الأدوية

افضل حبوب للتسمين من الصيدلية يمكنك الحصول عليها وزيادة وزنك سريعًا

افضل حبوب للتسمين من الصيدلية

يبحث كثير من الأشخاص الذين يعانون من النحافة ولا سيما النساء والفتيات منهم، عن وسائل مختلفة لزيادة أوزانهن، ومن بينها الحبوب الدوائية او المكملات الغذائية، فما هي افضل حبوب للتسمين من الصيدلية يمكنك الحصول عليها؟

بالتأكيد إن النحافة تعد أمرًا مزعجًا كما هو الحال في السمنة والوزن تمامًا، لذلك أنتِ تبحثين عن الطرق الجيدة والفعالة لزيادة وزنك، حتى يصل إلى معدله الطبيعي الذي يناسب سنك الحالي. وفي الحقيقة لا يوجد أفضل من الطرق الطبيعية لحل مشكلة النحافة، وزيادة الوزن بشكل معتدل ومقبول، ولكن بعض الأشخاص حتى ومع التزامهم الكامل بتلك المصادر الطبيعية، لا يحصلون على النتائج المرغوبة! وبالطبع هناك عوامل مختلفة قد تسبب ذلك، ربما لطبيعة اختلاف كل جسم عن الآخر، أو لنمط الحياة الذي يتبعه كلًا منهم، والعادات والأساليب الغذائية التي يتبعونها. لذلك، اهتمت شركات الأدوية بطرح بعض من الأدوية والمكملات الغذائية التي تعوض هذا النقص، وتقوم بدور هائل وممتاز في عملية التسمين وزيادة وزنك.

الكثير من تلك الحبوب يمكنك الحصول عليها بسهولة ووفرة حيث أنها تكون متواجدة في الصيدليات، ولكن بالطبع أنتِ في حاجة لاستشارة طبيبك الخاص قبل تناول أي منها. كما أنَّ هذه الحبوب المتواجدة بكثرة في الصيدليات كثيرة ومتنوعة، ومنها الجيد ذي التأثير القوي الفعاّل، ومنها الردئ والذي ليس له تأثير حقيقي في زيادة وزنك. لذلك، جمعنا لكِ في هذا المقال افضل حبوب للتسمين من الصيدلية يمكنك الحصول عليها بإطمئنان.. فلنتابع سويًا.

ما المقصود بحبوب التسمين؟

عندما نتطرق للحديث عن افضل حبوب للتسمين من الصيدلية فيجب علينا أن نذكر أولًا ماذا نعني بحبوب تسمين؟!

هذه الحبوب هي عبارة عن مركبات كيمائية مُصنّعة على هيئة أقراص، وتتألف مكوناتها من العديد من العناصر والمواد الطبيعية التي لها علاقة بزيادة الوزن، بالإضافة إلى بعض المواد والعناصر الكيمائية الأخرى. توجد أنواع مختلفة لتلك الحبوب فمنها ما هو قائم على إحدى المصادر الطبيعية بشكل أساسي مثل: حبوب الخميرة وحبوب البروتين وغيرها، ومنها حبوب دوائية لمركبات متعددة تعطي مادة فعاّلة واحدة مميزة لأي منها مثل: الاوكساندرولون، وسوستاجين وغيرها، ومنها ما هو عبارة عن مكملات غذائية في صورة أقراص، وهي غنية بالفيتامينات، والعناصر والمعادن الطبيعية مثل: حبوب الزنك، وحبوب اكتي بيتي، وغيرها.

إقرأ ايضا  طريقة استخدام الحبوب الصينية لزيادة الوزن ومدى فعاليتها

والجدير بالذكر أنَّ جميع هذه الأنواع تتمحور فكرتها، في العمل على زيادة شهيتك للأكل، باختلاف الوسائل التي يتبعها كل نوعٍ منها، فمنها ما يحفز المعدة من خلال بعض الإنزيمات على الهضم السريع، حتى يشعر الشخص بالجوع، فيتناول المزيد من الطعام، ومنها ما هو مكمل غذائي يعمل على زيادة الوزن، وتحفيز الشخص كي يشعر برغبة في الأكل، ومنها ما يقوم بتنظيم وتوازن عمل الهرموات في الجسم المسؤولة عن زيادة الوزن. سوف نتحدث بشىء من التفصيل عن هذه الأنواع المختلفة في الأسطر التالية من المقال.

