الصحة

وصفات طبيعية لازالة الحبوب من الوجه وجعله مشرق

وصفات طبيعية لازالة الحبوب من الوجه

من المعروف أن حب الشباب من أبرز المشاكل التي تواجهها النساء في بشرتهن. لذلك، يبحثن دائماً عن وصفات طبيعية لازالة الحبوب من الوجه، حيث أن الطبيعة هي أفضل مصدر يمكن أن نبحث فيه عن علاج آمن وفعال لكل المشكلات التي تواجه البشرة.

وتسبب الحبوب الحرج للفتايات. وذلك، لأنها تترك البشرة في مظهر سيء. كما تترك آثار تستسمر لفترة طويلة على البشرة وتشوه مظهرها مثل البقع الداكنة والبثور وأيضاً المسام الواسعة. لذلك من المهم جداً علاج الحبوب فور ظهوها على البشرة حتى يتم التخلص منها نهائياً وضمان أنها لا تترك آثر في المستقبل وتسبب مظهر سيء للبشرة.

وقبل أن تتجهي عزيزتي إلى العلاجات الكيميائية والأدوية يمكنك تجربة الحلول الطبيعية السهلة والآمنة تماماً على بشرتك. لذا، سوف نذكر لكي في هذا المقال أبرز وأفضل الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لإزالة الحبوب من بشرتك والتخلص منها نهائياً.

وصفات طبيعية لازالة الحبوب من الوجه

بعض الأدوية المستخدمة في علاج حب الشباب قد تسبب آثار جانبية مثل الاحمرار أو الالتهابات. ويمكن أن تسبب مشكلات كبيرة في البشرة إذا تم استخدامها بشكل خاطيء. لذلك، تعتبر العلاجات الطبيعية من المنزل هي أفضل وأسهل طريقة للتخلص من حب الشباب. فيمكنك استخدام مكونات طبيعية تماماً من منزلك وتحضير وصفات تساعد في علاج حب الشباب. ومن أبرز وأفضل هذه الوصفات الطبيعية ما يلي:

  • “غسول العنب” .. منظف طبيعي لازالة الحبوب من الوجه

العنب فاكهة معروفة ومحببة لدى الكثيرون فلا يخلو منزل من العنب في وقت موسمه، ولكن هل كنتي تعلمين من قبل أن العنب يساعدك في التخلص من حب الشباب! نعم فالعنب يحتوي على مادة تسمى ” ريسفيراترول”. وهي موجودة في جلد العنب الأحمر. وتلك المادة تعتبر أداة قاتلة للبكتيريا والجراثيم.

وعند تخلص البشرة من البكتيريا والجراثيم تصبح البشرة محمية من تكون وظهور حب الشباب الذي يظهر بسبب البكتيريا. لذلك، يمكنك استخدام العنب في تحضير وصفات طبيعية لازالة الحبوب من الوجه.

ويتم استخدام جلد العنب الأحمر كغسول للبشرة ولكن كيف؟ فقط يمكنك قطع حبتين من العنب من النص وقومي بفركهما على بشرتك. ثم أغسلي بشرتك بالماء الفاتر. وسوف تلاحظين أن البشرة أصبحت نظيفة تماماً من البكتيريا والجراثيم. وبذلك تصبح في آمان ومحمية من ظهور حب الشباب.

  • “ماسك الخيار” .. علاج طبيعي لازالة الحبوب من الوجه

من الشائع استخدام الخيار على العين فهو يلطف منطقة حول العين الرقيقة. كما أنه يساعد على إخفاء الهالات السوداء. بالإضافة إلى أن الخيار يهديء الالتهابات ويلطف البشرة هو أيضاً يعالج حب الشباب.

إقرأ ايضا  وصفة لإزالة حب الشباب وتصفية الوجه.. تعرف على طرق العلاج والأسباب

ويمكن أيضاً استخدام الخيار في تحضير وصفات طبيعية لازالة الحبوب من الوجه خاصةً. وذلك، لأن الخيار يحتوي على عناصر طبيعية تساعد على تخفيف الالتهابات في البشرة وترطيبها. لذلك، تجعلها أقل عرضة للإصابة بحب الشباب لأن الحبوب تنتج نتيجة لالتهاب خلايا الجلد وجفافها.

ويمكنك تحضير وصفة طبيعية من الخيار والشوفان والزبادي لعلاج حب الشباب. فقط ضعي حبة من الخيار ومعلقة من الشوفان ومعلقة من الزبادي واخلطيهم معاً حتى تحصلين على عجينة سميكة. ثم قومي بوضعها على وجهك. اتركي ذلك الماسك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. وسوف تلاحظين الفرق على بشرتك فيخفف ذلك الماسك أي التهابات في البشرة ويقلل من ظهور حب الشباب.

  • “ماسك العسل” لعلاج حب الشباب

يعرف العسل بفوائده المتعددة لصحة الجسم والبشرة ويدخل أيضاً في الكثير من الماسكات والوصفات الطبيعية. ومن أبرزها وصفات ترطيب البشرة وليس ذلك فقط، فإن العسل يمكن أن يستخدم في تحضير وصفات لعلاج حب الشباب. وخاصة المتهيج فهو يعمل على تهدئة البشرة والحبوب الملتهبة.

وعند البحث عن وصفات طبيعية لازالة الحبوب من الوجه نجد أن العسل من أفضل المكونات التي يمكن استخدماها في تحضير تلك الوصفات. كما أن الدراسات أثبتت أن العسل له خصائص علاجية مضادة للبكتيريا والفطريات. وقد يعالج التهابات الجروح والحروق وأيضاً يمنع ظهور حب الشباب.

ويمكنك وضع العسل على بشترك وتوزيعه بشكل قناع. ثم اتركيه على بشرتك لمدة  نصف ساعة. بعدها قومي بغسل وجهك بالماء الدافيء. وسوف تلاحظين بعدها نعومة مذهلة على بشرتك. كما أنك تلاحظين الالتهابات قد اتخفت تماماً.

  • “ماسك الخميرة والزبادي” لعلاج حب الشباب

يعتبر الزبادي أحد المكونات الشهيرة لاستخدامها في الماسكات التي يتم وضعها على البشرة. وذلك، لعلاج العديد من المشكلات مثل الحبوب والبقع والبثور وأيضاً الزبادي يساهم في ترطيب و تفتيح البشرة.

ويمكنك تحضير وصفات طبيعية لازالة الحبوب من الوجه باستخدام الزبادي وأيضاً الخميرة. كما  أن الزبادي يحتوي على عنصر “بروبيوتيك”. وهو عنصر يحسن صحة الجلد ويمنع ظهور حب الشباب.

ولتحضير ماسك الزبادي للوجه يمكنك إضافة معلقة صغيرة من الخميرة مع كمية من الزبادي وخلطهما معاً للحصول على خليط سميك يمكن وضعه على البشرة. ثم قومي بتوزيع الخليط جيداً على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها قومي بغسل وجهك بالماء الدافيء. وبعد ذلك قومي باستخدام الماء البارد لغلق المسام وستلاحظين أن الماسك يعزز صحة الجلد ويمنع ظهور حب الشباب نهائياً.

إقرأ ايضا  وصفة سريعة لتبييض الوجه وازالة الحبوب للحصول على بشرة أكثر نعومة ونضارة

السابق
تمارين رياضية للمبتدئين في المنزل.. تمارين سهلة للحصول على الوزن المثالي
التالي
الفرق بين نزلة البرد والانفلونزا وكيف تحمي نفسك وغيرك من العدوى؟