الصحة

اسعار عمليات تجميل الانف وأرخص البلدان إجراءًا لهذه العمليات

أسعار عمليات تجميل الأنف

في ظل تقدم التكنولوجيا الحديثة ووصولها إلى أعلى المستويات، انتشرت عمليات التجميل بشكل كبير وأصبح يقبل عليها عدد كبير من النساء والرجال أيضًا. ومن أكثر هذه العمليات شيوعًا هى عملية تجميل الأنف. لذلك، اخترنا أن نقدم لكم في هذا المقال اسعار عمليات تجميل الانف.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: علاج انسداد الأنف من جهة واحدة

اسعار عمليات تجميل الانف

تبلغ متوسط اسعار عمليات تجميل الانف حوالي 5,350 دولارًا، وذلك وفقًا لعدد من الإحصائيات التي أصدرتها الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل في عام 2018. كما أن هذه التكلفة تمثل جزء من السعر الإجمالي، حيث أنها لا تشمل غرفة العمليات والتخدير وغيرها من المرافق الأخرى.

وغالبًا ما تختلف اسعار عمليات تجميل الانف على حسب خبرة الجراح ونوع الجراحة والأدوات المستخدمة في العملية ومكان المركز الذي ستجرى فيه العملية. وعندما تقرر اختيار جراح التجميل الخاص بك، عليك أن تختار جراح معتمد بحيث تشعر بالراحة معه، وذلك لا يقل أهمية عن سعر عملية التجميل.

هل تدخل اسعار عمليات تجميل الانف ضمن خدمات التأمين الصحي؟

عندما يتم إجراء هذه العملية بغرض تحسين وظائف التنفس، تكون العملية ضمن خدمات التأمين الصحي. وأما إذا كانت هذه العملية بغرض التجميل فقط، فتكون خارج الخدمات المقدمة من قبل التأمين الصحي.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: سبب نزيف الأنف

بلدان تقدم أرخص اسعار عمليات تجميل الانف في العالم

تعتبر عملية تجميل الأنف من ضمن أكثر عمليات التجميل شهرة في العالم، حيث يتم إجراء حوالي 800,000 عملية سنويًا وفقًا للجميعية الدولية لجراحات التجميل. وتختلف اسعار عمليات تجميل الانف من بلد لآخر بشكل عام، حيث تجدون أدناه أرخص الأسعار التي يمكنك أن تجدها في العالم.

ويعتمد التصنيف على بيانات عيادات التجميل المختلفة ومراجعات المرضى، حيث تبدأ الأسعار في هذه البلدان من 2100 دولار.

  • تركيا
  • المكسيك
  • جمهورية التشيك
  • اليونان
  • كوريا الجنوبية

يمكنك الاطلاع أيضاً على: ازالة الصبغة من الشعر نهائيا

اسعار عمليات تجميل الانف في تركيا

تبدأ اسعار عمليات تجميل الأنف في تركيا من 2100 دولار، وهى واحدة من أرخص عمليات تجميل الأنف في العالم. لذلك، يزور تركيا الكثيرون من مختلف أنحاء العالم من أجل إجراء هذه العملية. حيث أن هناك أكثر من 800000 سائح يختار تركيا لتلقي العلاج والقيام بعمليات التجميل.

وتعتبر اسعار عمليات تجميل الانف في تركيا أقل من 2 إلى 5 مرات من البلدان الأخرى. فعلى سبيل المثال، نجد أن الأسعار في تركيا تتراوح ما بين 2000 إلى 4000. بينما تترواح الأسعار في كوريا الجنوبية من 3000 إلى 6000 دولار. وفي إسبانيا، تبلغ أسعار عمليات التجميل حوالي 9000 دولار. بينما تترواح أسعار هذه العمليات في سويسرا من 14000 إلى 18000 دولار.

