الصحة

افضل كريم لسد مسامات الوجه وتحضيرها في المنزل بمكونات طبيعية

افضل كريم لسد مسامات الوجه

افضل كريم لسد مسامات الوجه.. مسام الوجه هي فتحات متناهية الدقة تساعد على تنفس البشرة وطرد إفرازات الخلايا الدهنية للسطح، وتعتبر أكبر مشكلة متعلقة بمسامات الوجه هي المسام كبيرة الحجم، وذلك لأن هذه المسامات الكبيرة تجعل وجه الفرد يبدو باهتاً بصورة ملحوظة، كما أنها قد تتسبب في حدوث بعض المشاكل الآخرى مثل ظهور الرؤوس السوداء أو البثور، وهو ما يدفع الفرد عند ملاحظته هذه المشكلة لاستشارة الطبيب أو البحث عن كريم لغلق مسامات الوجه نهائياً.

أسباب ظهور المسام الكبيرة

افضل كريم لسد مسامات الوجه.. من أهم الأسباب التي تؤدي لظهور مشكلة المسام الكبيرة في الوجه والتي يجب يتوجب على الفرد تجنبها قدر الإمكان ما يلي:

  • الشمس: تؤثر الشمس بصورة كبيرة على البشرة وذلك لأن التعرض لأشعة الشمس المباشرة يؤثر على إفراز البشرة للكولاجين بصورة تقلل من مرونتها.
  • التقدم في العمر: بمرور الزمن تبدأ البشرة في إفراز الكولاجين والإيلاستين بمعدلات متناقصة بصورة تؤدي لتضخم المسام.
  • الهرمومات: من الممكن أن تتسبب الاضطرابات الهرمونية في زيادة الإفرازات الدهنية بصورة تؤثر على زيادة حجم المسام، وهو مايدفع الفرد للبحث عن كريم لتصغير مسامات الوجه بجانب علاج الاضطرابات الهرمونية.
  • النظافة: قد يتسبب الإهمال في نظافة الوجه وعدم غسله بانتظام لحدوث مشكلة مسامات الوجه الكبيرة، أضف إلى ذلك أن التعرق قد يؤدي لتفاقم هذه المشكلة.
  • مستحضرات التجميل: يتسبب الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل لظهور مشكلة المسام الكبيرة وضعف مرونة الجلد وظهور لمعة مزعجة.

افضل كريمات للوجه من الصيدلية

من أشهر أنواع كريم علاج المسامات من الصيدلية والتي لها نتائج فعالة خلال فترة زمنية قصيرة وتحظى بثقة المستهلكين في العديد من دول العالم ما يلي:

افضل كريم لسد مسامات الوجه

افضل كريم لسد مسامات الوجه برايمر دكتور براندت

هو كريم مرطب يتم استخدامه قبل استخدام مستحضرات التجميل وذلك للحماية من أضرار مستحضرات التجميل وأيضاً التقليل من لمعان الوجه، ويعتبر الكثير أن كريم برايمر هو افضل كريم لسد مسامات الوجه وتغذية البشرة وذلك على زيت شجرة الشاي وزيت بذرة الكتان المفيد للبشرة.

افضل كريم لسد مسامات الوجه لاروش بوزيه ايفاكلار

يساعد هذا النوع على مكافحة علامات الشيخوخة عن طريق شد الجلد، كما يساعد أيضاً على منع تراكم الخلايا الميتة والعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وتنظيف المسام ومنع تعرضها للانسداد.

افضل كريم لسد مسامات الوجه في المنزل

يمكن التخلص من مشكلة مسامات الوجه في المنزل دون الحاجة لزيارة الطبيب أو شراء أحد الكريمات من الصيدلية وذلك عن طريق استخدام إحدى الوصفات الطبيعية التالية:

افضل كريم لسد مسامات الوجه كريم الخيار والليمون

يمكن استخدام الخيار والليمون لسد مسام الوجه وذلك عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويمكن توزيع هذا المزيج على الوجه باستخدام قطعة صغيرة من القطن الطبي وتركه حتى يجف تماماً على الوجه ثم غسله بالماء البارد، ويحتوي هذا المزيج على نسبة مرتفعة من مادة السليكا التي تساعد أيضاً على إعطاء البشرة مظهراً أكثر شباباً.

افضل كريم لسد مسامات الوجه وصفة الشوفان والحليب

يعتبر من أسهل الوصفات الطبيعية تحضيراً وأفضلها لسد مسامات الوجه نهائياً، وذلك لقدرة الشوفان الهائلة على إزالة الإفرازات الزائدة من البشرة والأوساخ التي تتسبب في حدوث مشكلة المسام الكبيرة، ويمكن تحضير وصفة الشوفان والحليب عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب ووضع المزيج على بشرة الوجه، وعند الشعور بجفاف المزيج على الوجه يتم فرك الوجه بلطف لدقيقتين أو أكثر ثم غسل الوجه بالماء البارد.

الصبار

بجانب قدرته على حل مشكلة مسامات الوجه، فإن الصبار غني بالعديد من العناصر المغذية للبشرة والتي تساعد في الحفاظ عليها رطبة وأكثر نضارة، ولسد مسام الوجه باستخدام الصبار يتم وضع جل الصبار على البشرة مع التدليك لفترة لبضع ثوان ثم تركها لمدة عشر دقائق تمهيداً لغسل الوجه بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه العملية مرة واحدة يومياً لحين ظهور النتائج المرجوة.

خل التفاح

رغم أن خل التفاح معروف بفوائده المتعددة وكثرة استخداماته لعلاج البشرة في العديد من طرق الطب الشعبية، إلا أنه يجب التنويه قبل استخدام الطريقة التالية يتوجب على الفرد تجربة خل التفاح على مساحة صغيرة من بشرته وذلك للتأكد من عدم حدوث تهيج في البشرة أو حساسيتها تجاه خل التفاح، ويمكن استخدام خل التفاح لسد مسامات الوجه نهائياً عن طريق مزج نسب متساوية من خل التفاح والماء واستخدام قطعة من القطن الطبي لمسح بشرة الوجه بها وترك الوجه حتى يجف تماماً ثم غسله بالماء.

بياض البيض

يمكن اعتباره بمثابة افضل كريم لسد مسامات الوجه باستخدام مكونات طبيعية، يمكن استخدام بياض البيض في عمل قناع لحل مشكلة مسامات البشرة وشدها عن طريق مزج بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وبعد مزج جميع المكونات بصورة جيدة يتم توزيع المعجون على الوجه وتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثم غسله بالماء البارد، وللحصول على أفضل نتائج ينصح بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً لحين التخلص من المشكلة بصورة نهائية.

السابق
علاج التهاب البول عند الاطفال طبيعيا ومتى يجب زيارة الطبيب
التالي
اسباب خروج الدم مع البراز عند الكبار.. تعرف على طرق التشخيص والعلاج