الصحة

زيت يطول الشعر بسرعه مجرب.. تعرف على أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه

زيت يطول الشعر بسرعه مجرب

زيت يطول الشعر بسرعه مجرب أمر تبحث عنه كثير من الفتيات، حيث يعتبر طول الشعر أحد علامات الجمال المميزات للنساء. كما أنه يحدد مدى صحة شعرك وحيويته. وهناك عدة زيوت طبيعية تعمل على تحفيز نمو البصيلات الجديدة وتعزيز طول الشعر. كما أن كثير منها يقضي على مشكلات الشعر المختلفة، مثل التساقط والتقصف أو قشرة الرأس وجفاف الشعر وغيره. ونقدم في هذا المقال زيت يطول الشعر بسرعه مجرب ونتيجته مضمونة..

زيت يطول الشعر بسرعه مجرب

إطالة الشعر بشكل صحي ودون استخدام مواد كيميائية خطيرة؛ هدف تسعى له الكثيرات. ونقدم فيما يلي زيت يطول الشعر بسرعه مجرب وفعال؛ وفقًا لموقع Stylecraze الهندي..

– اللافندر زيت يطول الشعر بسرعه مجرب

يعتبر زيت اللافندر من الزيوت الأساسية التي تناسب جميع أنواع الشعر. ويعمل على زيادة طول الشعر. وعند خلطه بأعشاب وزيوت ناقلة أخرى، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، فإنه يستطيع علاج تساقط الشعر. ويتميز زيت اللافندر كذلك بقدرته على ترطيب فروة الرأس وتعزيز توازن إفراز الدهون بها.

ووجدت دراسة حديثة أن زيت اللافندر يحسن صحة بصيلات الشعر ويعزز نمو الخلايا الجديدة. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على علاج بعض الأمراض، مصل داء الثعلبة. كما أنه يطهر فروة الرأس ويقضي على الفطريات والبكتيريا.

ويمكن استخدامه عن طريق خلط 5 قطرات من زيت اللافندر، مع ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ثم تدلك فروة الرأس بالخليط. ويترك على الشعر لمدة 5 ساعات، ثم يغسل بشامبو لطيف خالِ من الكيمياويات الضارة.

– الروزماري زيت يطول الشعر بسرعه مجرب

يستخدم زيت الروزماري (إكليل الجبل) كمحفز لزيادة طول الشعر. كما أنه يعزز كثافته ويمنح فروة الرأس الصحة والحيوية. ووجدث بعض الأبحاث أن زيت الروزماري فعال في علاج حكة فروة الرأس، وكذلك زيادة عدد بصيلات الشعر وتقويتها.

ويحتوي زيت الروزماري على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تحمي من مشكلات مختلفة، مثل الشيب المبكر والصلع وظهور قشرة الرأس. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات تعمل على تطهير فروة الرأس. ويعمل كذلك على تنشيط الدورة الدموية؛ ما يحفز نمو بصيلات الشعر وزيادة طوله.

إقرأ ايضا  كيف يطول الشعر في اسبوع.. تعرفِ على أفضل الطرق التي تطيله بسرعة

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط 5 قطرات من زيت الروزماري، مع أربعة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، يمكن تدفئته حسب الرغبة، وإضافة قطرتين أو ثلاث من زيت القرفة، حسب الرغبة أيضًا. وتدلك فروة الرأس والشعر كاملًا بالخليط لمدة 3 دقائق. وبعد مرور 4 ساعات؛ يغسل الشعر بالطريقة المعتادة.

– النعناع زيت يطول الشعر بسرعه مجرب

يعتبر زيت النعناع مثاليًا في زيادة طول الشعر. حيث إنه غني بخصائص مرطبة ومغذية لفروة الرأس والشعر. ويعمل كذلك على تحفيز نمو بصيلات الشعر الجديدة وتقويتها. كما أنه غني بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا؛ ما يجعله فعالًا في علاج التهابات فروة الرأس.

