وزن ورشاقة

افضل وقت لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن وأهم وصفاته الصحية

افضل وقت لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن

افضل وقت لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن فالشاي الاخضر هو أحد أفضل المشروبات لصحة الإنسان، ورغم أن حوالي 80 من الشاي المستهلك حول العالم هو الشاي الأسود بينما لا تزيد نسبة استخدام الشاي الأخضر عن 20%. إلا أن الفوائد الصحية للشاي الأخضر أكثر من الشاي الأسود، فعلى سبيل المثال لا الحصر تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تحسين وظائف المخ وتقليل الإصابة بأمراض القلب، أضف إلى ذلك المساعدة على التخلص من الدهون الزائدة وخفض الوزن، وهو الأمر الذي جعل الشاي الأخضر أحد أهم الخيارات للباحثين عن الرشاقة، وعند استخدام الشاي الأخضر للتخسيس قد يدور في ذهن الفرد بعض التساؤلات مثل أيهما افضل وقت لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن بارد أو ساخن وهل شرب الشاي الاخضر بعد الأكل لحرق الدهون فعال؟ أم أن شرب الشاي الأخضر على الريق يكون أكثر فعالية؟ ويستعرض هذا المقال فوائد الشاي الأخضر المتعددة وطرق الاستعمال للحصول على أفضل نتائج.

أفضل طريقة لتحضير الشاي الأخضر

عند شرب الشاي الأخضر قبل النوم أو بعد الوجبات لفقدان الوزن، فهناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لتحضير الشاي الأخضر للحصول على أفضل فوائده كما يلي:

مشروب الشاي الأخضر الخالص

لتحضير مشروب الشاي الأخضر الخالص أو أفضل مشروب بعد الأكل للتخسيس، يتم غلي كمية مناسبة من الماء ثم تركها لتبرد لمدة عشر دقائق وذلك لأن الماء المغلي له تأثير سلبي على مادة الكاتيكن الموجودة في الشاي، وبعد ذلك يتم صبها على أوراق أو أغلفة الشاي الأخضر وتركها لمدة دقيقة قبل تصفية المشروب، وللحصول على أفضل فوائد الشاي الأخضر، يفضل تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب يومياً.

مشروب الشاي الأخضر والأفوكادو

لتحضير هذا المشروب يتم خلط ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع نصف ثمرة أفوكادو وثمرة موز مع بعض الماء الساخن ويمكن استخدام محضر الطعام لضمان الخفق الجيد للمزيج. ويفضل أن يتم شرب الشاي الأخضر على الريق أو أثناء وجبة الإفطار في حالة تحضيره بهذه الطريقة، وذلك للحصول البروتينات والأحماض ومضادات الأكسدة الموجودة في مشروب الشاي الأخضر والأفوكادو.

مشروب الشاي الأخضر بالليمون والزنجبيل

يعتبر مشروب الشاي الأخضر بالليمون والزنجبيل من المشروبات التي تسرع من عملية فقدان الوزن وفي الوقت نفسه إمداد الجسم بالعديد من العناصر الهامة للجسم. ويمكن تحضير هذا المشروب عن طريق غلي كمية من المياه وتركها لتبرد قليلاً ثم إضافة أوراق الشاي الأخضر، وعصير نصف ليمونة مع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، ويتم ترك الخليط لمدة خمسة عشرة دقيقة قبل تصفية المشروب، وبالنسبة لأفضل وقت لشرب الشاي الأخضر مع الزنجبيل فيفضل دائماً تناوله في فترة الصباح أو في فترة بعد الظهيرة.

افضل وقت لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن

افضل وقت لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن خلال اليوم

هل شرب الشاي الأخضر بعد الأكل لحرق الدهون فعال؟ وفي أي وقت يمكنه شربه؟ ترى الكثير من الدراسات أن شرب الشاي الأخضر لحرق الدهون بعد الأكل بفترة تتراوح ما بين 30 إلى 60 دقيقة خلال فترة الصباح أو الظهيرة يكون أكثر فاعلية، ويفضل تجنب تناوله في فترة المساء خاصة لمن يعاني من مشاكل في النوم، أيضاً يفضل عدم شرب الشاي الأخضر على الريق خاصة في حالة إضافة بعض العناصر مثل الزنجبيل الذي قد يتسبب في الشعور ببعض الآم المعدة. أما بالنسبة للرياضيين الراغبين في استخدام الشاي الأخضر لفقدان الوزن الزائد والوصول للجسم المثالي، فيمكن تناول كوب من الشاي الأخضر قبل التدريب وذلك لزيادة قدرة التحمل أثناء التدريب. كما أن شرب الشاي الأخضر بعد الرياضة بفترة مناسبة يساعد على تعافي العضلات من المجهود.

افضل وقت لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن وأهم آثاره الجانبية

  • قد يتسبب شرب الشاي الأخضر في حدوث بعض القلق لمن يعانون من الأرق أو اضطرابات النوم، كما قد يتسبب أيضاً في حدوث اضطراب في المعدة أو الشعور بالغثيان.
  • قبل قيام الفرد بالبحث عن وصفات الشاي الأخضر المختلفة أو عن مزايا شرب الشاي الأخضر بعد الرياضة لإنقاص الوزن يتوجب عليه أولاً التأكد من عدم تناوله لأي نوع من العقاقير الطبية والتي قد تتعارض مع بعض العناصر الموجودة في الشاي الأخضر، فعلى سبيل المثال يتعارض الشاي الأخضر مع الأدوية التي تساعد على تخثر الدم.

أطعمة أخرى تساعدك على إنقاص وزنك وحرق الدهون

بعد معرفة إجابة سؤالك: ما هو افضل وقت لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن بسرعة. نقدم فيما يلي مجموعة من الأطعمة الأخرى التي تعزز فقدان الوزن. حسبما ذكر موقع EatThis الأمريكي..

– الفستق

يعد الفستق، والمكسرات بشكل عام، من الوجبات الخفيفة التي تساعد على إنقاص الوزن. وأشارت دراسة حديثة إن أن الفستق يعمل على فقدان الوزن في خلال ثلاثة أشهر تقريبًا؛ حيث إنه منخفض السعرات الحرارية. ويعمل الفستق كذلك على تحسين مستوى الكوليسترول بالدم. كما أنه يخفض مستوى الدهون الثلاثية.

– الفلفل الأحمر الحار

يعمل الفلفل الأحمر الحار على حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. كما أنه يحتوي على مركب الكابسيسين، والذي يعزز من عملية الهضم، ويساعد كذلك على إنقاص الوزن بسرعة. ووجدت دراسة أمريكية حديثة أن تناول الفلفل الأحمر الحار بانتظام فعالًا في التخلص من الدهون. كما أنه يعزز الشعور بالشبع والامتلاء. لذلك؛ احرص على تناول القليل منه يوميًا.

– البطاطا الحلوة

تعتبر من الوجبات الخفيفة التي تعزز فقدان الوزن. وتحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الألياف الغذائية والبوتاسيوم. كما أن الحبة الكبيرة من البطاطا الحلوة تحتوي على 4 جرام تقريبًا من البروتين الذي يعزز الشعور بالشبع، وكذلك؛ 25% من الألياف التي تقضي على الشعور بالجوع. بالإضافة إلى أنها توفر 200 سعرة حرارية. لذلك؛ ينصح بتناول كمية قليلة منها بشكل يومي.

السابق
طريقة شرب الماء لانقاص الوزن هل يعد الماء حقاً وقود عملية حرق الدهون؟
التالي
الحمل العنقودي.. تعرفي على أهم أسبابه وأعراضه وطرق علاجه