الصحة

افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم.. تعرف على أهم الوصفات لإزالة السيلوليت

افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم

افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم بسرعة، أمر تبحث عنه الكثير من الفتيات، حيث يؤثر السيلوليت على 90 بالمائة من النساء. رُغم ذلك فهو يظهر أيضًا عند الرجال، ولكن بنسبة أقل. والسيلوليت هو تراكم الخلايا الدهنية أسفل النسيج الضام تحت الجلد. وهناك عدد من العوامل التي تتسبب في ظهوره، من بينها تغير الهرمونات واكتساب المزيد من الوزن والجينات. وكذلك إتباع نمط حياة غير صحي، مثل التدخين وعدم ممارسة الرياضة. وسنتعرف في هذا المقال على افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم بطريقة مثالية. وكذلك أسباب السيلوليت وطرق منزلية للتخلص منه. بالإضافة إلى مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تقضي عليه.

ما هو السيلوليت؟

قبل تقديم افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم بسرعة، عليكِ أولًا معرفة ما هو السيلوليت، فهو عبارة عن علامات واعرة تظهر بالجلد في منطقة الفخذين أو الأدراف أو الصدر أو البطن. وتحدث نتيجة تراكم الخلايا الدهنية أسفل الجلد، مما يتسبب في الضغط على النسيج الضام للبشرة. ومن ثم يظهر الجلد بشكل يشبه قشور البرتقال أو الجبن القريش. ويؤثر السيلوليت على حوالي 90 بالمائة من النساء. كما أنه يحدث عند الرجال أيضًا ولكنه ليس شائعًا؛ وذلك لاختلاف توزيع الدهون والعضلات في أجساد الرجال عن النساء، حسبما ذكر موقع stylecraze الأمريكي.

أسباب السيلوليت

قبل معرفة افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم بطريقة بسيطة؛ فهناك عدة عوامل تتسبب في ظهور السيلوليت، من بينها اكتساب الكثير من الوزن في وقت قليل، تغير الهرمونات بالجسم، خاصة في مرحلة البلوغ والحمل، وفقدان البشرة للكولاجين المسؤل عن شبابها. وكذلك وجود تاريخ عائلي من الإصابة بالسيلوليت، والذي ترتفع مخاطر الإصابة به أيضًا مع التقدم في العمر.

افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم

قبل الذهاب لطبيب الأمراض الجلدية والخضوع للأساليب العلاجية المختلفة، التي قد يتضمن بعضها التدخل الجراحي. ويمكنك الاختيار بين أنواع افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم بنتائج مضمونة، وهو ما نقدمه فيما يلي، وفقًا لموقع Rank & Style الأمريكي.

إقرأ ايضا  اسباب ظهور السيلوليت في الافخاذ .. وما هو أسبابه وعلاجه؟

– افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم Clarins Body Fit Anti-Cellulite Contouring Expert

هذا الكريم من إنتاج شركة كلارنس الفرنسية، وهو غني بتركيبة تعمل على علاج السيلوليت في الأفخاذ والأرداف تحديدًا. كما أنه خالي من الفثالات والكبريتات. ويحتوي على عدد من المكونات الطبيعية، مثل مستخلص عباد الشمس والبندق، والذين يعملان على زيادة نعومة البشرة وترطيبها. وكذلك يحتوي على الكافيين الذي يحارب السيلوليت وآثار التجاعيد أيضًا.

– افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم Maple Holistics Hot Cream Cellulite Treatment

يعتبر هذا النوع مثاليًا لذوات البشرة الحساسة. كما أنه خالي من المواد الكيميائية الضارة. ويحتوي على مكونات طبيعية بالكامل، مثل جل الصبار وزيت بذور المروج. ويعمل هذا الكريم على زيادة الحرارة بمنطقة السيلوليت، مما يعمل على إذابة الخلايا الدهنية تحت الجلد، والمسببة للسيلوليت. ومن ثم تقليل ظهوره واستعادة الجلد لطبيعته.

– افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم CaudalieVinosculpt Lift & Firm Body Cream

يحتوي هذا الكريم على زبدة الشيا وزيت بذور العنب، وهو كريم نباتي خالِ من المواد الكيميائية الخطيرة، وتعمل تركيبته على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها، ما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز ظهور الخلايا الجديدة، والذي يؤدي بدوه إلى تقليص السيلوليت تدريجيًا، وينصح باستخدامه مرتين يوميًا للحصول على نتائج سريعة.

– افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم Juice Beauty Green Apple Firming Body Moisturizer

يعمل هذا الكريم على تنظيف البشرة، حيث إنه غني بفيتامين سي، والذي يعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من الآثار الجانبية للجذور الحرة، والتي قد تسبب شيخوخة الجلد وظهور السيلوليت. كما أنه يحتوي على الجوجوبا وزبدة الشيا. لذا، فهو يعمل على توحيد لون الجسم وتفتيح البشرة وشد الجلد بشكل مثالي. كما أنه خالِ من مادة البارابين.

– افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم Honeydew Coconut Cellulite Cream with Caffeine

يحتوي هذا الكريم على نسبة عالية من الكافيين، والذي يعد علاجًا تقليديًا لبعض مشكلات البشرة، مثل التجاعيد والسيلوليت. كما أنه غني بمكونات طبيعية تعزز صحة البشرة، مثل زيت الأرجان، وزيت جوز الهند، وزيت عباد الشمس، وزيت الجوجوبا. وتعمل هذه التركيبة معًا على تقليل السيلوليت وإزالة خلايا الجلد الميتة وتغذية البشرة وتجديد شبابها.

إقرأ ايضا  التخلص من السيلوليت في اسبوع دون الحاجة إلى عمليات تجميلية

– افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم Palmer’s Cocoa Butter Formula Firming Butter

إذا كانت اسباب ظهور السيلوليت بالافخاذ عندك مرتبطة باكتساب أو فقدان الوزن، أو ظهرت بعد الولادة؛ فإن كريم بالمرز يعتبر مثاليًا للتخلص من السيلوليت، حيث إنه يتكون من الإيلاستين والكولاجين، والمسؤلان عن شباب البشرة وحيويتها. كما أنه غني بفيتامين E، الذي يعمل على تفتيح لون البشرة وترطيبها ونعومتها. كما أنه خالِ من البارابين، بالإضافة إلى أنه يمنحك عطرًا مميزًا برائحة الكاكاو.

– افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم Paula’s Choice Retinol Skin-Smoothing Body Treatment

يعد هذا الكريم علاجًا فعالًا للتخلص من السيلوليت، حيث أنه غني بمركب الريتينول، الذي يلعب دورًا كبيرًا في ترطيب البشرة وإذابة الخلايا الدهنية أسفل الجلد، والتي تسبب السيلوليت. كما أنه يحتوي على مزيج من مضادات الأكسدة التي تغذي البشرة وترطبها. بالإضافة إلى فيتامينات E وسي، واللذان يعملان على تنظيف البشرة وازالة التجاعيد وخلايا الجلد الميتة. ويحتوي أيضًا على زيدة الشيا وشمع العسل، كما أنه خالِ من البارابين.

– افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم Egyptian Magic All Purpose Skin Cream

هذا الكريم يحظى بشعبية واسعة في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من عشرين عامًا، وذلك لأن تركيبته تشمل 6 مكونات طبيعية فقط، وهي شمع العسل، والعسل، وزيت الزيتون، وحبوب لقاح النحل، وغذاء ملكات النحل، وصمغ النحل. وجميع هذه المكونات تعمل على شد الجلد وزيادة ترطيبه وحمايته من الجفاف، ومن ثم التخلص من السيلوليت. كما أنه خالِ من الكبريتات، البارابين والفثالات.

– افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم M3 Naturals Anti Cellulite Massage Oil

يعمل التدليك بقوة على إذابة الخلايا الدهنية تحت سطح الجلد، ما يتسبب في تقليل السيلوليت، وهذا العلاج يعتمد على مجموعة من الزيوت والمكونات الطبيعية، مثل الليمون والجريب فروت. كما أنه يحتوي على الخلايا الجذعية والكولاجين، ومن ثم يقوم بتكسير الدهون في منطقة السيلوليت. وتظهر نتائجه بعد أسبوع واحد من الاستخدام مرة واحدة في اليوم.

– افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم Sol de Janeiro Brazilian Bum Bum Cream

هذا الكريم البرازيلي يعتبر علاجًا فعالًا لجفاف الجلد والسيلوليت. وكذلك يعمل على توحيد لون البشرة وشد الجلد، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، والذي يعمل على شد البشرة وترطيبها وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتحفيز ظهور الخلايا الجديدة، والتي تغلق منطقة السيلوليت. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وزيت جوز الهند، مما يعمل على ترطيب البشرة وزيادة مرونتها. ويتميز كذلك بأنه خالِ من الكبريتات، والجلوتين، والبارابين والفثالات.

إقرأ ايضا  كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين.. ونصائح هامة لعلاج السيلوليت

– افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم InstaNatural Crepe Firming Cream

يعد هذا الكريم فعالًا في التلخص من السيلوليت بسرعة كبيرة. كما أنه غني بمكونات طبيعية تزيد نعومة البشرة وترطيبها. وتظهر نتائجه في وقت قليل بعد الاستخدام، ومن أول مرة يمكنك ملاحظة تغير في ملمس الجلد. كما أنه لا يحتوي على مواد كيميائية خطيرة، وفقًا لموقع مجلة Elle الفرنسية.

– افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم Nivea Skin Firming & Toning Gel-Cream

يحظى كريم نيفيا للتخلص من السيلوليت بشعبية كبيرة. كما أنه يحتوي على مكونات طبيعية تقوم بتنظيف البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة، مما يسمح للخلايا الجديدة بالظهور، ومن ثم إخفاء السيلوليت. وتظهر نتائجه في خلال أربعة أسابيع من الاستخدام.

– افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم Vichy CelluDestock

يحتوي كريم فيتشي للتخلص من السيلوليت؛ على نسبة عالية من الكافيين، والذي يقوم بحرق الخلايا الدهنية الموجود أسفل الجلد. ويمكنك ملاحظة نتائجها خلال أسبوع واحد من الاستخدام. كما أنه يزيد نعومة الجلد، وبعد شهر واحد ستلاحظين تحسن في شكل السيلوليت، ومع المواظبة على استخدام الكريم قد يختفي السيلوليت تمامًا، وفقًا لموقع BeautyStat Cosmetics الأمريكي.

وصفات بديلة عن افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم

بعد معرفة افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم بفعالية، سنقدم مجموعة من الخلطات الطبيعية الموجودة في منزلك، والتي تخلصك من السيلوليت، وفقًا لموقع stylecraze الأمريكي.

– وصفة القهوة

بدلًا من البحث عن افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم بسرعة، يمكنك استخدام القهوة في القضاء على السيلوليت. كما أنها غنية بنسبة عالية من الكافيين، والذي يحفز إذابة الدهون الموجودة تحت الجلد، ومن ثم يقلل السيلوليت. ويمكنك تحضير هذه الوصفة بخلط 3 ملاعق كبيرة من مسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. ثم يوضع الخليط على منطقة السيلوليت مع التدليك في حركات دائرية، وبعد 10 دقائق تغسل البشرة بالماء الدافىء. ويمكنك استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات على الأقل أسبوعيًا.