وتظهر نتائج زيت النعناع في غضون أربعة أسابيع من استخدامه بشكل منتظم. كما أنه فعال في الوقاية من ظهور الشعر الأبيض مبكرًا. وكذلك تعمل رائحته النفاذة على تحسين حالتك المزاجية وزيادة طاقتك ومحاربة القلق والتوتر.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات؛ عن طريق خلط ثلاث قطرات من زيت النعناع، مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ثم تدلك فروة الرأس والشعر بالخليط. ويترك لمدة ثلاثة ساعات؛ ثم يغسل بالطريقة المعتادة.

– الزعتر زيت يطول الشعر بسرعه مجرب

يحظى الزعتر بشعبية كبيرة في الطبخ. ولكن يمكن استخدام زيت الزعتر كذلك في علاج بعض مشكلات الشعر وأمراض فروة الرأس، مثل الثعلبة. كما أنه ينشط الدورة الدموية ويعزز نمو بصيلات الشعر الجديدة.

ويحتوي زيت الزعتر على نسبة عالية من مكوّن فعال اسمه “الثيمول”، والشهير بقدرته على علاج الالتهابات. لذا فهو يقضي على قشرة الرأس التي قد تكون سببًا في تساقطه.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات؛ عن طريق خلط قطرتين من زيت الزعتر إلى ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ثم تدلك فروة الرأس بالخليط برفق. ويغسل الشعر بالطريقة المعتادة بعد مرور 20 أو 30 دقيقة.

– الكاموميل زيت يطول الشعر بسرعه مجرب

يتميز زيت الكاموميل (البابونج)؛ بقدرته على تهدئة فروة الرأس وعلاج التهابها. كما أنه يحفز نمو بصيلات الشعر الجديدة ويزيد طوله. ويعمل كذلك على تنشيط الدورة الدموية. بالإضافة إلى أنه يحمي الشعر من الجفاف ويصلح الخصلات التالفة ويقضي على حكة فروة الرأس.

إقرأ ايضا  ماهو الشئ الذي يطول الشعر .. طرق طبيعية تساعد على تطويل الشعر في المنزل

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط 5 قطرات من زيت الكاموميل، مع ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند. وتدلك فروة الرأس والشعر بالخليط جيدًا. ثم يغسل بعد مرور 4 أو 5 ساعات بالطريقة المعتادة. كما يمكن ترك الخليط على الشعر طوال الليل؛ وغسله في الصباح بالماء الفاتر والشامبو الطبي.

– عشبة الليمون زيت يطول الشعر بسرعه مجرب

يشتهر زيت عشبة الليمون بقدرته على علاج مشكلات الشعر المختلفة. وأشارت دراسة أجريت عام 2015؛ إلى أنه يساعد في علاج قشرة فروة الرأس في غضون أسبوع واحد من استخدامه بشكل منتظم.

ويعمل زيت عشبة الليمون كذلك على التخلص من الفطريات والبكتيريا المسببة للقشرة. كما أنه يزيد طول الشعر وكثافته ويقوي بصيلاته. بالإضافة إلى أنه فعاّل في تهدئة التهاب فروة الرأس وتهيجها. ويعزز نمو الشعر بشكل صحي، وكذلك يخفف من آلام صداع الرأس.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق إضافة 10 قطرات من زيت عشبة الليمون إلى الشامبو أو البلسم الخاص بكِ. ثم وضع كمية مناسبة على الشعر وفروة الرأس وتدليكهما جيدًا. وبعدها يغطى الشعر لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق. ثم يغسل بالماء البارد.

– شجرة الشاي زيت يطول الشعر بسرعه مجرب

زيت شجرة الشاي غني بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات؛ ما يجعله فعالًا في التخلص من الحكة وقشرة الرأس. كما أنه يطهر فروة الرأس ويزيل الأوساخ والبكتيريا المتراكمة عليها.