وتتنافس عيادات جراحة التجميل في تركيا مع بعضها البعض لتقديم خدمات متميزة وبتكلفة أقل، وذلك من أجل جذب المزيد من المرضى. لذلك تقل الأسعار بشكل كبير في تركيا. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الجراحون الأتراك بخبرة كبيرة في مجال جراحة تجميل الأنف. كما يوجد بالبلاد العديد من المراكز الطبية التي تشمل أسعارها النقل والإقامة والمترجمين.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: أفضل الشامبوهات لتطويل الشعر

المكسيك

لا تقل المكسيك أهمية عن تركيا في مجال تجميل الأنف، حيث أنها تعتبر من الوجهات الرائدة للجراحة التجميلية في العالم. وتبدأ اسعار عمليات تجميل الانف في المكسيك من 3500 دولار. ووفقًا لبعض الإحصائيات، يتم إجراء حوالي مليون عملية تجميل سنويا في المكسيك، بما في ذلك عمليات تجميل الأنف. ومعظم المرضى الذين يلجأون إلى إجراء هذه العمليات في المكسيك يأتون من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وتعتبر عملية تجميل الأنف في المكسيك أرخص بحوالي 2 إلى 4 مرات من أوروبا أو أمريكا. ويوضح العدد الكبير لعمليات التجميل التي يقوم بها الجراحون المكسيكيون مستوى خبرتهم وما يتمتعون به من مهارات رائعة تمكنهم من تحقيق أفضل النتائج.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: فيتامين لتطويل الشعر

اسعار عمليات تجميل الانف في جمهورية التشيك

تبدأ اسعار عمليات تجميل الانف في التشيك من 2150 دولار. وعلى الرغم من أنها لا تعتبر مقصد سياحي طبي مشهور لجراحة التجميل مثل تركيا أو المكسيك، إلا أنها تجذب المرضى من أوروبا بسبب ما تقدمه من أسعار وخدمات رائعة، وأيضًا بسبب كونها توفر شبكة نقل متطورة للغاية. فيمكنك الوصول إلى التشيك من أي دولة أوروبية بالحافلة أو بالطائرة التي تكون تكلفتها ما بين 20 إلى 50 دولار فقط ذهابًا وإيابًا.

اسعار عمليات تجميل الانف في اليونان

تاتي اليونان في المرتبة التي تلي التشيك، وهى من أحد الدول التي تتم بها عمليات التجميل بأسعار رخيصة تبدأ من 4200 دولار. وبشكل عام، تقدم اليونان مزيج متنوع من الخدمات الطبية المميزة بأسعار مناسبة، مع وجود الكثير من الأماكن الطبيعية والسياحية المذهلة. وكل ذلك وأكثر جعلها من البلدان المفضلة للسياح من أجل العلاج والترفيه في نفس الوقت.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: تجربتي مع البروتين للشعر

اسعار عمليات تجميل الانف في كوريا الجنوبية

تبدأ اسعار عمليات تجميل الانف في كوريا الجنوبية من 6000 دولار. وهى من أهم الوجهات الرئيسية لقاصدي جراحة التجميل في العالم. ويزور كوريا الجنوبية حوالي 50 ألف مريض بشكل سنوي من مختلف أنحاء العالم للقيام بعمليات التجميل.

"<yoastmark

كيف يمكنك اختيار الأفضل  من اسعار عمليات تجميل الانف ؟

يعتقد الكثير من الناس أن اسعار عمليات تجميل الانف الرخيصة هى الأقل جودة، ولكن التكلفة المنخفضة لا تعني ضعف الجودة، حيث أنه كل ما عليك هو اختيار العيادة والطبيب بحذر شديد. سوف تساعدك النصائح التالية على اتخاذ القرار الصحيح بشأن ذلك:

  • حاول دائمًا أن تبحث عن قدر كافي من المعلومات حول الطبيب وعيادته. وتحقق من الجوائز والاعتمادات والشهادات التي حصل عليها.
  • من الأفضل لك أن ترى صور عمليات التجميل قبل وبعد التنفيذ. أطلب من طبيبك الحصول على هذه الصور لمعرفة النتائج المختلفة للعمليات. وإذا كانت النتيجة لا ترضيك، عليك أن تبحث عن مكان آخر.
  • الاطلاع على تقييمات المرضى، مما يساعد على فهم المستوى الطبي للعيادة ونتائج جراحات التجميل الحقيقية على لسان مجربيها الفعليين.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: علاج الحبوب الحمراء الصغيرة في الوجه طبيا

