الحمل والولادة

اعراض الحمل بعد تاخر الدورة بثلاث ايام.. تعرف عليها

اعراض الحمل بعد تاخر الدورة بثلاث ايام

اعراض الحمل بعد تاخر الدورة بثلاث ايام قد تظهر، وفي أحيان أخرى قد يحدث الحمل بعد تأخر الدورة 3 أيام بدون أعراض. يبدأ الحمل من اليوم الأخير لآخر دورة شهرية، وعلى الرغم من أن المرأة في تلك الفترة قد لا تكون حاملًا، إلا أن احتساب الأسبوع الأول من آخر يوم توقفت فيه الدورة الشهرية يساعد في تحديد موعد الحمل المتوقع، لكن في هذا الموضوع سوف نشير إلى الثلاث أيام الأولى من تأخر الدورة، والتي تكون بداية الحمل، وسوف نجيب عن الكثير من التساؤلات حول “هل تأخر الدورة 3 أيام يعني حمل، أو هل تأخر الدورة ثلاث أيام طبيعي، وهكذا”.

ما هي اعراض الحمل بعد تاخر الدورة بثلاث ايام ؟

  • نزيف الزرع

وهى أولى علامات الحمل المبكرة، فبعض السيدات يعتقدن أنه دماء الحيض، إلا أنه ليس كذلك، فهو ناتج عن تخيصب الحيوان المنوي للبويضة، ولكن يمكنك التفريق بينهما بسهولة، فدماء الزرع يكون لونه فاتح، والتي غالبًا ما تكون بقعة دم واحدة، وقطرات صغيرة من الدماء الوردية. كما أن تلك الدماء قد تستمر لساعات قليلة، وأحيانًا تستمر لأيام قليلة.

  • مشاكل في الهضم والشعور بالغثيان 

الشعور بالغثيان هو الأكثر شيوعًا بين السيدات في الأيام الأولى من الحمل، وإن كانت ليست من علامات الحمل الأكيدة بعد تأخر الدورة بيومين لأنه أحيانًا يبدأ من أسبوع إلى ثلاث أسابيع من الحمل، وعند بعض السيدات قد تبدأ بعد انقضاء الشهر الأول أو الثاني، إلا أن الكثير من السيدات تشعرن بتلك الغثيان عقب الاستيقاظ وهذا الشعور بالغيثان وما يصاحبه بمشاكل في الهضم، وحموضة وإمساك، يحدث عادة بسبب تغيرات في الهرمونات وجدار المعدة.

وفي حال عدم قدرتك على تحمل اعراض الحمل بعد تاخر الدورة بثلاث ايام، والمتعلقة بالجهاز الهضمي، قد يصف لك طبيبك الخاص بعض الأدوية الخالية من أي آثار جانبية، كذلك فإن تناول كمية كبيرة من السوائل لأنه سيجنبك الشعور بالحموضة.

  • التشنج أحيانًا يمثل اعراض الحمل بعد تاخر الدورة بثلاث ايام

تشعر أحيانًا بعض السيدات كأحد أعراض الحمل بعد تأخر الدورة بيومين بتشنج، وذلك نتيجة تعلق الجنين بجدار الرحم، قد تكون تلك التشجنات في منطقة البطن أو الحوض أو أسفل منطقة البطن. كما أن تلك التشجنات تأتي في شكل وخز، بعض السيدات تشعر بهذا الوخز مرة واحدة، وآخريات يصفن بأن ذلك استمر عدة أيام.

  • الشعور بألم في الصدر 

اعراض الحمل بعد تاخر الدورة بثلاث ايام قد تشمل أيضًا تغيرات في الصدر، وتشمل:

  • تضخم حجم الصدر
  • الشعور بوخز في منطقة الصدر
  • كبر حجم حلمات الصدر، وقد يصاحب ذلك اكتساب المنطقة المحيطة لون غامق
إقرأ ايضا  هل الصداع من علامات الحمل ...حاسة بصداع هل انا حامل؟

وذلك بسبب زيادة افراز الهرمونات مثل الاستروجين والبروجسترون، فيزداد تدفق الدم في منطقة الصدر، مما يجعله أكثر حساسية من ذي قبل. كما بعض السيدات لاحظن الشعور بحكة أيضًا في الصدر وذلك قبل أيام قليلة من التأكد من الحمل.

