الصحة

ازالة اثار الحروق القديمة بسرعة باستخدام وصفات طبيعية وبأحدث التقنيات الطبية

ازالة اثار الحروق القديمة بسرعة

ازالة اثار الحروق القديمة بسرعة .. الحرق هو عبارة عن خطأ يحدث في غضون ثوان قليلة ويتسبب في معاناة قد تصل لسنوات طويلة. كما أن التعرض للحرق أثناء الطهي أو أثناء استخدام الألعاب النارية أو نتيجة التعرض لحادث قد ينجم عنه معاناة الفرد لفترة طويلة. بالإضافة إلى أنه يترتب على التعرض للحرق العديد من الآثار السلبية من أهمها عدم الثقة في النفس والرغبة في الانعزال عن المجتمع، خاصة في حالة أن الحرق في مكان ظاهر مثل الوجه أو اليدين.

ولا تتوقف المعاناه عند هذا الحد، فبدلاً من ممارسة الفرد لأنشطة حياته اليومية بصورة طبيعية. يتوجب عليه البحث عن مرهم للحروق ممتاز للتخلص من ألم الحرق وعلاجه. ثم البحث عن طريقة إزالة علامات الحروق. وذلك، لعودة البشرة في هذه المنطقة لشكلها الطبيعي.

ازالة اثار الحروق القديمة بسرعة بوصفات طبيعية

بعد تعافيك من الحرق، ربما تبدأ في التفكير في طريقة للتخلص من أثر الحرق. وهناك أكثر من وصفة لإزالة آثار الحروق القديمة جداً والتي يمكنك تحضيرها في المنزل بسهولة كما يلي:

ازالة اثار الحروق القديمة بسرعة باستخدام الصبار

يمكن استخدام جل الصبار لإزالة آثار الحروق السطحية عن طريق وضع القليل من جل الصبار على الندبة الناجمة عن الحرق. لذا، قم بتدليكها بصورة جيدة في حركة دائرية، وبعد نصف ساعة يمكنك غسل بقايا الصبار من على الندبة بالماء البارد. بعدها كرر تلك العملية مرتين يومياً لحين ظهور النتيجة المطلوبة.

ازالة اثار الحروق القديمة بسرعة بواسطة الليمون

بواسطة نصف ليمونة طازجة يمكنك ازالة اثار الجروق القديمة بسرعة. كما أنك لا تحتاج أكثر من فرك نصف الليمونة على منطقة الندبة مع العمل على عصر الليمونة أثناء الفرك. ثم أترك العصير على الندبة لمدة عشر دقائق قبل القيام بغسل المنطقة بالماء البارد. بعدها قم بهذا الأمر مرة واحدة يومياً للحصول على أفضل نتيجة.

ازالة اثار الحروق القديمة بسرعة باستخدام صودا الخبز

لإزالة آثار الحروق البنية باستخدام صودا الخبز يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع القليل من المياه حتى تحصل على معجون ذو قوام متجانس.

بعد ذلك قم بوضع المعجون على مكان الندبة مع التدليك بلطف. وبعد مرور خمسة عشر دقيقة يمكنك غسل بقايا المعجون بالماء البارد، وتكرر هذه العملية مرة واحدة يومياً.

فيتامين هـ

يعتبر فيتامين هـ من أفضل العناصر المغذية للبشرة والتي تساعد في الحفاظ على نضارتها ومظهرها الصحي. ويمكنك الحصول على كبسولات فيتامين هـ من الصيدلية دون الحاجة لوصفة طبية.

ويمكن ازالة اثار حروق قديمة باستخدام فيتامين هـ عن طريق كسر كبسولة الفيتامين على مكان الندبة مع التدليك المستمر للندبة. وذلك، باستخدام زيت الكبسولة لمدة عشر دقائق. بعد ذلك يجب ترك الزيت على البشرة لفترة لا تقل عن عشرين دقيقة حتى يتم امتصاص أكبر كمية منه قبل غسله بالماء الدافئ. كما يجب تكرار هذه العملية ثلاث مرات يومياً.

