الصحة

افضل بروتين لزيادة حجم العضلات.. تعرف على أهم المكملات الغذائية

افضل بروتين لزيادة حجم العضلات

افضل بروتين لزيادة حجم العضلات .. تساعد ممارسة الرياضة بشكل منتظم وتناول المكملات الغذائية في بناء العضلات وتحسين مظهر الجسم. ويجب تحقيق ثلاثة معايير أساسية لزيادة حجم العضلات وهي : تناول سعرات حرارية بشكل أكبر من السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، واستهلاك بروتينات أكثر من البروتينات التي يقوم الجسم بتحليلها، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم. لذلك، سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل المكملات الغذائية والبروتينات التي تساعد في بناء العضلات وزيادة حجمها.

أنواع المكملات الغذائية

  • الكرياتين

الكرياتين هو مركب عضوي يتم انتاجه بشكل طبيعي في الجسم، حيث يساعد على توفير الطاقة للعضلات والأنسجة الموجودة في الجسم. ويمكن تناول الكرياتين كمكمل غذائي لزيادة نسبة المحتوى العضلي في الجسم. كما يساعد الكرياتين في تعزيز نمو وتتضخم العضلات. وذلك، لأنه يقوم بتوفير الطاقة اللازمة لخلايا العضلات لتحفيزها على النمو وزيادة المحتوى المائي لخلايا العضلات. كما يساعد على زيادة مستوى الهرمونات التي تساهم في نمو العضلات ويقلل من نسبة تحلل البروتينات الموجودة في العضلات. بالإضافة إلى أنه يساعد على أداء التمارين الرياضية بشكل أفضل من المعتاد.

  • مكملات البروتين

يساهم البروتين بشكل رئيسي في بناء العضلات. لذلك، يجب تناول واستهلاك بروتين أكثر من البروتين الذي يقوم الجسم بتحليله للمساعدة على زيادة حجم الكتلة العضلية في الجسم. ويمكن الحصول على البروتين من الأطعمة المختلفة، ولكن لا يكون هذا البروتين كافي لزيادة حجم الكتلة العضلية. لذلك، يُفضل تناول مكملات البروتين مع الطعام.

تحتوي مكملات البروتين على بروتين معزول من اللحم البقري أو البيض أو الدجاج أو أي مصدر آخر. وتشمل هذه المكملات الكازين ومصل اللبن وبروتين الصويا. كما يساهم تناول البروتين في زيادة الكتلة العضلية بنسبة أكبر من تناول الكربوهيدرات. ويتم تحديد نسبة مكملات البروتين التي يحتاجها بناءً على النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص. وذلك،  لأن تناول مكملات البروتين بكميات كبيرة جداً غير مفيد للجسم في حالة النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة كمية كبيرة من البروتينات، ولكن تعتبر الكمية القياسية بالنسبة للكثير من الأشخاص هي تناول 1.3 إلى 2.1 جرام من البروتين لكل كيلو جرام من وزن الجسم.

  • مكملات زيادة الوزن

تساعد مكملات زيادة الوزن على الحصول على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والبروتينات التي تساهم في زيادة حجم الكتلة العضلية. كما تساهم الجرعة الواحدة من هذه المكملات في توفير حوالي 76 إلى 310 جرام من الكربوهيدرات و 21 إلى 61 جرام من البروتين، ولكن لا يُفضل تناول هذا النوع من المكملات بدون استشارة لتحقيق أقصى استفادة للجسم.

  • بيتا ألانين
إقرأ ايضا  شرب الخميرة مع الحليب للتسمين.. تعرف على فوائد المشروب وطريقة إعداده

وهو حمض أميني يساعد على تقليل الشعور بالتعب ويساعد على أداء التمرين الرياضية بشكل أفضل. كما يساهم في زيادة حجم الكتلة العضلية في حالة تناول 4 جرام من حمض بيتا ألانين بشكل يومي لمدة ثمانية أسابيع وهذا يُعد ضمن افضل بروتين لزيادة حجم العضلات.

