الصحة

افضل زيت لانبات الشعر بسرعة.. تعرف على أهم الطرق لإنبات الفراغات

افضل زيت لانبات الشعر بسرعة

افضل زيت لانبات الشعر بسرعة قد يكون طبيعيًا أو يمكنك شراؤه من الصيدليات. ويعاني كثير من النساء والرجال أيضًا من عدم نمو الشعر بشكل صحي، أو كثرة تساقطه أو تقصف أطرافه وهيشانه. لذا، يبحث البعض عن افضل زيت لانبات الشعر بسرعة للحصول على نتيجة مثالية. ومع ذلك فعلاج الشعر قد يتطلب بعض الوقت حتى يزيد نموه وكثافته بشكل ملحوظ. وتعتبر الزيوت الطبيعية وسيلة جيدة لإنبات الشعر لأنها تكون غنية بالمعادن والفيتامينات والعناصر اللازمة لتحفيز نمو الشعر. كما أنها عادة ما تكون خالية من المواد الكيميائية التي قد تضر بالشعر وتتلفه. ونقدم في هذا المقال افضل زيت لانبات الشعر بسرعة من الطبيعة، وكذلك أنواع الزيوت الطبيعية.

افضل زيت لانبات الشعر بسرعة من الطبيعة

قبل تقديم افضل زيت لانبات الشعر بسرعة ملحوظة؛ فبعض الدراسات العلمية أشارت إلى أن كثير من الزيوت الطبيعية تزيد نمو الشعر وكثافته، ولكن يعتمد ذلك على نوع هذه الزيوت وتركيزها. وهناك نوعين من الزيوت الطبيعية، هما: الزيوت الأساسية، والتي تعالج مشكلات محددة بفروة الرأس والشعر. والنوع الثاني هو الزيوت الناقلة، والتي تستخدم لتخفيف الزيوت الأساسية حتى لا يسبب تركيزها العالي ضررًا بالشعر.

ويعتمد اختيار الزيت الناقل المناسب على نوع الشعر، فإذا كان دهنيًا؛ يتم استخدام أحد الزيوت الناقلة الخفيفة، مثل زيت اللوز أو زيت بذور العنب. أما إذا كان الشعر جافًا؛ فهنا يتم استخدام زيت ثقيل، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

– افضل زيت لانبات الشعر بسرعة هو زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند منذ آلاف السنوات كعلاج تجميلي لمشكلات البشرة والشعر. وذلك لأنه غني بعدد من الأحماض الدهنية التي تعمل على اختراق بصيلات الشعر وزيادة قدرتها على امتصاص المغذيات الضرورية لنمو الشعر. كما يعتبر زيت جوز الهند مصدر جيد للفيتامينات والكربوهيدرات والمعادن اللازمة لنمو الشعر بشكل صحي. بالإضافة إلى قدرته على زيادة نعومة الشعر ولمعانه. ويعتبر مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من أضرار الجذور الحرة. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، مما يمنع تلف الشعر ويحميه من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسيجية.

ويمكن استخدام زيت جوز الهند لأنواع الشعر المختلفة، ولكنه أكثر فائدة لمن يعانون من جفاف الشعر. وينصح بتدفئته قليلًا قبل وضعه على فروة الرأس والشعر. ويفضل كذلك بإضافة بعض أوراق الكاري المسحوقة إلى زيت جوز الهند قبل استعماله أو قليل من زيت أملا.

– افضل زيت لانبات الشعر بسرعة هو زيت الأرجان

يطلق عليه اسم “الذهب السائل”، وذلك بسبب لونه الذهبي وفوائده الكثيرة، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين E والأحماض الدهنية. وجميع هذه العناصر مفيدة لصحة الشعر وزيادة نموه وكثافته. كما أنه يزيد ترطيب الشعر ويحمي بصيلاته من التلف والتقصف وأضرار أشعة الشمس فوق البنفسيجية. وهو مناسب لذوي الشعر الجاف أو المجعد أو شديد الخشونة، خاصة عند استخدام أدوات التصفيف الحرارية، مثل المكواة أو مجفف الشعر.

ويمكن استخدام زيت الأرجان بوضع كمية مناسبة منه مباشرة على فروة الرأس والشعر، مع التدليك لبضع دقائق. وينصح باستخدامه يومياً للحصول على نتيجة سريعة. كما يمكن استخدامه في عمل حمام كريم للشعر، عن طريق تطبيقه على الشعر قبل الاستحمام بنصف ساعة. ثم لف الشعر بمنشفة ناعمة ودافئة، وبعد مرور الوقت؛ يغسل الشعر بالطريقة المعتادة.

– افضل زيت لانبات الشعر بسرعة هو زيت الجوجوبا

يعزز زيت الجوجوبا من إنتاج فروة الرأس لزيوتها الطبيعية، والتي يطلق عليها اسم “الزهم”، ومع ذلك فهو لا يخل بالتوازن الطبيعي للشعر أو بفروة الرأس. ويحتوي زيت الجوجوبا على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة. كما أنه فعال في اختراق بصيلات الشعر مما يحفزه على امتصاص المغذيات اللازمة لنموه بسرعة. بالإضافة إلى ذلك؛ يعتبر زيت الجوجوبا حلًا مثاليًا لقشرة الرأس وتساقط الشعر وحمايته من التلف والتجعد.

