الصحة

أفضل انواع كريم الاساس للبشرة المختلطة وكيفية اختيار الأنسب لكي

أفضل انواع كريم الاساس للبشرة المختلطة

أفضل انواع كريم الاساس للبشرة المختلطة.. كريم الأساس عبارة عن أحد أنواع الكريم التي تستخدمها المرأة قبل البدء في وضع مستحضرات التجميل وذلك لتوحيد لون بشرتها في حالة وجود بعض العيوب مثل البقع أو النمش، وفي الوقت نفسه لتوفير الحماية الضرورية لبشرتها من أشعة الشمس أو من ترسب بعض المواد المستخدمة في مستحضرات التجميل، وللحفاظ على البشرة رطبة.

أفضل انواع كريم الاساس للبشرة المختلطة وكيف تتعرفي على نوع بشرتك؟

قبل البحث عن أفضل كريم أساس طبيعي يتوجب على المرأة التعرف على نوع بشرتها وذلك لاختيار أفضل أنواع كريم الأساس المناسبة لبشرتها، وللتعرف على نوع البشرة هناك العديد من الاختبارات التي يمكن للمرأة القيام بها بمنتهى السهولة للتعرف على نوع بشرتها. ومن أسهل الاختبارات للتعرف على نوع البشرة هو قيام المرأة باستخدام غسول الوجه لتنظيف وجهها وتجفيفه بصورة جيدة، وبعد مرور أربعين دقيقة يتوجب عليها البدء في فحص وجهها بصورة دقيقة للتعرف على نوع بشرتها، وإذا لاحظت أن وجهها لامع وله ملمس دهني فهذا يدل على أن بشرتها دهنية.

أما في حالة ملاحظة عدم لمعان وجهها وفي حالة الابتسامة شعرت بأن بشرتها جافة نسبياً فهذا يدل على أنها من أصحاب البشرة الجافة. أما في حالة ملاحظة أن بشرتها ذات لمعة في بعض المناطق مثل الأنف أو الجبهة دون غيرها فهذا يدل على أن بشرتها مختلطة تجمع بين صفات البشرة الجافة والبشرة الدهنية، أما في حالة ملاحظة أن بشرتها غير لامعة ولها ملمس ناعم ولطيف فهذا يدل على أن بشرتها عادية.

أفضل انواع كريم الاساس للبشرة المختلطة وأنواعها المختلفة

عند البحث عن أفضل كريم أساس يومي، ربما تتفاجئ المرأة بوجود الكثير من الأنواع وهو ما يضعها في حيرة وكيف تختار ما يناسبها، وبالتالي يجب عليها التعرف على مواصفات كل نوع كما يلي:

إقرأ ايضا  افضل كريم لتصفية البشرة وتفتيحها.. إليكِ أفضل كريم لتصفية الوجه من البقع

كريم أساس سائل غير لامع

يصلح هذا النوع لأصحاب البشرة الدهنية أو البشرة المختلطة وذلك لقدرته على إخفاء لمعة الوجه الناتجه عن زيادة إفرازات زيوت الوجه، ويتميز هذا النوع بسهولة مزجه وملمسه الخفيف على البشرة، وقدرته على إخفاء عيوب البشرة وحمايتها من التعرض للجفاف. وهناك بعض الحالات البسيطة التي ينصح بعدم استخدام هذا النوع من كريمات الأساس لها مثل استخدامه على البشرة الجافة أو المتشققة.

كريم أساس سائل بلمعة طبيعية

يعطي هذا النوع من كريمات الأساس لمعة طبيعية للوجه، ويتميز بقدرته على توفير العناصر اللازمة للحفاظ على نضارة البشرة، وينصح باستخدامه مع البشرة الجافة أو البشرة العادية، وتجنب استخدامه على البشرة الدهنية وذلك لعدم ظهور الوجه بمظهر لامع بصورة مبالغ فيها.