افضل حبوب للتسمين من الصيدلية.. حبوب وأدوية أساسية

توجد بعض الحبوب الأساسية التي تعتمد على مصادر طبيعية في الأساس، ويعتبر مفعولها قوي جدًا إذا ما استخدمت إلى جانب برنامج غذائي صحي ووفير بالأطعمة المتنوعة، وبعض الحبوب الدوائية الفعاّلة أيضًا في عملية التسمين، وأبرزها ما يلي:

  • افضل حبوب للتسمين من الصيدلية.. حبوب البروتين

تعد حبوب البروتين من أفضل الحبوب التي تساعدك في زيادة وزنك، حيث أنها غنية بالبروتين الذي يحتاجه جسمك، ولا سيما العضلات منه، حيث تساعد تلك الحبوب على نمو عضلاتك وتغذيتها، بل وتمنحك شعورًا برغبة في تناول المزيد من الطعام لملئ تلك العضلات التي ساهمت تلك الحبوب في تحفيزها وتنشيطها بشكل أكبر. والجدير بالذكر أنَّ هذه الحبوب لكي تكون فعالّة وتؤتي ثمارها، وتمنحك ما ترغبين من زيادة في الوزن، لا بد وأن يصاحبها تناول قدر كبير من السعرات الحرارية.

  • حبوب الخميرة

حبوب الخميرة

من الحبوب المميزة والتي يلجأ لها العديد من الفتيات، لنتائجها السريعة هي حبوب الخميرة، حيث تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن لما تحتوي عليه من عناصر ومعادن وفيتامينات أساسية يحتاجها الجسم. بالإضافة إلى احتوائها على قدر كافِ من البروتين كذلك، ويُنصح دائمًا بتناول تلك الحبوب بعد الوجبات الرئيسية وبشكل منتظم، لكن دون تفريط في إستخدامها، لتجنب مضاعفاتها وآثارها الجانبية.

  • حبوب الميثيل تستوستيرون

تُرّكز تلك الحبوب على بناء العضلات الهيكلية للجسم، وزيادة حجمها ووزنها، لذلك يلجأ إليها معظم لاعبي الرياضة، فهي فعّالة في زيادة الوزن. كما أنّها تفيد الرجال بشكل خاص في زيادة نسبة التستوستيرون لديهم، في حالة انخفاضها عن معدلها الطبيعي في الجسم.

إقرأ ايضا  افضل بودرة لزيادة الوزن في مصر...المكونات وطريقة الاستخدام

افضل حبوب للتسمين من الصيدلية.. حبوب الاوكساندرولون

من الحبوب القوية والفعاّلة جدًا في زيادة الوزن، لذلك يصفها الأطباء لأولئك الذين يعانون من نقصًا حادًا في أوزانهم، بسبب تعرضهم لعملية جراحية مثلًا، أو الخروج من كورس علاج مكثف لمرض ما. وهي عبارة عن أحد الهرمونات التي تم اشتقاقها من هرمون التستوستيرون في الأساس، لذلك هو يُستخدم كبديل له عند أولئك الذين يعانون من انخفاض كبير في نسبة تواجده بالجسم.

  • حبوب أوكسي ميثولون

تستخدم تلك الحبوب عادةً عقب الإصابة بمرض مزمن تم التشافي منه بدرجة كبيرة، ولكن صاحبه فقدْ شديد في الوزن. وتتكون تلك الحبوب من هرمونات صناعية، تحفز إنزيمات المعدة لسرعة الهضم، وفتح الشهية لمزيد من الطعام.

