الصحة

افضل شامبو لتساقط الشعر والحماية من القشرة المزعجة

افضل شامبو لتساقط الشعر

اختيار افضل شامبو لتساقط الشعر من الأمور التي تهم الجميع، حيث أن تساقط الشعر من أكثر المشكلات شيوعًا بين الناس. وعلى الرغم من أن هذه المشكلة قد تكون بسبب الهرمونات والتغيرات الأخرى، إلا أن أكثر من 70% من الحالات تكون بسبب عدم العناية بالشعر. لذلك سوف نقدم لكم اليوم في هذه المقالة أفضل أنواع الشامبو لمساعدتكم في التخلص من هذه المشكلة المزعجة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: ماسك البيض لتساقط الشعر

افضل شامبو لتساقط الشعر

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بشكل منتظم ولم تجد الحل المناسب، سوف تساعدك هذه القائمة من أنواع الشامبو على حماية شعرك من التساقط وتقوية بصيلاته. فقد اخترنا لكم مجموعة متميزة من المنتجات التي حققت نتائج مذهلة مع مجربيها بفضل مكوناتها الطبيعية الرائعة.

شامبو  TRESemme Keratin Smooth يُعد أحد و افضل شامبو لتساقط الشعر

يحتوي هذا النوع على مادة الكيراتين التي يتكون منها الشعر الطبيعي، وهي عبارة عن تركيبة قوية تساعد على منع تساقط الشعر. وفي نفس الوقت، فهذه المادة تمتلك قدرة كبيرة على تقوية بصيلات الشعر من الجذور حتى الأطراف. ومن أهم ما يميز هذا الشامبو أيضًا أنه غني بزيت أركان المميز. لذلك، فهو يعتبر من أفضل أنواع الشامبو وأكثرها استخدامًا.

يمكنك أيضاً الاطلاع على: افضل كريمات لتغذية الشعر من الصيدلية

أفضل شامبو لتساقط الشعر
أفضل شامبو لتساقط الشعر

شامبو Dove Hair Fall يعتبر أشهر و افضل شامبو لتساقط الشعر

بالتأكيد لا يوجد شخص لا يثق في منتجات شركة دوف الرائعة. فحين يتعلق الأمر بمنتجات العناية بالشعر والجلد، نجد هذه الشركة في الصدارة دائمًا. ويساعد هذا النوع من أنواع الشامبو على علاج الشعر التالف، كما يمنع تساقطه بنسبة كبيرة تصل إلى 98%. كما يحتوي هذا النوع على الحليب المرطب للشعر، مما يجعل الشعر أكثر نعومة وجاذبية.

إقرأ ايضا  ماسك البيض لتساقط الشعر.. تعرف على أهم فوائده الرائعة لصحة الشعر

شامبو Pantene Advanced Hair Fall

هو أحد أنواع الشامبو الشهيرة والموثوقة في نفس الوقت، حيث أنه له قدرة كبيرة على التحكم في تساقط الشعر والقضاء على هذه المشكلة تدريجيًا. مع علاج الشعر الضعيف والتالف. ويُعد من أهم وافضل شامبو لتساقط الشعر، ومن أهم ما يتميز به هذا النوع هو احتوائه على ماء الأرز المخمر الذي يقوي الشعر. ففي مدة لا تقل عن 14 يوم، تظهر النتائج واضحة، ويتغذى الشعر بالفيتامينات الضرورية لتقوية بصيلاته.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر

L’Oreal Paris Fall Repair
L’Oreal Paris Fall Repair

شامبو L’Oreal Paris Fall Repair افضل شامبو لتساقط الشعر

هو منتج آخر من المنتجات الممتازة، حيث تهتم الشركة المنتجة لهذا النوع بإجراء البحوث والدراسات المتعلقة بالشعر، وذلك من أجل تطوير وتحسين المنتجات إلى أقصى درجة ممكنة. ويُعتبر من أشهر و افضل شامبو لتساقط الشعر. كما يساعد هذا الشامبو على تقوية الشعر من الجذور وحمايته من التساقط بشكل محلوظ. فإذا كنت تعاني من الشعر الجاف والغير صحي، سيساعدك هذا الشامبو أيضاً على ترطيب شعرك وعلاجه بشكل مثالي.

شامبو Biotique Bio Kelp Fresh Growth

تهتم الشركة المصنعة لهذا الشامبو بتصنيع منتجات مكونة من مواد طبيعية 100%، وذلك لأنها تقوم بالتركيز على علوم الايورفيدا وتسعى إلى تقديم أفضل منتجات العناية بالشعر والبشرة. ولذلك يُعد افضل شامبو لتساقط الشعر، ومن أهم ما يتميز به هذا المنتج هو أنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة. كما أنه يعطي شعور بالانتعاش ويعالج التساقط بشكل قوي.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: علاج قشرة الشعر وحكة الرأس

شامبو Himalaya Anti-Hair Fall

على مر السنين، قامت هذه الشركة المميزة بإنتاج عدد كبير من المنتجات الصحية للبشرة والشعر. فبالتأكيد نستطيع أن نقول أنها قامت بابتكار شامبو أكثر من رائع وله تأثير مميز للغاية على الشعر. وأيضاً من أهم ما يميزه أنه يعالج القشرة ويساعد على الشعور بالانتعاش بشكل كبير.