  • الأحماض الأمينية متعددة السلاسل

تتكون الأحماض الأمينية متعددة السلاسل من ثلاث أحماض وهي حمض الليسين وحمض الإيزولوسين وحمض الفالين. وتتواجد هذه الأحماض في معظم مصادر البروتين وخاصة البروتين الحيون مثل البيض واللحوم ومنتجات الألبان. كما تساهم الأحماض الأمينية بشكل رئيسي في نمو العضلات حيث تشكل حوالي 14٪ من نسبة الأحماض الأمينية الموجودة في العضلات. بالإضافى إلى أنها تساهم في بناء العضلات في حالة عدم تناول كمية البروتين الكافية.

  • بيتا هيدروكسي بيتا ميثيل بوتيرات

هو عبارة عن مركب عضوي ينتج بسبب معالجة الجسم للأحماض الأمينية. ويساعد هذا المكمل الغذائي في تعويض البروتين  في النظام الغذائي. كما يساهم تناول 3 أو 6 جرامات من بيتا هيدروكسي بيتا ميثيل بوتيرات في زيادة حجم الكتلة العضلية.

  • حمض اللينوليك المقترن

يعتبر هذا الحمض من ضمن أحماض أوميجا 6 التي تساعد على بناء العضلات وزيادة حجم الكتلة العضلية الموجودة في الجسم.

  • مكملات التستوستيرون

 تشمل مكملات التستوستيرون حمض الأسبارتيك، وتريبولوس تيريستريس وأشواغاندا. كما تساعد هذه المكملات في علاج انخفاض هرمون التستوستيرون والمساهمة في بناء العضلات وزيادة حجم الكتلة العضلية وهذا يجعله ضمن افضل بروتين لزيادة حجم العضلات

  • الجلوتامين والكارنيتين

تساعد هذه المكملات في بناء العضلات عند كبار السن، ولكنها غير مفيدة بالنسبة لصغار السن.

افضل بروتين لزيادة حجم العضلات

  • مسحوق بروتين مصل الحليب

يتكون هذا البروتين من مصل الحليب الأصلي، كما يساهم هذا البروتين في زيادة الكتلة العضلية عن طريق تناول 25 جرام منه في الجرعة الواحدة.

  • مسحوق البروتين Garden of Life

هو عبارة عن بروتين عضوي مصنوع من لبن الأبقار التي تتغذى على الأعشاب. كما يحتوي على البروبيوتيك الذي يساهم في تحسين عملية الهضم.

  • نيتور إيليت إتش دي بروتين

يساهم هذا البروين في توفير 22جرام بروتين للجسم في الجرعة الواحدة. كما أنه خالي من أي مكسبات صناعية أو صبغات أو أي مواد حافظة.

  • مسحوق البروتين النباتي فيجا سبورت
إقرأ ايضا  مساحيق البروتين للعضلات.. أهم الفوائد والأضرار تعرف عليها الآن

يفضل الرياضيين النباتيين تناول هذا النوع من البروتين، لأنه مصنوع من مصادر نباتية وليست مصادر حيوانية. كما يتكون هذا البروتين من خليط من البرسيم وبذور عباد الشمس العضوية واليقطين والبازلاء. ويساهم هذا النوع من البروتين في توفير 30 جرام من البروتين في الجرعة الواحدة.

  • بودرة البروتين النباتي من بودي لوجيكس

تتم صناعة هذا البروتين من مصادر نباتية مثل الكينوا والشيا. كما تساهم الجرعة الواحدة من هذا البروتين في توفير 25 جرام من البروتين.

  • بروتين البازلاء الرياضية

يحتوي هذا النوع من البروتين على جميع أنواع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة. مما يساهم في زيادة الكتلة العضلية بشكل سريع. كما تساهم الجرعة من هذا البروتين في توفير 24 جرام من البروتين وهذا يجعله افضل بروتين لزيادة حجم العضلات.