  • حبوب الميجسترول

تعتبر حبوب الميجسترول مركبات صناعية بديلة لهرمون البروجسترون الطبيعي، وتتسم بأنها محفز قوي للشهية، لذلك تعتبر من الحبوب الفعالة في عملية التسمين. كما أنّ تلك الحبوب تتميز عن غيرها، بأنها يُسمح بتناول الأطفال لها، ولكن بالطبع تحت إشراف طبي.

افضل حبوب للتسمين من الصيدلية.. حبوب السوستاجين

تعد هذه الحبوب من أفضل الحبوب التي يمكن استخدامها في غرض زيادة الوزن، حيث أنَّ معظم مكوناتها طبيعية، كما أنها تمنحك نتائج مذهلة وسريعة، إذا ما انتظمتي في تناولها.

  • حبوب الدرونابينول

تعرف تلك الحبوب وتشتهر باسم (حبوب القنب) نظرًا لاحتوائها بشكل أساسي على مستخلص من نبات القنب الهندي. لذلك تساعد تلك الحبوب بشكل كبير في زيادة الوزن، من خلال فتح الشهية، والتخلص من الشعور بالغثيان. ينصح معظم الأطباء المرضى الذين يتلقون علاجًا كيمائيًا، باستخدام هذا النوع من الحبوب لفتح شهيتهم للطعام، وكذلك المرضى الذين يعانون من عدم وجود قابلية للطعام بسبب كثرة الأدوية التي يتناولونها.

افضل حبوب للتسمين من الصيدلية.. حبوب مكملات غذائية أفضل حبوب للتسمين من الصيدلية.. حبوب مكملات غذائية

إنَّ مشكلة النحافة تكمن بشكل أساسي في نقص نسبة الفيتامينات والمعادن في الجسم، لذلك لا يستطيع الاستفادة من كافة المواد والعناصر العذائية التي يتناولها الشخص. وبذلك فهو يفقد جزء كبير من الوزن بسبب عدم الاستفادة بالطعام مهما بلغت كميته، لذلك تعتبر حبوب المكملات الغذائية وتصنف على أنها من افضل حبوب للتسمين من الصيدلية يمكنك الحصول عليها.

إقرأ ايضا  حبوب فيتامينات تساعد على الحمل بسرعة.. وأهم الأغذية الطبيعية لتلك الفيتامينات

وذلك لأنها تحتوي على مجموعة الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي يحتاجها الجسم، فتحسن من وظائف أجهزته، ولا سيما وظائف الجهاز الهضمي منها. وفيما يلي أهم أنواع لتلك الحبوب يمكنك الحصول عليها:

افضل حبوب للتسمين من الصيدلية.. حبوب الزنك

تعد حبوب الزنك، من أفضل الحبوب الطبيعية التي تساعد على زيادة الوزن، وذلك لأنها تعمل كفاتح للشهية قوي وفعاّل. كما أنَّها تأتي في أولى خيارات من يبحثون عن حبوب مكملات غذائية لزيادة وزنهم، نظرًا لأنها طبيعية وآمنة تمامًا. تأثير حبوب الزنك يأتي سريعًا، حيث تستطيعن أن تلاحظي زيادة حساسيتك للشم أو التذوق، يصاحبه رغبة كبيرة في الأكل، بمجرد الأيام الأولى من البدء في استخدامك تلك الحبوب.

  • حبوب الكرياتين

تعد حبوب الكرياتين من افضل حبوب للتسمين من الصيدلية يمكنك الحصول عليها، حيث تعتبر مكمل غذائي طبيعي، قوي وفعّال في زيادة الوزن. تهتم تلك الحبوب بالعضلات وبنائها وزيادة حجمها، وتمنح جسمك طاقة وحيوية، تتطلب المزيد من السعرات الحرارية، فتجدين نفسك تتناولين كميات وفيرة من الطعام، أكثر من المعتاد. والجدير بالذكر أنّه يمكنك الحصول على الكريايتن من مصادره الطبيعية في الأطعمة التي تحتوي عليه، مثل الأسماك، والألبان، وبعض اللحوم، إلى جانب تناولك هذه الحبوب.

