الصحة

افضل كريمات توحيد لون البشرة.. إليكِ كريمات تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة

افضل كريمات توحيد لون البشرة

افضل كريمات توحيد لون البشرة قد تأتي بنتيجة ملحوظة إذا تم استخدامها بشكل منتظم وبالطريقة الصحيحة. وتؤثر البقع الداكنة والاسمرار على شكل وجمال البشرة. ويحدث تصبغ الجلد في معظم الأحيان نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة. ونقدم فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا لعدم توحد لون الجلد، وكذلك افضل كريمات توحيد لون البشرة وزيادة تناسقها..

أسباب عدم تناسق لون البشرة

قبل تقديم افضل كريمات توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة. نقدم فيما يلي الأسباب الشائعة لتصبغ الجلد واسمراره، وفقًا لموقع StyleCraze الهندي..

– زيادة التعرض لأشعة الشمس

افضل كريمات توحيد لون البشرة قد لا تأتي بنتيجة فعالة إذا كنت تتعرض كثيرًا لأشعة الشمس الضارة، حيث تدفع هذه الأشعة البشرة لإفراز المزيد من مادة الميلانين المسؤلة عن تصبغ الجلد واسمراره. ما يؤدي في بعض الأحيان إلى تلف البشرة وظهور مشكلات جلدية أخرى، من بينها البثور وحب الشباب.

– فرط التصبغ الناتج عن الالتهابات الجلدية

عند إصابة البشرة بالتهابات أو جروح أو حبوب عميقة؛ قد ينتج عنها ظهور ندبات تترك آثارًا على بشرتك. وفي الغالب تكون تلك الآثار ذات لون أغمق عن درجة البشرة الطبيعية. وتدفع الالتهابات بشرتك إلى فرط إنتاج الميلانين لإصلاح الضرر بها؛ ما يتسبب في فرط تصبغها وظهور البقع الداكنة.

– اضطراب الهرمونات

تمر النساء بمراحل مختلفة خلال حياتهن يحدث بها تغيرًا بالهرمونات، مثل فترة الدورة الشهرية أو أثناء الحمل. ويتسبب عدم توازن الهرمونات إلى دفع البشرة لإنتاج المزيد من مادة الميلانين، وتظهر في شكل كلف أو بقع داكنة على الجلد. ما يؤدي إلى عدم توحيد لون البشرة.

– التقدم في العمر

مع تقدم السن؛ قد تظهر بقع فاتحة أو داكنة على البشرة، ما يتسبب في عدم توحد لونها. حيث يقل إنتاج الجلد لمادة الميلانين بشكل طبيعي؛ ما يتسبب في ظهور بقع غير متناسقة اللون ببشرتك.

افضل كريمات توحيد لون البشرة

بعد معرفة أسباب اسمرار البشرة وعدم تناسق لونها. نقدم فيما يلي افضل كريمات توحيد لون البشرة وتفتيحها..

– كريم Re’ Equil Skin Radiance Cream من افضل كريمات توحيد لون البشرة

يتميز هذا الكريم باحتوائه على مكونات طبيعية تمنع فرط إنتاج مادة الميلانين. ويتسبب ذلك في علاج تصبغ الجلد والتخلص من البقع الداكنة وكذلك الاسمرار الناتج عن التقدم في العمر. كما أنه يوحد لون البشرة ويزيد نضارتها وإشراقها. ويتميز كذلك بخصائصه المضادة للتجاعيد.

ويعمل هذا الكريم أيضًا على تأخير ظهور علامات الشيخوخة. وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. وخالِ من الكبريتات والبارابين والزيوت المعدنية. وتم فحصه من قبل أطباء الأمراض الجلدية.

– كريم Vaadi Herbals Lemongrass Anti-Pigmentation Massage Cream من افضل كريمات توحيد لون البشرة

هذا الكريم عضوي بنسبة 100%. فجميع مكوناته طبيعية وتعمل على التخلص من التصبغ والبقع الداكنة. كما يتميز بخصائصه القابضة والمضادة للبكتيريا. ما يساعد الجلد في التخلص من الشوائب وآثار الندبات. ويمنحك بشرة نقية وصافية. وهو خالِ من الباربين والمواد الكيميائية الضارة.

– كريم St. Botanica Vitamin C, E & Hyaluronic Acid De-Pigmentation Cream من افضل كريمات توحيد لون البشرة

يعتبر هذا الكريم مصدرًا غنيًا بفيتامينات سي وE وحمض الهيالورونيك، وجميعها عناصر تساعد في القضاء على البقع الداكنة والاسمرار. كما أن مكوناته الطبيعية تقضي على علامات الشيخوخة وتحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

ويعمل هذا الكريم أيضًا على توحيد لون البشرة؛ حيث إنه غني بمستخلصات نباتية وزيوت أساسية وضرورية لتفتيح البشرة وإزالة الاسمرار. كما أنه خالِ من البارابين. وهو مناسب أيضًا لجميع أنواع البشرة.