ويعتبر زيت الجوجوبا أنسب لذوي الشعر الجاف أو التالف، أو من يعانون من تساقط الشعر أو تقصفه وخشونته. وكذلك المصابون بقشرة الرأس المزمنة. ويمكن استخدامه بوضع كمية مناسبة منه على فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة ساعة. ثم غسله بالماء الفاتر وشامبو طبي لطيف على الشعر، مع إتباع تلك الطريقة مرة على الأقل أسبوعيًا. كما يمكن تركه على الشعر طوال الليل ثم غسله في الصباح بالطريقة المعتادة. ويمكن أيضًا وضع قطرات قليلة منه إلى البلسم الخاص بك.

– افضل زيت لانبات الشعر بسرعة هو زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على نسبة عالية من فيتامين E المفيد لصحة الشعر وحمايته من التلف والتعرض للحرارة وأشعة الشمس فوق البنفسيجية الضارة. كما أنه غني بمضادات الأكسدة والبروتينات والأحماض الدهنية التي تعمل على تعزيز صحة الشعر ومنع تقصفه وتساقطه وتحفيز نموه بشكل أسرع. بالإضافة إلى أنه مرطب طبيعي للشعر ويعتبر افضل زيت لانبات الشعر بسرعة فائقة، وهو مناسب لذوي الشعر الجاف أو التالف.

ويمكن استخدام زيت اللوز عن طريق تسخين كمية مناسبة منه أولًا. ثم وضعه على الشعر وفروة الرأس دافئًا، وغسل الشعر بعد مرور ساعة واحدة بالطريقة المعتادة. كما يمكنك تركه على شعرك طوال الليل وغسله في الصباح، أو بوضع قليل منه على الشعر بعد غسله وتجفيفه لسهولة تمشيطه ومنع تشابكه وتساقطه.

– افضل زيت لانبات الشعر بسرعة هو زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون في أغراض علاجية كثيرة، وجمالية أيضًا لحل مشاكل البشرة والشعر. وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكيراتين، وهو المسؤول عن صحة الشعر وتعزيز نموه بسرعة. كما أنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E وحمض الأوليك أيضًا. مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وضمان وصول المغذيات الأساسية لها. ومن ثم نمو الشعر بشكل صحي. كما أنه يزيد نعومة الشعر ويعالج قشرة الرأس، لأنه غني بخصائص مضادة للالتهابات. ويعالج الشعر التالف نتيجة كثرة التعرض للحرارة.

ويعتبر زيت الزيتون مناسبًا لذوي الشعر الجاف أو التالف أو شديد التجعد. ويمكن استخدامه بتسخين كمية مناسبة منه أولًا. ثم وضعه دافئًا على الشعر المبلل أو الجاف، ولف الرأس بمنشفة ناعمة ودافئة لمدة نصف ساعة. ثم غسل الشعر بالطريقة المعتادة وبشامبو خفيف ومغذي.

افضل زيت لانبات الشعر بسرعة

– افضل زيت لانبات الشعر بسرعة هو زيت العنب

يحتوي زيت العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وبذلك فهو يحمي الشعر من أضرار الجذور الحرة التي قد تسبب تلفه وتساقطه. كما يعتبر مرطبًا طبيعيًا للشعر ويعزز نموه بشكل صحي ويزيد طوله وكثافته ويقوي بصيلات الشعر. كما أنه علاج فعال للشعر الضعيف وقشرة الرأس والهيشان.

ويعتبر زيت العنب مثاليًا لذوي الشعر المتقصف والجاف. كما أنه يعالج هيشان الشعر. ويمكن استخدامه عن طريق وضع كمية مناسبة منه على الشعر وفروة الرأس مباشرة، وتركه ليلًا وغسله في الصباح. كما يمكن استخدامه كحمام زيت للشعر، عن طريق وضعه على الشعر وتغطيته بمنشفة دافئة لمدة 20 دقيقة. ثم غسله بشامبو لطيف ومغذي للشعر.

– افضل زيت لانبات الشعر بسرعة هو زيت اللافندر

يستخدم زيت اللافندر لأغراض جمالية متعددة، فهو يعزز نمو الشعر وكثافته وطوله. كما أنه يزيد من عدد بصيلات شعرك. ويحتوي كذلك على خصائص مضادة للميكروبات، مما يعمل على تنظيف فروة الرأس وتطهيرها. وينشط كذلك الدورة الدموية بفروة الرأس، مما يضمن وصول المغذيات الأساسية للشعر وحمايته من التساقط والتلف. ويعادل أيضًا من إفراز الدهون الطبيعية بفروة الرأس.

