الحياة والمجتمع

صبغة طبيعية للشيب بدون حناء وتحضيرها من مكونات طبيعية

صبغة طبيعية للشيب بدون حناء

صبغة طبيعية للشيب بدون حناء .. ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي هي إحدى أهم علامات التقدم في العمر بجانب ظهور تجاعيد الوجه.

وعند الرغبة في إخفاء وتمويه هذه الشعيرات البيضاء عند ظهورها، ربما يكون الاختيار الأفضل للسيدات هو استخدام الحناء، إلا أن بعضهن ربما يفضل تجنب استخدام الحناء. وذلك، لتسببها في جفاف الشعر بصورة كبيرة. كما أن إزالة الحناء من الشعر من أصعب الأمور. وربما تضطر المرأة للانتظار لنمو الشعر مجددأ لإزالة هذا اللون. وهو ما يدفع العديد منهم للبحث عن طريقة عمل صبغة طبيعية للشعر الابيض بدون استخدام الحناء.

صبغة طبيعية للشيب بدون حناء وأشهر الوصفات الطبيعية لصباغة الشعر

هناك العديد من طرق عمل صبغة طبيعية للشعر الابيض، والتي تساعدك على التخلص من الشعر الرمادي والحفاظ على لون الشعر الطبيعي كما يلي :

صبغة طبيعية للشيب بدون حناء وصفة النسكافيه

يمكن عمل صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه أو القهوة عن تحضير فنجان صغير من النسكافيه. ثم القيام بغليه وتركه حتى يبرد تماماً. بعد ذلك يمكنك إفراغ محتويات هذا الفنجان على شعرك مع التدليك المستمر وتركه لمدة 20. وذلك، حتى يتم امتصاصه بصورة جيدة قبل غسل الشعر بالماء فقط. ويمكنك تكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً.

صبغة طبيعية للشيب بدون حناء الزبادي والفلفل الأسود

يمكن صباغة الشيب طبيعياً بدون حناء. وذلك، عن طريق استخدام الزبادي والفلفل الأسود، حيث يتوجب عليكي مزج كوب من الزبادي الخام مع بضع جرامات من مسحوق الفلفل الأسود بصورة جيدة. ثم القيام بتدليك الشعر جيداً باستخدام هذا المعجون مع الحرص على عدم ملامسته للعينين.

ويمكنك ترك هذا المزيج على شعرك لمدة ساعة واحدة قبل غسله بأحد أنواع الشامبو المناسبة. ويمكنك تكرار هذه العملية ثلاثة مرات أسبوعياً لحين ظهور النتائج المرجوة.

جوز الهند والليمون

إذا كنت تبحثين عن صبغة طبيعية للشيب مجربة للشعر الأشقر، فإن وصفة جوز الهند والليمون هي الخيار الأنسب لكي. ولتحضير هذه الوصفة يتوجب عليكي مزج ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. استخدمي هذا المزيج لتدليك فروة الرأس وتركه لمدة ثلاثين دقيقة قبل غسله بأحد أنواع الشامبو المناسبة. وينصح بتكرار هذه العملية مرة واحدة أسبوعياً.

الشاي الأسود

يمكن اعتبار الشاي الأسود بمثابة أفضل صبغة طبيعية للشيب باللون الأسود. ولتحضير هذه الوصفة لا تحتاجي أكثر من غلي ملعقتين صغيرتين من الشاي الأسود مع كوب من الماء. ثم تركه لبضع دقائق حتى يتركز الشاي ويبرد قليلاً.

بعد ذلك يمكنك القيام بتدليك فروة رأسك بمحلول الشاي وتركه لفترة تصل لساعة كاملة قبل غسله بالماء فقط. ويمكن تكرار هذه العملية مرة واحدة كل أسبوعين.

عصير الجزر

إذا كنت ترغبي في تلوين الشعر بمواد طبيعية وفي الوقت نفسه تغطية الشعيرات الرمادية، فإن وصفة الجزر هي الأفضل لحالتك. كما تساعد وصفة الجزر على إضفاء لون يميل للبرتقالي. ولتحضير وصفة الجزر يتوجب عليكي مزج عصير الجزر مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. وبعد استخدام هذا المزيج لتدليك فروة الرأس بصورة جيدة، يتوجب عليكي تغطية رأسك بغطاء الحمام البلاستيكي لمدة ساعة على الأقل قبل غسله بالماء.

زيت جوز الهند وأوراق الكاري

ربما تكون الإجابة النموذجية لتساؤل كيف أخفي الشيب بدون صبغة وفي الوقت نفسه اوفر الغذاء الضروري للشعر هي زيت جوز الهند وأوراق الكاري. وذلك، يرجع لاحتواء أوراق الكاري على نسبة مرتفعة من فيتامين ب. فهو يساعد على تقليل تعرض الشعر لفقدان لونه وتحوله للون الرمادي أو الأبيض. ولتحضير وصفة زيت جوز الهند وأوراق الكاري يتوجب عليكي غلي أوراق الكاري في بعض زيت جوز الهند. ثم تصفية أوراق الكاري وترك زيت جوز الهند حتى يبرد. ويستخدم هذا الزيت في تدليك فروة الرأس بصورة جيدة ويترك لمدة ساعة قبل غسله بأحد أنواع الشامبو المناسبة.

كيف تمنع ظهور الشيب؟

بجانب البحث عن صبغة تخفي الشيب نهائياً هناك بعض الخطوات التي يتوجب عليك اتباعها والتي تساعد على تقليل ظهور الشيب كما يلي:

  • لتجنب البحث عن طرق صباغة الشعر الابيض طبيعيا يتوجب عليك الاهتمام بتناول بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية للشعر مثل الحديد و فيتامين ب 12 وحمض الفوليك.
  • التوتر والقلق والإجهاد كلها عوامل تتسبب في زيادة احتمالية ظهور الشعر الرمادي. وبالتالي يجب تجنب التعرض للمواقف التي تتسبب في الشعور بالتوتر.
  • يجب الحرص على الإقلاع عن التدخين. وذلك، لتسبب التدخين في تلف الخلايا الصبغية للشعر بصورة تؤدي لتحول لونه للون الأبيض.
  • يجب الحرص على عدم تعريض شعرك لأشعة الشمس المباشرة. خاصة في فترة الظهيرة. وذلك، لتسبب الأشعة فوق البنفسجية في ظهور الشعر الأبيض.
  • يجب تجنب جميع العادات الضارة والتي تتسبب في إتلاف الخلايا الصبغية للشعر مثل الإفراط في استخدام المواد الكيميائية لصبغ الشعر. وكذلك استخدام المكواة الحرارية، واستخدام بعض أنواع الشامبو أو الصابون والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الكبريتات.
  • يجب مراجعة العقاقير الطبية التي يتم استخدامها والتي قد يكون من ضمن آثارها الجانبية تعرض الشعر للشيب المبكر.

السابق
خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه.. وصفات طبيعية سهلة التحضير في المنزل
التالي
كيف ابني عضلات في البيت وما هي أفضل الأغذية لتضخيم العضلات؟