– كريم Kama Ayurveda Rejuvenating And Brightening Ayurvedic Night Cream من افضل كريمات توحيد لون البشرة

يحتوي هذا الكريم على مستخلصات الزعفران؛ والتي تشتهر بقدرتها على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والاسمرار. ويعتبر هذا الكريم غنيًا كذلك بمستخلصات جل الصبار (الألوفيرا) وعرق السوس؛ ما يعمل على تفتيح البشرة وعلاج التلف وتوحيد لونها وزيادة تناسها.

ويتميز هذا الكريم كذلك بقدرته على محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة بالبشرة. ويتخلص أيضًا من الاسمرار والبقع الداكنة الناتجة عن التقدم في العمر. وهو خالِ من البارابين والزيوت المعدنية.

– كريم Oriflame Optimals Even Out Replenishing Night Cream من افضل كريمات توحيد لون البشرة

يتكون هذا الكريم الليلي من تركيبة طبيعية تغذي البشرة. كما أنه يعالج البقع الداكنة وفرط التصبغ. ويمنحك بشرة متناسقة اللون ويزيد نضارتها. وهو يناسب جميع أنواع البشرة. وتم فحصه من قبل أطباء الأمراض الجلدية. ويتميز كذلك بقدرته على ترطيب البشرة بعمق وعلاج جفافها.

– كريم Khadi Anti Blemish Cream من افضل كريمات توحيد لون البشرة

هذا الكريم يقلل من البقع الداكنة ويعالج فرط تصبغ البشرة. ما يمنحك بشرة متناسقة اللون وصافية. ويتميز كذلك بقدرته على التخلص من العلامات والندبات الناتجة عن حب الشباب. كما أنه يقلل من الهالات السوداء حول العينين. ويتركب من مكونات عضوية طبعيية. وهو يناسب جميع أنواع البشرة.

ويعتبر هذا الكريم خاليًا من المواد الكيميائية الضارة. وهو معتمد من قبل منظمة الصحة العالمية. وحاصل كذلك على شهادة الآيزو، والتي تؤكد جودة المنتج.

– كريم Himalaya Bleminor Anti-Blemish Cream من افضل كريمات توحيد لون البشرة

يعتبر هذا الكريم مثاليًا لمن يعانون من فرط التصبغ والكلف. حيث إنه غني بمكونات طبيعية توحد لون البشرة وتقضي على الاسمرار والبقع الداكنة. كما أنه يقلل من إنتاج البشرة لمادة الميلانين المسببة لتصبغ الجلد. ويعتبر كذلك مثاليًا لعلاج فرط التصبغ الناتج عن الالتهابات الجلدية.

ويناسب هذا الكريم جميع أنواع البشرة. ولكن من عيوبه أن نتائجه قد تستغرق بعض الوقت حتى تظهر بشكل ملحوظ.

– كريم O3+ Professional Whitening Face Emulsion من افضل كريمات توحيد لون البشرة

يحتوي هذا الكريم على مكونات طبيعية فعالة في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة. كما أنه يسيطر على فرط تصبغ الجلد ويقضي على الاسمرار. ويحتوي كذلك على مضادات الأكسدة التي تغذي البشرة وترطبها وتزيد إشراقها.

ويتميز هذا الكريم بأنه خالِ من البارابين. ولكن من عيوبه أنه لا يصلح سوى لذوات البشرة الجافة أو العادية.

– كريم Jovees Anti Blemish Pigmentation Cream من افضل كريمات توحيد لون البشرة

هذا الكريم مناسب لجميع أنواع البشرة. وهو يتكون من مستخلصات نباتية توحد لون البشرة وتزيد نضارتها وإشراقها. ويقلل كذلك من الاسمرار والبقع الداكنة. ويعالج فرط تصبغ الجلد. ويتميز كذلك بقوامه الكريمي سريع الامتصاص. ويعتبر سعره مناسبًا وفي متناول الأيدي.

ولا يحتوي هذا الكريم على البارابين، ولكن من عيوبه أن نتائجه تستغرق بعض الوقت حتى تظهر بالشكل المطلوب.