ويصلح زيت اللافندر لجميع أنواع الشعر، خاصة ذوي الشعر الدهني وفروة الرأس الجافة. ويمكن استخدامه عن طريق مزج 10 قطرات منه مع ملعقتين من أحد الزيوت الناقلة، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند. ثم يوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس مع التدليك لبضع دقائق. ويترك على الشعر طوال الليل ثم يغسل في الصباح بالطريقة المعتادة.

– افضل زيت لانبات الشعر بسرعة هو زيت عشبة الليمون

يحتوي زيت عشبة الليمون على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الشعر. بالإضافة لخصائصه العلاجية المتعددة، حيث أنه يسكن الألم ويقلل التوتر. كما أنه يفيد الشعر بطرق متعددة، حيث يعزز نموه ويزيد عدد بصيلاته ويقلل تساقطه. ويحتوي كذلك على خصائص مضادة للفيروسات والفطريات، وبذلك فهو يعالج قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس.

ويعتبر زيت عشبة الليمون مناسبًا لجميع أنواع الشعر، وبشكل خاص لمن يعانون من جفاف الشعر والبشرة كذلك. ويمكن استخدامه عن طريق إضافة 10 قطرات منه إلى ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ثم تدلك فروة الرأس والشعر بالخليط لمدة 10 دقائق. ويترك طوال الليل ثم يغسل صباحًا بالطريقة المعتادة. كما يمكن إضافة بضع قطرات منه إلى البلسم أو الشامبو الخاص بك، ولكن يحذر من استخدام بشكل مباشر على الشعر دون تخفيفه بأحد الزيوت الناقلة.

– افضل زيت لانبات الشعر بسرعة هو زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على نسبة عالية من الفيتامين والمعادن والبروتينات. مما يجعله قادرًا على علاج مشكلات الشعر المختلفة، مثل التقصف والهيشان والتساقط وكذلك قشرة الرأس. كما أنه غني بفيتامين E وحمض الريسينوليك، مما يعمل على علاج التهابات فروة الرأس وحماية الشعر من التلف. بالإضافة لقدرته على ترطيب الشعر وزيادة نعومته وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. مما يحفز نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر كثافة.

ويعتبر زيت الخروع مثاليًا لمن يعانون من جفاف الشعر وقشرة فروة الرأس. ويمكن استخدامه عن طريق وضع كمية مناسبة منه على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف. ثم تركه طوال الليل ثم غسله صباحًا بشامبو لطيف ومغذي للشعر. كما يمكن مزجه مع كمية متساوية من زيت السمسم لتخفيف سمكه ولزوجته.

– افضل زيت لانبات الشعر بسرعة هو زيت الروزماري

يستخدم زيت الروزماري (إكليل الجبل)، كعلاج طبيعي لمشكلات البشرة والشعر. كما أنه ينشط الدورة الدموية ويعزز من وصول المغذيات الأساسية لفروة الرأس. مما يزيد من طول الشعر ويحفز بصيلاته على النمو، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر، خاصة ذوي الشعر الكثيف.

ويمكن استخدامه عن طريق تسخين قليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم إضافة أوراق الروزماري المجففة أو الطارجة للزيت، وعندما يبرد الخليط يصفى جيدًا. ويوضع الزيت على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف. ويترك طوال الليل ثم يغسل صباحًا بالطريقة المعتادة.

– افضل زيت لانبات الشعر بسرعة هو زيت خشب الأرز

يعمل زيت خشب الأرز على تعزيز نمو الشعر وعلاج تساقطه. كما أنه يوازن إنتاج الزيوت الطبيعية (الزهم) بفروة الرأس. ويتميز أيضًا بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، مما يعالج قشرة الرأس وتقصف الشعر. ويعتقد البعض أنه قد يعالج مرض الثعلبة، وفقًا لموقع Healthline الأمريكي.

ويمكن استخدام زيت خشب الأرز عن طريق مزج بضع قطرات منه مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ثم تدلك فروة الرأس والشعر بالخليط لمدة 10 دقائق. ويغسل بعدها بشامبو طبي خفيف على الشعر.

– افضل زيت لانبات الشعر بسرعة هو زيت الزعتر

يتميز زيت الزعتر بقدرته على زيادة نمو الشعر بشكل صحي ومنع تساقطه. ويمكن استخدامه عن طريق مزج ملعقتين صغيرتين منه مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ثم يوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ويغسل بعد 10 دقائق بالماء الفاتر والشامبو.

أخيرًا.. احرص عند شراء افضل زيت لانبات الشعر بسرعة من الطبيعة، على أن يكون زيت بكر أو نقي، لضمان عدم دخول مكونات صناعية في تركيبه، ما قد يؤثر سلبًا على صحة الشعر ونموه.

السابق
شيء يطول الشعر في اسبوع .. 7 علاجات منزلية مجربة أبرزها البيض وماء الأرز
التالي
كيف اساعد نفسي على النوم مبكراً.. تعرف على أهم الطرق الفعًالة