الصحة

علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف وأهم طرق الحماية الطبيعية

علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف

علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف .. يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى اسمرار البشرة وزيادة البقع الداكنة في الجلد وظهور علامات شيخوخة الجلد في سن مبكر. وذلك، لأن أشعة الشمس تساهم في زيادة تصبغ الجلد. كما يُفضل الكثير من الناس علاج اسمرار البشرة بالطرق الطبيعية لأن منتجات العناية بالبشرة الصناعية تجتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تتسبب في الكثير من الآثار الجانبية التي تتسبب في أضرار كبيرة للجلد.

علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف وأهم طرق حماية البشرة

  • الإستحمام بالماء البارد

يمكن أن يؤدي الإستحمام بالمياه الساخنة إلى جفاف البشرة، مما يؤدي إلى تقشير الجلد وتلف خلاياه بشكل سريع. كما يساعد الإستحمام بالماء البارد في الحفاظ على رطوبة الجسم.

  • ترطيب الجسم

يعتبر ترطيب الجسم من أفضل الطرق التي تساهم في حماية البشرة من أشعة الشمس. لذلك، يفضل استخدام المرطبات بشكل مستمر طوال اليوم.

  • تقشير الجسم

يُفضل تقشير الجسم مرة كل أسبوع لتقشير خلايا الجلد السطحية وإزالة خلايا الجلد التالفة. كما يساهم في تحسين صحة البشرة عن طريق زيادة تدفق الدم  للبشرة وحمايتها من أشعة الشمس.

  • التان التدريجي

يساهم التان التدريجي في حماية لون البشرة من أشعة الشمس. كما يساهم في تعزيز اللون الأصلي للبشرة. ويمكن الحصول على التان التدريجي عن طريق استخدام غسول الجسم بعد الاستحمام بشكل مباشرة في الصباح. ثم ارتداء الملابس بدون الإنتظار حتى يجف الجسم.

  • كريم برونزر

يساعد استخدام كريمات البرونزر الغير لامع مثل كريم Maybelline City Bronzer في حماية البشرة من أشعة الشمس.

  • البيتا كاروتين

يساعد اتباع النظام الغذائي الذي يحتوي على البيتا كاروتين (وهو نوع من أنواع الصبغة البرتقالية الحمراء) الذي يساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس، وزيادة توهج البشرة. كما يوجد الكثير من المصادر الطبيعية التي تحتوي على البيتا كاروتين مثل الجزر والبطاطا الحلوة والمانجو والمشمش والتي تساعد في علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف

  • الماء

يساهم شرب كميات كافية من الماء في الحفاظ على رطوبة الجسم، مما يؤدي إلى تحسين وتجديد خلايا الجسم والتي تشمل خلايا الميلانين المسؤولة عن تلون البشرة.

  • الملابس البيضاء

تساهم الملابس البيضاء في انعكاس أشعة الشمس، مما يساهم في حماية الجلد من أشعة الشمس.

طرق تفتيح البشرة بعد المصيف

  • الليمون

يساهم تدليك البشرة بشريحة من الليمون في تفتيحها. وذلك، لأن الليمون يعتبر من أفضل أنواع الحمضيات التي تحتوي على الكثير من الفوائد الطبية والتجميلية. لذا، يستخدم الليمون في الكثير من منتجات العناية بالبشرة والشعر. كما يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تتراكم على الطبقة الخارجية للجلد. كما يحتوي على فيتامين سي الذي يساهم في توهج البشرة ونضارتها.

  • قناع الكركم

يساعد تدليك البشرة بخليط يتكون من مسحوق الكركم والحليب والعسل لمدة تتراوح ما بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد في علاج الآثار الضارة لأشعة الشمس. ويمكن صناعة قناع الكركم بطريقة مختلفة عن طريق خلط الكركم مع الليمون. كما يحتوي مسحوق الكركم على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساهم في علاج الأمراض الجلدية، بينما يعتبر العسل من أفضل عوامل الترطيب الطبيعية التي تساهم في ترطيب وتحسين مرونة البشرة.

  • البطاطس

تساعد شرائح البطاطس الغير مطبوخة في امتصاص السموم من الجلد وتفتيح البشرة. كما يساهم تدليك الوجه بخليط من البطاطس المهروسة وعصير الليمون لمدة ثلاثين دقيقة في علاج اسمرار البشرة.

  • قناع الخيار

يساهم تدليك البشرة بقناع الوجه الذي يتكون من خلط مستخلص الخيار وماء الورد وعصير الليمون بكميات متساوية في علاج فرط التصبغ الذي ينتج بسبب التعرض لأشعة الشمس.