– كريم VLCC Spotless Clear Active D Pigmentation Cream من افضل كريمات توحيد لون البشرة

يحتوي هذا الكريم النهاري على مكونات نشطة تقضي على فرط تصبغ الجلد. كما أنه يحمي البشرة من مخاطر أشعة الشمس الضارة والتلوث البيئي. كما أنه غني بمستخلصات عرق السوس والكاروتينات وزيت البابونج. وجميعها عناصر تفتيح لون البشرة وتوحد لونها وتقضي على البقع الداكنة.

ويعتبر هذا الكريم مناسبًا لجميع أنواع البشرة. وهو خالِ من البارابين والمواد الكيميائية الضارة الأخرى، ولكن من عيوبه أن نتائجه لا تظهر إلا بعد وقت طويل نسبيًا. كما أن عطره نفاذ وقوي.

– كريم Inveda Whitening & De-Pigmentation Cream من افضل كريمات توحيد لون البشرة

يتكون هذا الكريم من مستخلص الليمون والكركم، الشهير بقدرته على التخلص من الاسمرار والقضاء على البقع الداكنة وتفتيح البشرة. كما أنه ينظف الجلد من الشوائب ويزيد نضارة البشرة وتوهجها.

ولا يحتوي هذا الكريم على مواد حافظة صناعية؛ بل أن جميع مكوناته طبيعية. وهو خالِ من البارابين. ولكن من عيوبه أنه قد يسبب حروق البشرة والتهابها عند البعض.

– كريم Kaya Pigmentation Reducing Complex من افضل كريمات توحيد لون البشرة

هذا الكريم الليلي يعمل على علاج الاسمرار والبقع الداكنة الناتجة عن التقدم في العمر. كما أنه يعالج فرط التصبغ. ويتميز بأنه سريع الامتصاص من البشرة. بالإضافة إلى أن نتائجه تظهر في خلال أسبوعين من الاستخدام بشكل منتظم.

ويناسب هذا الكريم ذوات البشرة المختلطة والدهنية. ويحافظ على ترطيب البشرة ويحميها من الجفاف. ولكن من عيوبه أنه يكون أكثر فعالية عند استخدامه مع منتجات أخرى لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

كريم Lotus Herbals Papayablem Papaya-N-Saffron Anti-Blemish Cream من افضل كريمات توحيد لون البشرة

يناسب هذا الكريم جميع أنواع البشرة. ويتميز بمكوناته الطبيعية الفعالة في تفتيح البشرة، مثل مستخلصات قشر الليمون وزيت القرنفل ونواة المشمش. وجميعها مكونات توحد لون البشرة وتقضي على البقع الداكنة وآثار الندبات. كما أنه يعالج فرط تصبغ الجلد. ويتميز بظهور نتائجه في وقت قليل. ولكن من عيوبه أن زيت القرنفل الموجود به قد يسبب الحساسية والالتهاب لبعض أنواع البشرة.

– كريم Olay Total Effects 7-In-One Anti Aging Day Cream من افضل كريمات توحيد لون البشرة

هذا الكريم النهاري من أولاي يقضي على البقع الداكنة والاسمرار. ما يمنحك بشرة متناسقة وموحدة اللون. كما أنه يعالج علامات الشيخوخة ويحافظ على ترطيب بشرتك وانتعاشها. ويتميز كذلك بقدرته على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ويمكن لهذا الكريم حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس؛ حيث إنه يأتي بعامل حماية 15. كما أنه غني بمضادات الأكسدة المغذية للبشرة. وهو كريم غير دهني ويسهل امتصاصه بسرعة. ولكن من عيوبه أنه يحتوي على البارابين وعطر صناعي.

أخيرًا.. ينصح عند اختيارك افضل كريمات توحيد لون البشرة بالبحث عن تلك التي تحتوي على أحماض الأزيليك أو الكورتيكوستيرويدات أو الهيدروكينون أو حمض الكوجيك أو الريتينويدات (تريتينوين) أو فيتامين سي؛ حيث إنها تقلل من فرط التصبغ الناتج عن زيادة مادة الميلانين، ما يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

ويمكن كذلك اختيار الكريمات التي تحتوي على مواد طبيعية أو عضوية لعلاج التصبغ والبقع الداكنة؛ مثل تلك التي تحتوي على مستخلص الشاي الأخضر أو الكركم أو بذور الشيا أو التوت. حيث إن جميعها غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية لصحة البشرة وتفتيحها. مع تجنب الكريمات التي تحتوي على الكحول أو الباربين لأنها تزيد جفاف البشرة والتهابها.

السابق
علاج الحكة عند ظهور الشعر باستخدام مواد طبيعية فعالة
التالي
هل العصبية تؤثر على الجنين في الشهر الأول وكيف تحمي نفسك من العصبية؟