الصحة

افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر.. تعرف على افضل نوع لا يغير لون الشعر

افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر

افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر يحدد بنسبة كبيرة مدة استمرار اللون وجاذبيته، وتميل كثير من النساء إلى صبغ الشعر باللون الأشقر لأنه يمنح جاذبية وإطلالة شابة، ولكن قد تعاني بعضهن من تلاشي اللون سريعًا أو تحول لونه للأغمق. وقد يرجع ذلك إلى عدة عوامل، منها عدم استخدام صبغة جيدة للشعر الأشقر أو إتباع بعض العادات الخاطئة في العناية بالشعر، مثل عدم استخدام شامبو طبي، أو كثرة غسل الشعر، أو استخدام بعض المنتجات التي تسبب تلاشي الصبغة، وهنا تبحث الكثيرات عن افضل زيت للشعر المصبوع اشقر لضمان استمرار لونه فترة طويلة، ونقدم في المقال التالي افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر ذهبي، ونصائح للحفاظ على صحة الشعر بعد صبغه وكذلك أخطاء عليكِ تجنبها عند تلوين الشعر.

افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر

قد يعتقد البعض أن استخدام بعض أنواع الزيوت الطبيعية يعتبر مفيدًا بعد صبغ الشعر، ولكن هذا ليس صحيح تمامًا، فرغم أن مكوناتها طبيعية ولا تضر بالشعر؛ فإن بعض الزيوت قد تحول لون الشعر للداكن وتجعله أغمق بل إن بعض الأنواع تسبب تلاشي الصبغة سريعًا، ونقدم فيما يلي مجموعة من الأنواع التي تعتبر ضمن افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر ذهبي.

1- زيت Shu Uemura

يعتبر ضمن افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر أو ذهبي، فهو يصلح لجميع أنواع الشعر، سواء كان ناعم أو مجعد أو شديد التجعد، ويعمل هذا الزيت على حماية الشعر لمدة يومًا كاملًا من ضرر أشعة الشمس فوق البنفسيجية. كما أنه غني بمكونات طبيعية تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته وزيادة لمعانه واحتفاظه بلونه الأشقر.

2- زيت La Tierra Sagrada Jojoba

يعتبر مثاليًا للشعر ذو اللون الأشقر أو الفاتح، حيث أنه يعمل على تثبيت اللون، وهو غني بالجوجوبا وفيتامين E والروزماري وغيرها من العناصر الضرورية لصحة الشعر وتعزيز نموه، ويعتبر ضمن افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر ويمكن استخدامه بشكل يومي، كما أنه يمنح شعرك عطرًا مميزًا.

إقرأ ايضا  صبغة طبيعية للشعر بدون حناء.. تعرفي على أفضل صبغات الشعر الطبيعية للشيب

3- زيت Verb Ghost Oil

هذا النوع قد يكون افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر أو ذهبي، حيث أنه غني بتركيبة خفيفة على الشعر وتمنحه النعومة واللمعان، مما يساعد في منع التشابك والتساقط، ويحتوي على مكونات صحية ومفيدة للشعر وتحافظ على لونه، مثل زيت بذور المورينجا وخلاصة الخيزران التي تعمل على ترطيب الشعر وتقويته، وكذلك فيتامين F الضروري لحماية الشعر من الجفاف، وغيرها من العناصر المفيدة في حل مشاكل الشعر المختلفة.

4- زيت Leonor Greyl Sérum de Soie Sublimateur

افضل زيت للشعر المصبوع اشقر قد يكون هذا النوع الفرنسي، حيث أن مكوناته الطبيعية تجعله مثاليًا للشعر الأشقر، لأنه يحمي الشعر من الأضرار الناتجة عن التعرض للحرارة أو أشعة الشمس، وبعد وضعه يمنح شعرك لونًا أشقر فاتحًا ويزيد نعومته ولمعانه.