هل تؤثر عملية تجميل الأنف على الابتسامة؟

من الممكن أن تغير جراحة تجميل الأنف ابتسامتك بشكل جذري، ولكنه سيكون تغيير بشكل طبيعي للابتسامة ومظهر الوجه بالكامل. ويتم إجراء العملية تحت التخدير العام الكامل، وفيها يقوم الطبيب بإعادة تشكيل عظام الأنف والغضاريف.

ومن أجل نجاح العملية، لابد أن يكون الطبيب حريصًا على عدم إزالة الكثير من الأنسجة. مع القيام بنحت الأنف بشكل صحيح. وحتى تكتمل عوامل النجاح، لابد ألا تؤثر العملية بشكل سلبي على عمل الأنف.

وبعد إجراء العملية، ستشعر بأن ابتسامتك غريبة عن المعتاد، وذلك لمدة أسبوع أو أكثر. كما ستشعر بتغيير في حركة الشفاة العلوية، وبعدها تعود ابتسامتك إلى وضعها الطبيعي في فترة قصيرة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: افضل كريم لسد مسامات الوجه

المخاطر المحتملة لعملية تجميل الأنف

تحتوي عملية تجميل الأنف على مخاطر مثل عمليات التجميل والجراحة الأخرى، ومن أهم هذه المخاطر ما يلي:

  • النزيف
  • العدوى
  • التخدير الخاطئ
  • صعوبة التنفس من خلال الأنف
  • ألم أو تورم
  • احتمالية الحصول على شكل غير مرغوب فيه للأنف
  • ندوب
  • الحاجة إلى إجراء جراحة أخرى

يمكنك الاطلاع أيضاً على: ازالة حروق الشمس من الوجه بسرعه

مضاعفات عملية تجميل الأنف

بعد معرفة اسعار عمليات تجميل الانف في دول مختلفة. هناك عدة مخاطر محتملة تنتج عن إجراء هذه العملية، ومن بينها مضاعفات ناتجة عن الجراحة نفسها، وتشمل ما يلي:

– العدوى: قد تصاب بالعدوى عند إجراء عملية تجميل الأنف. لذلك يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية للتخلص من تلك العدوى. حسبما ذكر موقع Coco Ruby Plastic Surgery الاسترالي.

– ضعف التئام الجروح: قد تعاني من عدم التئام الجروح الناتجة عن العملية بشكل سريع. لذلك سيقدم طبيبك بعض الأدوية التي تسرع من شفاء الجروح والتئامها. ويعتبر المدخنون أو المصابون بالسمنة أكثر عرضة للإصابة بضعف التئام الجروح.

– نزيف الأنف: إذا لاحظت نزول دم بعد إجراء العملية؛ عليك استشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب وإزالة الدم المتجمع بالأنف.

– الندبات: قد ينتج عن عملية تجميل الأنف الإصابة بالندبات. لكن في الغالب يتحسن مظهرها خلال فترة تمتد حتى 18 شهرًا.

ضعف الالتئام أو التندب – تستمر الندبات في النضوج والتحسن لمدة تصل إلى 18 شهرًا بعد الجراحة.

– الوخز أو الألم: في الغالب ستشعر بعد إجراء عملية تجميل الأنف بألم أو خدر في الأنف والمنطقة المحيطة بها. ولكن سيهدأ هذا الشعور تدريجيًا مع الوقت.

أخيرًا.. اعلم أن كل العمليات الجراحية تتضمن بعض المضاعفات والآثار الجانبية. لذلك فإن المضاعفات الناتجة عن عملية تجميل الأنف شائعة ولا تستدعي القلق، بل تستلزم بعض الوقت للشفاء التام.