كريم أساس بودرة مضغوطة

هو كريم أساس في صورة بودرة مضغوطة سهلة الحمل ولا تحتاج لوقت طويل لاستخدامها وتطبيقها على الوجه، ويعطي هذا النوع من كريم الأساس توهج طبيعي للبشرة ويحميها من أشعة الشمس الضارة، ويفضل استخدام هذا النوع على البشرة العادية أو المختلطة، بينما يفضل تجنب استخدامه على البشرة الجافة وذلك لاحتمالية تسببه في جفاف البشرة بصورة أكبر نتيجة امتصاصه لرطوبة البشرة. كما يفضل تجنب استخدامه مع البشرة الدهنية وذلك لأنه في حالة اختلاطه بإفرازات البشرة الزائدة، فإن هذا الأمر يتسبب في تكتل كريم الأساس على البشرة بشكل غير جيد، كما أنه قد يترسب في المسام ويتسبب في ظهور بعض مشاكل البشرة مثل البثور أو الرؤوس السوداء.

كريم أساس العصا

من أنواع كريم الأساس سهلة الاستخدام في أي مكان والتي تعمل بكفاءة عالية لتوحيد لون البشرة، ويتوجب الحرص أثناء استخدام هذا النوع وذلك لطبيعته الشمعية التي قد تتسبب في انسداد مسام البشرة وتعرضها للبثور.

أفضل انواع كريم الاساس للبشرة المختلطة من شركات التجميل العالمية

ربما يكون البحث عن كريم اساس للبشرة المختلطة من الأمور الصعبة نوعاً ما، وذلك لأن هذا النوع من البشرة يحتاج لمعاملة خاصة نظراً لطبيعتها التي تجمع بين صفات البشرة الجافة والبشرة الدهنية، ولم يفوت هذا الأمر على شركات مستحضرات التجميل العالمية التي تتنافس فيما بينها على تقديم أفضل كريم اساس طبيعي للبشرة المختلطة، ومن أشهر هذه الأنوع ما يلي:

إقرأ ايضا  خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بمنتجات طبيعية

كريم أساس توتال كنترول دروب فونديشن

يمكن استخدامه مع جميع أنواع البشرة وذلك لقدرته على توفير الرطوبة اللازمة للبشرة الجافة لمنع تعرضها لمزيد من الجفاف، وفي الوقت نفسه يساعد على التحكم في إفرازات البشرة الدهنية، كما يتميز أيضاُ بإمكانية استخدامه لساعات طويلة دون تعرضه للتلف.

كريم أساس كفر جيرل فيتاليست هيلثي

هو أحد أنواع كريم الأساس التي يوصى بها للبشرة المختلطة الحساسة، وذلك لاحتوائه على تركيبة رائعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب البشرة وتوفير جميع العناصر الضرورية لها، أيضاً يتميز بعدم ترسبه في مسام البشرة مما يحميها من التعرض لظهور البثور، كما أنه لا يتعرض للأكسدة، ويتوفر منه أربعة عشر لوناً مميزاً.

أفضل انواع كريم الاساس للبشرة المختلطة

كريم أساس ريميل ستاى مات

يتميز بتركيبة ناعمة ذات ملمس جيد على البشرة ولا تحتوي على أي زيوت، ويمكن استخدام هذا النوع من كريم الأساس للحصول على بشرة ناعمة ذات لون موحد وغير لامعة وإخفاء المسام الواسعة في بعض المناطق مثل الأنف أو الذقن لفترة تصل إلى اثنتى عشر ساعة، ويتوفر من كريم ريميل ستاى مات حوالي أربعة وعشرون لوناً.

كريم أساس ماك ستوديو

هو كريم أساس سائل يساعد على الحصول على بشرة ذات لون موحد وذات توهج طبيعي بدون لمعة مزعجة، وهو ما يجعله مثالياً للبشرة الدهنية والبشرة المختلطة نظراً لقدرته على التحكم في إفرازات البشرة الزائدة وإخفاء المسام الواسعة، ويتوفر من كريم ماك ستوديو حوالي ستون لوناً.

كريم أساس تريت شيب تيب كونتور

يعتبر هذا النوع بمثابة كونسيلر للبشرة المختلطة أو كريم أساس ثقيل نسبياً للعمل على تمويه وإخفاء عيوب البشرة مثل الهالات السوداء تحت العيون، أو مشاكل فرط التصبغ مثل البقع البنية أو الكلف أو الآثار الناجمة عن حبوب الشباب، ويتميز هذا النوع بسهولة استخدامه، حيث لا يحتاج أكثر من فرشاة وبضع دقائق للانتهاء من تطبيقه على الوجه.

