الصحة

افضل جهاز لشد الجسم وازالة السليوليت بدون بذل مجهود

افضل جهاز لشدالجسم وازالة السليوليت

افضل جهاز لشد الجسم وازالة السليوليت .. في الماضي كانت عملية فقدان الوزن والحصول على جسد مشدود وخالي من العيوب بمثابة الحلم الذي يحتاج لعمل كثير للوصول إليه. ومع التقدم العلمي أصبح الحلم حقيقة، حيث تم تصميم العديد من الأجهزة التي تعمل بالتقنيات الحديثة مثل الليزر والتي تساعد على الحصول على جسم الأحلام خلال فترة زمنية قصيرة. وبدلاً من البحث عن طرق شد الجسم التقليدية، أصبح الكثير من الأفراد يبحثون هذه الأيام عن بعض الأمور مثل ما هو أفضل جهاز لشد الجسم والترهلات؟ وما هو سعر شد الجسم بالليزر في العيادة؟ وهل هناك آثار جانبية لهذه العمليات؟

افضل جهاز لشد الجسم وازالة السليوليت للحصول على جسد جذاب

من أشهر أجهزة شد الجسم وتفتيت الدهون التي حققت نجاحات كبيرة وساعدت الكثير في الحصول على الجسم الذي يحلمون به بعد بضعة جلسات بسيطة ما يلي:

أفضل جهاز رياضي لشد الجسم وإزالة السليوليت جهاز Sculpsure

يعتمد جهاز Sculpsure على تقنية الليزر لتفتيت الدهون تحت الجلد ونحت القوام في العديد من مناطق الجسم التي تتراكم فيها الدهون بصورة مزعجة مثل البطن والأرداف والأرجل.

ويتلخص عمل هذا الجهاز في العمل على تبريد السطح الخارجي للبشرة في الوقت الذي يقوم فيه برفع درجة حرارة الدهون المتراكمة تحت الجلد. وذلك بصورة تؤدي لموت الخلايا المكونة لهذه الدهون خلال فترة زمنية قصيرة. وهو ما يترتب عليه قيام الجهاز الليمفاوي للجسم بالعمل على طردها من الجسم بصورة سريعة.

ورغم مزايا الجهاز المتعددة مثل الاستعمال الآمن وكونه يساعد على التخلص من الدهون بدون التدخل الجراحي. وأيضاً قدرته على شد الجلد أثناء التخلص من الدهون والتي تجعله أفضل جهاز لشد الجسم مجرب بواسطة الكثير من مرضى السمنة المفرطة. إلا أنه في الوقت ذاته هناك بعض العيوب التي يعكف مصمميه على التخلص منها مثل الحاجة لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر لرؤية النتائج الكاملة. وأيضاً العمل على إيقاف استخدام بعض العقاقير الطبية مثل الإيبروفين قبل الجلسة. كما يجب أيضاً على الفرد تجنب تعريض المنطقة لاستخدام الجهاز عليها لأشعة الشمس. وذلك، قبل جلسة الجهاز بأسبوع على الأقل وبعد الجلسة بفترة مماثلة وذلك لتجنب الإصابة بالحروق.

 جهاز Cavitation

هو أحد الأجهزة التي تعتمد في عملها على الموجات فوق الصوتية. في خلال ساعة هي عمر جلسة استخدام هذا الجهاز يتم إطلاق موجات فوق صوتية تتحول لطاقة حركية تحت الجلد. تؤدي هذه الطاقة لاهتزاز الخلايا الدهنية بصورة مستمرة حتى تبدأ في التفكك. وتتحول لأحماض دهنية يسهل على الجسم طردها بسهولة.

ومن أهم مزايا جهاز شد ترهلات الجسم بدون جراحة cavitation هو عدم تسببه في شعور مستخدمه بالألم. وتعتبر تكلفته منخفضة بصورة كبيرة. كما أن وقت الاستشفاء بعد الجلسة قصير. أما بالنسبة للمشاكل المتعلقة باستخدام الجهاز فهي حاجته لعدد ليس بالقليل من الجلسات تصل لإثنى عشر جلسة للحصول على النتائج المطلوبة. كما أن الموجات فوق الصوتية التي يطلقها ربما تكون غير آمنة للمصابين ببعض الأمراض المزمنة مثل مرض القلب أو أمراض الأوعية الدموية.

افضل جهاز لشد الجسم وازالة السليوليت جهاز L-i-p-o Laser

جهاز آخر يعتمد في عمله على تقنية الليزر لتفتيت الدهون والتخلص منها. ويقوم جهاز L-i-p-o Laser بالعمل على تكسير الدهون الثلاثية المخزنة تحت الجلد ومساعدة الجسم على طردها. وهو ما يؤدي لتقليل عدد الخلايا الدهنية في بعض مناطق الجسم مثل الأرداف والبطن للحصول على جسد ممشوق. ومن مزايا استخدام هذا الجهاز هو إمكانية العودة لممارسة الحياة الطبيعية بعد الجلسة بصورة مباشرة. كما أن استعماله غير مؤلم، ونتائجه مبهرة حيث أكد الكثير من المستخدمين على ملاحظة انخفاض حجم طبقة الدهون بنسب تصل إلى 30%  بعد جلسة واحدة فقط. أما بالنسبة لأهم عيوبه فتتلخص في الحاجة لاستخدام عدد من الجلسات يصل إلى ثماني جلسات لرؤية النتيجة النهائية. ومن الضروري ممارسة الرياضة البدنية لمدة ثلاثين دقيقة بعد جلسة الجهاز أو الحصول على جلسة ساونا للمساعدة على تنشيط الدورة الدموية.