كيف تستعد للعملية؟

قبل إجراء عملية تجميل الأنف يجب عليك مقابلة طبيبك لمناقشة تفاصيل العملية التي ستحدد إذا كانت العملية ستنجح بشكل جيد أم لا.

تعرف على تاريخك الطبي وقم بالإجابة على جميع أسئلة الطبيب. والتي تشمل الأدوية التي تتناولها والاضطرابات التي تعاني منها. كما يجب القيام بإجراء فحص بدني شامل واختبارات، مثل اختبارات الدم. ويقوم الطبيب أيضًا بفحص الأنف والوجه من أجل تحديد التغييرات التي يمكن القيام بها وكيف ستؤثر على الأنف والوجه. كما سيقوم الطبيب بأخذ مجموعة من الصور لأنفك من مختلف الزوايا. وذلك للتعرف على النتائج بعد العملية، ومعرفة تأثيرها على الوجه وعمل التقييم.

عندما يتم تحديد موعد إجراء عملية تجميل الأنف، ستحتاج بالتأكيد إلى التخطيط الجيد وتحديد الشخص الذي سيقوم باصطحابك إلى المنزل بعد العملية والإختيار من بين اسعار عمليات تجميل الانف المعروضة. عليك أن تدرك أنه في الأيام الأولى من التخدير قد تشعر بفقدان ذاكرة وخمول. لذلك، أطلب من أفراد أسرتك أو الأصدقاء أن يظلوا معك لمساعدتك في مهام العناية الشخصية المختلفة وغيرها من الأمور الهامة التي قد لا تتمكن من القيام بها.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: ازالة البقع من الوجه في يوم

أمور يجب وضعها في الاعتبار قبل إجراء جراحة التجميل

قبل إجراء العملية، لابد من تجنب تناول الأسبرين والأدوية لمدة أسبوعين تقريبًا، وكذلك بعد إجراء العملية، مع الحرص على عدم تناول الأعشاب والمكملات دون استشارة الطبيب. وينبغي أيضًا التوقف عن التدخين نظرًا لأنه يقوم بإبطاء الشفاء بعد الجراحة مما يؤدي إلى الإصابة بعدوى. كما ينبغي تحري الدقة في اسعار عمليات تجميل الانف المتاحة في ذلك الوقت.

كيف تتم جراحة تجميل الأنف ؟

أثناء الجراحة يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي شامل وذلك يختلف من طبيب لآخر. لذلك، عليك أن تتناقش مع الطبيب بشأن نوع التخدير المناسب لحالتك، حيث أن هناك العديد من الأنواع التي تشمل ما يلي:

التخدير الموضعي:

عادة ما يتم استخدام هذا النوع من التخدير في العيادات الخارجية التي تهتم بعلاج جزء واحد من أجزاء الجسم، ويقوم الطبيب بعد ذلك بإعطاء حقن أو دواء يؤدي إلى التخدير ولكن ذلك التخدير لا يؤدي إلى النوم.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: خلطه طبيعيه لتبيض الجسم والوجه

التخدير العام:

يتم فيه إعطاء مخدر من خلال استنشاقه أو عن طريق أنبوب صغير، ويتم وضعه في وريد اليد أو الرقبة. ويؤثر هذا التخدير على الجسم كله ويؤدي إلى النوم، وهو أيضًا يتطلب وجود أنبوب تنفس.

يقوم الجراح بتغيير شكل عظام الأنف أو الغضاريف بعدة طرق مختلفة، وذلك يتوقف على حسب العظام المطلوب إزالتها أو إضافتها والمواد المتاحة. وللقيام بتغييرات طفيفة، قد يقوم الطبيب باستخدام أحد الغضاريف المأخوذة من داخل الأنف أو من الأذن ووضعها في الأنف.