  • قناع الفراولة

يساعد استخدام قناع الوجه الذي يتكون من خلط ثلاث أو أربع حبات فراولة مطحونة مع ملعقتين كبيرتين من الحليب في علاج البقع الداكنة.

  • قناع القرع

يساعد تدليك الوجه باستخدام عصير القرع المر في علاج البشرة من آثار أشعة الشمس.

  • قناع الشوفان

يساعد تدليك الوجه بقناع الشوفان الذي يتتكون عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع اللبن في علاج مشاكل التصبغ الناتجة بسبب التعرض لأشعة الشمس.

  • قناع البابايا

يمكن خلط نصف كوب من البابايا مع ملعقة من العسل ثم استخدام الخليط الناتج في تدليك الوجه لمدة ثلاثين دقيقة للمساعدة على تفتيح البشرة.

  • قناع الصبار

يساهم تدليك الوجه بجل الصبار في علاج اسمرار البشرة. وذلك، لأن الصبار يحتوي على الكثير من المطهرات الطبيعية التي تساهم في القضاء على البكتيريا والفيروسات والفطريات التي تنمو على الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس والتلوث. كما يساعد في علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف

  • قناع العدس

يمكن خلط كمية صغيرة من مسحوق العدس الأحمر مع عصير الطماطم وجل الصبار واستخدام الخليط الناتج لتدليك المناطق التي تحتوي على بقع داكنة للمساعدة على تفتيحها.

  • قناع الطماطم

يساعد تدليك الوجه لمدة ثلاثين دقيقة بقناع الطماطم الذي يتكون عن طريق خلط عصير الطماطم في تفتيح البشرة. كما يمكن صناعة قناع الطماطم عن طريق خلط كميات متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون. ثم قم بتدليك الوجه بهذا القناع بشكل منتظم لمدة خمسة عشر يوم لمدة خمسة عشر دقيقة في المرة الواحدة.

  • قناع ماء الورد وخشب الصندل

يساعد خليط مسحوق خشب الصندل و ماء الورد في علاج فرط التصبغ وتفتيح البشرة. ويستخدم خشب الصندل في علاج حب الشباب والقضاء على علامات شيخوخة الجلد. كما يحتوي على الكثير من الخصائص المهدئة والمبردة التي تساهم في علاج حروق الشمس. بينما يساهم ماء الورد في زيادة انتعاش وتوهج البشرة.

  • قناع الأناناس

يساعد تدليك الوجه لمدة عشرين دقيقة باستخدام خليط لب الأناناس والعسل في علاج اسمرار البشرة الذي ينتج بسبب التعرض لأشعة الشمس.

  • قناع الليمون وماء الورد

قم بخلط خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد مع ملعقة واحدة من عصير الليمون. ثم قم بتدليك الوجه بهذا القناع قبل النوم، ثم قم بشطف الوجه في الصباح.

  • قناع زهرة الجرام والليمون والحليب

يساعد هذا القناع في تفتيح البشرة وعلاج فرط التصبغ. لذا، قم بخلط ملعقة كبيرة من زهرة الجرام مع ملعقتين صغيرتين من الحليب الخام و قطرات من عصير الليمون. ثم قم بتدليك الوجه بهذا القناع لمدة خمسة عشر دقيقة. ثم قم بشطف الوجه بعد ذلك. ويساعد هذا القناع في علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف

  • قناع الليمون والصبار

يعتبر هذا القناع من أكثر طرق العلاج فعالية التي تستخدم في علاج اسمرار البشرة والهالات السوداء التي تتكون تحت العينين. لذا، قم بخلط عصير الليمون مع أوراق الصبار المهروسة، ثم استخدم هذا القناع في تدليك الوجه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

  • قناع الدقيق المطحون مع اللبن الرائب

يساعد اللبن الرائب في إزالة خلايا الجلد الميتة وترطيب وتفتيح البشرة. كما يساهم في تبريد البشرة التي تتعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط. بينما يساعد دقيق الجرام في تبييض وتوهج البشرة. لذا، قم بتدليك الوجه باستخدام خليط اللبن الرائب ودقيق الجرام مرتين في الأسبوع. وذلك، لأن هذا القناع يساهم في علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف

السابق
طريقة تخفيف الوزن في اسبوع.. تعرف على الطرق التي تساعد على حرق الدهون
التالي
التخلص من السيلوليت في اسبوع دون الحاجة إلى عمليات تجميلية