– وصفة جل الصبار

يعتبر جل الصبار (الألوفيرا) بديلًا عن استخدام افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم عندك. كما أنه غني بمركبات طبيعية تعزز إنتاج الكولاجين، مما يعمل على شد الجلد وتقليل السيلوليت. ولتحقيق أقصى استفادة منه؛ عليكِ تدليك منطقة السيلوليت بكمية مناسبة من جل الصبار في حركات دائرية. مما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز ظهور الخلايا الجديدة. ومن ثم إخفاء السيلوليت، وهذه الوصفة يمكن تكرارها ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

إقرأ ايضا  تمارين لازالة السيلوليت من الافخاذ.. تعرف على أهم طرق علاجها

– وصفة زيت الجريب فروت

يغنيك زيت الجريب فروت عن استعمال افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم بسرعة. كما أنه يحتوي على مركبات تمنع تراكم الخلايا الدهنية، مما يقلل من السيلوليت، ولتحضير هذه الوصفة؛ اخلطي ثلاث قطرات من زيت الجريب فروت مع قطرتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ثم دلكي منطقة السيلوليت بهذه الزيوت برفق، واتركيها لمدة ساعة على بشرتك. ثم اغسليها بالماء البارد. ويمكنك استخدام هذه الوصفة حتى أربع مرات أسبوعيًا.

– وصفة زيت الروزماري

افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم سيعمل بنفس طريقة زيت الروزماري (إكليل الجبل)، وذلك لأنه غني بمكونات طبيعية تعمل على إذابة الدهون وترطيب البشرة، ومن ثم خفض السيلوليت. ويمكنك تحضير هذه الوصفة بخلط ثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل، مع قطرتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ثم تدلك منطقة السيلوليت برفق بهذه الزيوت، وتترك لمدة ساعة ثم تغسل بالماء البارد. ويمكنك تكرار هذه الوصفة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.

– وصفة الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر بديلًا فعالًا عن استخدام افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم بسرعة. كما أنه غني بمادة الكاتيكين، والتي تقلل من نسبة الدهون بالجسم، وتعزز التمثيل الغذائي، مما يسبب حرق الدهون بشكل أسرع، ومن ثم تقليل السيلوليت. ويمكنك الاستفادة من تلك المميزات عن تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا.

– وصفة القرفة

القرفة قد تغنيكِ عن شراء افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم من بسعر مرتفع. كما أنها تحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول والسينامالديهيد. وتعمل هذه المركبات على تعزيز حرق الدهون وإنقاص الوزن. ومن ثم إخفاء السيلوليت، ولتحضير هذه الخلطة ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة في لتر من الماء المغلي، واتركيه حتى نصف ساعة. ثم ضيفي ثلاث ملاعق من العسل الأبيض، وتناولي هذا المشروب دافئًا. وللحصول على نتيجة سريعة؛ احرصي على تناول ما لا يقل عن كوبين من مشروب القرفة يوميًا.

– وصفة الكركم

يستخدم الكركم منذ آلاف السنوات كعلاج تجميلي لمشكلات الشعر والبشرة. كما أنه بديل عن استخدام افضل كريم للسيلوليت وشد الجسم بشكل طبيعي. كما أنه يحتوي على مادة الكركمين التي تساعد في إذابة الخلايا الدهنية تحت سطح الجلد، وشد البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يقلل من السيلوليت. ويمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع أخرى من العسل الأبيض. وبعد الحصول على عجينة سميكة؛ دلكي بها منطقة السيلوليت لبضع دقائق. ثم اغسليها بالماء البارد. ويمكنك استخدام تلك الوصفة مرتين يوميًا، وستظهر النتائج بعد المواظبة على استخدام الوصفة بضعة أسابيع.

إقرأ ايضا  كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين.. ونصائح هامة لعلاج السيلوليت

أخيرًا.. هناك عدد من الأساليب الطبية التي تعالج السيلوليت. ويمكنكِ استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل الخضوع لأي من العلاجات الطبية لتجنب آثارها الجانبية ومعرفة أسلوب العلاج المناسب لحالتك.

السابق
كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين.. وطرق علاج الشعر المدفون
التالي
اسباب ظهور السيلوليت في الافخاذ .. وما هو أسبابه وعلاجه؟