ومن أجل إجراء تغييرات أكبر، يستخدم الطبيب غضاريف من الضلع أو من العظام أو من أي أجزاء أخرى من الجسم. وبعد إجراء هذه التغييرات، يقوم الجراح بإعادة جلد الأنف مرة أخرى ويخيط الشقوق الموجودة في الأنف. وبعد الجراحة، سيظل الأطباء يراقبونك حتي الإفاقة، وقد تغادر العيادة في نفس اليوم، وستقيم ليلة أخرى في المستشفي إذا كنت تعاني من مشاكل صحية أخرى.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: وصفة لسد مسام الوجه الدهني

ما بعد جراحة تجميل الأنف

عليك أن تحرص على الراحة التامة في الفراش بعد جراحة التجميل، فلا داعي للقيام بأي أنشطة على الإطلاق، مع رفع الرأس أعلى الصدر لتقليل حدوث النزيف أو التورم. وقد يتعرض الشخص الذي أجرى هذه العملية لحدوث احتقان في أنفه بسبب التورم أو الجبائر الموجودة بداخلها. وفي معظم الحالات، تظل الضمادات الداخلية موجودة في الأنف لمدة تتراوح ما بين يوم إلى سبعة أيام بعد الجراحة.

كما يقوم الطبيب أحيانًا بتثبيت جبيرة خارج الأنف لحمايتها ودعمها من مختلف الأمور التي قد تحدث وذلك لمدة أسبوع كامل، وعادة ما يشيع وجود نزيف أو تصريف للمخاط والدم لعدة أيام أو بعد إزالة الضمادة الموجودة على الأنف. وفي كثير من الأحيان، يلجأ الطبيب إلى تثبيت قطعة من الشاش أسفل الأنف لامتصاص الدم، ويتم تغيير هذا الشاش من وقت لآخر على حسب ما سيقرره الطبيب.

يمكنك أيضاً الاطلاع على: خلطة لنفخ الوجه من اول مرة

أمور يجب القيام بها بعد جراحات التجميل :

من أجل تقليل فرص النزيف والتورم بعد الجراحة، قد يطلب منك طبيبك اتباع عادات وأخذ احتياطاتك اللازمة لعدة أسابيع، ومن أهم هذه الاحتياطات ما يلي:

  • حاول تجنب القيام بالأنشطة المرهقة مثل التمارين الرياضية وتمرينات الجري التي قد تؤثر بالسلب على نتائج العملية وتؤدي إلى مضاعفة آثارها.
  • احرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه لتجنب الإصابة بالإمساك، وذلك لأن الإمساك قد يؤدي إلى الضغط على مكان الجراحة وبالتالي تزيد عدد أيام التعافي من الآثار.
  • لا تقوم بتعبيرات الوجه المرهقة لمكان العملية مثل الابتسام أو الضحك أو الغضب وغيرها من التعبيرات الأخرى.
  • قم بغسل أسنانك ببطء شديد للحد من تحرك الشفاه العليا وبالتالي تحرك الأنف الذي قد يؤدي إلى النزيف.
  • قم بارتداء الملابس بحذر شديد بحيث يتم دخولها دون أن تلمس الأنف. ويفضل ارتداء الملابس الواسعة التي يسهل ارتداءها في هذا الوقت.

بالإضافة إلى ذلك، لابد أن تتجنب ارتداء النظارات على أنفك لمدة أربعة أسابيع على الأقل بعد الجراحة لمنع الضغط على الأنف. ويمكنك أيضًا استخدام مساند الخد إلى أن تلتئم الأنف، ولابد أيضًا أن تكون حريصًا على استخدام واقي الشمس خاصة على الأنف عندما تكون بالخارج، وذلك لأن الشمس قد تسبب حدوث تلون دائم لجلد الأنف.

