الصحة

ازالة البقع من الوجه في يوم.. أفضل الطرق الطبيعية لوجه مشرق ونضر

ازالة البقع من الوجه في يوم هو ما تتمناه كل امرأة لجمال بشرتها. فليست التجاعيد وحدها التي تجعلنا أكبر سناً، بل هناك أيضاً البقع الداكنة.

إن الشيخوخة ليست وحدها التي تسبب في حدوث بقع على الوجه، بل هناك أيضاً أسباباً أخرى مثل، الحمل وحب الشباب وبعض الأدوية والتغيرات الهرمونية. ويمكن إزالة البقع من الوجه وذلك بعد فهم أسباب ظهورها.

وحينما يظهر التهاب حب الشباب على البشرة، نسعي لعلاج هذه الحبوب بسرعة، ولكن في بعض الأحيان تترك بقع داكنة على البشرة أثناء تعافي الجلد من البثور وتشكيل خلايا جديدة، مما يسبب لنا الإحباط في الحصول على بشرة نضرة.

وتمنح مادة الميلانين البشرة لونها وتتحكم فيها، لكنها قد تتسبب في ظهور البقع الداكنة على الجلد وذلك عندما تحتوي بعض خلايا البشرة على نسبة من مادة الميلانين أكثر من غيرها، وهو ما يسمى بفرط تصبغ البشرة.

ازالة البقع من الوجه في يوم
ازالة البقع من الوجه وتوحيد لون البشرة

أساليب ازالة البقع من الوجه في يوم

يوجد بعض التعليمات والأساليب والتي يمكن اتباعها من أجل ازالة البقع من الوجه في يوم، وهي كالتالي:

  • الوقاية من الشمس باستخدام واقي مناسب للبشرة

إن البداية الصحيحة للبدء في ازالة البقع من الوجه في يوم عن طريق استخدام كريم واقي من الشمس، على أن يتم وضعه على الوجه كل ساعتين تقريباً، مهما كان الطقس مشمساً أو غائمًا.

  • الحرص على نظافة البشرة من الرواسب والشوائب العالقه بها

نظفي بشرتك فوراً بعد الرجوع إلى المنزل باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، فإن ذلك يعمل على تطهير بشرتك وإزالة الرواسب والأتربة العالقه بها والتى تعمل على سد المسام وظهور البقع الداكنه.

  • ازالة البقع من الوجة باستخدام المواد الطبيعية

عندما نتحدث عن علاج مشاكل البشرة، فإن المواد والمنتجات الطبيعية من أهم العوامل التي تساعد على علاج البشرة بشكل عام، وإزالة البقع منها بشكل خاص. وتشمل هذه العناصر الطبيعية الصبار، حيث أنه عامل شفاء استثنائي، والليمون والبقدونس وخشب الصندل وخل التفاح، وغيرها من العناصر المستخلصة من الطبيعة.

طرق ازالة البقع من الوجه في يوم

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية الموجودة في منزلك والتي تعمل على ازالة البقع من الوجه في يوم، حيث يمكنك اتباعها للحصول على النتيجة المطلوبة، وتشمل هذه الطرق:

  1. إزالة البقع من الوجه في يوم باستخدام الصبار

ازالة البقع من الوجه في يوم
ازالة البقع من الوجه في يوم

الألوفيرا أو نبات الصبار غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تعمل بشكلٍ فعال في علاج البقع الداكنة، كما أنه يحتوي على فيتامين C والذي يضيء البشرة ويجعلها نضرة، وأيضاً فيتامين E والذي يعمل على تجديد خلايا البشرة.

ويستخدم هذا النبات الرائع منذ آلاف السنين لعلاج أمراض الجلد المختلفه ومنها البقع والحروق الناتجة عن الشمس.

  • طريقة استخدامه:

احضري قطعة من الصبار وقسميها إلى نصفين، ثم خذي كمية كافية من جل الصبار الطبيعي وضعيه على البقع الداكنة مباشرةً لمدة لا تقل عن 30 دقيقة تقريباً، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، على أن يتم استخدام هذه الطريقة مرة صباحاً ومساءً.

  1. إزالة البقع من الوجه في يوم باستخدام عصير الليمون

ازالة البقع من الوجه في يوم
ازالة البقع من الوجه في يوم

يحتوي عصير الليمون على فيتامين سي، وهو مصدر فعال لتقليل تكوين الميلانين وإزالة البقع من البشرة.

  • طريقة استخدامه:

احضري حبة من الليمون وقطعيها إلى نصفين واعصريها على كرة قطنية صغيرة وامسحي البقع بها مرتين في اليوم. وإذا كانت لديك بشرة حساسة، قومي بخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد أو الماء وملعقة كبيرة من عصير الليمون، واغمسي قطعة القطن فيها ثم امسحي وجهك بها، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وضعي المرطب الخاص بكِ.

  1. البقدونس لإزالة بقع الوجه

ازالة البقع من الوجه في يوم
ازالة البقع من الوجه في يوم بقناع الزبادي والبقدونس للبشرة

يمكنك تحضير وصفة منزلية لإزالة البقع من البشرة عن طريق خلط حزمة من البقدونس وملعقة كبيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز. ضعي الخليط على الأماكن التي بها بقع في بشرتك لمدة 15 دقيقة تقريباً، ثم اشطفيه بماء فاتر، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها.

  1. ازالة البقع من الوجه في يوم باستخدام خشب الصندل

يحتوي خشب الصندل على العديد من الفوائد للبشرة. فبجانب رائحته العطرة المميزة، فهو أيضاً له خصائص مهدئة للبشرة ومزايا عديدة مثل علاج الطفح الجلدي وتأخير التجاعيد ومكافحة عيوب البشرة وعلاج البقع الداكنة.

  • طريقة استخدامه:

اخلطي ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المطحون وملعقة صغيرة من خشب الصندل البودرة وعصير البرتقال حسب الحاجه، ثم امزجي المكونات معاً حتى يصبح الخليط  عجينة ناعمة، ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك وأي مكان فى بشرتك به البقع الداكنة واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري العملية مرتين فى الأسبوع.

  1. ازالة البقع من الوجه في يوم باستخدام الكركمازالة البقع من الوجه في يوم

قومي بخلط ملعقتين من الدقيق وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقتين كبيرتين من ماء الأرز في وعاء صغير، ثم قومي بتوزيع الخليط على بشرتك باستخدام فرشاة، على أن يترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة تقريباً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

  1. خل التفاح لإزالة البقع من الوجه في يوم

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع من الوجه في يوم وجعلها نضرة ورطبة. كما يحتوي أيضاً على مجموعة من الأحماض، ومنها حمض ألفا هيدروكسي الذي يخلص الجلد من الخلايا الميتة.

ضعي كمية متساوية من خل التفاح والماء ثم امسحي به البقع الداكنة، واتركيه لمدة 20 دقيقة على وجهك، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

وكانت هذه أفضل الوصفات التي يمكنك استخدمها في ازالة البقع من الوجه في يوم، حيث ستمنح بشرتك النتائج المرجوة. ومن ناحية أخرى، يجب عدم التعرض لأشعة الشمس للحفاظ على بشرتك نضرة ومشرقة.

السابق
علاج حروق الوجه من الكريمات.. تعرف على طرق العناية وكيفية التعامل معها
التالي
شكل الناسور.. تعرف على أهم أعراضه وطرق علاجه