كيف تعرفي أن الكريم غير صالح للاستخدام؟

عند شراء كريم أساس طبي للبشرة المختلطة يتوجب على المرأة ملاحظة تاريخ صلاحيته، وذلك لأن كريم الأساس مثله مثل أي مستحضر دوائي له تاريخ صلاحية يتوجب استخدامه خلال هذه الفترة وعدم استخدامه بعدها وذلك لتجنب حدوث بعض المشاكل مثل تعرض البشرة لرد فعل تحسسي مثل تهيجها أو ظهور حبوب الوجه بصورة كثيفة. ويمكن للمرأة معرفة أن تاريخ صلاحية كريم الأساس قد انتهى أو أنه غير صالح للاستخدام في حالة ظهور بعض العلامات مثل ما يلي:

  • كريم الأساس مثله مثل باقي مستحضرات التجميل له رائحة محببة، وبالتالي فإن تغير هذه الرائحة يدل على أن هناك تفاعلات حدثت لبعض المواد المكونة له والتي تجعله غير صالح للاستخدام.
  • في حالة ملاحظة أن لون كريم الأساس قد بدأ في التغير بدرجة كبيرة نتيجة فساد بعض المواد المكونة له.
  • في حالة تغير الحالة الطبيعية للكريم، مثل تحول قوامه المتجانس إلى قوام سائل نسبياً، أو تعرض الكريم المسحوق للتكتل.
إقرأ ايضا  طريقة عمل تنظيف البشرة في البيت مثل الصالونات بمواد طبيعية

مزايا وعيوب استخدام كريم الأساس

لكل شئ جانب إيجابي وآخر سلبي، وهو الأمر الذي ينطبق على مستحضرات التجميل مثل كريم الأساس، وبالتالي يتوجب على المرأة التعرف على مزايا وعيوب استخدام كريم الأساس وباقي مستحضرات التجميل وذلك لتقييم الموقف والحصول على أقصى فوائد وتجنب الأضرار قدر الإمكان كما يلي:

أفضل انواع كريم الاساس للبشرة المختلطة وأهم الفوائد

  • يساعد كريم الأساس على توحيد لون البشرة وإخفاء العيوب الموجودة فيها بشكل رائع.
  • يساعد استخدام كريم الأساس وباقي مستحضرات التجميل على إبراز جمال بعض الأجزء في وجه المرأة مثل العينين الواسعتين.
  • يساعد على زيادة ثقة المرأة بنفسها بصورة كبيرة، حيث أنه في بعض الحالات قد تضع المرأة مستحضرات التجميل دون الخروج من منزلها لا لشيء سوى الشعور بجمالها وزيادة ثقتها بنفسها.
  • يساعد على جعل ملابس المرأة تبدو أكثر أناقة وأكثر جمالاً في حالة استخدام الوان تتماشى مع الوان ملابسها.
  • في بعض الوظائف خاصة تلك المتعلقة بالتعامل اليومي مع الجمهور مثل ممثلة خدمة العملاء أو المضيفة الجوية يكون استخدام كريم أساس جيد يجعل البشرة تبدو بشكل أفضل واستخدام أدوات تجميل تبرز جمال وجه المرأة من الأمور التي تزيد من فرصها للحصول على هذه الوظيفة.

أفضل انواع كريم الاساس للبشرة المختلطة وعيوب استخدامها

  • من أهم عيوب استخدام كريم الأساس ومستحضرات التجميل هي التكاليف، حيث أن الحصول على أنواع لا تحتوي على مواد ضارة بالبشرة قد تحتاج المرأة لإنفاق مبالغ مرتفعة.
  • في بعض الحالات للوصول للإطلالة التي تصبو إليها، قد تحتاج المرأة لقضاء وقتاً طويلاً أمام المرآة لاستخدام مستحضرات التجميل.
  • في حالة الإفراط في استخدام كريم الأساس ومستحضرات التجميل الأخرى، قد يترتب على ذلك حدوث بعض التغيرات في البشرة مثل ظهور الوجه بشكل شاحب في حالة عدم تطبيق المستحضرات المعتادة.
  • قد يترتب على عدم الحرص أثناء اختيار كريم الأساس إلى حدوث بعض المشاكل مثل ترسبه في المسام أو تسببه في ظهور بعض الحبوب في الوجه.

السابق
شد ترهلات الفخذين بدون جراحة.. تعرف على الأسباب وطرق العلاج
التالي
احسن واقي شمس للبشرة الجافة.. تعرف على أنواعه وفوائده وآثاره الجانبية