الصحة

افضل مرهم لازالة اثار الجروح.. تعرف على أفضل الكريمات الفعالة

افضل مرهم لازالة اثار الجروح

عندما نصاب بجرح ما يتم علاجه بسهولة ولكن المشكلة الأكبر في أن الجرح يترك أثر يشوه مظهر الجسم، إذاً ما هو افضل مرهم لازالة اثار الجروح ؟ حتى يمكننا علاج الجروح وبعد ذلك التخلص من أثارها المزعجة على الجلد. كما تترك الجروح على الجلد علامات وآثار قد تستمر لفترة طويلة مع الشخص وتكون مصدر إزعاج. وذلك، لأنها تعطي مظهر سيء للجسم أو للجلد. لذا، يبحث الجميع دائماً عن كريمات وعلاجات تكون لها فعالية في إخفاء اثار الجروح المزعجة.

وسنذكر في ذلك المقال افضل مرهم لازالة اثار الجروح وطرق استعماله للحصول على أفضل نتائج والتخلص من آثار الجروح القديمة في الجلد.

افضل مرهم لازالة اثار الجروح

في الغالب جميع الكريمات المخصصة لعلاج اثار الجروح تكون كريمات مقشر في المقام الأول، حيث تساعد على تجديد الخلايا وإزالة خلايا الجلد الميت القديمة والموجودة بمنطقة الجرح وإنتاج خلايا جديدة. ويختلف تأثير الكريمات نظراً للمكونات التي تحتويها كل نوع من الأنواع. وقد يحتوي معظمها على مرطبات للجلد بالإضافة إلى المكونات المسؤولة عن التقشير ومن أفضل وأهم الأنواع ما يلي:

  • “جل ميديرما ادفانسد” افضل مرهم لازالة اثار الجروح

يعتبر جل ميديرما ادفانسد من أفضل وأشهر أنواع المراهم المعروفة لعلاج اثار لجروح القديمة والتخلص منها. وليس ذلك فقط فهو أيضاً لديه فعالية في علاج الجروح نفسها. كما أنه فعال في علاج حب الشباب والندبات.

ولكن في الحقيقة هو افضل مرهم لازالة اثار الجروح نظراً لاحتوائه على عنصر فعال في تلك المهمة وهو عنصر “آلانتوين”. كما أنه مكون قوي وفعال يعمل على ترطيب الجلد بشكل كبير ويقلل حجم الندبات مع الوقت. وذلك بالإضافة إلى المكونات المسؤولة عن تقشير الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميت. فقط يجب على المصاب أن يستعمله لفترة حوالي 6 أشهر مستمرة بينما يظهر الفرق وتبدأ اثار الجروح في الاختفاء بعد مررور فترة حوال 8 أسابيع.

  • “جل ديرما إي” افضل مرهم لازالة اثار الجروح

يعتبر مرهم جل “ديرما إي” من أفضل المراهم التي تستخدم للتخلص من آثار الجروح. كما أنه يحتوي على مواد تساعد على تقشير الجلد الميت وأيضاً مضادات أكسدة تساعد على تفتيح الجلد الأصلي وتوحيد لون البشرة.

وليس ذلك فقط حيت يحتوي جل “ديرما إي” الذي هو افضل مرهم لازالة اثار الجروح على مادة “آلانتوين” الفعالة في ترطيب البشرة. ويحتوي أيضاً مادة “البانثينول” التي تساعد على منح البشرة نعومة شديدة وإزالة الالتهابات. وعندما تجتمع كل تلك المكونات معاً تكون فعالة بنسبة كبيرة في القضاء على آثار الجروح وإخفائها من  على سطح الجلد. فقط يمكنك وضع الجل على آثار الجروح مرتين أو ثلاثة مرات يومياً مع الاستمرار لمدة 6 أشهر، ولكن الفرق يظهر وتختفي تلك الآثار فقط بعد مرور حوالي 8 أسابيع من بداية استعمال الجل.

  • كريم Honeydew Scar

يعتبر كريم Honeydew Scar افضل مرهم لازالة اثار الجروح بفعالية وآمان. وذلك، لإحتوائه على مواد وزيوت طبيعية مثل: زيت الورد وزيت الجوجوبا وزبدة الشيا. لذلك هو يعمل على تنشيط خلايا البشرة و يخفي آثار الجروح مع مرور الوقت. كما أن كريم Honeydew Scar لإزالة اثار الجروح هو منتج طبيعي وآمن على البشرة فهو يمدها بالصحة والترطيب والعديد من الفوائد التي تحملها من المكونات الطبيعية التي يحتوي عليها الكريم. فهو أيضاً لا يعتبر علاج لاثار الجروح فقط، بل هو يفيد البشرة ويمدها بالصحة ويحسن مظهرها في المستقبل.

ويساعد هذا الكريم على ترطيب البشرة بفضل مكوناته التي تحمي الجلد من الجفاف فهو يحتوي على أحماض دهنية مفيدة للبشرة وترطيبها. فقط يجب استخدام الكريم يومياً باستمرار لمدة 6 أشهر حتى تحصل على أفضل النتائج المرجوة.

  • مرهم “ديفرين أدبالين” جل

يعتبر مرهم ديفرين أدبالين من أشهر المراهم المعروفة للبشرة خاصة، فهو مشهور بفعاليته في علاج حب الشباب وآثاره على البشرة. كما أنه افضل مرهم لازالة اثار الجروح حيث أثبتت العديد من الدراسات فعاليته بعد تجربته على مجموعة من الأشخاص. وقد وجدت الدراسات نتيجة مذهلة لمن استخدموا مرهم ديفرين أدبالين جل لمدة 24 أسابيع فقد أصبحت آثار الجروح والحبوب والندبات الموجودة في الجلد مختفية تماماً ولا أثر لها.

ولكن يجب الحذر حيث أن بعض الأشخاص بشرتهم تتحسس من مرهم ديفرين أدبالين فيجب تجربته في البداية على منطقة بسيطة من الجلد لاختبار البشرة. ثم إذا كان آمن على البشرة يمكن استخدامه يومياً للتخلص من اثار الحبوب.

  • زيت بذور ثمر الورد

يعتبر ذلك الزيت طبيعي تماماً ويتم استخلاصه من بذور الورد. كما أنه يعتبر من ضمن قائمة افضل مرهم لازالة اثار الجروح بفضل احتوائه على مضادات أكسدة تعمل عمل الكريمات في تحسين صحة الجلد وازالة اثار الجروح والندبات وأيضاً تفتيح لون الجلد. ويساعد زيت بذور ثمر الورد عند وضعه على الجلد في علاج اسمرار الجلد والتصبغات. وذلك وفقاً لدراسات قامت باختبار الزيت على العديد من الأشخاص وأظهرت الدراسات فاعلية زيت الورد الطبيعي في إزالة اثار الجروح والندبات وتفتيح لون البشرة وعلاج التصبغات.

فقط يمكنك استخدام زيت الورد على المناطق المصابة مرتين يومياً مع الاستمرار لمدة 12 أسبوعاً وستلاحظ النتائج المذهلة على الفور.

السابق
تقشير الوجه بالسكر والزيتون.. تعرف على أهم فوائد هذا القناع وطرق تحضيره
التالي
وصفة لازالة اثار الحروق القديمة جدا باستخدام المكونات الطبيعية في المنزل