الصحة

وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها.. تعرفي على أفضل الوصفات الطبيعية

وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

تخفي البقع الداكنة التي تظهر في البشرة جمال كل امرأة. لذلك، يبحثن النساء عن طريقة للتخلص منها فهل جربتي وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها ؟ تعد الطبيعة هي أكثر مصدر موثوق وأمان وفاعلية في علاج جميع المشاكل فهي المصدر الأول الذي نلجأ له كبديلاً عن العمليات التجميلية أو العلاجات الكيميائية فعندما نستخدم مواد طبيعية في العلاج قد نتلاشى أضرار الآثار الجانبية للعمليات أو العلاجات.

وتعتبر مشكلة البقع الداكنة في الوجه أو التصبغات أكثر المشكلات المزعجة للمرأة والتي تشوهه جمالها. لذلك، تبحث النساء دائما عن حلول وطرق لتوحيد لون البشرة والتخلص من تلك التصبغات حتى تظهر البشرة بمظهر جميل وجذاب. وقد وجدنا أن الوصفات الطبيعية هي أفضل حل لتلك المشكلة وأكثر الطرق أماناً للعلاج، إذاً سنذكر لكي عزيزتي في هذا المقال أبرز وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها.

وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها 

  • وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها .. “مقشر صودا الخبر”

لا يخلو منزل من صودا الخبز حيث أنه مكون أساسي في مطبخك يساهم في العديد من وصفات الطعام التي يتم تحضيرها في المنزل بكل سهولة. كما أن صودا الخبز يستخدم أيضاً في العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل كعلاج لحل مشاكل البشرة فتلجأ له الكثير من النساء كما يعتبرنه من أهم المكونات التي يجب أن تكون متاحة في منزلك.

وتساهم صودا الخبز في وصفة طبيعية ذات نتيجة مذهلة في توحيد لون البشرة وإزالة البقع والتصبغات، حيث يمكنك صنع مقشر من صودا الخبز بكل بساطة في المنزل فقط قومي بخلط معلقة كبيرة من صودا الخبز مع معلقة من الماء العادية أو ماء الورد ثم قومي بالتقليب حتى يصنع خليط متماسك. بعد ذلك قومي بوضع الخليط على بشرتك مع الاستمرار في التدليك بلطف ثم تتركيه لمدة خمسة دقائق وبعدها تغسلين بشرتك بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق على الفور ولنتيجة أفضل يمكنك تكرار ذلك مرتين في الأسبوع فهي من أفضل وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها.

إقرأ ايضا  افضل كريم لتوحيد لون البشره وعلاج البقع الداكنة وحب الشباب

وقد يخلصك مقشر صودا الخبز من البقع البنية في البشرة الناتجة عن التعرض للشمس وبقايا الجلد الميت مما يجعل بشرتك صافية ونضرة.

  • وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها.. “مقشر السكر”

تعرف جميع النساء فوائد تقشير البشرة فهي أمر هام جداً لإزالة بقايا الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد في البشرة ومساعدتها على التفتيح والنضارة، ولكن أهم شيء تسعى المرأة لتحقيقه من خلال التقشير هو توحيد لون البشرة وذلك يتحقق باستخدام “مقشر السكر”. كما أن السكر عنصر غذائي هام ومتاح لدى جميع الناس فلا يخلو منه أي منزل والأفضل أنه يمكنك استخدامه لصنع وصفات طبيعية وآمنة لتعزيز جمال بشرتك من أبرز وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها ما يلي:

إضافة حوالي ربع كوب من السكر إلى القليل من الماء مع معلقة من زيت الزيتون حتى تصنعي عجينة من السكر، ثم تضعين السكر على بشرتك مع التدليك برفق كما يمكن استخدام تلك الوصفات في أي مناطق أخرى بالجسم تعانين فيها من الغمقان، وخلال فرك وتدليك السكر على البشرة تجدين الجلد الميت قد اختفى على الفور والبشرة أصبحت نضرة وناعمة بعد غسلها بالماء الدافيء، ويمكنك تكرار تلك الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

  • ماسك الزبادي

من المعروف أن الوصفات الطبيعة هي أهم شيء في روتين أي امرأة للعناية ببشرتها، فهي ماسكات مكونة من مواد طبيعية وآمنة وأيضاً متوفرة للجميع وغير باهظة الثمن، ولكن عند الحديث عن ماسك الزبادي للبشرة نجد نتائج مذهلة لجمال البشرة ونضارتها فهو من أبرز الماسكات المعروفة لتوحيد لون البشرة.

