الصحة

أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر.. تعرف على أهم الوصفات الطبيعية للشعر

أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر

أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر.. الشعر هو أحد أهم رموز الجمال لدى المرأة، وهو ما يدفع الكثير منهن للبحث عن كل ما هو جديد في عالم العناية بالشعر وما هو أفضل شامبو لتطويل الشعر وتكثيفه خلال فترة قصيرة، وهذا خلق منافسة شرسة بين الشركات العاملة في مجال العناية بالبشرة والشعر لتقديم أفضل مستحضرات للعناية بالشعر وجعله أكثر كثافة والحفاظ عليه من التساقط والتقصف.

أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر وجعله أكثر صحة

من أفضل أنواع الشامبوهات لتطويل الشعر وجعله أكثر كثافة والتي حققت نجاحاً كبيراً في الكثير من دول العالم ما يلي :

أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر شامبو ريدكين سيرافيل

هو شامبو طبي لتكثيف الشعر ويحتوي شامبو ريدكين سيرافل على مادة السيراميد التي تساعد على تقوية جذور الشعر وحمايته من التقصف، أيضاً يحتوي على مادة المينثول التي تعمل على تنظيف فروة الرأس من جميع الشوائب وإفرازات الزيوت الزائدة التي تضر ببصيلات الشعر، ويوصي أطباء الجلدية بهذا النوع من الشامبو في حالات تساقط الشعر الشديدة.

أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر شامبو مجربانويل

يحتوي شامبو مجربانويل على العديد من العناصر المغذية للشعر مثل زبدة الأرجان الذي يساعد على تغذية الشعر وجعله أكثر نعومة، كما يحتوي أيضاً على مادة الجلسرين التي تحافظ على رطوبة الشعر وتحميه من الجفاف والتقصف، أيضاً يوفر مادة الكيرياتين الهامة التي تساعد على تقوية جذور الشعر. ومن أهم ما يميز شامبو مجربانويل هو عدم احتوائه على أي من المواد الكيميائية التي قد تضر بالشعر مثل الكبريتات والفوسفات.

إقرأ أيضا:مكونات الجهاز التنفسي .. تعرف على مكونات الجهاز التنفسي ووظيفتها

شامبو الشيا مويستشر

يعتبر من أفضل أنواع الشامبو لتطويل الشعر من الصيدلية وذلك لقدرته على توفير الغذاء اللازم للشعر للحفاظ عليه ناعم وأكثر لمعاناً، حيث يحتوي على زبدة الشيا التي تساعد على علاج الشعر التالف وإعادة نموه، وزيت الخروع الجامايكي الذي يساعد على كثافة الشعر ويزيد من معدل نمو الشعر بصورة ملحوظة، أيضاً يحتوي على زيت النعناع الذي ينظف فروة الرأس ويحميها من التعرض للفطريات أو أمراض الشعر المختلفة.

أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر

شامبو التراكس هير

عند البحث عن أفضل شامبو لكثافة الشعر للنساء فربما يكون شامبو التراكس هير هو الخيار الأفضل، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر التي تساعد على تكثيف وإعادة نمو الشعر بصورة مذهلة كما أنها تبقى في الشعر حتى تتغلغله بالكامل مثل مادة الكافيين التي تقوي بصيلات الشعر وتساعد على النمو بصورة صحية، ومادة الكيتوكونازول التي تعمل على تقليل التهابات فروة الرأس ومكافحة الفطريات والبكتيريا الضارة بالشكل الذي يساعد على نمو الشعر بصورة أكثر صحية.

أفضل شامبو لتطويل الشعر والحصول على أفضل نتائج

عند وجود مشكلة ما في الشعر مثل تقصفه أو ضعف نموه، فإن أول ما يتبادر لذهن أي سيدة هو البحث عن أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر وتغذيه، والقيام بمقارنات متعددة بين فوائد شامبو هندي لتطويل الشعر وآخر فرنسي. وربما لا تدرك غالبية النساء أن هناك أمر آخر يفضل القيام به بجانب استخدام أفضل شامبو لكثافة الشعر للنساء وهو القيام باستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تجعل الشامبو أكثر فاعلية، ومن أمثلة تلك الوصفات ما يلي:

إقرأ أيضا:علاج انتفاخ الضرس بسرعه.. تعرف على أسباب حدوثه والوقاية من هذا المرض

أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر مع البيض وزيت الزيتون

يتم خلط صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون إلى كوب من الماء، ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا المزيج وتغطيتها بغطاء الحمام البلاستيكي لفترة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة تمهيداً لغسله بشامبو طبي لتكثيف الشعر، وينصح باستخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين شهرياً.

أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر مع البصل والعسل

يتم مزج ملعقتين من العسل مع القليل من البصل المهروس ومن الممكن إضافة أحد الزيوت المغذية للشعر ذات الرائحة الجميلة للتخلص من رائحة البصل مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ويتم تدليك مناطق الشعر الضعيف في فروة الرأس بهذا الخليط وتركه طوال الليل والقيام بغسله صباحاً بشامبو لتطويل الشعر من الصيدلية.

أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر مع زيت جوز الهند وعصير الليمون

يتميز كلاً من زيت جوز الهند والليمون باحتوائهم على العديد من العناصر التي تساعد على تحسين نمو الشعر، ويمكن تحضير وصفة جوز الهند والليمون عن طريق مزج عصير نصف ليمونة مع القليل من زيت جوز الهند الدافئ وتدليك فروة الرأس به وتركه طوال الليل ثم غسله بالماء البارد صباحاً.

زيت الخروع

رغم أن زيت الخروع ربما يكون فكرة غير مقبولة للعديد من السيدات نظراً لرائحته المزعجة، إلا أن الدراسات أثبتت أنه من أكثر الزيوت فائدة للشعر، وذلك لاحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد على علاج فروة الرأس الجافة ومكافحة البكتيريا الضارة، ويمكن استخدام زيت الخروع عن طريق تسخينه قليلاً حتى يصبح دافئاً ثم يتم تدليك فروة الرأس جيداً به وتركه لمده 15 دقيقة ثم غسل الرأس أولاً باستخدام الماء فقط وبعد ذلك يمكن استخدام أحد أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر وذلك لتنظيف فروة الرأس جيداً من بقايا الزيت وإكسابها رائحة زكية.

إقرأ أيضا:الم فوق الثدي الايسر والكتف.. تعرفي على أسباب الشعور بهذا الألم

الأفوكادو والموز

بجانب استخدام أفضل شامبو لكثافة الشعر للنساء فإن استخدام قناع الأفوكادو والموز يعزز من فاعلية الشامبو، حيث يوفر هذا القناع للشعر العديد من العناصر التي تساعد على تحسين عملية النمو لعل من أهمها البروتين الضروري للشعر. ويمكن عمل قناع الأفوكادو والموز عن طريق مزج مقدار ملعقتين من الموز وملعقتين من الأفوكادو معاً حتى يتم تكوين مزيج ذو قوام متجانس، بعد ذلك يتم توزيعه على الشعر والتدليك من الجذور للأطراف وتركه لمدة 15 دقيقة تمهيداً لغسله بالماء.

السابق
سبب نزول افرازات مثل الماء.. أهم 10 نصائح للحفاظ على صحة المهبل
التالي
الم اسفل البطن قبل الدورة ب 10 ايام.. متى يكون مؤشرا لحدوث الحمل؟
شاهد أيضا