الصحة

افضل رياضة لشد الجسم بالكامل وما هي فوائد الرياضة؟

افضل رياضة لشد الجسم بالكامل

افضل رياضة لشد الجسم بالكامل .. عند الرغبة في الحصول على جسد ممشوق ومتناسق، ربما يدور في ذهنك العديد من التساؤلات مثل ما هي افضل رياضة لشد الجسم كامل؟ وما هي أهم تمارين لشد الجسم خلال فترة زمنية قصيرة؟ وكيف تختار الرياضة الأنسب لك؟

افضل رياضة لشد الجسم بالكامل خلال فترة زمنية قصيرة

هناك العديد من الرياضات التي تعتبر بمثابة تدريبات لشد الجسم وفي الوقت نفسه فإنها تساعدك على الاستمتاع بوقتك. ومن أمثلة تلك الرياضات ما يلي:

افضل رياضة لشد الجسم بالكامل السباحة

تعتبر أفضل رياضة لشد الجسم بالكامل وبناء عضلاته. وهو ما يجعل الكثير من الآباء يعتبرون السباحة بمثابة الرياضة الأفضل للأبناء في المراحل المبكرة من عمرهم. وذلك، لفوائدها التي تتفاوت ما بين تقوية العضلات بدرجة كبيرة وتحسين صحة القلب والدورة الدموية.

وفي الوقت نفسه إن كنت ترغب في فقدان بعض الوزن الزائد. فإن السباحة هي الخيار الأفضل لك نظراً لمساعدتها على حرق نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية التي تصل لأكثر من 880 سعراً حرارياً خلال ساعة واحدة فقط.

افضل رياضة لشد الجسم بالكامل الجري

إذا كنت تبحث عن أحد تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم فربما ينصحك الكثير باختيار رياضة الجري. وذلك، يرجع لسهولة ممارسة هذه الرياضة والفائدة العالية التي ستعود عليك جراء ممارستها. كما أنك لا تحتاج أكثر من بعض ملابس الرياضة وحذاء مخصص للركض لتبدأ في أداء تدريبك في النادي أو حتى في بعض الشوارع الهادئة في منطقك خلال فترة الصباح للاستمتاع بهواء الصباح النقي.

ويساعد الجري لفترة لا تتجاوز ثلاثين دقيقة على حرق مايصل إلى 400 سعر حراري. كما أن المجهود المبذول أثناء الجري يساعد على تقوية عضلات الجسم خاصة عضلات الساقين والمؤخرة وعضلات البطن السفلى بصورة رائعة.

افضل رياضة لشد الجسم بالكامل كرة القدم

بجانب كونها اللعبة صاحبة الشعبية الأكبر حول العالم، فإنها ذات فوائد متعددة حيث يمكن تصنيفها كرياضة شد الجسم بالكامل. وفي الوقت نفسه طريقة لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء.

وذلك يرجع لكونها إحدى الألعاب الجماعية التي تحتاج لممارستها لعدد كبير من الأفراد موزعين على فريقين يتنافسون فيما بينهم. وبجانب أن ممارسة رياضة كرة القدم تساعد على تشغيل جميع عضلات الجسم بصورة جيدة. وتساعد أيضاً على حرق معدل سعرات حرارية يصل إلى 350 سعراً حرارياً عند ممارستها لمدة ثلاثين دقيقة. كما أنها أيضاً تساعد على تنمية روح التعاون والعمل الجماعي لدى الفرد.

ركوب الدراجة

إذا كنت تعاني من ضيق ذات الوقت وترغب في ممارسة الرياضة وقضاء وقت ممتع. وفي الوقت نفسه ممارسة أحد أفضل تمارين لشد الجسم كامل للرجال والنساء التي تساعد على تحسين صحة الأعضاء الداخلية مثل القلب وتنشيط الدورة الدموية بصورة جيدة. فإن ركوب الدراجة هو الخيار الأفضل لك.

ويمكنك ممارسة رياضة ركوب الدراجات في النادي أو في الأماكن المخصصة للدراجات على الطرق. وذلك، لتقوية عضلات وحرق ما يصل إلى 500 سعر حراري خلال ساعة فقط. بالإضافة للحصول على العديد من المزايا مثل القدرة على النوم العميق والحصول على ذهن أكثر صفاء وزيادة قدرة تحملك.

التايكوندو

يمكن اعتبار رياضة التايكوندو بمثابة مجموعة تمارين شد الجسم للرجال والنساء. وفي الوقت نفسه فإنها وسيلة رائعة للدفاع عن النفس في حالة التعرض للهجوم.

وتتلخص رياضة التايكوندو في كونها مجموعة من حركات وأساليب الدفاع والهجوم باستخدام الأيدي والأرجل لتسديد اللكمات والركلات. وفي الوقت نفسه لتأمين بعض المناطق الحيوية مثل الوجه والصدر والمعدة. وتساعد رياضة التايكوندو على حرق سعرات حرارية تصل إلى 900 سعر حراري خلال ساعة واحدة فقط.

