الصحة

افضل كريمات لتغذية الشعر من الصيدلية أو تحضيرها في المنزل

افضل كريمات لتغذية الشعر

افضل كريمات لتغذية الشعر.. كريم الشعر عبارة عن أحد مستحضرات التجميل التي توفر العناصر الهامة للشعر لجعله أكثر صحة، حيث تحرص الشركات المنتجة لمستحضرات التجميل على إضافة العديد من المواد المغذية للشعر مثل زيت الجوجوبا وزيت النعناع أو زيت الأرجان المعروف بفوائده المتعددة للشعر، وبجانب توفير الغذاء الضروري للشعر، فإنه يجعله يبدو بشكل أكثر جمالاً ولمعاناً، ويجعل الشعر ذو رائحة ذكية ومحببة.

افضل كريمات لتغذية الشعر وأشهر أنواعها

من أفضل أنواع كريمات الشعر للنساء والتي تحظى بشهرة واسعة وثقة ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم ما يلي:

افضل كريمات لتغذية الشعر كريم هيمالايا

عند البحث عن أفضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام فربما يكون كريم هيمالايا هو أحد الخيارات المميزة وذلك لاحتوائه على خلاصة الريحان وزيت شجرة الشاي، ويعمل هذا النوع من الكريم على تطهير فروة الرأس وحمايتها من الفطريات التي تضر ببصيلات الشعر، أيضاً يعمل كريم هيمالايا على إزالة الخلايا الميتة من فروة الرأس ومنع تكون القشرة، ويستخدم كريم هيمالايا بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب.

افضل كريمات لتغذية الشعر كريم ماتريكس هيدرا

يحتوي كريم ماتريكس هيدرا على زيت جنين القمح وأعشاب الليمون وخلاصة الصبار، ويساعد هذا النوع من الكريم على إصلاح الشعر التالف ويحافظ على رطوبة الشعر ويحميه من الجفاف ويجعله أكثر نعومة ولمعاناً. ومن أهم الأمور التي قد تجعل كريم ماتريكس هيدرا أفضل كريم مرطب للشعر هو عدم احتوائه على أي مادة كيميائية قد تضر بالشعر مثل مادة البارابين.

إقرأ أيضا:زيوت مساج عطرية: ضرورة أم رفاهية؟ أهم المعلومات عن زيوت المساج العطرية

كريم شجرة الشاي

هو كريم مصنوع من أعشاب ومكونات طبيعية مثل زيت شجرة الشاي والجلسرين والليمون، ويساعد على توفير الغذاء اللازم للشعر وحمايته من بعض المشاكل مثل التقصف أو ظهور القشرة. ومن أهم ما يميز كريم شجرة الشاي هو قوامه السميك الذي لا يجعل الشعر يبدو دهنياً وهو مايجعله مثالياً للاستخدام في حالة البقاء في المنزل أو الخروج.

كريم بودي شوب

هو أحد افضل كريمات لتغذية الشعر نظراً لاحتوائه على زيت الجوز وزيت الزيتون الشهيران بالكثير من الفوائد للشعر، والعسل والعديد من العناصر التي تساعد على تقليل تساقط الشعر بصورة كبيرة، وجعل الشعر أكثر رطوبة، وحمايته من التشابك الذي يضر الشعر، ويمكن استخدام كريم بودي شوب بعد الانتهاء من الحمام اليومي.

افضل كريمات لتغذية الشعر وتحضيرها في المنزل

رغم أن الشركات المنتجة لمستحضرات التجميل تحرص دائما على تقديم أفضل أنواع كريمات الشعر للنساء والرجال، إلا أن هناك العديد ممن يرغبون في الحصول على أفضل كريم للشعر الدهني أو الجاف والمصنوع من مواد طبيعية غير مصنعة، ومن أشهر الوصفات التي يمكن تحضيرها في المنزل والتي توفر للشعر فوائد متعددة مايلي:

كريم الشيا وزيت الزيتون

يحتوي هذا الكريم على العديد من العناصر التي توفر الغذاء الضروري لغالبية أنواع الشعر، ولتحضير كريم الشيا وزيت الزيتون يتم مزج ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت جوز الهند في كوب زجاجي مقاوم للحرارة ثم يتم تسخين المزيج لبضع ثوان لإذابة زبدة الشيا، بعد ذلك يتم إضافة ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت الجوجوبا وملعقة من زيت اللوز الحلو وملعقة من جل الصبار وملعقة من زيت فيتامين E ويتم المزج بصورة جيدة، بعد ذلك يتم وضع المزيج في الثلاجة لعدة ساعات ثم يترك في درجة الحرارة العادية لاكتساب القوام الكريمي. ويمكن استخدام هذا المزيج خلال فترة لا تتجاوز الشهر من تاريخ تحضيره مع مراعاة عدم الإفراط في الكمية المستخدمة وذلك حتى لايبدو الشعر بمظهر دهني.

إقرأ أيضا:البروتين للشعر.. أهم الفوائد والنصائح وكيفية تحضيره في المنزل

كريم زبدة المانجو وجوز الهند

يساعد هذا الكريم على توفير الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الشعر بصورة ملحوظة، كما يساعد أيضاً على حماية الشعر من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ولتحضير هذا الكريم يتم مزج ملعقة كبيرة من زبدة المانجو التي يتم الحصول عليها من نواة ثمرة المانجو مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ويتم التسخين حتى تذوب زبدة المانجو ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من جيل الصبار و حوالي 15 ملعقة من زيت الجريب فروت العطري، وبعد أن يبرد المزيج يتم حفظه في إناء زجاجي.

أهم النصائح لشعر صحي

بجانب استخدام أفضل كريم مرطب للشعر لتغذيته، فإن هناك العديد من النصائح التي تجعل الشعر بحالة أفضل وتحميه من التساقط أو التقصف كما يلي:

  • يتعرض الشعر للإجهاد في حالة الإفراط في غسيله كما هو الحال في حالة إهمال تنظيفه، وبالتالي يتوجب على السيدة غسل الشعر مرتين إلى ثلاثة مرات فقط أسبوعياً بالشامبو المناسب وأستخدام أحد افضل كريمات لتغذية الشعر بعد غسيله.
  • يفضل التقليل قدر الإمكان من استخدام المواد الكيميائية على الشعر خاصة الصبغات، وفي حالة الرغبة في الاستخدام يفضل اختيار أحد الأنواع الخالي من الأمونيا.
  • من الممكن استشارة الطبيب لتناول أحد المكملات الغذائية التي تحتوي على بعض العناصر المغذية للشعر مثل الزنك.
  • عند استخدام أفضل كريم لتنعيم الشعر وتطويله أو أحد أنواع الكريم للشعر الجاف، يتوجب على السيدة الاهتمام بالتدليك الجيد لفروة الرأس، ليس فقط لضمان تشبع فروة الرأس بالكريم ولكن لأن التدليك ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس بصورة جيدة.
السابق
كيفية تنشيط حركة الحيوان المنوى.. تعرف على أكثر الأطعمة المدرة للمني
التالي
خل التفاح لإزالة الكرش مجرب.. كيف تحصل على فوائده وتتجنب أضراره
شاهد أيضا