بعد العملية قد يحدث تورم أو تغير في لون الجفون باللون الأزرق واللون الأسود، وذلك لمدة أسبوعين تقريبًا. ويستغرق هذا التورم وقت طويل للشفاء مرة أخرى. لذلك، ننصحك ألا تقوم بوضع أي شيء على أنفك لمحاولة حل هذه المشكلة مثل الثلج أو الماء البارد. عليك اختيار الطبيب المناسب و اسعار عمليات تجميل الانف المناسبة قبل القدوم على التجربة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: تسكين الم الاسنان الشديد

نتيجة عملية تجميل الأنف

بعد الاطلاع على عملية التجميل سوف تلاحظ وجود تغييرات بسيطة في الأنف. وهذه التغييرات قد تغير شكل الأنف بالكامل. ويمكن للجراح الخبير أن يجعلك تحصل على نتيجة ترضيك من المرة الأولى على عكس الأطباء، الذين لا يتمتعون بخبرة كافية تمكنهم من القيام بالعملية بشكل صحيح من المرة الأولى.

ففي بعض الحالات لا تكون التغييرات كافية ويقرر الطبيب إجراء عملية أخرى للحصول على نتيجة ترضيك. وفي هذه الحالة لابد أن تنتظر لمدة لا تقل عن عام تقوم فيه بمتابعة حالتك لأن الأنف قد يمر بتغييرات عديدة خلال هذه الفترة.

ما هى فترة التعافي من عملية تجميل الأنف؟

تتراوح مدة التعافي من آثار العملية من أسبوع إلى أسبوعين. لذلك ننصحك بالتخطيط لأخذ إجازة من العمل أو المدرسة، وبعد الأسبوع الأول سوف تلاحظ تحسن كبير. وعادة ما يعود الناس إلى أعمالهم بعد أسبوع واحد ويقومون بجميع الأنشطة في فترة تتراوح ما بين أسبوعين إلى أسبوع.

هل عملية تجميل الأنف مؤلمة؟

لا تكون عملية تجميل الأنف مؤلمة لمعظم الناس، فالكثيرون يقومون بتصنيف الألم على أنه بين 0 إلى 4 من 10 درجات.

ومن أجل الحصول على نتائج مرضية، ننصحك أن تحرص دائماً على اختيار جراح يتمتع بسمعة طيبة بين الأطباء والمرضى، واختيار الأفضل من اسعار عمليات تجميل الانف المتاحة. وعادة ما تكون الأبحاث الطبية والعلمية التي ينشرها الجراح دليل على أنه ذو خبرة كبيرة في مجاله، خاصة إذا كانت تتم دعوته للتحدث في المؤتمرات التعليمية المختلفة.
كما يجب عليك التأكد من إجراء العملية في مكان معتمد يقصده الكثير من المرضى ومع طبيب خبير يمكنه أن يشرح لك ما سيقوم به أثناء العملية بشكل مفهوم.

ناقش مع طبيبك توقعاتك ودوافعك واجعله يشرح لك ما يمكن أن تفعله هذه العملية في أنفك ونتائجها المحتملة بالتفصيل. وإذا كان لديك ذقن صغير فقد، يخبرك طبيبك أنه لابد من القيام بعملية لزيادة حجم الذقن. وذلك لأن الذقن الصغير من الممكن أن يجعلك تشعر بأن أنفك كبير. كما يمكنك القيام بهذه العملية لتوازن شكل وجهك ولكن ليس بشكل فوري.

وأخيرًا لا تعتبر عملية تجميل الأنف من العمليات الخطيرة على الإطلاق، طالما أنك تهتم باختيار المكان الصحيح والطبيب ذو الخبرة. لكن يجب على كل من يريد إجراء عملية تجميل معرفة اسعار عمليات تجميل الانف. وأهم الوجهات التي يمكنك القيام بهذه العملية فيها. وكل شخص تقريبًا لديه القدرة على مغادرة المستشفى بأمان في نفس يوم إجراء العملية. وفي حالات نادرة فقط يتم البقاء في المستشفى لليلة واحدة

يمكنك الاطلاع أيضاً على: تجميل الوجه

السابق
هل الاسهال من علامات الحمل ؟ إليكِ الإجابة وطرق الوقاية منه
التالي
اسباب تاخر الدوره الشهريه .. تعرفي على الأسباب الأكثر شيوعًا بين الفتيات