شامبو Patanjali Kesh Kanti افضل شامبو لتساقط الشعر

عندما يتعلق الأمر بهذا النوع من الشامبو فإن الكثير من الناس يفضلونه دونًا عن غيره. وذلك بفضل مكوناته الطبيعية الرائعة التي تجعله الشامبو الأكثر شعبية حول العالم. ومن أهم مميزات هذا النوع هو أنه يمنع القشرة ويعالجها في وقت قياسي، كما أنه يساعد على تنظيف فروة الرأس ويقوي الشعر.

إقرأ ايضا  ماسك البيض لتساقط الشعر.. تعرف على أهم فوائده الرائعة لصحة الشعر

يمكنك أيضاً الاطلاع على: شامبو لتكثيف الشعر من الصيدلية

شامبو Lever Ayush Anti Hairfal

إذا كنت ترغب في الحصول على شعر قوي من الجذور حتى الأطراف، وترغب أيضًا في تغذية شعرك بشكل طبيعي، فنحن ننصحك باستخدام هذا النوع من أنواع الشامبو المميزة. ويُعتبر افضل شامبو لتساقط الشعر، حيث أنه لا يساعد فقط على تقليل تساقط الشعر وعلاج الشعر التالف، ولكنه يعمل أيضًا على زيادة طول الشعر وتسهيل عملية نموه.

شامبو VLCC Hair Fall Repair

يساعد هذا الشامبو بمكوناته العشبية الفريدة من نوعها على علاج الشعر التالف. فهو يحتوي على نباتات وأعشاب طبيعية مثل الكركديه وجوز الهند، وهذه المكونات تساعد على جعل الشعر ناعمًا وقويًا. كما أنه يحتوي على مادة الكيراتين التي تحمي الشعر من الأوساخ وتساعده على النمو بشكل صحي.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: فيتامين لتطويل الشعر

شامبو Sunsilk Hair Fall

شركة صانسيلك هي علامة تجارية استطاعت أن تحظى باهتمام الكثير من الناس. فهى من أشهر العلامات التجارية وأكثرها فعالية. ويحتوي هذا الشامبو على العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين الصويا الذي يساعد على نمو الشعر ومن أشهر و افضل شامبو لتساقط الشعر فهو يمنع التساقط بشكل كبير. وذلك بسبب كون هذه الفيتامينات تحتوي على نسبة عالية من البروتين المغذي للشعر.

 OGX Thick & Full Biotin & Collagen Shampooشامبو

يعد هذا الشامبو من أفضل الشامبوهات ذات الأسعار المناسبة والتركيبة الممتازة لعلاج تساقط الشعر. ويحتوي على الكولاجين والبيوتين وبروتين القمحB7   حيث تعمل هذه التركيبة على تحسين ملمس الشعر وتكثيف الخيوط، وذلك بفضل مزيج من الفيتامينات المتحللة بالماء.

شامبو Aveda Invati Advanced Exfoliating Shampoo أفضل علاج طبيعي للشعر.

يحتوي هذا الشامبو الرائع على حمض الساليسيليك الطبيعي المشتق من Wintergreen. والذي يعمل على تقشير الفروة مما يساعد على إزالة تراكم الخلايا الميتة والقشرة في مسام فروة الرأس والتي قد تسبب في منع نمو الشعر.

كما يحتوي أيضاً في تركيبته على الكركم العضوي والجينسنغ. والذي يساعد على تحفيز تدفق الدم والذي يعمل على تغذية وتعزيز نمو الشعر. وأيضاً يمكنك استخدامه مع بلسم مرطب من نفس النوع للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ ايضا  ماسك البيض لتساقط الشعر.. تعرف على أهم فوائده الرائعة لصحة الشعر

شامبو Seed Phytonutrients Volume Shampoo

أفضل تركيبة نباتية مغذية للشعر، حيث يحتوي هذا الشامبو على بذور الجريب فروت وزيت بذور الجريب فروت. والتي تعمل هذه التركيبة في إزالة الشوائب وأيضاً الحفاظ على إنتاج الزيت بطريقة متزنة.

وأيضاً يحتوي هذا الشامبو على بروتين الأرز، والذي يعمل على بناء الخيوط مما يجعلها تبدو أكثر كثافة مما يجعلها أقوى بمرور الوقت.

 شامبو Thicker Fuller Hair Strengthening Shampoo افضل شامبو لتساقط الشعر

يحتوي هذا الشامبو على الزنك والمغنسيوم والنحاس والعديد من الفيتامينات والمعادن. حيث تعمل جميعها على تألق الشعر وجعله أقوى. وأيضاً يحتوي على الكينوا العضوية والتي تساعد في حماية الشعر من التلف والعمل على إصلاحه.

ولك أن تدرك أن هناك بعض العوامل الهامة التي تؤدي إلى تساقط الشعر، وتتمثل فيما يلي:

  • الإصابة بالغدة الدرقية
  • التهابات فروة الرأس
  • الشعور الدائم بالقلق أو التوتر وغيرها من المشاكل النفسية

لذلك، ننصحك بزيارة الطبيب إذا كنت تشعر أن سبب تساقط شعرك غير ناتج عن قشرة الشعر أو قلة العناية به.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: حبوب فيتامينات الشعر

السابق
الاجهاض في الشهر الثاني – أسبابه وأعراضه ونصائح هامة لتجنبه
التالي
رجيم الكربوهيدرات: تعرف على أفضل أنظمة الرجيم لإنقاص الوزن بطريقة آمنة