الصحة

افضل جهاز ليزر في العيادات وما هي أشهر استخداماته والمزايا والعيوب؟

افضل جهاز ليزر في العيادات

افضل جهاز ليزر في العيادات.. أصبح السواد الأعظم من عمليات التجميل التي تجرى في يومنا هذا تعتمد بصورة أساسية على تقنية الليزر. وذلك، نظراً لسهولة استخدامه. وفي الوقت نفسه لنسبة نجاحها المرتفعة التي جعلت الكثير يفضلونها.

وبالتالي من الطبيعي أن تفضل الراغبات في التخلص من شعر الوجه أن تبحث عن أفضل جهاز ليزر يستخدم في العيادات لإزالة الشعر أو ما هو أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات 2020

افضل جهاز ليزر في العيادات وما هي استخدامات الليزر التجميلية؟

من أهم العمليات التجميلية التي انتشرت بشكل كبير والتي يتم تنفيذها باستخدام أحسن أنواع أجهزة الليزر ما يلي:

إزالة الشعر

مشكلة نمو الشعر في بعض الأماكن الغير مرغوب فيها خاصة الوجه بالنسبة للسيدات، تعتبر صعبة الحل نسبياً باستخدام الطرق التقليدية الأخرى مثل الشمع أو ماكينات الحلاقة. وذلك، نظراً لنمو الشعر مرة أخرى.

وهي المشكلة التي تم التغلب عليها باستخدام أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر الوبري أو الصغير في العيادة. وذلك، لقيام أشعة الليزر باختراق الطبقة العليا من الجلد والعمل على تدمير بصيلات الشعر. وذلك، بصورة يترتب عليها تساقط الشعر من هذه المنطقة بعد فترة قصيرة وعدم نموه مرة أخرى أو نموه بعد فترة طويلة نسبياً.

تنقية البشرة

ربما تكون العمليات المتعلقة بالبشرة باستخدام الليزر هي الأكثر طلباً. وذلك، لكثرة الأسباب التي تؤدي لتغيير وتشويه مظهر البشرة مثل آثار حبوب الشباب، والبقع الداكنة الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس، وآثار الجروح القديمة. والتي تحتاج لعلاجها لوقت قد يصل لشهور وفي الغالب لا تكون النتيجة مثالية.

وتعمل أحدث أجهزة الليزر على علاج مشاكل البشرة عن طريق تقشير الطبقة العلوية من البشرة أو عن طريق اختراق سطح الجلد والعمل على إزالة الخلايا التالفة. وذلك، لاستبدالها بخلايا جديدة ذات مظهر أفضل.

إزالة الدهون ونحت الجسم

ساعدت تقنية الليزر في حل مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة من سكان العالم. وهي إذابة الدهون والتخلص من الوزن الزائد وإكساب الجسم مظهر جذاب بشكل آمن دون إلحاق الضرر بالأوعية الدموية أو الأطراف العصبية.

كما يقوم أفضل جهاز ليزر للجسم في العيادات بالنفاد لمناطق تراكم الدهون أسفل الجلد والتحول لطاقة حرارية تعمل على تفكيك الخلايا الدهنية. وذلك، لتحولها لمادة سائلة يتخلص منها الجسم بالسهولة. كما لايحتاج الفرد أكثر من أسابيع قليلة لملاحظة ظهور تغير كبير في مظهره.

شد الجلد

ربما من أهم المشاكل التي قد تطرأ على الجسم نتيجة التقدم في العمر هي ترهل الجلد في بعض المناطق خاصة أسفل العينين أو في منطقة الذقن. ويمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق استخدام أفضل جهاز لعمل الليزر للبشرة في العيادة. والذي يقوم بإنتاج طاقة حرارية تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في المناطق المترهلة بصورة تساعد على شد الجلد فيها مرة أخرى خلال فترة زمنية قصيرة.

إزالة الوشم

في السابق كانت عملية إزالة الوشم بمثابة أمر شبه مستحيل باستخدام الطرق التقليدية. وذلك، نظراً لأن الوشم أسفل الجلد. وفي غالبية الحالات كانت لا تتم إزالة الوشم بنسبة 100%.

ومع استخدام الليزر أصبحت إزالة الوشم أكثر سهولة. وذلك، يرجع لأن أشعة الليزر تقوم بتقطيع الحبر أسفل الجلد لأجزاء صغيرة بصورة تساعد على إزالتها بسرعة وسهولة.

افضل جهاز ليزر في العيادات وأشهر أنواعها

من أفضل أجهزة الليزر التي تستخدم في عيادات التجميل والتي تتميز بالفاعلية والأمان ما يلي:

جهاز ليزر دايود

يعمل جهاز ليزر دايود على التخلص من الشعر في جميع أجزاء الجسم عن طريق إنتاج حزم من الليزر ذات طول موجي. وهو يتناسب مع جميع أنواع البشرات سواء الداكنة أو الفاتحة.

ومن أهم مزايا جهاز دايود هو قدرته على العمل على إتلاف بصيلات الشعر أسفل الجلد. وذلك، لإزالته دون التأثير على الميلانين. وهو ما يساعد على تجنب ظهور بقع داكنة في مناطق إزالة الشعر. كما أن الجهاز لا يتسبب في تلف الجلد أو البشرة في المنطقة التي يعمل عليها الجهاز.

