الصحة

وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير والوصول إلى الوزن الصحي

وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير

يكافح الكثير من الناس لفقدان الوزن والوصول إلى الوزن المثالي، ولكن هناك البعض الآخر ممكن يبذلون الجهد الكبير لزيادة وزن الجسم، وعلى الرغم من أن هذا الأمر في غاية السهولة بالنسبة للبعض إلا أنه في غاية الصعوبة لدى البعض الآخر، لذلك سنقدم لكم وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير .

وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير

وصفات تسمين سريعة جدا.. من أهم الأسباب التي تؤدي إلى عدم قدرة الفرد على اكتساب الوزن هى الشعور الدائم بالتوتر والقلق وتناول الأطعمة الغير صحية والنظام الغذائي الغير مفيد وغير منتظم، وكذلك عد الحفاظ على اللياقة البدنية والوراثة، وحتى يتمكن الفرد من اكتساب بضعة كيلوجرامات فلابد من اتباع النظام الغذائي الصحي والمناسب بحيث يتم الابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنية الضارة والاهتمام بالحفاظ على صحة الجسم وبناء العظام. ومن الممكن أن تتم استشارة اخصائي التغذية لوضع خطة محكمة لا تحتوي على أي دهون أو مواد ضارة للمساعدة على زيادة الوزن بشكل فعال وفي وقت قياسي، وهذه هى أفضل الوصفات الطبيعية اللذيذة التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة دون أن يضر ذلك بالصحة العامة بأي شكل من الأشكال.

علاجات منزلية لزيادة الوزن

التمر والحليب
التمر والحليب

وصفة التمر والحليب لزيادة وزن الجسم بفعالية

تم تصنيف التمر على أنه من أهم الأغذية الغنية بالعناصر والفيتامينات المفيدة، حيث أنه يحتوي على فيتامين A ،C ،E ،K ،B2 ،B6 بالإضافة إلى المعادن المفيدة مثل الثيامين والنياسين، وجميع هذه العناصر في غاية الأهمية للصحة العامة، وتعتبر وصفة الحليب مع التمر من أهم مصادر البروتينات والسكريات والفيتامينات والطاقة، والتي تساعد على إمداد الجسم بالعضلات دون أن تزيد الوزن بالدهون الضارة، وعند مزج التمر بالحليب سيساعد ذلك على تسريع زيادة الوزن وستظهر النتائج واضحة في مدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 يوم تقريبًا.

وصفة الزبدة والسكر

وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير.. من المعروف أن الزبدة النقية وكذلك السكر من المكونات التي تساعد على زيادة وزن الجسم عند إضافتها إلى النظام الغذائي اليومي، حيث يتم أخذ ملعقة كبيرة من هذه الزبدة وخلطها مع ملعقة من السكر، ومن ثم يتم تناول هذا المزيج بشكل يومي قبل 30 دقيقة من تناول وجبة الغداء أو وجبة العشاء، وسوف يساعد هذا الأمر على منحك الوزن في مدة لا تزيد عن شهر.

وصفة المانجو الحليب

تعتبر المانجو من أنواع الفواكه التي يمكن أن تساعد على زيادة الوزن، وذلك عندما يتم تناولها حوالي 3 مرات يوميًا، على أن يتم تناولها أولاً وبعدها تناول كوب من الحليب الدافئ مباشرة، وتحتوي هذه الوصفة على الكثير من الكربوهيدرات والسكريات والبروتينات التي تساعد على زيادة وزن الجسم والحصول على نتائج رائحة خلال شهر واحد فقط.

أخذ قيلولة بعد الظهر

وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير.. قد يبدو الأمر غريبًا بالنسبة إليك ولكن بالفعل يساعد النوم بعد الظهر لمدة ساعة على توفير الراحة للعقل والعضلات والجسم بالكامل، وهذا الأمر من شأنه أن يدعم عملية زيادة الوزن ويساعد على النوم بشكل مريح وعميق، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق السريعة لزيادة وزن الجسم دون الاضطرار لزيارة صالة الألعاب الرياضية.

زبدة الفول السوداني ووجبة الإفطار

تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة كبيرة من البروتينات والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تساعد على زيادة الوزن حيث أن لها قدرة كبيرة على تسمين الجسم بسرعة رهيبة لذلك ننصحك بإضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي خاصة في وجبة الإفطار، حيث أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية مما يجعلها من أهم العلاجات المنزلية التي تساعد على اكتساب وزن الجسم، ويتم وضع زبدة الفول السوداني على التوست أو خبز الحبوب الكاملة وملاحظة النتائج في مدة شهر.

استبدال الشاي بمخفوق الموز

وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير.. يحتوي الموز على الكثير من السعرات الحرارية ويقوم بإمداد الجسم بالنشاط والطاقة التي يحتاج إليها، لذلك يتناول الموز معظم الرياضيين بين الألعاب والرياضات التي يقومون بها، وحتى تتم عملية زيادة الوزن ننصحك بمزج الموز بالحليب وتناول هذا المخفوق في الصباح الباكر بدلاً من الشاي.

وصفة البطاطس المخبوزة

تحتوي البطاطس على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، لذلك ننصحك بإضافتها إلى نظامك الغذائي من أجل مساعدتك على زيادة وزن الجسم، ومن أفضل طرق تناول البطاطس هى طهيها في الفرن مع مكعب من الزبدة أو تناولها مشوية، ويمكن تناول البطاطس المقلية من وقت لآخر ولكن ليس بكثرة، على أن يتم قليها باستخدام زيت بكر ممتاز، وبينما تحاول زيادة وزنك وتقوم بإضافة الوصفات السابق ذكرها إلى نظامك الغذائي اليومي، هناك بعض الأمور التي لابد من عدم القيام بها لزيادة الوزن وتتمثل هذه الأمور في تجنب تناول السوائل بأنواعها قبل تناول وجبة الغداء، مثل الماء أو القهوة أو الشاي، لأن هذه السوائل تجعل الفرد يشعر بالشبع وتقلل من شهيته إلى حد كبير، لذلك عليك أن تتأكد من ترك مسافة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة تقريبًا بين الوجبات والمشروبات المختلفة.

وصفة الشوكولاتة بالحليب

وصفات لتسمين الجسم في وقت قصير.. يتم ربط الشوكولاتة بالحليب دائمًا على أنها من أهم الوصفات التي تساعد على زيادة وزن الجسم، وهى عبارة عن خلطة لتسمين الجسم النحيف وتعمل هذه الوصفة على تحسين صحة الدماغ والقلب والشرايين، ويحب تناول هذه الوصفة اللذيذة في كل وقت بالنسبة للكبار أو الصغار، ورغم ذلك نجد أن هناك بعض أنواع من الشوكولاتة التي تحتوي على دهون وسكريات ضارة، لذلك لابد من اختيار أفضل الأنواع.

السابق
اسباب جفاف الفم والحلق اثناء النوم.. تعرف على طرق العلاج الطبية والمنزلية
التالي
تاخر الدوره اسبوع مع وجود الامها.. تعرف على أسباب غيابها للمتزوجات