ازالة اثار الحروق القديمة بسرعة باستخدام الوصفات الطبية

في بعض الحالات ربما لاتجدي الوصفات الطبيعية في علاج ندبات الحروق. وهو ما يدفع الفرد لاستشارة الطبيب للحصول على كريم إزالة آثار الحروق القديمة بسرعة للتخلص من هذا المظهر المزعج. ومن أفضل الكريمات التي يوصي الأطباء باستخدامها لعلاج آثار الحروق ما يلي:

ازالة اثار الحروق القديمة بسرعة بواسطة كريم ميديرما ادفانسد

يعتبر هذا الكريم بمثابة أفضل كريم لعلاج الحروق القديمة وأيضاً لعلاج آثار حب الشباب. وكذلك الندبات الناجمة عن العمليات الجراحية، وآثار الجروح القديمة. وذلك، يرجع لاحتوائه على مادة آلانتوين بجانب العديد من المواد الأخرى التي تعمل معاً على ترطيب البشرة وتقشيرها في هذه المنطقة. وذلك، لإظهار طبقة جديدة من البشرة ذات مظهر طبيعي. ويستغرق العلاج باستخدام هذا الكريم فترة تتراوح ما بين ثمانية أسابيع وحتى ستة أشهر وفقاً لحجم الندبة.

كريم ديرما إي

يحتوي كريم ديرما إي على العديد من المواد المضادة للأكسدة وأيضاً على مادة البانثينول التي تساعد على جعل البشرة أكثر نعومة أثناء عملية التقشير وجعل البشرة أكثر صحة وذات شكل ولون موحدين. ويمكن استخدام كريم دريما إي من مرتين إلى ثلاثة مرات يومياً لفترة لا تقل عن ثمانية أسابيع لظهور النتائج المطلوبة.

ازالة اثار الحروق القديمة بسرعة باستخدام كريم هني دو سكار

يمكن تصنيفه كأفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية. وذلك، لاحتوائه على العديد من المواد الطبيعية مثل زبدة الشيا وزيت ثمر الورد وزيت الجوجوبا والتي تعمل معاً لتحسين صحة الجلد وتلاشي آثار الندبات بصورة كاملة خلال فترة زمنية قد تختلف وفقاً لحجم الندبة.

كريم ديفرين أدابالين

هو كريم تقشير آثار الحروق وآثار الندبات الناجمة عن حبوب الشباب والجروح السابقة. ويحتوي كريم ديفرين أدابالين على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على التخلص من الطبقة العليا للبشرة والتي تحتوي على الندبات وظهور أخرى ذات مظهر أكثر صفاء.

ازالة اثار الحروق القديمة بسرعة باستخدام التقنيات الحديثة

في بعض الحالات مثل الحروق الكبيرة أو تلك التي وصلت لطبقات عميقة من البشرة ربما يكون الخيار الأمثل هو استخدام بعض التقنيات المتقدمة مثل تقنية إزالة آثار الحروق القديمة بالليزر.

وللقيام بهذا الأمر يقوم الطبيب المختص باستخدام جهاز يعمل على إحداث بعض الثقوب متناهية الصغر في جوانب الندبة. ومن خلال تلك الثقوب يقوم بضخ مادة ثاني أكسيد الكربون الجزئي والتي تعمل على إحداث بعض التغيرات في نسيج الندبة. بعد ذلك يقوم بوضع محلول يحتوي على مادة السترويد على الطبقة الخارجية من الندبة. وذلك، للعمل على تفكيك نسيجها بصورة أسرع.

ويتوقف عدد جلسات ازالة علامات الحروق القديمة على حجم وعمق الندبة أو العلامة. فمن الممكن أن تحتاج بعض الندبات لجلسة واحدة فقط بينما هناك ندبات أخرى تحتاج لعدد لا يقل عن ثلاث جلسات للحصول على النتائج المطلوبة.

ورغم أن عملية ازالة اثار الحروق القديمة جدا بالليزر تعتبر آمنة بنسبة كبيرة. وتساعد أيضاً في عودة البشرة لشكلها الطبيعي وتقليل الاحمرار المصاحب للندبة وجعل الجلد أكثر مرونة، إلا أنه قبل العملية ربما يقوم الطبيب بالتحذير من التعرض لبعض الآثار الجانبية نادرة الحدوث مثل الإصابة بعدوى بكتيرية، أو التعرض لنزيف، أو التعرض للتصبغات في هذه المنطقة.

السابق
ظهور الشعر بعد الليزر بيومين وما هي أسبابه وكيف تتجنبه قدر الإمكان؟
التالي
شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال.. تعرف على أفضل طرق شفط الدهون