ووجدت دراسة حديثة أن زيت شجرة الشاي قد يعالج الصلع والتهاب فروة الرأس. كما أشارت أبحاث إلى أن تركيز شجرة الشاي بنسبة 1% قد يقضي على قمل الرأس في خلال نصف ساعة فقط.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. ثم تدلك فروة الرأس والشعر بالخليط برفق. ويغسل بعد 25 دقيقة بالطريقة المعتادة.

وهناك طريقة أخرى لاستخدامه؛ عن طريق إضافة 8 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الطبي الخاص بك. وتوضع كمية مناسبة من الخليط على الشعر، ويدلك جيدًا. ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر بعد مرور 5 دقائق. وتستخدم هذه الطريقة يوميًا للحصول على نتيجة فعالة.

إقرأ ايضا  كم يطول الشعر في السنة وما هي أهم النصائح لتسريع نموه؟

– الأفوكادو زيت يطول الشعر بسرعه مجرب

يحتوي زيت الأفوكادو على مضادات أكسدة قوية تحمي الشعر من التقصف والتساقط. كما أنه غني بخصائص مضادة للالتهابات؛ ما يجعله فعالًا في علاج قشرة الرأس والحكة. ويعمل كذلك كمرطب طبيعية لفروة الرأس ويحميها من الجفاف. كما أنه يعزز نمو بصيلات الشعر الجديدة، ويصلح الخصلات التالفة.

ويعتبر زيت الأفوكادو مصدرًا غنيًا بفيتامينات ب5 وايه وE، والبيوتين وأحماض دهنية، وغيرها من المعادن الضرورية لصحة الشعر. كما أنه سهل الامتصاص. ويستطيع تفتيح جذور الشعر وتعزيز نموه في خلال بضعة أيام من استخدامه بشكل منتظم. بالإضافة إلى أنه يحمي الشعر من التلف ويمنح اللمعان والنعومة الفائقة، وينشط الدورة الدموية؛ ما يحميكِ من الشيب المبكر.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط أربع قطرات من زيت الأفودكادو مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ثم يوضع الخليط على فروة الرأس وخصلات الشعر كاملة. ويترك لمدة 10 دقائق. ثم يغسل بالماء الفاتر.

– الليمون زيت يطول الشعر بسرعه مجرب

يستخدم زيت الليمون منذ قرون طويلة كعلاج تقليدي لكثير من مشكلات البشرة والشعر. حيث إنه يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات؛ تعالج قشرة الرأس والحكة. كما أنه يزيل الأوساخ والزيوت الزائدة المتراكمة على فروة الرأس. وهو مثالي بشكل خاص لذوات الشعر الدهني.

ووجدت دراسة حديثة أن زيت الليمون يحتوي على خصائص محفزة لنمو الشعر بشكل صحي وزيادة طوله. حيث يحتوي على مركب الليمونين المغذي لفروة الرأس وللشعر الجاف بشكل خاص. كما أنه يقضي على قمل الرأس وينظف فروة الرأس ويفتح جذور الشعر.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط 5 قطرات من زيت الليمون، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ثم تدلك فروة الرأس بالخليط جيدًا. وتترك لمدة ساعتين، وبعدها يغسل بالطريقة المعتادة.

ويمكن استخدامه بطريقة أخرى، عن طريق إضافة 8 قطرات من زيت الليمون إلى الشامبو الطبي الخاص بك. واستخدامه بالطريقة المعتادة مرة واحدة أسبوعيًا.

أخيرًا.. احرصِ على شراء الزيت من مصدر موثوق لضمان جودته العالية ونقائه. مع التأكد من أن جميع مكوناته عضوية، وليس مضاف إليه أي زيوت ناقلة. كما ينصح باستخدام أي من الزيوت السابقة مرتين فقط أسبوعيًا للحصول على نتيجة مضمونة، وتجنب آثارها الجانبية.

إقرأ ايضا  كم يطول الشعر في الاسبوع والعوامل التي تساعد على تطويله والعناية به

السابق
طريقة عمل كريم تفتيح البشرة الدهنية وكيف تحمي نفسك من الاسمرار؟
التالي
افضل كريم للبشرة السمراء للرجال و كيف تعتني ببشرتك؟