  • بروتين Isopure Zero Carb

يعتبر هذا البروتين من البروتينات المعزولة لأنها غير مختلطة مع مصادر مختلفة من البروتين. كما أنها لا تحتوي على أي نسبة من الكربوهيدرات. مما يساهم في توفير بروتين فقط للجسم للمساعدة في بناء العضلات بشكل فعال.

  • مشروبات الكسب الشامل

تعتبر هذه المشروبات من أفضل مشروبات بروتينات مصل اللبن القياسية في بناء العضلات. وذلك، لأن هذه التركيبات تحتوي على عدة أنواع من البروتين مثل الكازين والبيض ومصل اللبن. مما يساهم في توفير كميات كبيرة من الأحماض الأمينية والسعرات الحرارية والكربوهيدرات التي تقوم بحماية أنسجة العضلات وبناء العضلات.

  • مسحوق البروتين Mass JYM Mass Gainer

يساهم هذا المكمل الغذائي في زيادة حجم الكتلة العضلية. كما تساهم الجرعة الواحدة في توفير 53 جرام من البروتين و86 جرام من الكربوهيدرات و610 سعره حرارية. كما يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة ومصل اللبن والكازين والدهون الصحية والألياف ونسبة سكر منخفضة وهذا افضل بروتين لزيادة حجم العضلات.

  • ترو ماس 1200 بروتين كارب ماتريكس

يساهم هذا المكمل الغذائي في زيادة حجم الكتلة العضلية وبناء العضلات. كما تقوم الجرعة الواحدة في توفير 50 جرام من البروتين و125 جرام من الكربوهيدرات و 715 سعرة حرارية. كما أنه خالي من السكر ويحتوي على نسبة قليلة من الدهون (أقل من جرامين).

  • أوبتيموم نيوترشن جولد ستاندرد 100٪ مصل اللبن

يحتوي هذا المكمل على بروتين مصل اللبن المعزول كأحد المكونات الرئيسية. مما يساعد على توفير 24 جرام من البروتين في الجرعة الواحدة. كما يمكن خلط هذا البروتين مع السوائل مثل الحليب أو الماء البارد.

  • بيبرو بولد واي + بروتين الحليب المعزول

يتميز هذا المكمل بأنه خالي من الغلوتين واللاكتوز والهرمونات. كما تساهم الجرعة الواحدة في توفير 23 جرام من البروتين. بالإضافة إلى أنه يحتوي هذا المكمل على مسحوق زيت جوز الهند الغير معدل وراثياً. مما يساهم في توفير 2جرام من الدهون الصحية لكل جرعة. كما يحتوي على بعض النكهات و المحليات الناتجة من مصادر طبيعية وهذا يجعله افضل بروتين لزيادة حجم العضلات.

  • مسل فارم بروتين كومبات
إقرأ ايضا  كيف تصبح قوي العضلات في اسبوع.. تعرف على أهم الطرق التي تساعد على ذلك

يتميز هذا المكمل بأنه خالي من الغلوتين وتساهم كل جرعة في توفير 25 جرام من البروتين. كما لا يتناسب هذا المكمل مع النباتيين، لأنه يحتوي على فول الصويا والبيض والحليب.

  • مسحوق مرق الدجاج الرياضي من شركة ناو

تساهم الجرعة الواحدة في توفير 29 جرام من البروتين. كما يتناسب هذا المكمل مع النباتيين، لأنه لا يحتوي على أي مواد صناعية ولا على أي منتجات حيوانية مثل البيض أو منتجات الألبان أو السكر أو الصويا أو الغلوتين أو المكسرات أو الذرة.

السابق
افضل تمرين لحرق دهون البطن.. تعرف على أنواع الدهون الموجودة في البطن
التالي
نمو الشعر تحت الجلد في الساقين.. تعرف على أسبابه وطرق علاجه