أما أهم عيوب جهاز دايود ليزر فيمكن تلخصيها في احتمالية تهيج واحمرار في البشرة بعد إزالة الشعر، أو احتمالية ظهور بعض البثور في المنطقة ذاتها.

جهاز كانديلا ليزر

يعمل جهاز كانديلا لإزالة الشعر إطلاق بعض النيتروجين السائل الذي يقوم بتبريد الطبقة العلوية من البشرة. وذلك، لحمايتها من التصبغ أو خطر الاحتراق أثناء استخدام الليزر للتخلص من الشعر.

كما يقوم الجهاز بإطلاق نبضات صغيرة من أشعة الليزر والتي تستهدف البصيلات وجذور الشعر بصورة يترتب عليها إيقاف نمو الشعر وسقوطه في هذه المنطقة. ويتميز استخدام هذا الجهاز بأنه لا يتسبب في حدوث أي ألم على الإطلاق. كما أن نتائجه فعالة وتظهر بعد فترة قصيرة وتمتد لفترات طويلة.

جهاز جنتل ليزر برو

لا يتوقف تأثير جهاز جنتل ليزر برو على التخلص من الشعر وحسب. وإنما يمتد أيضاً ليشمل علاج بعض مشاكل الجلد في هذه المنطقة مثل ظهور الدوالي، والتخلص من تصبغات البشرة والبقع الداكنة، وإزالة آثار النمش، والتلخص من آثار الحروق.

ويعمل جهاز جنتل ليزر برو على الحرارة المرتفعة لإزالة الشعر. كما  يقوم بتسخين بصيلات الشعر بصورة تؤدي لتلفها دون الإضرار بالبشرة في هذه المنطقة. وذلك، لاستخدامه نظام تبريد خاص يوفر الحماية للبشرة من التعرض للالتهابات أو للاحمرار.

افضل جهاز ليزر في العيادات وكيف تستعد لجلسة الليزر؟

لتجنب التعرض لأي آثار جانبية، هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها قبل عمل جلسة الليزر كما يلي:

  • يجب تجنب تعريض المنطقة المزمع استخدام الليزر عليها لأشعة الشمس. وفي حالة ضرورة الخروج نهاراً يجب استخدام أحد أنواع الكريم الواقية من الشمس.
  • قبل جلسة إزالة الشعر بالليزر يجب عليك عدم حلاقة هذه المنطقة أو استخدام أي منتجات إزالة الشعر عليها. وذلك، لتجنب حدوث تهيج في البشرة.
  • يجب إطلاع الطبيب على أي عقاقير طبية تستخدمها. وذلك، للتأكد من عدم تسبب أي منها في حدوث رد فعل عكسي جراء استخدام الليزر.
  • يفضل الاستحمام قبل موعد جلسة الليزر. وذلك، للتأكد من إزالة أي مستحضرات قد تم استخدامها على هذه المنطقة مثل كريمات ترطيب البشرة لليدين أو مساحيق التجميل للوجه.

ما هي المزايا والعيوب؟

أثناء تعرفك على اجهزة ازالة الشعر بالليزر للعيادات ربما يتوجب عليك معرفة مزايا وعيوب استخدام هذه الأجهزة وذلك للتأكد من مدى ملائمتها لحالتك كما يلي:

افضل جهاز ليزر في العيادات المزايا

  • يتميز الليزر بكفاءته المرتفعة في تحقيق النتائج المطلوبة مقارنة بنتائج الطرق التقليدية الأخرى.
  • لا يحتاج الليزر لفترة طويلة لتحقيق النتائج المطلوبة، حيث يمكن إزالة الشعر من بعض مناطق الجسم خلال ثوان معدودة.
  • يساعد على التخلص من بعض مشاكل البشرة التي يصعب علاجها بالطرق التقليدية مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • يمكن عمل جلسة الليزر لإصلاح مشاكل البشرة أو إزالة الشعر والعودة لممارسة الحياة الطبيعية في نفس اليوم.

افضل جهاز ليزر في العيادات العيوب

  • المشكلة الأبرز لعلاج مشاكل البشرة بالليزر هي التكلفة المرتفعة والمبالغ فيها في حالة المقارنة مع طرق العلاج التقليدية.
  • قد يكون الليزر غير مناسب للاستخدام من قبل أصحاب البشرة السمراء.
  • قد تكون النتائج غير مرضية في حالة قيام طبيب غير كفء باستخدام جهاز الليزر لعلاج مشاكل البشرة.
  • في بعض الحالات قد تتسبب أشعة الليزر في حدوث رد فعل تحسسي مثل تهيج واحمرار البشرة، أو ظهور بعض البثور، وقد يصل الأمر لظهور بقع داكنة أو التعرض للحروق.
  • إذا تم استخدام الليزر في بعض المناطق القريبة من العينين، فقد يكون له تأثيراً سلبياً عليها.
السابق
ازالة سواد الشمس من الوجه بالوصفات الطبيعية والكريمات
التالي
هل يعود مرض الجرب بعد الشفاء وما هي طرق علاج الجرب في المنزل؟