  • حبوب زيت السمك

تعتبر حبوب المكملات الغذائية التي تحتوي على زيت السمك، من أفضل الحبوب التي تساعدك في زيادة وزنك، حيث أنّها تعمل كفاتح قوي للشهية. كما أنّها تحفز الجهاز الهضمي لأداء أفضل، وتمنع تقلصات الأمعاء واضطراباتها المختلفة، مما تجعلك أكثر رغبة في تناول الطعام.

  • افضل حبوب للتسمين من الصيدلية.. حبوب الثيامين

تقوم تلك الحبوب على تعويض الجسم ما فقده من عنصر الثيامين بالجسم، مما يجعله يحتفظ بنفس القدر من السعرات الحرارية التي تم تناولها. وذلك، لأنّه بمجرد نقص الثيامين قي الجسم، يحدث انخفاض وتراجع ملحوظ في السعرات الحرارية، حيث يتم حرقها بشكل سريع جدًا قبل إستفادة الجسم منها، كما أنها تعتبر عامل قوي ومحفز للشهية أيضًا.

  • حبوب اكتي بيتي acti pètit

تعتبر حبوب اكتي بيتي من المكملات الغذائية القوية والفعالّة في زيادة الوزن، حيث أنّها تحفز الشهية وتحركها للطعام بشكل سريع، مما يجعلك تتناولين قدرًا وفيرًا من الوجبات في اليوم. تتميز تلك الحبوب بأنَّ جميع محتوياتها من الطبيعة الخالصة، حيث تتكون بشكل أساسي من الحلبة، بالإضافة إلى أجود أنواع العسل، المشهور باسم العسل الهلامي الملكي.

إقرأ ايضا  خلطة النوتيلا وزبدة الفول السوداني للتسمين وطريقة تناولها

كما أنّ حبوب اكتي بيتي غنية بالفيتامينات والمعادن التي تعزز هضم الطعام بشكل جيد، واستفادة الجسم منه بشكل كامل، مثل فيتامين سي ومجموعة من فيتامينات ب المتنوعة. كما يتوفر هذا المنتج في صورة شراب أيضًا والذي يسمح للأطفال دون السنتين بتناوله تحت إشراف طبي، وهذا ما يجعل حبوب اكتي بيتي إحدى الخيارات القوية في عملية التسمين.

  • حبوب السبيرولينا la spiruline

تعد حبوب السبيرولينا من افضل حبوب للتسمين من الصيدلية يمكنك الحصول عليها على الاطلاق، وذلك لما تحويه من عناصر غذائية طبيعية تمنحك زيادة في الوزن بشكل سريع وآمن وفعّال. وهذا النوع من الحبوب قد لا نبالغ عندما نصفه بأفضل حبوب المكملات الغذائية للجسم بشكل عام، ولزيادة الوزن على نحوٍ خاص.

السبب في ذلك هو العناصر الطبيعية التي تتألف منها تلك الحبوب، حيث أنّها تتكون من مستخلص لبعض أنواع الطحالب الزرقاء والخضراء التي تتواجد في البحار والبحيرات. لذلك، يتم تصنيف تلك الحبوب على أنّها قلوية بإمتياز، تعالج العديد من مشكلات الحموضة في الجسم، وتمنحه القوة والطاقة اللازمة للقيام بكافة أنشطته ومهامه المختلفة.

كما أنّ لها دور بارز في مكافحة فقر الدم، والحد من احتمالية تجمع خلايا سرطانية في الجسم، بالإضافة إلى كونها مصدر أساسي للتغذية الشاملة. وتعتبر حبوب السبيرولينا من أفضل الحبوب التي سوف تساعدك على زيادة الوزن، لاحتوائها على البروتين الكامل، ومجموعة من الأحماض الأمينية التي تمنح جسمك الزيادة المطلوبة للعضلات والتكونات الدهنية، بشكل طبيعي.