5- زيت Paul Mitchell MarulaOil Rare Oil Treatment

هذا النوع غني بزيت المارولا المعصور على البارد، والذي يطلق عليه اسم “إكسير الشباب”، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وأحماض الأوليك، والمفيدة لصحة الشعر وعلاجه من التلف، ويحافظ على لون الشعر ويمنحه النعومة الشديدة، ولذلك يعتبر ضمن افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر أو ذهبي.

6- زيت DpHUE Argan Oil Therapy

يعتبر هذا النوع مثاليًا لجميع أنواع الشعر باختلاف كثافته، وكذلك ضمن افضل زيت للشعر المصبوع اشقر فاتح، وذلك لأنه غني بعدد من المكونات الطبيعية المفيدة للشعر وتعمل على تثبيت لونه، مثل زيت الأرجان وزبدة الشيا وثنائي الميثيكون، وكذلك فيتامينات A وE.

7- زيت Amika Blockade Heat Defense Serum

من أفضل الزيوت للشعر بشكل عام، وذلك لتركيبته الغنية بفيتامينات سي و أ و E، كما أنه يعالج الشعر التالف ويحمي الشعر من الأضرار الناتجة عن التعرض للحرارة أو أشعة الشمس. كما أنه يمنح شعرك اللمعان والنعومة ويحافظ على لونه.

افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر من منزلك

إلى جانب الزيوت الصناعية المفيدة لتثبيت لون الشعر بعد صبغه؛ هناك مجموعة أخرى من الزيوت الطبيعية التي تعمل على بقاء لون الشعر المصبوغ لفترة أطول مع تعزيز صحة الشعر، ونقدم فيما يلي بعض الوصفات المنزلية المفيدة لصحة شعرك بعد صبغه.

إقرأ ايضا  أفضل معالج للشعر يمكن استخدامه في مراكز التجميل والمنزل

– وصفة البيض مع زيت جوز الهند

تعمل على تنعيم الشعر بعد صبغه وتثبيت لونه، ويمكنك تحضيرها بخلط ثلاث بيضات مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وبعدها يوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل جيدًا بالطريقة المعتادة. ويعتبر زيت الهند فعالًا في الحفاظ على لون الشعر؛ حيث أنه شفافًا ولا يؤدي إلى تصبغ الشعر، على عكس زيت الزيتون، الذي قد يجعله داكنًا.

– وصفة البيض مع زيت اللوز

تعتبر مثالية للشعر المصبوغ أشقر، حيث يعتبر زيت اللوز ضمن افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر أو ذهبي، ويمكنك تحضير الوصفة عن طريق مزج 2 بيضة مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز ونصف كوب من الزبادي، وبعد تشكيل عجينة كريمية ضعيها على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد.

– وصفة الأفوكادو والموز مع زيت جوز الهند

تعمل هذه الوصفة على تقوية الشعر وزيادة لمعانه ونعومته وثبات لونه، ويمكنك تحضيرها بهرس ثمرة من الأفوكادو مع أخرى من الموز، وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند للخليط، ثم يوضع على الشعر لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة، وبعدها يغسل الشعر بالطريقة المعتادة.

– وصفة زيت الأرجان

يعتبر افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر أو ذهبي، حيث أنه يعمل على تثبيت اللون ومنع تلاشيه بسرعة، كما أنه مفيد لعلاج تلف الشعر وجفافه. ويمكن استخدامه بشكل يومي لتقوية الشعر وإصلاح المشكلات الناتجة عن استخدام الصبغة. لذا، ينصح بوضعه يوميًا بعد تدفئته على الشعر من الجذور حتى الأطراف؛ للحفاظ على صحة شعرك ولمعانه، كما يمكنك اختيار منتجات العناية بالشعر الغنية بزيت الأرجان.

نصائح عند استخدام افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر

تعتمد فعالية استخدام افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر على عوامل أخرى مثل عدد مرات غسل الشعر وتعرضه للحرارة والعناية به من الجفاف، ونقدم فيما يلي مجموعة من النصائح التي تفيدك عند استخدام افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر وتحافظ على لون شعرك.

