الصحة

افضل كريم للبشرة السمراء للرجال و كيف تعتني ببشرتك؟

افضل كريم للبشرة السمراء للرجال

افضل كريم للبشرة السمراء للرجال .. الرجال مثلهم مثل النساء، قد يعانوا في بعض الحالات من بعض مشاكل البشرة مثل تغير لونها. خاصة هؤلاء ممن يعملون في بعض الوظائف التي تتطلب التواجد في الأماكن المفتوحة تحت أشعة الشمس المباشرة. وهو الأمر الذي يعرضهم لاسمرار بشرتهم. خاصة في بعض المناطق مثل الوجه واليدين والمرفقين.

وبمرور الوقت قد يتغير مظهر بشرة الوجه لتصبح باهتة بصورة مزعجة. وهو ما يدفع الرجل للبحث عن افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء للرجال أو لاستشارة الطبيب للتعرف على كريم تبييض الوجه للرجال.

افضل كريم للبشرة السمراء للرجال وأسباب تغير لون البشرة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي للإصابة بفرط التصبغ وتغير لون البشرة. وبالتالي قبل البحث عن افضل كريم تفتيح البشرة السمراء يجب معرفة السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة وذلك لعلاجها بطريقة مثلى. ومن أهم أسباب فرط التصبغ ما يلي:

أشعة الشمس

هي السبب الأكثر شيوعاً لفرط التصبغ والتي يعاني منها الغالبية خاصة في تلك الدول الحارة. وذلك، لتسبب أشعة الشمس في جفاف البشرة وتعرضها لحالة من اضطرابات إفراز الميلانين المسؤل عن الصبغة. وأيضاً التسريع من ظهور تجاعيد الوجه.

العقاقير الطبية

تتسبب بعض العقاقير الطبية خاصة تلك الخاصة بالأمراض النفسية والاكتئاب في الإصابة بفرط التصبغ واسمرار بعض مناطق الجسم أو ظهور بعض البقع الداكنة. وفي بعض الحالات قد تتسبب العقاقير المضادة للالتهابات في النتيجة ذاتها.

التهابات البشرة

قد تؤدي الإصابة ببعض الالتهابات أو الأمراض الجلدية مثل الصدفية أو الإكزيما أو حبوب الشباب لظهور بعض البقع الداكنة في مكان الإصابة بعد الشفاء منها.

الجروح

في بعض الحالات قد تخلف بعض الجروح خاصة الكبيرة نسبياً بعض البقع الداكنة والتي قد تحتاج لعناية طبية للتخلص منها. أيضاً قد تتسبب لدغات بعض الحشرات في النتيجة ذاتها.

تهيج البشرة

تهيج البشرة هي حالة تصيب الجلد نتيجة حدوث رد فعل تحسسي جراء استخدام بعض مستحضرات التجميل أو مستحضرات العناية بالبشرة الغير مناسبة لنوع البشرة ليصاب الفرد بحالة من الحكة. ويظهر بعض الاحمرار في هذه المنطقة والذي قد يتحول في بعض الحالات لبقع ذات لون داكن.

الأمراض المزمنة

قد تتسبب بعض الأمراض المزمنة خاصة مرض السكر في ظهور بعض البقع الداكنة في أجزاء الجسم المختلفة مثل الوجه والرقبة والساعدين. والجدير بالذكر أن البقع الداكنة الناجمة عن الإصابة بالأمراض المزمنة تحتاج لعلاج آخر. وبالتالي فإن البحث عن حبوب تبييض الوجه للرجال أو أفضل كريم تفتيح البشرة السمراء ربما يكون بمثابة أمر غير مجدي.

افضل كريم للبشرة السمراء للرجال وكيف تعتني ببشرتك؟

للحفاظ على بشرتك مشرقة ونضرة، يتوجب عليك اتباع الخطوات التالية وجعلها جزء من حياتك اليومية:

التطهير

من أهم أسباب مشاكل البشرة قلة النظافة، حيث تتسبب قلة النظافة في انسداد المسام وظهور حبوب الشباب أو الرؤوس السوداء. وبالتالي يجب العمل على تنظيف البشرة مرتين يومياً بأحد أنواع غسول الوجه المناسب للبشرة.

التقشير

لا يساعد التقشير على التخلص من الطبقة العليا من الجلد وظهور طبقة جديدة أكثر نضارة وحسب. وإنما يساعد أيضاً على حلاقة الذقن بصورة أفضل. وذلك، لأن عملية تقشير الوجه قبل القيام بالحلاقة يساعد على إخراج جميع الشعيرات للسطح. وبالتالي سهولة قصها أو حلاقتها.

الترطيب

للحفاظ على بشرتك أكثر صحة يتوجب عليك العمل على ترطيبها يومياً بأحد أنواع الكريم المرطبة التي توفر المواد الغذائية الضرورية للبشرة. وفي الوقت نفسه حمايتها من التصبغ والجفاف.

أشهر الأنواع كريمات البشرة

عند البحث عن أنواع و اسعار كريم تفتيح البشرة للرجال ربما تتفاجئ بوجود الكثير والكثير من الأنواع ذات المواصفات المختلفة والتي تتناسب مع أنواع البشرة المختلفة. ومن أشهر أنواع كريمات تفتيح البشرة للرجال ما يلي:

افضل كريم للبشرة السمراء للرجال نيفيا فور مين هوايتنينج 10X اويل كونترول

يعتبر هذا النوع بمثابة كريم تنظيف البشرة للرجال. كما يقوم أيضاً بتوفير عناية فائقة بها. وذلك، يرجع لقوامه الخفيف نسبياً والذي يحتوي على أكثر من عشرة عناصر ضرورية للجلد والتي تساعد على إصلاح البشرة الباهتة والحد من ظهور حبوب الشباب. وكذلك التحكم في إفرازات البشرة الدهنية، والتخلص من البقع الداكنة والعمل على توحيد لون البشرة بصورة رائعة.