  • افضل حبوب للتسمين من الصيدلية.. حبوب سبروفيتا

أيضًا هذه الحبوب من المكملات الغذائية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات، التي تساعد جسمك على الاستفادة الكاملة من السعرات الحرارية الواردة إليه. كما أنها تحفز شهيتك للطعام، مما يساعدك على المزيد من تناول الطعام، فتحصلين على الزيادة التي ترغبين لوزنك.

الآثار الجانبية لحبوب التسمين

كما أنَّ لتلك الحبوب التي ذكرناها فوائد عديدة، أهمها أنها تساهم بشكل أساسي في زيادة الوزن، فهي لا تخلوا كذلك من بعض الآثار الجانبية كما هو الحال في أي مركبات كيميائية، وأدوية علاجية، ونذكر منها:

  • قد تسبب بعض المشكلات التي تتعلق بالكبد، أو الكلى
  • قد تسبب اضطرابات في القلب، وانتظام عمله بشكل طبيعي، مثل: زيادة معدل النبضات في القلب، أو حدوث تضخم لعضلة القلب أحيانًا
  • قد تسبب حساسية لبعض الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه بعض مركبات تلك الحبوب، أو الأدوية عامةً
  • تسبب أحيانًا مشكلات في الطمث
  • قد تسبب نوعًا من الاكتئاب وتقلب المزاج
  • قد تؤدي إلى ظهور مشكلة التثدي عند الرجال
  • قد تؤدي إلى زيادة مفرطة في الوزن غير مرغوبة، وهي زيادة في الدهون، وليس في حجم العضلات
إقرأ ايضا  5 أشياء تساعد على نزول الدورة إذا تأخرت عن موعدها

والجدير بالذكر أنَّ هذه الأعراض لا تظهر غالبًا إلّا في حالة الإفراط الشديد في استخدام تلك الحبوب. لذلك، نحن نؤكد عليكِ مجددًا أنّه لا ينبغي استخدام أي جرعات من تلك الحبوب إلّا تحت إشراف طبي كامل، ومراجعة طبيبك المختص في حالة ظهور أي من تلك الأعراض.

نصائح عامة لزيادة الوزن بطرق طبيعية

حتى وإن كنتِ في حاجة إلى استخدام تلك الحبوب من أجل التسمين، وزيادة وزنك، إلّا أنّها في الحقيقة لا تُغني أبدًا عن المصادر الطبيعية من الأطعمة، وبعض العادات والممارسات التي تساعدك على تحقيق هذا الغرض، ومنها:

  • عليكِ بشرب كميات وفيرة من الماء يوميًا، بالإضافة إلى تناول بعض العصائر للفواكه الطازجة أيضًا.
  • احرصي على النوم عدد ساعات كافي من اليوم، على أن يكون بعضًا منها من ساعات الليل المتأخرة.
  • احرصي على ممارسة الرياضة بشكل يومي، فسوف تساعدك على فتح شهيتك أكثر للطعام.
  • قومي باتباع نظام غذائي مناسب يحتوي على ما لا يقل عن خمس وجبات يوميًا، تتضمن جميع العناصر الغذائية، ولا سيما الأطعمة والفواكه الغنية بالسعرات الحرارية المرتفعة.
  • اجعلى الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكريات حاضرة دائمًا على مائدتك، مثل العسل والمكسرات والموز والأفوكادو، والأسماك، والبيض، والحليب، والبطاطس، وزبدة الفول السوداني والفستق، والحلويات المختلفة، وغيرها.
  • تجنبي تناول الوجبات السريعة.
  • قومي بتوزيع وجباتك في اليوم بشكل متكافئ، بحيث لا تمر عليكِ ساعتين دون تناول أي شىء.

وأخيرًا فإن الراحة النفسية تعتبر العامل الأهم والأكبر في تحقيق التهيئة المناسبة لجسمك، التي تساعده على الانتفاع بالطعام، وزيادة وزنه في مدة وجيزة.

السابق
بلغم في الحلق لا يخرج.. تعرف على أسبابه وكيف تعالجه في المنزل؟
التالي
اسرع علاج لرفع فيتامين د.. وأفضل علاج مجرب لنقص فيتامين د