 جهاز Exilis Elite

إذا كنت تبحث عن جهاز شد الجسم المترهل مجرب بواسطة الكثيرين، فإن جهاز Exilis Elite ربما يكون الخيار الأفضل لك. وذلك، لكفاءة الجهاز في التخلص من الدهون وفي الوقت نفسه شد الجلد ليبدو بصورة أكثر جمالاً. ويجمع جهاز Exilis Elite في عمله بين الموجات الصوتية وترددات الراديو التي تقوم بتفتيت الخلايا الدهنية لتسهيل عملية طردها من الجسم. وفي الوقت نفسه تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين في المناطق التي يتم التخلص من الدهون المتراكمة فيها. ودائماً ما ينصح الأطباء باتباع جلسات هذا الجهاز للتخلص من الدهون المتراكمة في بعض المناطق والتي يصعب بصورة كبيرة التخلص منها بواسطة الطرق التقليدية مثل الحمية الغذائية أو التدريبات الرياضية.

أما بالنسبة لأهم عيوب هذا الجهاز فتتلخص في الحاجة لفترة زمنية طويلة تصل لعام كامل لرؤية النتيجة المطلوبة. كما أنه في بعض الحالات قد يكون غير فعال لعلاج السليلوليت.

افضل جهاز لشدالجسم وازالة السليوليت

افضل جهاز لشد الجسم وازالة السليوليت جهاز Vanquish

من الأجهزة التي تساعد على شد ترهلات الجسم بدون جراحة. ويعتمد جهاز Vanquish في عمله على تسخين الخلايا الدهنية المتراكمة تحت الجلد بواسطة موجات الراديو بصورة تؤدي لتفككها وسهولة طردها.

وتستغرق جلسة الجهاز فترة لا تتجاوز خمس وأربعين دقيقة. كما أن إمكانية حدوث تضخم في الدهون في المناطق التي يتم استخدام الجهاز عليها هو أمر غير وارد. ومن أهم مشاكل هذا الجهاز هو الألم أثناء استخدامه. وهناك بعض الحالات التي لا يمكن استخدام الجهاز معها مثل الأفراد الذين يستخدمون بعض الأجهزة التعويضية مثل استخدام بعض المسامير أو الشرائح لتثبيت العظام.

افضل جهاز لشد الجسم وازالة السليوليت والفئات التي يمكنها استخدام هذه الأجهزة

قبل البحث عن أفضل جهاز لشد البطن والأرداف وإزالة السليوليت مثل جهاز rea أو جهاز لوميسيل تاتش أو جهاز شد الجسم Ipg على سبيل المثال. هناك بعض الأمور التي يتوجب على الفرد معرفتها. ومن أهمها معرفة هل استخدام هذه الأجهزة يلائمه أم يتوجب عليه البحث عن طرق أخرى مثل البحث عن أفضل جهاز رياضي لشد الجسم وإزالة السليوليت. ويمكن تصنيف من يلائمه استخدام هذه الأجهزة ومن لا يلائمه كما يلي:

أفضل جهاز رياضي لشد الجسم وإزالة السليوليت ومن يمكنه استخدام هذه الأجهزة

  • الراغبين في التخلص من بعض الدهون التي يصعب إزالتها بالطرق التقليدية مثل الحمية الغذائية أو التدريبات الرياضية.
  • يجب أن لا يقل عمر الفرد عن ثماني عشر عاماً و أن لا يعاني من أي مرض جلدي أو أي مرض مزمن قد يتأثر سلباً باستخدام أحد هذه الأجهزة.
  • التخلص من بعض الدهون التي تسبب إحراجاً شديداً. نظراً، لتراكمها في بعض المناطق بصورة تؤدي لظهور الجسم بصورة غير متناسقة مثل زيادة حجم البطن بعد الولادة للسيدات أو كبر حجم الصدر للرجال.

أفضل جهاز رياضي لشد الجسم وإزالة السليوليت ومن لا يمكنه استخدام هذه الأجهزة

  • السيدات الحوامل لا يمكنهم استخدام أي من الأجهزة السابق ذكرها أو جهاز شد الجسم المنزلي. وذلك، لإمكانية تأثر الجنين بأشعة الليزر أو الموجات فوق الصوتية الصادرة عن هذه الأجهزة.
  • مرضى السمنة المفرطة ربما يكون الاستخدام المباشر لهذه الأجهزة بمثابة فكرة غير سليمة. كما أن هناك العديد من الخطوات الواجب اتباعها قبل اللجوء لهذه الخطوة مثل العمل على اتباع نظام غذائي صارم أولاً.

افضل جهاز لشدالجسم وكيف تستعد لإستخدامه؟

بعد اتخاذ قرارك باللجوء لأحد هذه الأجهزة السابق ذكرها للحصول على الجسد الذي تحلم به. هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتجنب حدوث أي آثار سلبية كما يلي:

  • يجب إجراء هذه العملية مع أحد الأطباء المشهود لهم بالجودة في استخدام مثل هذه الأجهزة عالية التقنية والمعقدة نسبياً.
  • عليك التحدث مع الطبيب حول جميع الأمور المتعلقة بهذه العملية ومعرفة النتيجة المتوقعة. وذلك، للتأكد من تناسبها مع الشكل الذي يرغب الفرد في الحصول عليه.
  • يجب على الفرد قبل إجراء الجلسة التوقف عن بعض العادات الخاطئة مثل التدخين وتناول الكحوليات.
  • من الضروري وقف تناول العقاقير الطبية التي يستخدمها الفرد قبل الجلسة مثل الأسبرين والفيتامينات. كما يجب أيضاً عدم استخدام أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة على المنطقة المزمع إجراء الجلسة عليها.

السابق
افضل تمارين لشد البطن للنساء للحصول على جسد متناسق
التالي
افضل رياضة لشد الجسم بالكامل وما هي فوائد الرياضة؟