وقد يحتاج هذا النوع من الكريم لوقت طويل نسبياً لتنقية البشرة بصورة كاملة. كما أنه غير مناسب للبشرة الدهنية.

نيفيا هوايتنينج فيس كريم فور مين دارك سبوت ريديكشن كريم

هو أفضل كريم تفتيح البشرة للرجال من نيفيا. وذلك، يرجع لاحتوائه على العديد من العناصر من أهمها مستخلصات عرق السوس والتي تساعد على حماية البشرة وتقليل الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. وكذلك المساعدة على توحيد لون البشرة، وجعل البشرة أكثر نعومة. ويساعد على حمايتها من التعرض للجفاف. كما أنه يتميز أيضاً بسهولة امتصاص البشرة له خلال فترة زمنية قصيرة.

افضل كريم للبشرة السمراء للرجال لوتس هيربل هوايتنينج كريم فور مين

هو كريم فازلين للرجال يحتوي على مستخلصات التوت والعنب والعديد من العناصر الأخرى، والتي تعمل سوياً على حل العديد من مشاكل البشرة مثل بهتان البشرة وجعلها أكثر إشراقاً. وكذلك توفير الحماية الضرورية للبشرة من أشعة الشمس الضارة، وعلاج الاسمرار والبقع الداكنة.

نيوتروجينا سكين هوايتينينج كريم

يمكن اعتباره بمثابة افضل كريم للبشرة الدهنية للرجال. وذلك، لعدم احتوائه على نوع من أنواع الزيوت والتي قد يكون لها تأثير سلبي على البشرة الدهنية.

ويساعد كريم نيوتروجينا على تغذية البشرة والحفاظ عليها رطبة وأكثر نضارة. كما يساعد على تنظيف البشرة من الداخل والحد من ظهور حبوب الشباب. وكذلك التحكم في إفرازات البشرة بصورة تقلل من لمعانها. كما يساعد أيضاً على التخلص من البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

افضل كريم للبشرة السمراء للرجال إيمامي فير أند هاندسوم

يتميز بتركيبته الغير دهنية سريعة الامتصاص والتي تساعد على توحيد لون البشرة وتوفير الحماية المطلوبة من أشعة الشمس الضارة.

أيضاً يساعد كريم إيمامي على الحد من إفرازات البشرة. وكذلك جعل لون البشرة أفتح بصورة واضحة. أما بالنسبة لعيوبه، فتتلخص في ضرورة استخدامه بانتظام. وذلك، لأن مفعوله لايستمر لفترات طويلة.

افضل كريم للبشرة السمراء للرجال هيمالايا مينز كريم

يتميز بتركيبة مميزة قائمة على العديد من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة. ومن أهمها فيتامين E وفيتامين B3 اللذان يوفران عناية مميزة للبشرة. وذلك، بصورة تساعد على علاج البشرة ذات اللون المتفاوت وتوحيد لونها. وكذلك إزالة البقع الداكنة وتصبغات الجلد الزائدة، وعلاج الهالات السوداء تحت العينين.

وينصح قبل استخدام هيمالايا مينز كريم بتجربته على مساحة صغيرة من البشرة. وذلك، لاحتمالية تسببه في صدور رد فعل تحسسي للبعض.

افضل كريم للبشرة السمراء للرجال فير اند لفلي ماكس فيرنيس

من أكثر كريمات تفتيح البشرة انتشاراً وأكثرها شعبية أيضاً. وبالتالي فإن قول أن كريم فير اند لفلي افضل كريم لإزالة البقع السوداء من الوجه للرجال ليس غريباً. وذلك، لظهور نتائج استخدامه في فترة لا تزيد عن أسبوعين والتي تتمثل في تفتيح لون البشرة. وكذلك العمل على توحيد لونها بصورة كبيرة وتقليل التفاوت في اللون. كما يساعد أيضاً كريم فير اند لفلي في توفير الحماية الضرورية للبشرة من أشعة الشمس الضارة وجعلها أكثر نعومة.

وبالنسبة لعيوب كريم فير اند لفلي فهي بسيطة نوعاً، حيث لا تزيد عن حاجة الكريم لفترة طويلة نسبياً لامتصاص البشرة له. كما أنه غير مناسب للبشرة الجافة.

جارنييه مين اويل كريم

يساعد كريم جارنييه على تفتيح لون البشرة وتوحيد درجة لونها خلال فترة زمنية قصيرة. كما يساعد أيضاً على التحكم في إفرازات البشرة الزائدة، ومكافحة ظهور حبوب الشباب، وجعل البشرة تبدو أكثر نضارة.

أفون فور مين

يحتوي كريم أفون على العديد من العناصر التي تساعد على الحد من فرط التصبغ وتقليل إفرازات الميلانين التي تتسبب في جعل البشرة داكنة. وبالتالي فإن كريم افون يساعد على التخلص من الاسمرار وجعل البشرة تبدو فاتحة بدرجة أكبر، وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

السابق
زيت يطول الشعر بسرعه مجرب.. تعرف على أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه
التالي
علاج الشعر الابيض المبكر للرجال باستخدام وصفات طبيعية رائعة في المنزل