التدريبات الهوائية

أو كما تعرف باسم الكارديو هي مجموعة من التدريبات التي لا تحتاج لأي معدات للقيام بها. ويمكن ممارستها في المنزل في مساحة صغيرة في غرفة النوم أو غرفة المعيشة. وتعتمد تدريبات الكارديو على وزن الجسم لتقوية العضلات. ومن أفضل تمارين لشد الجسم بالكامل ما يلي:

الضغط

من أشهر تدريبات الكارديو والتي يمارسها الملايين يومياً. ولأداء تدريب الضغط تحتاج للوقوف على اليدين ووجه القدم مع فرد الجسم بالكامل. ثم ثني المرفقين لخفض الجسم باتجاه الأرض. ثم فردها مرة أخرى للعودة لنقطة البداية. ويساعد هذا التدريب على تقوية عدة عضلات مثل عضلات الصدر وعضلات الظهر وعضلة الكتف وعضلة الذراع ذات الرؤوس الثلاثة.

القفز

من التمرينات التي تساعد على بناء عضلات الأرجل بصورة جيدة. كما أنها تساعد على التخلص من الدهون والترهلات المتراكمة في النصف الأسفل من الجسم بداية من عضلات البطن السفلى.

وللقيام بتمرين القفز يتوجب عليك الوقوف منتصباً ثم القفز لأعلى ارتفاع يمكنك بلوغه مع رفع اليدين. ثم العودة لنقطة البداية مرة أخرى مع مراعاة ثني الركبتين قليلاً أثناء الهبوط على الأرض لتجنب الإصابة. ويمكنك تكرار هذا التدريب عدة مرات قدر استطاعتك.

افضل رياضة لشد الجسم بالكامل تدريب القرفصاء

هو تمرين لشد عضلات الأرجل والمؤخرة والتخلص من بعض المشاكل مثل تراكم الدهون والسليوليت. وللقيام بهذا التدريب يتوجب عليك الوقوف منتصباً. ثم ثني الركبتين والنزول للأسفل حتى تشعل بأن المؤخرة أصبحت مشدودة تماماً. ثم تبدأ في فرد الركبتين للعودة للوضع الأول. ورغم الفوائد المتعددة لهذا التدريب إلا أنه يتوجب التحذير أنه في حالة كنت من أصحاب الأوزان المرتفعة نسبياً. فربما يتوجب عليك القيام بهذا التدريب لاحقاً بعد خفض وزنك. وذلك، لتجنب التعرض لإصابة في الركبة.

افضل رياضة لشد الجسم بالكامل تدريب قفزة القرفصاء

إذا كنت قطعت شوطاً لا بأس به في التدريب وأصبحت عضلاتك أكثر قوة وتحملاً. فربما يمكنك الانتقال لهذا التدريب والذي يجمع بين كلاً من التدريبين السابقين لتحقيق أقصى فائدة ممكنة.

ويتلخص هذا التدريب في الوقوف منتصباً ثم ثني الركبتين بسرعة أعلى حتى تشعر بأن مؤخرتك أصبحت مشدودة ثم الارتفاع مرة أخرى. وبدلاً من الانتهاء وقوفاً منتصباً يتوجب عليك الارتفاع ودفع عضلات ساقيك للقيام بالقفز لأعلى ارتفاع. ثم الوقوف منتصباً وتكرار العملية. أيضاً يمكنك القفز ثم العودة لوضع القرفصاء دون الحاجة للوقوف منتصباً إذا كانت عضلات ساقيك أكثر قوة.

تدريب بيربي

من التدريبات المتقدمة التي تساعد على تدريب جميع عضلات الجسم خلال مجموعة من الحركات التي يتم تأديتها خلال فترة لاتتجاوز الثوان المعدودة والتي توفر للجسم فوائد مذهلة.

وللقيام بتدريب بيربي يتوجب عليك الوقوف في وضع القرفصاء مع وضع اليدين على الأرض. ثم الدفع القدمين للخلف لفرد الجسم في وضع الضغط العادي ثم العودة لوضع القرفصاء مرة أخرى. بعد ذلك تقوم برفع اليدين للأعلى ودفع الجسم للأعلى للانتصاب ثم القفز ثم العودة مرة أخرى لوضع القرفصاء الذي بدأت به. ويساعد هذا التدريب على تقوية عضلات الذراعين والكتف والمعدة والساقين والمؤخرة.

تدريبات الأثقال

إذا كنت تبحث عن تمارين رياضية لشد الجسم المترهل ويتوفر لديك الوقت الكافي للذهاب لصالة الألعاب الرياضية أو كما تعرف باسم الجيم. فهناك العديد من التدريبات التي تساعدك على شد جسمك خلال فترة زمنية قصيرة من أهمها ما يلي:

افضل رياضة لشد الجسم بالكامل تدريب الرفعة المميتة

رغم اسم هذا التدريب الغريب نوعاً ما، إلا أنه من أهم التدريبات التي يتوجب عليك القيام بها في حالة ذهابك للجيم. وللقيام بتدريب الرفعة المميتة يتوجب عليك الوقوف منتصباً حاملاً لثقلين أو بار حديدي ذو وزن مناسب. ثم خفض الجزء الأعلى من الجسم باتجاه الأرض مع ثبات الجزء السفلي من الجسم حتى يتم تشكيل زاوية قائمة ثم العودة لوضع الجسم المنتصب. ويتم تكرار هذه العملية عدة مرات.

