الأدوية

مرهم لعلاج البواسير.. تعرف على أفضل مايميز هذا المرهم وطرق العلاج المنزلية

مرهم لعلاج البواسير

مرهم لعلاج البواسير

تعتبر الإصابة بالبواسير من الأمور المزعجة والمؤلمة إلى حد كبير، وفيها تتورم أوردة المستقيم وفتحة الشرج، وفي العادة يكون السبب في ذلك هو الجلوس لوقت طويل. وقد تكون حركة الأمعاء هى المسؤولة عن ذلك خاصة إذا كان المريض مصاب بالقولون العصبي. لذا، سوف نقدم لكم أفضل مرهم لعلاج البواسير .

كيف يتم تشخيص البواسير ؟

عندما يقوم الطبيب بتشخيص البواسير يبدأ برؤية حالة البواسير الخارجية للمريض. كما أنه يرى البواسير الداخلية من خلال إجراء فحوصات على المستقيم وفتحة الشرج. ويستخدم الطبيب مجموعة من الطرق التي تساعده على التشخيص والعلاج وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

  • الفحص الرقمي وفيه يقوم الطبيب بإدخال قفازًا به مواد مشحمة في مستقيم المريض، وسيشعر المريض بوجود شيء غريب في هذه المنطقة.
  • الفحص بالعين وفيه يقوم الطبيب بفحص أسفل المستقيم والقولون، وذلك من خلال استخدام منظار شرج أو مستقيم أو منظار سيني.
  • تنظير القولون ويقوم به الطبيب حينما يرغب في القيام بفحص القولون بالكامل، وذلك إذا كان لدى المريض أي أعراض تدل على الإصابة بمرض من أمراض الجهاز الهضمي. وكذلك إذا كان يعاني من أعراض الإصابة بسرطان المستقيم أو سرطان القولون.

علاج البواسير في المنزل

في كثير من الأحيان يفكر مريض البواسير في استخدام مرهم لعلاج البواسير ويجد في ذلك الحل الأمثل للعلاج السريع، ولكنه لا يدرك أن هناك مجموعة من العلاجات والحلول المنزلية التي تساعد على العلاج الفعال وتخفيف الآلام البسيطة والتورمات والالتهابات التي تصيب البواسير بشكل ملحوظ، ومن أهم هذه العلاجات ما يلي:

تناول الألياف الغذائية

يعتبر تناول الكثير من الخضروات والفواكه الغنية بالألياف الغذائية، مع الاهتمام بتناول الحبوب الكاملة من الأمور التي تساعد على العلاج، حيث أن لها قدرة مذهلة على تليين البراز وزيادة حجمه. وهذا الأمر يساعد على تخفيف الآلام وعدم الشعور بالتعب والإجهاد الذي يزيد من حدة مرض البواسير وأعراضه المؤلمة، لا تتردد في إضافة الألياف الغذائية إلى طعامك بشكل تدريجي لتجنب الإصابة بالكثير من المشاكل الصحية.

العلاجات الموضعية

استخدام مرهم لعلاج البواسير بدون جراحة خاصة الأنواع التي يتم استخدامها دون الحصول على وصفة طبية، مع الحرص على استخدام الوسادات المريحة، ومن أفضل أنواع مراهم البواسير هو مرهم Preparation H Hemorrhoid Symptom.

مرهم Preparation H Hemorrhoid Symptom ( أفضل مرهم لعلاج البواسير )

هو مرهم مخدر للبواسير وهو أفضل مرهم لعلاج البواسير لما له من فعالية كبيرة في علاج حكة الجلد والحرقان بأنواعه. كما أنه يعمل على تخفيف حدة الألم الذي يعاني منه المريض إلى حد كبير، إنه من العلاجات الشائعة التي يوصي بها الكثير من الأطباء المتخصصين. كما يمكن أخذ هذا المرهم دون الحصول على وصفة طبية، حيث أنه يحتوي على مزيج من مركبات الستيرويدات والليدوكائين وهى من أهم المركبات المساعدة على علاج البواسير. كل ما يجب عليك القيام به هو وضع القليل منه على مكان البواسير وتوزيعه بإصبعك بشكل جيد للحصول على مفعول ممتاز.

حمام دافئ

احرص دائمًا على الجلوس في الماء الدافئ، مع نقع منطقة فتحة الشرج في هذا الماء لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة تقريبًا، ويكون هذا الأمر مرتين أو أكثر في اليوم الواحد.

مسكنات الألم

بخلاف أفضل مرهم لعلاج البواسير هناك مجموعة من الأدوية التي تعمل على تسكين آلام البواسير ويتم أخذها بالفم. ومن أهم هذه الأدوية هو دواء الاسيتامينوفين وكذلك الأيبوبروفين والأسبرين وغيرها من الأدوية التي يصفها الطبيب للمريض لتساعده على تخفيف حدة الألم.

مع جميع العلاجات السابقة سوف يلاحظ المريض أن أعراض البواسير قد اختفت مع مرور الوقت، وذلك في مدة لا تتجاوز أسبوع واحد، ولكن إذا لم تشعر بالراحة بعد استخدام هذه العلاجات السابقة عليك تسارع بزيارة الطبيب خاصة إذا كنت تشعر بالآلام الشديدة أو إذا كنت تعاني من وجود نزيف. وقد يصف لك الطبيب مجموعة من الفوط والمراهم والكريمات التي لا تستدعي وصفات طبية، وهذه المنتجات سيكون لها قدرة كبيرة على تخفيف آلام البواسير والحكة.

مرهم لعلاج البواسير
مرهم لعلاج البواسير

مرهم لعلاج البواسير

مرهم Tucks Multi-Care Relief Kit

وهو من أيضًا ينتمي لقائمة أفضل مرهم لعلاج البواسير ويتميز بكونه يعالج حالات البواسير الشديدة والمتهيجة، وعلى من أن فعاليته لا تماثل مرهم مرهم Tucks Multi-Care Relief Kit إلا أنه من العلاجات المفضلة للكثير من الناس لأنه يعمل على تخدير الألم ويحتوي على مواد قوية لعلاج الحكة والحرقان والتورمات.

مرهم الألوفيرا

هو مرهم لعلاج البواسير ولكنه من المراهم منزلية الصنع التي يمكن لأي شخص تحضيرها في المنزل بسهولة، وهو يصلح لجميع أنواع الجلد وله خصائص فعالة تعالج الالتهابات وتقلل من حدة التهيجات. كما أنه آمن تمامًا على البشرة ويتم استخدامه كدهان على الجلد مباشرة بعد إخراجه من أوراق الصبار، ولكن لابد من إجراء اختبار الحساسية للتعرف على تأثير الصبار على جلدك، فقط قم بدهان جلدك بالقليل من الصبار والانتظار لمدة تتراوح ما بين يوم إلى يومين وإذا لم تحدث أي أعراض جانبية مزعجة فإن ذلك يدل على أنه آمن للاستخدام على جلدك.

السابق
بروفين شراب.. تعرف على أهم استخداماته والجرعة اللازمة وأمان الدواء
التالي
حبوب تنشيف الحليب.. تعرفي على أفضل حبوب وأعشاب تساعد على إيقاف إنتاج الحليب