يحتوي الزبادي على مواد تعمل على تقشير الجلد وأيضاً تفتيح البشرة بشكل مذهل كما يقضي على التصبغات الموجودة في البشرة وأي بقع داكنة فهو من أفضل وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها، فقط يمكنك خلط معلقة كبيرة من الزبادي مع معلقة من الماء وقومي بالتقليب حتى يصبح الخليط أخف. ثم ضعي هذا الخليط على بشرتك واتركيه لمدة حوالي 30 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء الفاتر وتلاحظين بشرتك نضرة ومتفتحة على الفور، ويمكنك تكرار ذلك الماسك 3 أو 4 أيام في الأسبوع.

إقرأ ايضا  وصفات طبيعية لازالة الحبوب من الوجه وجعله مشرق

وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

  • ماسك مسحوق اللبن

يعرف اللبن بأنه يحتوي على مواد تفتيح للبشرة بطبيعته مثله مثل الزبادي ولذلك يستخدم اللبن في العديد من الوصفات التي تستخدمها النساء لتفتيح البشرة والحفاظ على جمالها. ويعتبر مسحوق اللبن أسهل وأفضل وأكثر فاعلية في عمل الماسكات التي تساعد على تفتيح البشرة، حيث يمكنك استخدام مسحوق اللبن ومزجه مع الحليب العادي لتكوين خليط سميك يمكنك وضعه على البشرة كماسك من وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها.

وبعد وضع الخليط على بشرتك يمكنك فرك الخليط برفق حتى يتم تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت والتخلص من البقع ثم يمكنك شطفه بالماء البارد وستلاحظين النتيجة بعد عدة مرات من الاستخدام طوال الأسبوع.

  • ماسك الطماطم

تعرف الطماطم بفوائدها المتعددة للبشرة نظراً لاحتوائها على عدة فيتامينات هامة للبشرة مثل فيتامين أ وفيتامين ج. كما تحتوي على مضادات الأكسدة الفعالة في تفتيح لون البشرة وإزالة التصبغات منها.

ويعتبر ماسك الطماطم من أفضل وصفات لتوحيد لون البشرة وتفتيحها ويمكنك تحضير الماسك عن طريق هرس حبة من الطماطم ووضعها على البشرة وفركها بواسطة قطعة من القطن ثم تتركيها لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يمكنك شطف وجهك بماء فاتر وستلاحظين أن الطماطم ساعدت في تهدئة التهيج في بشرتك كما عملت على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. ويوفر ماسك الطماطم العديد من الفوائد الأخرى لبشرتك مثل: غلق المسام وعلاج حب الشباب والحروق والندبات التي من شأنها توحيد لون البشرة وتفتيحها.

  • مقشر البابايا

البابايا من أكثر العناصر الغذائية التي تلجأ لها النساء عندما يتعلق الأمر بجمال البشرة، وذلك نظراً لاحتوائها على فيتامينات ومعادن هامة لصحة وجمال البشرة مثل فيتامين أ ومضادات الأكسدة. كما أن مقشر البابايا يساعد في إزالة خلايا الجلد الميت بشكل كبير وتجديد خلايا البشرة، ولاستخدام فاكهة البابايا لصنع مقشر للوجه يمكنك إزالة قشرة الفاكهة وبعد تناولها يمكن استخدام قشرتها للتدليك والفرك على الوجه حتى يستفيد الجلد منها وأيضاً يقوم بتقشيرها.

بعد ذلك يمكنك الانتظار لمدة 5 دقائق ثم غسل الوجه بماء فاتر ولا يفضل الانتظار أكثر من 5 دقائق حتى لا يسبب البابايا تهيج للبشرة خاصة إذا كانت بشرتك حساسة.

السابق
مكونات الحمام المغربى من العطار.. خطوات بسيطة للحصول على بشرة نقية
التالي
علاج القلق والتوتر والخوف بتمارين الاسترخاء المتنوعة والمختلفة