ولتجنب الإصابة أثناء تدريب الرفعة المميتة يتوجب عليك استخدام حزام التدريب لتأمين ظهرك. عليك استخدام وزن مناسب دون مبالغة. ويفضل أن يتم ثني الركبتين قليلاً أثناء التدريب وذلك لتخفيف الضغط على الظهر.

العقلة

هو تدريب يساعد على تقوية عضلات الذراع والكتف والصدر والظهر خلال خطوتين فقط. وللقيام بتدريب العقلة يجب عليك الوقوف أسفل جهاز العقلة والقبض عليه باستخدام راحة اليد. ثم رفع الجسد للاعلى حتى يصل الكتفين لقبضة اليد ثم العودة لأسفل مرة أخرى. وتكرر هذه العملية عدة مرات حسب قوة احتمال المتدرب.

افضل رياضة لشد الجسم بالكامل تدريب ضغط البنش

الصدر القوي من أهم الأجزاء التي تجذب الانتباه في جسد الرجل. ويساعد تدريب ضغط البنش على الحصول على صدر قوي وأيضاً عضلات ذراع وكتف قوية ومشدودة. وللقيام بهذا التدريب يقوم المتدرب بالاستلقاء على البنش مع حمل ثقل ذو وزن مناسب ويبدأ في خفض هذا الثقل حتى يلامس صدره تقريباً ثم يبدأ في دفعه لأعلى مرة أخرى.

افضل رياضة شد الجسم بالكامل وفوائدها المتعددة

بعد اتخاذ قرارك بتغيير نمط حياتك وجعلها صحية أكثر، والبدء في البحث عن أفضل تمارين لشد الجسم كامل يجب عليك معرفة أنه بقرارك هذا لن تقوم فقط بالحصول على جسد ممشوق وحسب. وإنما ستحصل على الكثير من الفوائد جراء ممارسة الرياضة من أهمها ما يلي:

  • الفائدة الأكثر أهمية للرياضة هي تحسين الحالة الصحية وخاصة صحة القلب والأوعية الدموية. كما أن الرياضة تساعد على الوقاية من بعض الأمراض الخطيرة مثل مرض السكر وارتفاع ضغط الدم. وأيضاً تحمي من التعرض للسكتة الدماغية.
  • تساعد على جعل الفرد أكثر نشاطاً وترفع من قدرته على التحمل وعدم الشعور السريع بالتعب والإجهاد.
  • إذا كنت تعاني من التوتر، فإن النصيحة الأولى التي قد تحصل عليها عند استشارة الطبيب هي ممارسة الرياضة. وذلك لمساعدة الرياضة على الشعور بالاسترخاء والتخلص من التوتر.
  • تساعد التدريبات الرياضية على الوقاية من مشاكل المفاصل عند التقدم في العمر مثل مشكلة خشونة المفاصل. كما أنها تساعد أيضاً على الوقاية من هشاشة العظام.
  • الرياضة من أهم العوامل التي تساعد على النوم العميق والتخلص من اضطرابات النوم المزعجة.
  • أثبتت العديد من الدراسات أن للرياضة دور كبير في تعزيز الجهاز المناعي للجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات المختلفة.

  • تعزز الرياضة من ثقتك بنفسك نظراً لمساعدتها في الحصول على جسد ممشوق أو جسد ذو عضلات بارزة في حالة ممارسة رياضة مثل بناء الأجسام.
  • من الممكن أن تساعد الرياضة على تحسين شخصيتك وتوسيع دائرتك الاجتماعية في حالة ممارسة الرياضة في أحد الأندية أو في حالة ممارسة أحد أنواع الرياضات الجماعية مثل كرة السلة أو كرة القدم.
  • بعد البدء في ممارسة الرياضة قد تجد نفسك بدأت في التخلص من الكثير من العادات السيئة التي لم تستطيع التخلص منها سابقاً وعلى رأسها التدخين وتناول الكحوليات.
  • ربما تجد نفسك بعد مرور أسبوع أو أكثر منذ بدأت ممارسة الرياضة أنك بدأت في تغيير نظامك الغذائي ليصبح صحي أكثر. فعلى سبيل المثال ربما تجد نفسك بدأت في الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة والأسماك التي تمد الجسم بالعناصر الهامة لبناء العضلات والطاقة لممارسة الرياضة. وعليك بالإقلال من الأطعمة ذات الدهون المرتفعة والمشروبات الغازية.
السابق
افضل جهاز لشد الجسم وازالة السليوليت بدون بذل مجهود
التالي
افضل علاج لانبات الشعر في العالم وكيف تحمي نفسك من تساقط الشعر؟