • من شأنها أن تعزز عملية نمو شعر الذقن عن طريق زيادة مستوى هرمون التستوستيرون لتقوية بصيلات الذقن وتعزيز عملية نموها
  • تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة للصحة العامة
  • لا مانع من تناول كوب من القهوة المحمصة التي تحتوي على الكثير من الكافيين يوميًا لزيادة طول الذقن

تناول الزبيب

افضل طريقة لانبات شعر الذقن .. قد يبدو هذا الأمر غريبًا بعض الشيء، ولكن بالفعل يساعد الزبيب على نمو شعر الذقن بشكل صحي وفعال ويكون السبب في ذلك هو وجود معدن البورون في الزبيب وهو من المعادن النادرة التي تزيد من نسبة هرمون التستوتسيرون وكذلك مستويات الديهدروتستوستيرون وبشكل عام يحتوي كل مائة جرام من الزبيب على حوالي ثلاث ملليجرامات من معدن البورون، داوم على تناول الزبيب وسوف تلاحظ الفرق بنفسك.

تدليك الوجه

احرص على تدليك وجهك بشكل يومي ولمدة خمس دقائق فقط لتحقيق أقصى فائدة ممكنة، حيث أن التركيز على منطقة الخدين والضغط عليها برفق لهده المدة يساعد على نمو شعر الذقن بشكل فعال وفي فترة وجيزة. ويمكنك استخدام أحد أنواع الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت الخروع في التدليك لتعزيز عملية نمو شعر الذقن وإمداد هذه المنطقة بعناصر وفيتامينات هامة.

افضل طريقة لانبات شعر الذقن
افضل طريقة لانبات شعر الذقن

اغسل وجهك بشكل منتظم

حتى تستطيع تسريع ظهور اللحية اهتم دائمًا بغسل وجهك مرتين في اليوم على الأقل. ويكون ذلك باستخدام صابون مناسب أو جل خاص. ويتم ذلك باستخدام ماء دافئ للمساعدة على فتح جميع المسام المسدودة في الجلد. وهذا الأمر يعزز عملية نمو الشعر خاصة مع استخدام زيت الزيتون الطبيعي أو زيت الخروع في تدليك الذقن يوميًا بعد تنظيفها.

قم بتقشير الجلد الميت

طريقة نمو شعر الذقن بسرعة .. في الكثير من الأحيان يكون جلد الذقن مغطى بجلد ميت يمنع نمو الشعر بشكل طبيعي وسريع. لذلك، ننصحك بالحرص على تقشير ذقنك بلطف مرة أو مرتين أسبوعيًا، مع مراعاة ما يلي:

  • التأكد من استخدام نوع جيد من المقشرات
  • يفضل أن يكون مقشر طبيعي مناسب لنوع بشرتك سواء كانت دهنية أو حساسة أو جافة أو مختلطة
  • سوف تساعد عملية التقشير على تنظيف الجلد وطرد البكتيريا والجراثيم منه وتعزيز نمو الشعر

اختيار مرطب يحتوي على الأوكالبتوس

عندما تقرر اختيار كريم أو مرطب مناسب للوجه عليك أن تختار النوع الذي يحتوي على الأوكالبتوس، وهو من المكونات الفعالة في الحفاظ على صحة البشرة وترطيبها وإزالة جميع أنواع البقع والمناطق الخشنة حتى تصبح البشرة ناعمة، وينمو شعر الذقن بسهولة ويسر.

احرص على تناول البروتينات بشكل منتظم

يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين بشكل يومي على:

  • زيادة طول شعر الذقن بسرعة وتعزيز عملية نموها بشكل كبير
  • إمداد بصيلات الشعر بالقوة والكثافة
  • من أفضل مصادر البروتينات التي يمكنك الاعتماد عليها هو البيض واللحوم والمكسرات والعدس والفاصوليا، وغيرها من الأطعمة المفيدة الأخرى
  • تساعد البروتينات على تقوية عضلاتا لجسم وتحسين الصحة العامة

السابق
ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة بفعالية
التالي
كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة باستخدام مقشر القهوة الفعال