1- استخدام نوع صبغة عالي الجودة

قبل استخدام صبغة للشعر الأشقر، عليك اختيار نوع عالي الجودة يحتوي على مكونات طبيعية ويمنع جفاف الشعر، وتأكدي أيضًا من أن الصبغة خالية من الأمونيا والمواد الكيميائية الضارة الأخرى، حيث أنها تزيل ترطيب الشعر وتجعله جافًا وتسبب تلف بصيلاته وهيشانه وغيرها من المشكلات.

إقرأ ايضا  أفضل أنواع البروتين للشعر.. 8 أنواع تعرفي عليها الآن

2- تجنب غسل الشعر كثيرًا

للحفاظ على جاذبية اللون وفعالية استخدام افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر أو ذهبي، احرصي على عدم غسل شعرك كثيرًا، حتى لا يفقد زيوت الطبيعية التي ترطب الشعر المصبوغ. ويمكنك استخدام الشامبو مرتين أو ثلاث فقط أسبوعيًا، فذلك يساعد على استمرار اللون لفترة أطول وعدم تلاشيه بسرعة، مع الحرص على عدم غسل الشعر بالشامبو إلا بعد يومين أو ثلاثة من صبغه لتثبيت اللون.

3- استخدام الماء البارد

لزيادة فعالية افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر أو ذهبي، احرصي على تجنب غسله بالماء الساخن، واستبداله بالماء الفاتر أو البارد، حيث إن الماء الساخن يسبب تلاشي لون الصبغة سريعًا وتفتيح لون الشعر، بينما يعمل الماء البارد على تنشيط خلايا الشعر وتثبيت اللون.

4- استخدام البلسم مع الشامبو

فعالية استخدام افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر تزيد عند استخدامك للبلسم، ويمكنك استخدامه بمفرده على شعرك المصبوغ من حين لآخر، كما يمكنك استخدامه مع شامبو صحي خالِ من المواد الكيميائية الضارة، مثل مادة السلفات (الكبريتات)، حيث يعمل البلسم على ترطيب الشعر ويحافظ على ثبات لون الشعر ولمعانه وحماية أطرافه.

5- استخدام حمام كريم للشعر

للحفاظ على لون شعرك المصبوغ ولمعانه، احرصي على استخدام حمام كريم للشعر مرة واحدة أسبوعيًا، وعليكِ وضع حمام الكريم على الشعر المبلل ثم تمشيطه من الجذور للأطراف، وبعدها غطي شعرك بمنشفة لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد فقط، وستلاحظين نعومة شعرك وعدم تشابكه ولمعانه. كما أن حمام الكريم يزيد من فعالية استخدام افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر أو ذهبي.

6- تجنب المكواة والسشوار

افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر قد يفشل في الحفاظ على لون شعرك عند تعريضه كثيرًا للحرارة، عن طريق استخدام المكواة أو مجفف الشعر (السشوار)، أو تعريضه لحرارة المدفأة أو أشعة الشمس، فجميع هذه العوامل تسبب تلف الشعر وتلاشي لون الصبغة سريعًا.

7- تسخين افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر

للحصول على نتائج افضل؛ احرصي على تسخين الزيت وتدفئته قبل وضعه على الشعر، حيث يعمل ذلك على سرعة امتصاص بصيلات الشعر له والاستفادة منه بشكل مثالي، وكذلك إضفاء اللمعان على شعرك واحتفاظه بلونه.

إقرأ ايضا  طريقة عمل الحنة السوداء للشعر الابيض.. تعرف على أفضل طرق استخدامها

8- إتباع نظام غذائي صحي

الأطعمة التي تتناوليها تحدد بنسبة كبيرة صحة شعرك، حيث يحتاج إلى الفيتامينات لتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وتعزيز صحة بصيلات الشعر، مثل فيتامين سي. كما أن الشعر يحتاج إلى البيوتين لزيادة قوته وعلاج تلفه، وهو موجود بنسبة عالية في صفار البيض، وسمك السلمون، والجزر، والسردين، وعليك أيضًا تناول الأطعمة الغنية بالحديد وبروتين طبيعي لتغذية فروة الرأس وتحفيز نموه بشكل أسرع، وكذلك تعمل اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والخضروات على تعزيز صحة الشعر وزيادة لمعانه واحتفاظه بلونه لفترة أطول.

