الصحة

شامبو لتكثيف الشعر من الصيدليه.. تعرف على أهم طرق العناية بالشعر

شامبو لتكثيف الشعر من الصيدليه

شامبو لتكثيف الشعر من الصيدليه.. الشامبو هو أحد مستحضرات التجميل التي لا غنى عنها للسيدات بل وللرجال أيضاً، ويستخدم الشامبو لتنظيف فروة الرأس من الأتربة والدهون التي تفرزها البشرة وفي الوقت نفسه توفير بعض العناصر الهامة للشعر التي تجعله صحي وأكثر قوة، وهناك العديد من أنواع الشامبو، فهناك شامبو للقضاء على قشرة الشعر، وشامبو للشعر الدهني، وشامبو للشعر الجاف.

شامبو لتكثيف الشعر من الصيدليه

عند البحث عن أفضل شامبو لتكثيف الشعر وتطويله وجعله أكثر نعومة، فإن هناك الكثير من البدائل التي يمكن للسيدة المفاضلة فيما بينها، ومن أفضل أنواع الشامبو التي ينصح بها ما يلي:

شامبو لتكثيف الشعر من الصيدليه أروما ماجيك تريفلا

هو شامبو هندي لتطويل الشعر وجعله أكثر كثافة، ويتمتع بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم نظراً لتأثيره الفعال في الحفاظ على الشعر رطباً، والعمل على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، وتقليل الإفرازات الدهنية في الشعر، وجعل الشعر يبدو أكثر لمعاناً، وذلك يرجع لإحتوائه على خلاصة عشبة عنب الثعلب الهندي والحلبة المغذية للشعر.

شامبو لتكثيف الشعر من الصيدليه رينيه فورتيرير

هو شامبو لتطويل الشعر وتكثيفه من الصيدليه ويتميز هذا النوع من الشامبو بأنه الأفضل للشعر الضعيف والمجهد وذلك لإحتوائه على بعض مستخلصات الخروب بجانب حمض الستريك والتي تساعد على تنظيف الشعر وإزالة كافة الأوساخ التي تضعفه، والتخلص من الدهون الزائدة دون أن يفقد الشعر الزيوت الرئيسية، ويساعد على ظهور الشعر بمظهر أكثر كثافة وأكثر نعومة.

شامبو بانتين

هو اسم شهير في عالم مستحضرات التجميل والعناية بالشعر، ويعتبر بانتين بمثابة أفضل شامبو لتطويل الشعر وتكثيفه خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك يرجع لقدرته على جعل الشعر أكثر نعومة وأكثر سهولة في التمشيط. كما يقوم أيضاً بإصلاح التالف من الشعر وجعله يظهر بشكل أكثر قوة.

شامبو جارنييه

من أفضل أنواع الشامبو الذي يمكن الحصول عليه من أي مكان في جميع أنحاء العالم، ويتمتع بشعبية جارفة نظراً لتوافر عدة أنواع منه لعل أفضلها شامبو جارنييه الفواكه الذي يحتوي على خلاصة العديد من أنواع الفواكه مثل الليمون والذي يساعد على علاج تقصف الشعر وإصلاح الأجزاء التالفة وجعل الشعر يبدو بشكل أفضل.

شامبو لتكثيف الشعر من الصيدليه وطرق العناية به

بجانب البحث عن شامبو طبي لتطويل الشعر وتكثيفه، هناك العديد من النصائح التي لا غنى عنها والتي تساعد في الحفاظ على الشعر وتقليل الفاقد منه من أهمها ما يلي:

المكملات والفيتامينات

من الممكن استخدام بعض المستحضرات الدوائية بجانب شامبو لتكثيف الشعر من الصيدليه مثل فيتامين أ الذي يساعد على زيادة نمو الشعر والذي يمكن الحصول عليه عن طريق استخدام بعض العقاقير أو عن طريق تناول بعض الأطعمة مثل الفلفل والسبانخ، أيضاً تناول فيتامين د الذي يساعد على إعادة نمو الشعر التالف.

أيضاً يمكن استخدام البروتين الضروري للشعر والذي يساعد على زيادة إنتاج بعض الأحماض الدهنية الهامة للشعر، وأخيراً وليس آخراً يوصي العديد من الأطباء بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على خلاصة نبات الجينسج المفيد لفروة الرأس.

تجنب العادات الخاطئة

هناك العديد من العادات الخاطئة التي تؤدي لتدمير فروة الرأس بصورة كبيرة حتى مع استخدام أفضل شامبو لتكثيف الشعر وتطويله، حيث يجب تجنب الإهمال في غسيل فروة الرأس والقيام بهذه العملية ثلاثة مرات على الأقل أسبوعياً وذلك لتنظيف فروة الرأس من الأوساخ والأتربة وأيضاً إفرازات الدهون الزائدة والتي يترتب عليه سد مسام الشعر وتساقطه، أيضاً يجب عدم تمشيط الشعر بعد الاستحمام مباشرة وذلك لأن تمشيط الشعر رطباً يجعله يتعرض للتقصف بصورة أسرع.

من الأمور التي يجب وضعها في الإعتبار هي تجنب بعض صور تصفيف الشعر التي قد تلحق ضرر بالغ بالشعر مثل ذيل الحصان أو الضفائر، أيضاً يفضل عدم استخدام مكواة الشعر التي تستخدم لفرد الشعر وذلك لتسببها في تكسير الشعر، وفي حالة الرغبة في تغيير لون الشعر، فيجب استخدام بعض أنواع الصبغات التي لا تحتوي على بعض المواد الضارة للشعر مثل الأمونيا أو البيروكسيد أو الفينيلينيامين.

استخدام الزيوت الطبيعية

يساعد استخدام بعض أنواع الزيوت الطبيعية على جعل شامبو لتكثيف الشعر من الصيدليه أكثر فاعلية، حيث يعملان معاً لجعل الشعر أكثر قوة ونضارة. ومن أفضل أنواع الزيوت المغذية للشعر زيت الزيتون الذي يعتبر الأفضل في الحد من تساقط الشعر الوراثي. ويمكن استخدام ملعقتين من زيت الزيتون على الشعر وتركهم لمدة 30 دقيقة قبل القيام بغسله بأحد أنواع الشامبو الطبي لتكثيف الشعر.

أيضاُ ينصح باستخدام زيت جوز الهند الذي يوفر الحماية للشعر من الأشعة فوق البنفسجية ويساعد على تحسين تدفق الدم لفروة الرأس والعمل على إعادة نمو الشعر المتساقط مرة أخرى.

العلاج الطبي

في حالة ملاحظة استمرار تساقط الشعر وترققه في بعض المناطق، ففي هذه الحالة يفضل الإسراع بزيارة أحد أطباء التجميل أو الجلدية للحصول على علاج مناسب، وبجانب النصح باستخدام شامبو لتكثيف الشعر من الصيدلية أيضاً قد ينصح الطبيب باستخدام أحد الأدوي الموضعية التي تحتوي على مادة المينوكسديل والتي تساعد على إعادة نمو الشعر، وفي حالة فقدان الشعر بصور مرتفعة قد يلجأ الطبيب لطرق أخرى مثل حقن البلازما أو استخدام تقنية الليزر لإيقاف تساقط الشعر وتحفيز نموه.

السابق
علاج نزول الدورة الشهرية مرتين بالشهر.. تعرف على أهم أسباب هذه المشكلة
التالي
اسباب تنميل الجسم بالكامل.. تعرف على طرق العلاج وأهم خطوات الوقاية