  • الانزعاج والشعور بعدم الراحة

يخضع جسد المرأة لتغيرات هرمونية عديدة أثناء الحمل، وهذا قد يتسبب بالشعور بالانزعاج، ومزاج متقلب بين الحين والآخر، بالإضافة إلى أن الشعور بالغيثان يؤدي إلى شعور معظم السيدات بالتوتر والغضب، ولكن لا تتعجلي يا عزيزتي، فليس كل ما شعرتي بضيق اعتقدتي أنها اعراض الحمل بعد تاخر الدورة بثلاث ايام، ولكن هناك حلول سريعة يمكنك أن تساعدك في التخلص من هذا الشعور المزعج.

  • خذي وقتًا كافيًا من النوم والراحة
  • تناولي طعامًا صحيًا
  • ابتعدي عن الضغوطات الحياتية
  • اذهبي للمشي ولو لدقائق قليلة يوميًا واستنشقي هواءًا نقيًا
  • اجري بعض التمرينات البسيطة
  • كوني إيجابية ومتفائلة
  • كثرة التبول تمثل اعراض الحمل بعد تاخر الدورة بثلاث ايام

بسبب هرومات الحمل وكذلك زيادة سرعة الدورة الدموية، يزداد تدفق الدم إلى الكلي، مما يتسبب في سرعة امتلاء المثانة. ولهذا يعتبر كثرة التبول من أحد أعراض الحمل المبكرة، كما أنه ومع مرور الأيام سوف تشعرين بتلك الرغبة الملحة في الدخول للحمام طوال اليوم، ولكن في تلك المرحلة يكون السبب هو ضغط الجنين على المثانة. كما أن تمدد الرحم ليتسع للجنين مع مرور الشهور يتسبب في الضغط تلقائيًا على المثانة.

  • الوحام أو (الشعور بالرغبة في تناول طعام معين والنفور من آخر)

بفعل الهرومات أيضًا، قد تبدأ السيدات الحوامل في الاشتياق لنوع معين من الطعام، بينما النفور ورفض تناول نوع آخر من الطعام، على الرغم من أنه كان المفضل لديهن قبل الحمل، ولكن ونحن نتحدث عن المرحلة الأولى من التعرف على الحمل، قد لا يكون الوحام من اعراض الحمل بعد تاخر الدورة بثلاث ايام.

متى يمكن إجراء “اختبار الحمل”  للتأكد من اعراض الحمل بعد تاخر الدورة بثلاث ايام؟

بمجرد تأخر الدورة ثلاث أيام يمكنك إجراء اختبار الحمل المنزلي بسهولة، فهو ببساطة يخبرنا عن وجود هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، والذي لا يظهر إلا في حالة الحمل، ولكن حتى تحصلي على نتيجة أكيدة حتى بعد ظهور اعراض الحمل بعد تاخر الدورة بثلاث ايام، يمكنك اجراء اختبار الحمل بعد تأخر الدورة أسبوع. وفي جميع الحالات تأخر الدورة ثلاث أيام ليست علامة مؤكدة على الحمل، ولكن يمكنك الانتظار قليلًا حتى تحصلي على الخبر اليقين.

إقرأ ايضا  اعراض الحمل قبل الدورة بيوم: كيف تعرفين أنكِ حامل قبل الطمث بفترة؟

السابق
كيف اعرف ان البويضة نزلت وما هي علامات نزول البويضة؟
التالي
اسباب نزول دم بني قبل الدورة باسبوع.. تعرفي على أهم الأعراض