أخطاء شائعة تقع فيها ذوات الشعر الأشقر

بعد معرفة افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر أو ذهبي؛ عليك تجنب بعض من الأخطاء التي قد تقعين فيها بعد صبغ شعرك، ونقدم فيما يلي مجموعة منها:

– استخدام نوع خاطىء من الشامبو

افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر قد لا يكون فعالًا إذا ما كنتِ تستخدمين شامبو أو بلسم يضر بشعرك، فبعض أنواع الشامبو قد تؤدي إلى تلاشي اللون الأشقر أو تغميقه. لذا، عليكِ اختيار شامبو مخصص للشعر الأشقر أو الذهبي.

– عدم علاج جفاف الشعر

تعتقد بعض النساء بعد استخدام افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر أنهن بحاجة لشامبو معالج للتلف، ولكن أحيانًا قد لا يكون الشعر تالفًا بل جافًا. وفي هذه الحالة عليك استخدام شامبو معالج للجفاف وليس لعلاج التلف، وذلك لأن علاج الشعر الجاف بطريقة خاطئة قد يزيد الضرر وقد يؤدي لتقصفه أو تساقطه.

– عدم إعادة صبغ الجذور

بعض النساء تنتظر فترة طويلة حتى تنمو جذور الشعر بلونها الطبيعي مرة أخرى، ثم يبدأن في صبغه مجددًا، ولكن هذه الطريقة قد تزعج البعض، خاصة مع وجود لون غامق آخر مع الأشقر. لذا، ينصح بإعادة صبغ جذور الشعر كل أربعة أسابيع أو ستة أسابيع على الأكثر، للحفاظ على لون الشعر أشقر لفترة طويلة.

– استخدام المنتجات الملونة للعناية بالشعر

قد تلجأ بعض النساء إلى استخدام منتجات ملونة للعناية بالشعر، مثل زيت الزيتون أو زيت الأرجان أو الزيت المغربي، فهذه الزيوت تضيف لونًا أغمق على الشعر، مما يؤثر على لون شعرك. لذا، يجب عند اختيار افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر أن يكون خالي من الألوان أو شفافًا.

إقرأ ايضا  فوائد فيتامين ب للشعر الابيض.. تعرف على أفضل الفيتامينات لإزالة الشيب

– تهذيب الشعر بانتظام

يجب على ذوات الشعر الأشقر، سواء بشكل طبيعي أو مصبوغ، قص نهايات الشعر كل ستة أسابيع أو ثمانية على الأكثر، حيث أن عدم تهذيبه قد يؤدي إلى تقصف الأطراف وقد يصل هذا التقصف حتى الجذور، لذا عليكِ العناية بصحة شعرك بقصه بانتظام.

– استخدام واقي شمس

تعتقد بعض النساء أن منتجات الوقاية من الشمس تستخدم للبشرة فقط، ولكن شعرك قد يتضرر هو الآخر من أشعة الشمس الضارة، مثل جسدك تمامًا، وقد يسبب ذلك جفاف الشعر وتلاشي لونه الأشقر، حتى إذا كنتِ تستخدمين افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر أو ذهبي؛ فعليك حمايته من التعرض للحرارة خاصة خلال فصل الصيف.

أخيرًا.. احرصي على استخدام صبغات طبيعية للشعر بدلًا من الصناعية، وذلك لأن بعض أنواع الصبغات الصناعية تحتوي على مواد كيميائية ضارة، مثل الأمونيا، والتي تسبب تلف الشعر وقد تصيبك بأمراض خطيرة، مثل السرطان.

السابق
خلطات لإزالة الحبوب من الوجه بسرعة.. تعرف على أهم الماسكات والوصفات
التالي
كيف اجعل شعري يطول بسرعة.. تعرف على أفضل الطرق والوصفات الطبيعية